اعلان
شروحات

شرح طريقة فك حظر الانستقرام لسنة 2023

Advertisements

شرح طريقة فك حظر الانستقرام – هل سبق لك أن تلقيت إشعارًا منبثقًا مفاده أنه تم حظر الإجراء Action Blocked عندما تود تسجيل إعجابك على منشور ما أو التعليق عليه أو حفظه أو مشاركته؟ لست وحدك فلأسباب عديدة، تظهر هذه الرسالة على شاشات المستخدمين مما يجعلهم مرتبكين ومحبطين.

يظهر ذلك عادةً بسبب انتهاك سياسات انستغرام، ويمكن أن يتسبب في التعطيل المؤقت لحسابك لساعات أو أيام أو حتى لفترة أطول في بعض الأحيان. وتجدر الإشارة إلى أن حظر الإجراء لحساب الإنستغرام ليس مزعجًا فحسب، بل قد يؤثر أيضًا على صحة ملفك الشخصي. 

في هذه المقالة، سنوضح لك ماهية حظر الإجراء وأنواعه وطريقة فك حظر الانستقرام Action Blocked خلال سنة 2023.

ماذا يعني حظر الإجراء على Instagram؟

عندما تتعرض لمشكلة حظر الإجراء Action Blocked على Instagram، فأنت مقيد من أداء أنشطة معينة لفترة من الوقت. على سبيل المثال، إذا تم تقييدك من متابعة الصفحات الأخرى، فلن تتمكن من متابعة المستخدمين الآخرين لفترة معينة ما لم تفعل شيئًا لفك الحظر.

يمكن أن تواجه حظر الإجراء في حالتين. في بعض الأحيان، قد يكون ذلك بسبب قيامك بإجراءات سريعة وبكميات كبيرة على الإنستغرام. مما قد يشير إلى احتمال أنك تستخدم روبوتًا على المنصة، وهذا ما يعتبر انتهاكًا لسياسات الإنستغرام. إذْ أنك لا تتفاعل بشكل طبيعي على منصة التواصل الاجتماعي هذه. 

في حالات أخرى، قد تتلقى هذا الإشعار على الرغم من أنك لم تنتهك سياسات الإنستغرام. مما يعني أن حظر الإجراء لحسابك قد يحدث عن طريق الخطأ.

أنواع حظر الإجراء على Instagram

قبل التطرق إلى طريقة فك حظر الانستقرام، تجدر الإشارة إلى أنه توجد عدة أنواع من حظر الإجراء لحساب الإنستغرام للمستخدمين. يستغرق فك حظر بعض هذه الأنواع وقتًا طويلاً، بينما ينتهي البعض الآخر بعد بضع ساعات. بشكل عام، هناك 3 أنواع من حظر إجراءات Instagram.

1. حظر بتاريخ محدد

طريقة فك حظر الانستقرام

في هذا النوع من الحظر ، يقوم Instagram بحظر حسابك ويتيح لك معرفة متى سينتهي في التنبيه مباشرةً. وللعلم فإن التاريخ الفعلي لانتهاء حظرك يكون بعد يوم واحد من التاريخ الذي يُظهره لك Instagram.

على سبيل المثال، إذا حدد الانستقرام تاريخ 19-6-2023 لإزالة الحظر الخاص بك، فهذا يعني أنك ستتمكن من استئناف الأنشطة في 20-6-2023.

2. الحظر بدون تاريخ انتهاء الصلاحية (مؤقت)

في بعض الحالات، يقوم Instagram مؤقتًا بحظر الحساب. لم يتم تحديد تاريخ لهذه الأنواع من حظر الإجراء، لكنها تنتهي عادةً بعد 24 ساعة أو أقل. عادةً ما يكون سبب هذا الحظر المؤقت هو زيادة النشاط خلال فترة قصيرة.

اقرأ أيضا: كيفية تسريع جهاز الكمبيوتر ويندوز: 10 طرق لتسريع حاسوبك.

3. حظر بدون تاريخ انتهاء الصلاحية

النوع الثالث من حظر الإجراء على الإنستغرام ليس له أيضًا تاريخ انتهاء ولكنه يستمر لفترة أطول من الحظر المؤقت. كان هذا النوع يستغرق ما يصل إلى أسبوعين حتى يتم حله، ولكن في بعض الحالات يستغرق الآن أكثر من أسبوعين.

هذا النوع من الحظر مزعج للغاية وعادة ما يكون بسبب انتهاك سياسات الإنستغرام مثل نشر محتوى غير لائق أو استخدام أدوات التشغيل الآلي.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه إذا تم حظر حسابك عدة مرات أو إذا أبلغ المستخدمون الآخرون عن ملفك الشخصي، فإنك تخاطر بتلقي حظر إجراء دائم على Instagram.

طريقة فك حظر الانستقرام

ليس من الممكن دائمًا تجنب التعرض للحظر. إذا واجهت هذه المشكلة، وتبحث عن طريقة فك حظر الانستقرام، فإليك بعض الحلول:

1. اتصل بمركز مساعدة Instagram

تتمثل إحدى الحلول الممكنة بخصوص طريقة فك حظر الانستقرام في الاتصال بمركز المساعدة. تأكد من ملء نموذج طلب على صفحة المساعدة الرسمية في Instagram.

أخبرهم أنك تواجه مشكلة في حسابك وأنه لا يمكنك تسجيل الإعجاب على المنشورات على المنصة. كما يتعذر عليك التعليق أو المشاركة وما إلى ذلك.

2. التبديل إلى بيانات الجوال

هناك حل مقترح آخر سهل حول طريقة فك حظر الانستقرام وهو استخدام اتصال إنترنت مختلف. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم الواي فاي حاليًا، فحاول استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول (التبديل إلى بيانات الجوال). وذلك للقيام بعملية تسجيل الدخول إلى حساب Instagram الخاص بك.

3. إلغاء وإعادة تثبيت أحدث إصدار من Instagram

إذا لم تفي طريقة فك حظر الانستقرام السابقة بالغرض ولم يتم إصلاح مشكلة Action Block، فيمكنك محاولة إلغاء تثبيت تطبيق Instagram وإعادة تثبيت أحدث إصدار منه.

وفي هذه الحالة، يمكنك إلغاء تثبيته من متجر التطبيقات بدلاً من حذف التطبيق نهائيا. بعد ذلك، تتم إعادة تعيين جميع ملفات تعريف الارتباط والبيانات المتراكمة بواسطة Instagram ، مما يجعل من يسهل حل مشكلة حظر الإجراء وخاصةً المؤقت!

اقرأ أيضا: كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد: 5 طرق لاستعادة الصور المحذوفة.

4. الإبلاغ عن مشكلة مباشرة

تتمثل إحدى الحلول الأساسية فيما يخص طريقة فك حظر الانستقرام في الإبلاغ عن مشكلة Report a Problem. عندما يتم حظرك وتحاول إكمال إجراء ما، سيظهر على شاشة التنبيه خيار إخبار Instagram بأنهم ارتكبوا خطأ Tell Us

طريقة فك حظر الانستقرام

يمكنك أيضًا إرسال تقرير مشكلة من الإعدادات Settings. حيث يوجد قسم للإبلاغ عن المشكلات. وبالتالي يمكنك أيضًا الإبلاغ عن مشكلة هنا بصفتها طريقة فك حظر الانستقرام. قم بالخطوات التالية:

  • أولاً، انقر فوق الأسطر الثلاثة في أعلى اليمين
  • ثم انقر فوق الإعدادات Settings
  • بعدها انقر فوق المساعدة Help
  • في قسم المساعدة، انقر فوق الإبلاغ عن Report a Problem مشكلة، ثم انقر فوق الإبلاغ عن مشكلة مرة أخرى للدخول إلى القسم المطلوب.

5. امسح ذاكرة التخزين المؤقت على تطبيق Instagram

توجد هناك أيضا طريقة فك حظر الانستقرام مقترحة تتمثل في مسح ذاكرة التخزين المؤقت لحساب Instagram. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات، ثم قم بالتمرير واضغط على التطبيقات Apps أو Application Manager.

بعدها انقر على Instagram من قائمة التطبيقات المثبتة. في صفحة التطبيق، انقر على خيار التخزين Storage. وبعدها قم بالتأكيد على رغبتك في مسح ذاكرة التخزين المرقاز من خلال الضغط على خيار Clear Cache.

6. لا تفعل شيئًا لعدة ساعات (24 أو 48 ساعة)

في بعض الأحيان، قد تكون طريقة فك حظر الانستقرام هو عدم القيام بأي شيء. احرص على ألا تقوم بأي نشاط على تطبيق التواصل الاجتماعي هذا لمدة 24 إلى 48 ساعة. من المهم ألا تجعل حسابك يبدو أكثر تشكيكًا من خلال الاستمرار في محاولة واستكمال الإجراءات على المنصة. 

حاول مغادرة التطبيق لبضع ساعات دون أي نشاط ومعرفة ما إذا كان هذا سيؤثر على فترة الحظر. هذه الطريقة من شأنها أن تساهم في حل المشكلة تدريجيا.

7. إزالة وصول الروبوت

كما ذكرنا سابقًا، ستؤدي برامج الروبوت وأدوات الدردشة الآلية إلى حظر حسابك. وبالتالي إذا كانت صفحتك متصلة بروبوت، فيجب عليك أولاً إيقاف تشغيل الروبوت وكل شيء آخر في أسرع وقت ممكن.

حيث تعد طريقة فك حظر الانستقرام التي ينصح أيضا بتطبيقها. فقد أصبحت خوارزميات Instagram ذكية للغاية، وسيتم حظر الحسابات التي تستخدم برامج الروبوت.

8. إزالة الوصول إلى التطبيقات

كانت صفحتك مرتبطة بتطبيق، فمن الأفضل إبطال الوصول في أسرع وقت ممكن، وهي تعد كذلك طريقة فك حظر الانستقرام. عليك أولاً  أن تقوم بالنقر فوق الأسطر الثلاثة في أعلى اليمين، ثم انقر فوق الإعدادات Settings. بعد ذلك، انقر فوق خيار الأمان Security، ثم انقر فوق التطبيقات ومواقع الويب Apps and Websites.

يوضح لك هذا عدد التطبيقات أو مواقع الويب التي يتصل بها حسابك على Instagram. إذا كان هناك رقم بجانب نشط، فقم بتسجيل الدخول وقم بفصل هذه التطبيقات.

9. إزالة الروابط غير المصرح بها من الملفات الشخصية

إن Instagram حساس لروابط معينة، لهذا إذا قمت بوضع رابط إلى قناتك أو مجموعتك في Telegram في ملفك الشخصي، فسيتم حظرك أو عدم السماح لك بفعل أي شيء. هناك حل مقترح آخر حول طريقة فك حظر الانستقرام لإصلاح هذه المشكلة.

يجب عليك أولاً حذف الروابط غير المصرح بها، وعادةً ما يؤدي حذف الرابط إلى حل مشكلتك. ولكن إذا لم يتم حل مشكلتك، فأبلغ Instagram من الإعدادات.

اقرأ أيضا: كيفية ازالة العلامة المائية من الفيديو مجانا على كل الأجهزة (الدليل الشامل).

10. تسجيل الخروج من كافة الأجهزة

توجد هناك أيضا طريقة فك حظر الانستقرام مقترحة وهي تسجيل الخروج من الحساب المحظور على جميع الأجهزة. هذا يعني أنه إذا قمت بتسجيل الدخول إلى Instagram على الكمبيوتر المحمول، فقم بتسجيل الخروج.

وإذا قمت بتسجيل الدخول إلى الإنستغرام على أجهزة أخرى، فقم بتسجيل الخروج من حسابك على جميع الأجهزة. ثم قم بتسجيل الدخول بهاتفك المحمول وعنوان IP ثابت.

11. حذف بعض المنشورات

إذا تم حظر إجراء في حسابك، فهناك طريقة فك حظر الانستقرام مقترحة ألا وهي التحقق مما إذا كنت قد قمت بنشر محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر على صفحتك. إذا كانت هذه المنشورات لا تزال على صفحتك ولم تقم بحذفها، فاحذفها في أسرع وقت ممكن.

12. تغيير نوع الحساب (من شخصي إلى تجاري أو العكس)

هناك أيضا طريقة فك حظر الانستقرام ألا وهي تغيير نوع حسابك. أي إذا كان لديك حساب تجاري، فقم بتغييره إلى حساب شخصي والعكس صحيح. تجدر الإشارة إلى أن هذا الحل المقترح قد يعمل في بعض الحالات.

الخاتمة 

يتم حظر إجراء Instagram لأسباب عديدة، غير أن معرفة هذه الأسباب وتجنبها هو أسهل طريقة حتى لا تتعرض للحظر. لكن لسوء الحظ، هذا ليس ممكنًا دائمًا. لهذا يعتبر العثور على طرق لإصلاح مشكلة حظر الإجراء على Instagram أمرًا بالغ الأهمية للأفراد والشركات والمؤثرين الذين يعتمدون على المنصة للتواصل والترويج للعلامات التجارية.

بينما قد يكون حظر الإجراء أمرًا محبطًا، إلا أن هناك العديد من الاستراتيجيات الفعالة للتغلب على هذه العقبات واستعادة الوظائف الكاملة على المنصة. نأمل أن تتمكن من إيجاد أنسب طريقة فك حظر الانستقرام وإصلاح مشكلة Instagram Action Blocked قريبًا! 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *