اعلان
شروحات

كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب لتلبية احتياجاتك

Advertisements

كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب يعد خطوة حاسمة عند إنشاء موقع ويب، إذْ أنه الركيزة الأساسية للمواقع. لا ينبغي اختياره بناءً على مظهره فقط، فهذه ليست الطريقة الأكثر فعالية لإنشاء المواقع الإلكترونية. حيث يمكن أن يعيق القالب غير المناسب نجاح موقعك.

في حين يمكن أن يؤدي القالب الصحيح إلى تحقيق نتائج أفضل وجذب حركة مرور أعلى والمزيد من الأرباح. ومع توفر الآلاف من السمات، المجانية والمدفوعة، قد يكون اتخاذ القرار الصحيح أمرًا مربكًا للغاية.

ومع ذلك، من خلال التركيز على بعض المعايير الأساسية، يمكنك الحصول على الثيم المناسب. لهذا تابع القراءة كي تتعرف على كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب يلبي احتياجاتك ومتطلباتك.

عوامل اختيار قالب ووردبريس مناسب 

يعد قالب الووردبريس أكثر من مجرد المظهر الجمالي لموقعك؛ إنه الأساس الذي يقوم عليه وجودك الرقمي. يجب أن يتوافق مع علامتك التجارية، ويجذب جمهورك، ويسهل استراتيجية المحتوى الخاصة بك. ويجب أن يكون قابلاً للتكيف وآمنًا مما يمنح موقعك المتانة التي يحتاجها للنمو والتطور. إليك فيما يلي كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب.

1. تحديد نيتش موقعك والغرض منه 

كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب

مع وجود الآلاف من القوالب التي يمكنك الاختيار منها، فإن الخطوة الأولى ضمن كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب هي تضييق نطاق تركيزك من خلال تحديد نيتش موقعك. يساعد فهم السوق أو مجالك المحدد في توجيه عملية اختيار القالب نحو خيار يبدو جيدًا ويخدم احتياجاتك الوظيفية.

سواء كنت تعرض محفظة أعمالك، أو تقدم معلومات، أو تبيع منتجات، فإن القالب الصحيح سيتوافق تمامًا مع المحتوى الخاص بك وجمهورك. لذا قبل النظر إلى جميع قوالب WordPress، تحتاج إلى تحديد الغرض من موقعك. ابدأ بتحديد الجمهور المستهدف لموقعك على الويب. 

سيساعدك فهم متطلبات جمهورك وتفضيلاتهم وسلوكياتهم في جسم قرارك فيما يخص كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب يلبي احتياجاتهم. مما يضمن أن موقعك الالكتروني لا يجذب الزوار فحسب، بل يحتفظ بهم أيضًا.

2. إعداد قائمة بالميزات التي تريدها على موقعك

كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب

تعد إضافة الميزات في WordPress أمرًا سهلاً للغاية، ما عليك سوى تثبيت إضافة أو اثنين وتشغيلها. لكن تعمل بعض قوالب ووردبريس بشكل أفضل مع بعض الإضافات أكثر من غيرها. علاوة على ذلك، كل قالب له هدف محدد. 

إذا كنت تريد إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية مثلا، فلن يناسبك ثيم موقع إخباري. حاول اختيار القالب المتوافق مع احتياجاتك. ومن المرجح أن يكون لديه الميزات المطلوبة المثبتة مسبقًا، مما يجعل موقعك بأكمله أقل اعتمادًا على الإضافات؛ وهكذا سيكون أخف وأسرع.

إذا كنت مهتما بكيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب، ستحتاج أولاً إلى إعداد قائمة بجميع الميزات التي تريد أن يتمتع بها موقعك. على سبيل المثال، قد تكون الميزات التي تريدها:

  • القدرة على تخصيص واستيراد الخطوط
  • القدرة على تغيير لون القالب
  • التمرير المستمر
  • صديق للجوال
  • متوافق مع بعض الإضافات
  • خيار المشاركة الاجتماعية
  • قراءة شريط التقدم
  • خيارات عملات مختلفة (إذا كنت تبيع منتجات على موقعك دوليًا)
  • Woocommerce (تسمح لك ببيع المنتجات على موقعك. إذا كنت تريد هذه الميزة، عليك التأكد من أن القالب متوافق معها) 
  • Alidropship (هذه إضافة لدروبشيبينغ من Alibaba، يمكنك التأكد من توافق الثيم معها)

بعد ذلك، انتقل إلى WP Theme library وانقر على مرشح الميزات. يمكنك اختيار أي ميزة ترى أنها مطلوبة، وأيضًا تصميم الموقع وموضوعه. ومع ذلك، ضع في اعتبارك قائمة الميزات الخاصة بك. وركّز على الميزات الضرورية لتشغيل عملك. حيث يمكنك إضافة كل شيء آخر لاحقًا عبر الإضافات. 

اقرأ أيضا: طرق حماية ووردبريس من الاختراق: إليك 16 طريقة مجربة.

3. كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب: جماليات التصميم

كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب

يعد تصميم موقع الويب الخاص بك أحد العوامل الأكثر أهمية التي يجب مراعاتها فيما يخص كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب. انتبه أثناء بحثك لجماليات التصميم، فقد تؤثر على جاذبية مدونتك وتجربة المستخدم. يجب عليك التأكد من أن تصميم القالب يتوافق مع العلامة التجارية لموقعك على الويب.

إن اختيار قالب ووردبريس مناسب يتجاوز مجرد الجاذبية البصرية؛ يتعلق الأمر بالعثور على ما يتناسب مع هوية مشروعك التجاري ورسالته. يجب أن يعمل نظام الألوان والطباعة والتخطيط والصور معًا لإنشاء مظهر متماسك وجذاب. لهذا تأكد من أن القالب يتمتع بتصميم سهل الاستخدام يساعدك على جذب المزيد من الزوار.

4. اختر قالب سريع الاستجابة

كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب

مع تزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لتصفح الإنترنت، لم يعد وجود قالب سريع الاستجابة أمرًا اختياريًا بل أصبح ضروريًا. إنه معيار مهم فيما يخص كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب.

حيث يقوم المظهر سريع الاستجابة بتكييف تخطيطه بناءً على حجم الشاشة ودقتها، مما يضمن أن يبدو موقع الويب الخاص بك رائعًا على جميع الأجهزة. وهذا ليس مهمًا فقط لسهولة الاستخدام، ولكنه أيضًا عامل تصنيف لمحركات البحث مثل جوجل.

عند الحديث عن كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب، يجب عليك مراعاة جميع الجوانب التي ستؤثر على حركة المرور الخاصة بموقعك. تتمثل الأسباب الأكثر شيوعًا التي تدفع الزائر إلى مغادرة موقع الويب في بطء وقت التحميل، والموقع غير المستجيب، والتنقل السيئ. 

يمكن إصلاح المشكلة الأولى بسهولة عن طريق الحصول على استضافة الويب من Hostinger. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالعائق الثاني والثالث، فإن قالب ووردبريس الخاص بك سيلعب دورًا مهمًا.

نظرًا لأن حوالي 4.32 مليار مستخدم نشط على الإنترنت عبر الهاتف المحمول، من المؤكد أن موقع الويب سريع الاستجابة هو مفتاح النجاح. لذا اختر قالب سريع الاستجابة وتجنب خسارة 55% من الجمهور بسبب قالب سيء.

اقرأ أيضا: طلب بطاقة فيزا RedotPay والحصول على 5 دولار هدية.

5. اختر قالب بسيط وسهل التنقل

كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب

على الرغم من أنه قد يكون من المغري اختيار قالب يحتوي على رسوم متحركة براقة وتخطيطات معقدة، فمن المهم أن تتذكر أن البساطة غالبًا ما تؤدي إلى أفضل النتائج. سيوفر المظهر البسيط تجربة أكثر سهولة في الاستخدام ويحسن أداء موقع الويب الخاص بك. 

حيث سيسمح التصميم النظيف والبسيط للمحتوى الخاص بك بأن يحتل مركز الصدارة. من ناحية أخرى، تأكد من أن القالب يحتوي على واجهة مستخدم رائعة وسهلة للغاية للتنقل. وهذا معيار مهم يجب مراعاته فيما يخص كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب.

تجدر الإشارة إلى أن أفضل قوالب ووردبريس بديهية، حيث يمكن للمستخدمين العثور على كل ما يحتاجونه ببضع نقرات فقط. سوف يؤدي المظهر المزدحم إلى صد جزء كبير من جمهورك على الفور. للتأكد من أن التنقل سهل، جرب العرض التوضيحي للقالب، إذْ سيبيّن لك مدى سهولة التنقل قبل تخصيصه.

6. اختر قالب يدعم أحدث إصدار من WordPress

كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب

عند الحديث عن كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب، يجب أن تختار ثيم أكثر حداثة والتأكد من أنه يدعم أحدث إصدار من WordPress. حيث يتطور ووردبريس باستمرار ويقدم ميزات جديدة. ويتم إصلاح الأخطاء وإيقاف بعض الميزات الأخرى غير العملية أو التي عفا عليها الزمن.

لهذا إذا لم يكن القالب الذي اخترته كذلك، فمن الأفضل أن تقوم بتغييره. حيث ستؤدي عدم القدرة على مواكبة تحديثات ووردبريس إلى بعض المشكلات الخطيرة في وظائف موقعك الإلكتروني. ستتأثر أيضًا الإضافات، ولن تتمكن من تحديثها.

ولكن يمكن القول إن الجانب الأكثر أهمية للحصول على قالب يدعم الإصدار الأحدث من ووردبريس هو الأمان. إذا توقفت عن تحديث نظام إدارة المحتوى، فيمكنك التأكد من أن المشكلات الأمنية ستظهر قريبًا، خاصة بعد توقف ووردبريس عن دعم الإصدار الخاص بك.

لذا تحقق من القسم الأيمن العلوي من مقدمة القالب. هناك سترى إصدار ووردبريس ومعلومات حول متى تم آخر تحديث، وإصدار PHP الذي يستخدمه، وعدد مواقع الويب التي تستخدم هذا الثيم. سيساعدك هذا الإجراء البسيط ليس فقط في هذه النقطة، بل أيضًا فيما يبق وفي النقطة الموالية.

7. لا تتجاهل الأمن والحماية

كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب

يتم ترميز السمة الآمنة وفقًا لأفضل ممارسات ووردبريس، ويتم تحديثها بانتظام لتصحيح الثغرات الأمنية. كن حذرًا من السمات المجانية من مصادر لم يتم التحقق منها أو المواقع غير الموثوقة لأنها قد تحتوي على تعليمات برمجية ضارة مخفية.

تتمثل إحدى المعايير الهامة ضمن كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب في البحث عن القوالب الاحترافية من مصادر حسنة السمعة، مثل مستودع WordPress الرسمي أو متاجر القوالب الموثوقة التابعة لجهات خارجية. وللحفاظ على أمانه، تأكد من توافقه مع معظم الإضافات المعتمدة من ووردبريس ومواكبة تحديثات نظام إدارة المحتوى.

لا تتجاهل حماية موقعك وأمنه؛ فإذا تم اختراقه، فلا شيء يمكن أن يساعدك. لسوء الحظ يعد ووردبريس عرضة للتهديدات الأمنية بسبب طبيعته مفتوحة المصدر. وتأتي معظم هذه الهجمات من إضافات فاسدة، وبعضها بسبب القوالب غير الصالحة.

اقرأ أيضا: 10 طرق تشغيل ChatGPT 4 مجانا على الهاتف والكمبيوتر.

8. سهولة تحسين محركات البحث

كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب

إذا كنت مهتما بكيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب، لا تنس الهدف الأساسي لموقعك وهو الحصول على حركة المرور. نظرًا لأن 93% من الزيارات العالمية تأتي عبر جوجل، فمن الجنون تجاهل تحسين محرّكات البحث SEO. أي أنك ستحتاج أيضًا إلى قالب صديق لمحركات البحث. 

يلعب قالب WordPress دورًا حاسمًا في تحسين مستوى ظهور موقعك الإلكتروني على محرك البحث. سيتم ترميز القالب الجيد بطريقة يسهل على برامج زحف محركات البحث التنقل فيها. مما يؤدي إلى فهرسة أفضل وفي النهاية رؤية أفضل على صفحات نتائج محرك البحث. 

يعمل القالب الذي يحتوي على تحسين البيانات الوصفية على تحسين رؤية موقعك، والمساهمة في تحسين تصنيفات محرك البحث. يجب أن يتمتع القالب الذي اخترته بواجهة خلفية سهلة الاستخدام، مما يسهل عليك إدارة محتوى موقعك وتحديثه بانتظام، وهو ما يعد ميزة إضافية لتحسين محرك البحث بشكل جيد.

تأكد من أن قالبك يدعم إضافات السيو مثل Yoast SEO أو Rank Math، حيث يمكنها تعزيز تحسين محركات البحث لموقعك بشكل كبير. وللعثور على قالب صديق لمحركات البحث فقط تأكد من قراءة المعلومات المقدمة من المطورين.

9. الأداء والسرعة

كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب

احرص على إعطاء الأولوية للأداء والسرعة عند اختيار قالب ووردبريس احترافي لتلبية احتياجاتك. وذلك من أجل ضمان تجربة مستخدم سلسة وممتعة على موقع الويب الخاص بك. إنه معيار مهم ويعني أنك ستحتاج إلى التركيز على تحسين الأداء.

إذا كان موضوع كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب يهمك، فإعلم جيدا أن القالب ذو الأداء الضعيف يمكن أن يؤدي إلى تقليل سرعة موقعك الإلكتروني بشكل كبير. مما يتسبب في ارتفاع معدلات الارتداد وانخفاض مشاركة المستخدم.

عند اختيار قالب ووردبريس، فكر في كيفية ترميزه من أجل السرعة ومدى سهولة تحسينه من أجل الأداء. ابحث عن القوالب التي تحتوي على تعليمات برمجية مُحسّنة للسرعة، وتوفر مجموعة من خيارات التخصيص التي لا تؤثر على الأداء.

10. التوافق مع المتصفحات والأجهزة المتعددة

كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب

قد يستخدم مستخدمون مختلفون متصفحات مختلفة للوصول إلى موقع الويب الخاص بك. لذلك، ضمن كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب، تحقق من توافقه مع المتصفحات والأجهزة المتعددة لضمان عمل موقعك الإلكتروني بسلاسة عبر الأنظمة الأساسية والأجهزة المختلفة.

 يجب أن يظهر القالب ويعمل بشكل جيد عبر جميع المتصفحات الرئيسية مثل جوجل كروم و Firefox و Safari. من خلال اختبار الثيم الخاص بك عبر متصفحات وأجهزة مختلفة، يمكنك التأكد من أن تصميم موقعك ووظائفه يظلان متسقين. 

وهذا يساعد على تحسين تجربة المستخدم ويضمن أوقات تحميل أسرع ويقلل معدلات الارتداد. ويُعد التوافق مع المتصفحات والأجهزة المتعددة جزءًا من أفضل ممارسات تحسين محركات البحث. وقد يُصنّف الموقع الذي يتمتع بهذا التوافق في مرتبة أعلى بواسطة محركات البحث، مما يزيد من ظهورك وحركة المرور.

اقرأ أيضا: كيفية تسريع جهاز الكمبيوتر ويندوز: 10 طرق لتسريع حاسوبك.

11. التوافق مع الإضافات plugins الأساسية

كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب

الإضافات plugins هي أدوات يمكنك تثبيتها على موقعك على ووردبريس لإضافة ميزات ووظائف جديدة. ضمن كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب، من المهم التأكد من توافقه الثيم مع الإضافات الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا. 

قد تتضمن هذه البرامج المساعدة إضافات تحسين محركات البحث مثل Yoast SEO وإضافات الأمان مثل Wordfence، والبرامج المساعدة للتخزين المؤقت مثل W3 Total Cache، وغيرها.

يجب أن يعمل القالب الذي تختاره بسلاسة مع إضافات ووردبريس الرئيسية، مما يضمن تشغيل موقعك بشكل سلس. في حين أن القوالب المجانية غالبًا ما تكون ذات توافق محدود، فإن قوالب ووردبريس المتميزة تدعم عادةً نطاقًا أوسع من الإضافات.

12. توفر خيارات التخصيص: كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب 

كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب

عند اختيار قالب موقعك، لا تتوقع أن يكون بالضبط مثلما حلمت به. إن مهمتك هي تعديله وتخصيصه حتى يصبح مثلما تريد. يمكن أن يوفر لك ووردبريس الأدوات والمعرفة، لكنه بالتأكيد لن يقوم بالمهمة نيابةً عنك. 

من الضروري أن تقوم بتخصيص القالب كي لا يتشابه مع مئات المواقع الأخرى التي لها نفس الثيم. إذْ ستحدد خيارات التخصيص مدى تحكمك في شكل ومظهر موقع الويب الخاص بك. وسيسمح لك قالب ووردبريس القابل للتخصيص بدرجة كبيرة بالتميز عن منافسيك.

عند التطرق إلى كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب، يجب أن تبحث عن قالب يتيح لك تغيير ألوانه وأنماط الخطوط وإعدادات التخطيط أو بإضافة عناصر أو التخلص منها بسهولة. سيمكنك هذا من مطابقة القالب المختار مع شكل ومظهر علامتك التجارية، وجعل موقعك فريدًا دون الحاجة إلى أي معرفة بالبرمجة.

أما إذا كنت ترغب في إضافة لمسات فريدة، فتأكد من أن القالب الخاص بك يوفر خيارات لتعديلات CSS المخصصة. انظر إلى ميزات الثيم وقم بتقييم مدى سهولة تعديله. يجب أن تتوافق خيارات التخصيص مع احتياجاتك وتفضيلاتك المحددة.

13. اختر قالب جاهز للترجمة

كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب

إذا كنت تستهدف جمهورًا يتحدث لغات مختلفة، فأنت بحاجة إلى قالب ووردبريس جاهز للترجمة. هذا يعني أن الثيم يدعم إضافات متعددة اللغات أو يأتي مع مترجم مدمج. وهذه خاصية مهمة تندرج ضمن كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب لعلامتك التجارية أو مشروعك.

حيث تضمن جاهزية الترجمة إمكانية وصول المحتوى الخاص بك إلى جمهور عالمي بغض النظر عن لغتهم الأم. إنها خاصية أساسية إذا كنت تهدف إلى التواصل الدولي، حيث ستسمح لك بترجمة المحتوى الخاص بك إلى لغات متعددة.

ابحث عن القوالب الشائعة التي تتمتع بدعم متعدد اللغات، مما يعني إمكانية ترجمة محتوى موقعك بسهولة إلى لغات مختلفة. تحقق مما إذا كان القالب يدعم إضافات مثل WPML أو Polylang التي تقدم حلول ترجمة شاملة.

تذكر أن تختبر هذه الميزات، حيث أن قوالب ووردبريس المختلفة قد تدعي أنها جاهزة للترجمة، ولكنها تفشل في الممارسة العملية. تقع على عاتقك مسؤولية التأكد من أن القالب الذي اخترته يلبي احتياجاتك المتعددة اللغات حقًا.

14. دعم التجارة الإلكترونية

عندما تقوم بإعداد متجر عبر الإنترنت، اختر قالب ووردبريس الذي يوفر دعمًا للتجارة الإلكترونية. وهذا يعني أن الثيم المختار يجب أن يتكامل بسلاسة مع الإضافات الشائعة للتجارة الإلكترونية مثل WooCommerce، وأن يقدم ميزات تلبي احتياجات البيع عبر الإنترنت.

ضمن كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب، تحقق دائمًا من العرض التوضيحي ومعاينته لمعرفة كيفية تعامل القالب المعني مع وظائف التجارة الإلكترونية. ابحث عن ميزات مثل عربات التسوق وخيارات عرض المنتج وبوابات الدفع الآمنة.

15. لا تختر قالب ووردبريس قديم ومنسي

هناك عدة سلبيات لاختيار قالب قديم ومنسي. لم تعد العديد من القوالب مدعومة لهذا إذا اخترت أحدها، فقد لا تجد من يساعدك إذا حدثت مشكلة. ومن المحتمل أن يواجه القالب القديم بعض المشاكل مع الإضافات الأحدث، لذلك ستواجه صعوبة في تثبيت عدة إضافات يجب أن تتوفر في قالبك.

علاوة على ذلك، فإن القالب الأقدم الذي لم يعد مدعومًا يشكل خطرًا أمنيًا كبيرًا. يمكن العثور على جميع أنواع البرامج الضارة الخطيرة في مثل هذه القوالب. لذا، إذا لم تكن لديك خبرة في اكتشاف مثل هذه البرامج الضارة، يُستحسن اختيار القوالب الأحدث المدعومة.

كما يتعين علينا أن نتعامل مع التصميم ضمن كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب. تمامًا مثل أي شيء آخر، فإن تصميمات الويب لها ترند وتتغير باستمرار. ولهذا السبب، عندما تفتح موقعًا إلكترونيًا بقالب يعود تاريخه إلى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، فإنه يبدو قديمًا جدًا.

لذا، فإن كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب والبحث عن ثيم أكثر حداثة لا يتعلق فقط بوظائفه وحقيقة أنك ستدمج فيما بعد الإضافات بشكل أسهل. لا يقتصر الأمر على أمان موقع الويب الخاص بك فقط، إنه أيضًا اختيار يعتمد على الترند.

16. التسعير: كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب 

تأتي قوالب ووردبريس بمجموعة من الأسعار، بدءًا من المجانية وحتى التي تبلغ تكلفتها مئات الدولارات. من المرجح أن تلعب ميزانيتك دورًا في عملية اتخاذ القرار ضمن كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب. 

ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن سمات WordPress المميزة المدفوعة غالبًا ما تأتي مع المزيد من الميزات وخيارات التخصيص والدعم، إلا أن هناك الكثير من السمات المجانية الممتازة المتاحة. المفتاح هو التأكد من أن القالب الذي تختاره يلبي احتياجاتك، بغض النظر عن سعره.

فكّر في شراء قالب متميز: كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب 

أفضل جزء في ووردبريس هو توفر القوالب المجانية. وهذا يعني أنه مع الحد الأدنى من الاستثمار، يمكنك الحصول على موقع ويب رائع يعمل بكامل طاقته. ومع ذلك، فإن القوالب المجانية غالبًا ما تكون لها قيود. إنها تفتقر إلى بعض الوظائف وغالبًا ما تستخدم كخيار تمهيدي. 

لذا، إذا كنت ترغب في الوصول إلى الإمكانات والميزات الكاملة للثيم، فقد ترغب في التفكير في الدفع للحصول على الإصدار المميز. ومع ذلك، لا تتسرع في شراء قالب؛ اختبر الإصدار المجاني واكتشف ما إذا كان سيناسب عملك. وبمجرد العثور على القالب مثالي، فمن الجيد أن تستثمر مبلغًا صغيرًا في تحسين وظائف موقعك.

17. تحقق من آراء وتقييمات المستخدمين

إذا كنت مهتما بكيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب، فاعلم أنه كما هو الحال مع كل قرار استثمار وشراء آخر، يعد التحقق من آراء الآخرين تجاه القالب الذي اخترته فكرة جيدة. 

لحسن الحظ، يحتوي WordPress على قسم مراجعة حيث يمكنك القراءة عن مشكلات القالب، وما الذي يعمل بشكل مثالي وما لا يعمل. سيفيدك ذلك إذا كنت بحاجة إلى القالب لوظيفة معينة ولست متأكدًا من أنها ستعمل بشكل صحيح. 

يمكن أن يوفر فحص تقييمات المستخدمين ومراجعاتهم رؤى قيمة حول إيجابيات وسلبيات القالب. حيث غالبًا ما يكتبها أشخاص استخدموا الثيم على نطاق واسع. تقدم تقييمات المستخدم نظرة غير متحيزة على وظائف الثيم وتصميمه.

لكن كن حذرا لأنه لا يتم إنشاء جميع المراجعات على قدم المساواة. ابحث عن المراجعات التفصيلية التي تشرح تجربة المستخدم وأداء القالب. ضع في اعتبارك عدد التقييمات؛ التقييم العالي بناءً على العديد من المراجعات يكون أكثر جدارة بالثقة بشكل عام.

خاتمة

في الختام، كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب لموقعك الإلكتروني قد تبدو مهمة شاقة. لكنها عملية ضرورية ولا ينبغي الاستخفاف بها. بدءًا من توافق العلامة التجارية والتصميم الجذاب، والتوافق مع الأجهزة المحمولة وحتى سهولة تحسين محركات البحث وتوافق الإضافات، يلعب كل عامل دورًا حاسمًا في تشكيل نجاح موقع الويب الخاص بك.

القالب المثالي ليس بالضرورة هو الأكثر تكلفة، أو الأكثر ثراءً بالميزات، أو الأكثر جاذبية من الناحية الجمالية في السوق. إنه الثيم الذي يناسب علامتك التجارية بشكل أفضل، ويلبي احتياجات جمهورك، ويلبي الاحتياجات الفريدة لموقعك.

لذا، عندما تشرع في كيفية اختيار قالب ووردبريس مناسب، تذكر التوازن بين الأداء الوظيفي والتصميم، والبساطة مع التنوع، والاحتياجات الحالية مع النمو المستقبلي. واختر قالبا لا يلخص هوية علامتك التجارية فحسب، بل يعزز أيضًا تجربة المستخدم ويعزز أداء موقعك. 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. Greetings from Carolina! I’m bored to death at work so I decided to
    browse your website on my iphone during lunch break.

    I enjoy the info you present here and can’t wait to take a look when I get home.
    I’m amazed at how fast your blog loaded on my phone .. I’m not even using WIFI, just
    3G .. Anyhow, awesome site!

Average
5 Based On 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *