اعلان
شروحات

طرق فك حظر التيك توك TikTok: كل ما تحتاج إلى معرفته

Advertisements

تحظى منصة TikTok بشعبية كبيرة مع أكثر من مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم. وقد أصبح حظر التيك توك موضوعًا ساخنًا في السنوات الأخيرة، مما أثر على ملايين المستخدمين. بما في ذلك الشركات والمؤثرين الذين قاموا بدمج المنصة في إستراتيجيتهم التسويقية.

حيث يمكن أن يتسبب لهم الحساب المحظور بشكل دائم على التيك توك  في فقدان جمهورهم الحالي. بالإضافة إلى العملاء الجدد المحتملين الذين يمكن أن يكتشفوا علامتهم التجارية من خلال المنصة. مما قد يؤدي إلى انخفاض التعرف على العلامة التجارية.

لذلك، من الضروري أن يفهم المستخدمون أسباب الحظر وطرق تجنبه، والخطوات التي يجب اتخاذها إذا تم حظرهم من تطبيق الوسائط الاجتماعية الشهير هذا. ستغطي هذه المقالة كل ما تحتاج لمعرفته حول طريقة فك حظر التيك توك TikTok.

ما هو حظر TikTok؟

يشير حظر التيك توك  إلى الموقف الذي يتم فيه تعليق حساب المستخدم بشكل دائم أو مؤقت أو حظره بواسطة المنصة. مما يمنعه من الوصول إلى ملفه الشخصي والمحتوى وجميع ميزات التطبيق الأخرى.

يمكن أن يحدث حظر التيك توك لعدة أسباب مختلفة، وقد تختلف أيضا شدة الحظر ومدته وفقًا لذلك. وللعلم فإنه لدى هذه المنصة سياسات صارمة للحفاظ على بيئة آمنة وإيجابية لمستخدميها، وتتخذ قرارات الحظر على محمل الجد.

ما هي أنواع حظر TikTok؟

قبل التطرق إلى طريقة فك حظر التيك توك، يجب الحديث بداية عن أنواع الحظر. توجد هناك أنواع مختلفة من عمليات حظر TikTok التي يمكن فرضها على المستخدمين، ولكل نوع ظروفه الخاصة وعواقبه. عندما يتم حظر التيكتوك، من الضروري أن تفهم النوع الذي يخصك قبل القيام بأي شيء. إليك فيما يلي أنواع الحظر الاربعة:

طرق فك حظر التيك توك

1. الحظر المؤقت

الحظر المؤقت على TikTok هو تعليق حساب المستخدم لفترة محدودة من الوقت، تكون في العادة ما بين 24 و 48 ساعة. وغالبا ما يتم فرض هذا النوع من الحظر بسبب انتهاك إرشادات مجتمع المنصة، مثل نشر محتوى غير لائق أو مسيئ.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم إخطارك في هذا النوع من حظر التيك توك. قد تواجه فترة “العرض فقط”، والتي سيتم خلالها منعك من نشر أي شيء أو إرسال رسائل أو التفاعل مع محتوى مستخدمين آخرين.

اقرأ أيضا: شرح كيفية استخدام تطبيق Threads: تحميل تطبيق ثريدز والنشر والتفاعل.

2. الحظر الدائم

الحظر الدائم على TikTok هو حظر كامل من المنصة، ومن الجدير بالذكر أنه في أغلب الأحيان لا توجد طريقة فك حظر التيك توك في هذه الحالة. يُفرض هذا النوع من الحظر في العادة بسبب قيام المستخدم بالانتهاكات المتكررة لإرشادات المجتمع أو للمخالفات الجسيمة، مثل التنمر عبر الإنترنت أو خطاب الكراهية.

بمجرد حظر حسابك بشكل دائم، لن تتمكن من الوصول إلى التطبيق، وسيتم حذف المحتوى الخاص بك. في بعض الحالات، يقوم التيكتوك بحظر جهازك لمنعك من إنشاء حساب جديد أيضًا.

3. Shadowban

يعد shadowban على التيك توك نوعًا من الحظر بحيث يظل المحتوى الخاص بك مرئيًا لك ولكنه مخفي عن صفحة المستخدمين For You. يمكن فرض هذا النوع من الحظر عند استخدام برنامج جهة خارجية غير مصرح به أو ارتكاب انتهاكات طفيفة.

في هذا النوع من حظر التيك توك، لن يتم إخطارك، وتتمثل النتيجة في أن المحتوى الخاص بك لن يكون قابلاً للاكتشاف من قبل المستخدمين الآخرين. مما يؤدى إلى انعدام التفاعل ويجعل حسابك عديم الفائدة بشكل فعال على المنصة.

4. حظر القاصرين

يعد حظر القاصرين على TikTok نوعًا من الحظر المفروض على المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن الحد الأدنى للسن الذي تحدده المنصة، وعادةً ما يكون 13 عامًا.

يستخدم التيك توك طرقًا مختلفة للكشف عن المستخدمين دون السن القانونية وحظرهم. بما في ذلك استخدام البيانات من أنظمة الهوية الحكومية، ومطالبة المستخدمين بتقديم تاريخ ميلادهم أثناء عملية التسجيل.

يتمثل الغرض من حظر القاصرين في حماية المستخدمين الصغار، وضمان عدم تعرضهم لمحتوى غير لائق. في هذا النوع من الحظر، سيتم حذف حسابك بعد 113 يومًا (23 يومًا إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة) ما لم تقدم استئنافًا. 

طرق فك حظر التيك توك TikTok

إذا اكتشفت أن حساب TikTok الخاص بك قد تم حظره لأسباب مختلفة، مثل انتهاك إرشادات المجتمع، فلا تقلق! سنسلط الضوء فيما يلي على بعض الخطوات وطرق فك حظر التيك توك TikTok الخاص بك التي قد تساعدك.

طرق فك حظر التيك توك

وقبل تطبيق إحدى طرق فك حظر التيك توك، ابدأ بتنظيف موجز ملف تعريف حسابك على المنصة. تخلص من كل شيء يمكن أن ينتهك إرشادات مجتمع التيكتوك مثل المقاطع أو التسميات التوضيحية التي يمكن اعتبارها مسيئة. تحقق أيضًا من الإشعارات لمعرفة مقاطع الفيديو التي تمت إزالتها وما إلى ذلك.

اقرأ أيضا: شرح طريقة فك حظر الانستقرام لسنة 2023.

1. إرسال بريد إلكتروني إلى TikTok

إذا كنت تبحث عن طرق فك حظر التيك توك Tiktok بأسرع وقت ممكن، ولم تحصل على رد من دعم العملاء بعد 6-8 ساعات. يمكنك محاولة إرسال استئناف بالبريد الإلكتروني إلى فريق دعم التيك توك، مع توضيح تفاصيل حسابك وسبب الحظر.

لكن عليك التأكد من أنك لا تنتهك السياسات والإرشادات وتعتقد أن الحظر مجرد سوء فهم. في هذه الحالة، قم بتقديم شرح واضح للموقف واحرص على ذكر أي معلومات ذات صلة قد تساعد في فك الحظر.

وتذكر اخبارهم سبب اعتقادك بأن قرار حظر حسابك غير عادل. لا تستخدم خطاب الكراهية وكن مؤدبًا. وتأكد من تضمين اسم المستخدم الخاص بحسابك، وعنوان البريد الإلكتروني للاتصال.

فيما يلي بعض حسابات البريد الإلكتروني التشغيلية الأساسية لـ TikTok في حال احتجتها يوما ما:

Business-supportservices@tiktok.com

Creators@tiktok.com

Info@tiktok.com

Privacy@tiktok.com

2. تقديم استئناف من خلال الحساب المحظور

تتمثل إحدى أفضل طرق فك حظر التيك توك في تقديم استئناف من خلال الحساب المحظور. ويوفر التيكتوك خيار Appeal داخل التطبيق نفسه.

ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حسابك المحظور وتقديم استئناف عبر المنصة. قد تضطر إلى تقديم معلومات أو تفسيرات إضافية وفقًا لنوع حظر التيك توك الذي تعرضت له.

3. الإبلاغ عن مشكلة

إذا كنت تعتقد أن حظرك كان عن طريق الخطأ أو كان بسبب مشكلة فنية، فيمكنك إبلاغ TikTok بالمشكلة من خلال مركز دعم التطبيق. حيث يعد هذا من أبرز طرق فك حظر التيك توك التي يمكنك القيام بها. إليك فيما يلي الخطوات ضمن طريقة فك حظر التيك توك Tiktok:

  • انقر على “الإعدادات والخصوصية” Setting and Privacy في القائمة الخاصة بالتطبيق في الجزء العلوي.
  • اضغط على الإبلاغ عن مشكلة Report a Problem ضمن الدعم.

طرق فك حظر التيك توك

هنا، يمكنك إرسال رسالة إلى مركز الدعم والاستئناف ضد الحظر. قدم وصفًا تفصيليًا للمشكلة وأي لقطات شاشة أو مقاطع فيديو ذات صلة للتوضيح ودعم مطالبتك.

حيث يوجد هناك أيضًا خيار لإضافة الصور ومقاطع الفيديو الداعمة، إذا لزم الأمر. يستغرق دعم العملاء الرسمي عامة من 6 إلى 8 ساعات للوصول إلى العميل للاستفسارات.

4. شارك بتعليقاتك مع TikTok

تعتبر مشاركة تعليقاتك بخصوص المنصة واحدة من أبرز طرق فك حظر التيك توك. حيث تبحث TikTok دائمًا عن طرق لتحسين التطبيق لمستخدميه. وبالتالي إذا كان لديك أي ملاحظات أو اقتراحات للشركة أو تم حظر حسابك عن طريق الخطأ، فيمكنك مشاركة تعليقك من خلال مركز ملاحظات التطبيق.

يمكن أن تساعد ملاحظاتك TikTok في إجراء تغييرات لتحسين المنصة، ومنع حدوث مشكلات مماثلة في المستقبل.

اقرأ أيضا: 10 نصائح زيادة متابعين تيك توك بطرق مشروعة.

طريقة فك حظر التيك توك TikTok دون السن القانونية؟

إذا كان عمرك يزيد عن 13 عامًا وتم حظر حسابك عن طريق الخطأ، فاعلم أنه توجد هناك طريقة من بين طرق فك حظر التيك توك TikTok دون السن القانونية. قم فقط باتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى مركز مساعدة TikTok وحدد “الإبلاغ عن انتهاك للسياسة” Report a Policy Violation،
  2. اختر “حظر القاصرين” Underage Ban كنوع المشكلة، وقدم اسم مستخدم التيكتوك الخاص بك. وقم بشرح الحظر الذي تم عن طريق الخطأ.
  3. أرفق أي دليل داعم ذي صلة، مثل بطاقة هوية صادرة عن الحكومة تثبت عمرك.
  4. قم بتقديم الاستئناف وانتظر الرد من فريق الإشراف في TikTok.

كيف أعرف إذا تم حظري على TikTok؟

بعد توضيح طرق فك حظر التيك توك، تجدر الإشارة إلى أنه لتحديد ما إذا تم حظرك على TikTok، قد تلاحظ العلامات التالية:

  • عدم القدرة على تسجيل الدخول إلى حسابك.
  • لم يعد ملفك الشخصي أو المحتوى الخاص بك مرئيًا للآخرين. ويمكنك أن تطلب من أصدقائك التحقق مما إذا كان يمكنهم رؤية منشوراتك.
  • حين تتلقى رسالة خطأ تشير إلى أن حسابك قد تم حظره عند محاولة الوصول إلى التطبيق.

إذا كنت تشك في أنه تم حظرك، فيمكنك الاتصال بدعم TikTok للتوضيح.

الخاتمة

في الختام، قد يكون حظر حسابك على TikTok تجربة محبطة ومخيبة للآمال للعديد من المستخدمين وخصوصا صناع المحتوى وأصحاب المشاريع والعلامات التجارية. ومع ذلك، من الضروري أن تتذكر أن المنصة قد وضعت إرشادات وسياسات مجتمعية واضحة وصارمة.

وتحرص على تطبيقها وذلك من أجل ضمان تجربة آمنة وممتعة لجميع للمستخدمين. وبالتالي لتجنب الحظر على TikTok، من الضروري دائمًا اتباع الإرشادات واستخدام التطبيق بطريقة مسؤولة وأخلاقية.

لكن إذا تم حظرك، توجد هناك عدة طرق فك حظر التيك توك وقد ناقشناها في هذا المقال. وأفضل إجراء يتمثل في التواصل مع فريق دعم TikTok لفهم السبب واتخاذ الخطوات اللازمة لحل المشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *