اعلان
شروحات

كيفية تنزيل ريلز انستقرام Instagram Reels على جهازك

Advertisements

كيفية تنزيل ريلز انستقرام موضوع يتساءل عنه بعض الناس بعدما أصبحت مقاطع الريلز طريقة ممتعة لاستهلاك المحتوى. وفي الغالب يرغب الكثيرون في مشاركة مقاطع الفيديو مع أصدقائهم على أي من منصات التواصل الأخرى أيضًا بسهولة. لذلك إذا كنت معجبا بمقاطع الريلز الجذابة التي تصادفك وتتساءل عن كيفية تنزيلها، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. 

تابع القراءة لاكتشاف كيفية تنزيل ريلز انستقرام Instagram reels بدون علامة مائية على هاتفك. لا تقلق بشأن أي شيء! لأن جميع الطرق المدرجة في هذه المقالة تمت تجربتها واختبارها.

كيفية تنزيل ريلز انستقرام على الاندرويد و IOS والكمبيوتر 

إذا كنت تبحث عن كيفية تنزيل ريلز انستقرام على هاتفك، فاعلم أن هناك العديد من الطرق ويمكنك اتباع الطريقة التي تناسبك. يعتمد الأمر تمامًا على حاجتك: هل ترغب في تحميل ريلز انستقرام بدون علامة مائية؟ أو تنزيل صوت مقاطع الريلز؟ أو تود إعادة نشر الريلز بعد التنزيل؟ اقرأ طرق تنزيل ريلز انستقرام المذكورة أدناه وجرب كل منها لتجد الأفضل لاحتياجاتك.

1. تحميل ريلز انستقرام من التطبيق نفسه

كيفية تنزيل ريلز انستقرام

يمكنك اتباع هذه الطريقة البسيطة والفعالة إذا كنت تبحث عن كيفية تنزيل ريلز انستقرام في المعرض بدون أي تطبيق. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه الطريقة تعمل فقط لحفظ مقاطع الفيديو على جهازك وليس لأي شخص آخر.

كي تتمكن من تنزيل ريلز انستقرام، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح حساب إنستغرام الخاص بك.
  2. بعدها انتقل إلى قسم مقاطع الريلز Reels.
  3. ابحث عن مقطع الفيديو التي تريد تنزيله وانقر عليه.
  4. بعد ذلك، انقر فوق زر 3 نقاط (القائمة) الموجود على شريط الفيديو في الأسفل.
  5. ستظهر نافذة منبثقة صغيرة من الأسفل، اضغط فوق خيار التنزيل من القائمة.
  6. وهكذا تكون قد نفذت كيفية تنزيل ريلز انستقرام، وسيتم تحميل الفيديو الذي حددته وحفظه في معرض جهازك.

تجدر الإشارة إلى أن خيار التنزيل سيظهر في النافذة المنبثقة فقط إذا كان لديك حساب منشئ أو حساب احترافي. لكن الجيد في الأمر هو أنه يمكنك تحويل حسابك إلى Professional. هكذا سيكون بإستطاعتك تنزيل مقاطع الريلز التي تريدها، ويمكنك تغيير نوع الحساب مرة أخرى.

اقرأ أيضا: كيفية ارسال فيديو طويل على الواتس اب.

2. استخدم مسجل الشاشة

كيفية تنزيل ريلز انستقرام

سواء كنت تستخدم جهاز أندرويد أو أيفون أو حتى جهاز كمبيوتر، يتيح لك تسجيل الشاشة التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات التي تريدها مباشرة. بينما تحتوي الأجهزة المحمولة على ميزة مسجل الشاشة المضمنة، بإستطاعتك استخدام برنامج تسجيل الشاشة على أجهزة الكمبيوتر. حيث تندرج ضمن كيفية تنزيل ريلز انستقرام وحفظها دون أي مشاكل.

استخدم مركز التحكم (على نظام iOS) أو لوحة التنقل السريع (على نظام الأندرويد) من أجل إيجاد خيار مسجل الشاشة.

  1. اضغط عليها لفتح ميزة تسجيل الشاشة.
  2. ابدأ التسجيل قبل فتح تطبيق الإنستغرام.
  3. قم الآن بفتح الانستغرام واضغط على مقطع الفيديو الذي تريد تنزيله.
  4. استمر في التسجيل حتى يتم تشغيل نقطة reel.
  5. بمجرد انتهاء reel، يمكنك إيقاف التسجيل.
  6. وهكذا تكون قد نفذت كيفية تنزيل ريلز انستقرام ببساطة.

يمكنك بعدها استخدام تطبيقات تعديل الفيديوهات لقص الفيديو، وإزالة الأجزاء غير المرغوب فيها. بينما يمكنك استخدام برامج تسجيل الشاشة على جهاز الكمبيوتر لتسجيل الفيديو. تتيح لك بعض هذه الأدوات أيضًا تعديل مقاطع الفيديو بشكل احترافي.

3. استخدم تطبيقات تنزيل ريلز انستقرام لنظام Android 

كيفية تنزيل ريلز انستقرام

توجد هناك عدة طرق تنزيل ريلز انستقرام، ولأنها ميزة خاصة بالهاتف، يمكن تحميلها من خلال التطبيقات على هواتف الأندرويد. تتيح بعض التطبيقات خطط مدفوعة لتنزيل عدد أكبر من الريلز أو ميزات إضافية مثل جدولة التنزيلات التلقائية.

ولكن تعمل الإصدارات المجانية بشكل رائع لتوفر معظم متطلبات عملية التنزيل. إليك فيما يلي أهم التطبيقات التي تتيح لك تنفيد كيفية تنزيل ريلز انستقرام على Android.

اقرأ أيضا: شرح طريقة فك حظر الانستقرام لسنة 2024.

تطبيقات تحميل ريلز انستقرام على الأندرويد

Seal

إنه تطبيق تنزيل فيديو مفتوح المصدر يعمل مع العديد من مواقع الويب مثل اليوتيوب والانستغرام. ويمكن تنزيله مجانا من موقع GitHub. يتيح لك تحميل ريلز انستقرام بسهولة.

Video Downloader For Instagram

إنه أحد تطبيقات تحميل ريلز انستقرام الأعلى تصنيفًا، والأكثر شيوعًا لتنزيل مقاطع الفيديو والمنشورات وغيرها. ما عليك سوى الاستعانة به في كيفية تنزيل ريلز انستقرام على جهازك.

Reels Downloader Story Saver 

بحسب ما يشير الاسم، يتيح لك هذا التطبيق تنزيل ريلز انستقرام بمجرد نسخ ولصق روابطها في الخانة المخصصة.

Video Downloader – Story Saver 

قد يبدو هذا التطبيق وكأنه مخصص لتنزيل الفيديو فحسب، لكنه يمكن أن يساعدك في حفظ الصور أيضًا. كما يتميز بواجهة سهلة الاستخدام للغاية.

4. استخدم تطبيقات تحميل ريلز انستقرام لأجهزة IPhone أو IPad

كيفية تنزيل ريلز انستقرام

إذا كنت لا تعرف كيفية تنزيل ريلز انستقرام على جهاز الأيفون الخاص بك، فيمكنك الإستعانة ببعض التطبيقات. حيث يضم متجر iTunes App Store العديد من تطبيقات تنزيل الفيديو التي يمكن استغلالها لتحميل ريلز انستقرام مجانًا. إليك فيما يأتي بعضًا من أهم تطبيقات تحميل ريلز انستقرام على هواتف iOS.

أفضل تطبيقات تحميل ريلز انستقرام على هواتف iOS

InstaSave

إنه تطبيق تنزيل ريلز انستقرام الأعلى تقييمًا في متاجر تطبيقات iOS. إذا كنت تبحث عن كيفية تنزيل ريلز انستقرام على جهازك، يمكن استخدام هذه الأداة لتنزيل كل من الصور ومقاطع الفيديو.

InSave 

يعد تطبيقات جيدا آخر لتنزيل ريلز انستقرام مناسب لأجهزة الأيفون. تم إنشاؤه بواسطة نفس المطور الذي طور InstaSave. ويمكن استخدامه لتنزيل كل من الصور ومقاطع الفيديو.

InstMark

يمكنك استخدام هذا التطبيق بهدف تحميل ريلز انستقرام والقصص أيضا. كما يمكن استخدامه لعرض صور ملف تعريف الحساب على الإنستغرام بالحجم الكامل.

5. استخدم مواقع تنزيل ريلز انستقرام عبر الإنترنت

كيفية تنزيل ريلز انستقرام

قد تكون المواقع الإلكترونية على الإنترنت هي الحل الأنسب إذا كنت تبحث عن كيفية تنزيل ريلز انستقرام دون متاعب. حيث تتيح لك هذه المواقع الموثوقة تحميل انستقرام ريلز مباشرة من متصفحك بدون تثبيت أي تطبيق أو برنامج. إن هذه المنصات سهلة الاستخدام وتوفر تجربة سلسة. مما يسمح لك بحفظ مقاطع الفيديو التي تريدها ببضع نقرات فقط.

يمكن استخدام هذه المواقع لحفظ وتحميل ريلز انستقرام على أي جهاز من اختيارك. ما عليك سوى استخدام متصفح الويب لزيارة هذه المواقع، وإتمام كيفية تنزيل ريلز انستقرام عن طريق الرابط. إليك فيما يلي بعضا من أبرز المنصات التي ستساعدك:

خطوات استخدام موقع IND downloader

كيفية تنزيل ريلز انستقرام

  1. لتنزيل ريلز انستقرام الذي تختاره، قم بزيارة موقع IND downloader.
  2. بعدها افتح تطبيق الإنستغرام وابحث عن مقاطع الفيديو الذي تريد تنزيله.
  3. انقر فوق الثلاثة نقاط إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر شخصي. وإلا اضغط على زر المشاركة، وانسخ الرابط إذا كنت تستخدم الهاتف المحمول.
  4. قم بلصق الرابط في خانة URL في الموقع. 
  5. ثم انقر فوق إرسال أو اضغط على Enter لبدء العملية. وسيتم عرض جميع تنسيقات الملفات المتاحة لهذا الفيديو.
  6. انقر فوق زر Download، وهكذا ستكون قد نفذت إحدى طرق تنزيل ريلز انستقرام.

اقرأ أيضا: خطوات زيادة متابعين انستقرام سنة 2024.

6. استخدم برنامج لتنزيل مقاطع الريلز على جهاز الكمبيوتر

كيفية تنزيل ريلز انستقرام

تتمثل إحدى أبرز طرق تنزيل ريلز انستقرام على جهاز الكمبيوتر في الإستعانة ببرامج معينة تتيح عملية التحميل. سواء كنت تستخدم Windows أو macOS، فإن هذه البرامج تساهم في تنزيل مقاطع الفيديو المرغوبة في وحدة التخزين المحلية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. كما بإستطاعتك استخدامها لتنزيل عدة مقاطع ريلز دون تقديم معلومات تسجيل الدخول.

إذا كنت مهتما بمعرفة كيفية تنزيل ريلز انستقرام، إليك بعضا من أفضل برامج تحميل انستقرام ريلز على أجهزة الكمبيوتر:

خطوات استخدام برامج SnapDownloader لتنزيل ريلز انستقرام 

  1. قم بتنزيل وتثبيت SnapDownloader أو أي برنامج تريد استخدامه.
  2. افتح البرنامج وانتقل إلى الإنستغرام على جهاز الكمبيوتر، وافتح مقطع الفيديو الذي تود تنزيله.
  3. انسخ عنوان URL بالنقر على خيار 3 نقاط.
  4. قم بعدها بفتح تطبيق SnapDownloader والصق عنوان URL في الخانو المخصصة.
  5. سيبدأ البرنامج تلقائيًا في البحث عن الفيديو.
  6. بعد اكتمال العملية سيظهر لك الفيديو، ويمكنك اجراء تعديلات مثل جودة الفيديو.
  7. اضغط على زر Download لبدء عملية التنزيل.

اقرأ أيضا: كيف تبحث في جوجل كالمحترفين للحصول على أدق النتائج.

7. شارك Reel في قصتك لتنزيله

كيفية تنزيل ريلز انستقرام

لا يقدم الانستقرام خيارًا مباشرا لتحميل مقاطع الفيديو داخل التطبيق نفسه. لكن مشاركتها في قصتك تعتبر حلاً بديلاً سهلاً وأحد طرق تنزيل ريلز انستقرام مباشرة على جهاز Android. 

من الجدير بالذكر أن هذه الطريقة تعمل فقط على الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي Android و iOS. لأن موقع Instagram الرسمي لا يسمح للمستخدمين بمشاركة مقاطع الريلز في قصصهم. 

لهذا لا يمكنك الاستعانة بهذه الطريقة إلا إذا كنت تستخدم التطبيق. تأكد أيضًا من أن مقطع الفيديو أقصر لأن الفيديو سيتم حفظه في أجزاء عند تنزيله. 

خطوات تنزيل ريلز انستقرام عبر الستوري

  1. افتح تطبيق Instagram وابحث عن الملف الذي تريد تنزيله.
  2. انقر فوق خيار المشاركة ، وستظهر نافذة منبثقة على شاشتك.
  3. اضغط على خيار Add Reel To Your Story، والذي سيكون الخيار الأول في القائمة.
  4. ثم اضبط حجم المقطع من خلال تكبيره أو تصغيره بحيث يغطي الشاشة الكاملة.
  5. بعد ذلك، اضغط على أيقونة الثلاثة نقط من الزاوية العلوية اليمنى، وانقر فوق حفظ.
  6. انتظر بضع ثوان، وسيتم تحميل ريلز انستقرام في معرض جهازك.

8. حفظ مقاطع ريلز لمشاهدتها لاحقًا بدون تنزيل

كيفية تنزيل ريلز انستقرام

 قد لا ترغب في بعض الأحيان في إتمام عملية وكيفية تنزيل ريلز انستقرام، ولكن تود الوصول إليها بسهولة لمشاهدتها لاحقًا. لحسن الحظ تتيح لك المنصة حفظ مقاطع الفيديو والصور وغيرها مباشرةً داخل التطبيق. وذلك كي لا يضطر المستخدمون إلى تنزيلها.

يمكنك حفظ مقاطع الريلز وهكذا سيكون باستطاعتك الرجوع إليها لاحقا وقتما تشاء دون تنزيلها على جهازك. لكن تجدر الإشارة إلى أن مقاطع الريلز ستصبح غير متاحة إذا تم حذفها أو لم يعد الملف الشخصي الذي نشرها متوفرا.

في الختام، أصبحت مقاطع الريلز شكلاً شائعًا وجذابًا للمحتوى على منصة الإنستغرام. مما يسمح للمستخدمين بإنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة بتأثيرات إبداعية. وقد سلطنا الضوء في هذا المقال على أبرز الطرق ضمن كيفية تنزيل ريلز انستقرام عالية الجودة. ووضحنا كيفية القيام بهذه العملية على كل من أجهزة الأندرويد والأيفون والكمبيوتر الشخصي.

في الوقت الحالي، أصبح تحميل ريلز انستقرام أكثر سهولة من أي وقت مضى، حيث توجد العديد من الطرق والأدوات التي تساعدك على فعل ذلك. لكن تذكر احترام حقوق النشر وحقوق الاستخدام عند تنزيل المحتوى من Instagram.

يمكنك الاستمرار في زيارة موقعنا الإلكتروني mahinor، حيث سننشر المزيد من المقالات المفيدة. يمكنك أيضًا مشاركة آرائك أو طرح استفساراتك!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *