اعلان
سياحة وسفر

تعرف على المدن الأكثر أمانا في العالم عام 2023

في عالم اليوم سريع التغير، أصبح العثور على مكان آمن للعيش أو العمل أو الزيارة أحد الاعتبارات ذات الأهمية المتزايدة لكثير من الناس. في حين أن معدلات الجريمة ومخاوف السلامة تختلف بشكل كبير من مدينة إلى أخرى، فإن بعض المدن تبرز على أنها آمنة بشكل خاص. إذا كنت تتطلع إلى الانتقال إلى مدينة جديدة وتريد التأكد من أنها آمنة، فأنت في المكان المناسب. 

في هذا المقال، سنسلط الضوء على المدن الأكثر أمانا في العالم. وسنلقي نظرة فاحصة على العوامل التي تجعلها آمنة للغاية، وولتدابير التي اتخذتها هذه المدن لضمان رفاهية مواطنيها وزوارها.

المدن الأكثر أمانا في العالم

تعتبر السلامة أولوية قصوى لأي فرد أو مجتمع، وتسعى المدن حول العالم جاهدة لخلق بيئة آمنة لمواطنيها وزوارها. في السنوات الأخيرة، كان هناك تركيز متزايد على ترتيب المدن الأكثر أمانا في العالم.

تأخذ هذه التصنيفات في الاعتبار مجموعة من العوامل، بما في ذلك معدلات الجريمة ومخاطر الكوارث الطبيعية وتوافر الرعاية الصحية. اربطوا أحزمة الأمان، واستعدوا للشروع في رحلة لاكتشاف بعض المدن الأكثر أمانا في العالم!

10. ستوكهولم

ستوكهولم هي واحدة من المدن الأكثر أمانا في العالم، ويعتمد ذلك على عدة عوامل، أولها كونها خاضعة لحراسة جيدة. لكنك لن ترى ضابطًا في كل زاوية، ولكن إذا ظهرت الحاجة إلى وجود الشرطة، يبدو أن الضباط يستجيبون دائمًا بسرعة. 

يتمثل العامل الثاني في الشوارع المضاءة جيدًا. نظرًا لأن ستوكهولم مدينة مظلمة جدًا في الشتاء، فقد تم إجراء استثمارات كبيرة لضمان إضاءة الشوارع جيدًا، والحفاظ على الأضواء والعناية بها بشكل صحيح.

ونادرًا ما يضطر السكان إلى السير في شارع مظلم أو مضاء بشكل سيئ. كما أن نظام النقل جيد ومنظم بشكل جيد. النشل والجرائم الصغيرة الأخرى غير شائعة نسبيًا، ولكن يتم التعامل معها دائمًا بشكل فعال عند الإبلاغ عنها.

9. هونغ كونغ

المدن الأكثر أمانا في العالم

تمتاز هونغ كونغ باقتصاد متطور مع وجود معدلات جريمة منخفضة للغاية في جميع أنحاء المدينة. تعد من المدن الأكثر أمانا في العالم، ولديها تاريخ طويل في احتضان المغتربين والعمال الأجانب كجزء من تراثها الثقافي الغني. هذا لا يعني أن الجريمة لا تحدث، إذْ تحدث السرقات والاعتداءات والسطو بنفس الطريقة التي تحدث في أي مدينة أخرى.

ومع ذلك، فإن معدلات الجريمة منخفضة نسبيا ومتناقصة. يقول العديد من سكان هونغ كونغ إنهم يشعرون بالأمان أثناء التجول بمفردهم في الليل. كما أن نظام النقل مفتوح أيضًا حتى وقت متأخر، وتعمل بعض الحافلات الصغيرة في الليل كذلك.

اقرأ أيضا: أرخص الدول الأوروبية للعيش فيها في سنة 2023.

8. ملبورن

تعتبر ملبورن ثاني أكبر مدينة في أستراليا وهي إحدى المدن الأكثر أمانا في العالم. توجد بها العديد من المتاحف والمعارض الفنية، مما جعلها تُلقّب بعاصمة أستراليا الثقافية.

يشتهر سكان ملبورن بلطفهم ومساعدتهم ورغبتهم في قضاء وقت ممتع. بشكل عام، تعتبر وسائل النقل العام في ملبورن آمنة، لكن قد تشعر في المحطات على مشارف المدينة بعدم الأمان بسبب فراغها.

للعلم فإنه لدى مدينة ملبورن عدد من الاستراتيجيات والخطط المعمول بها من أجل الحفاظ على سلامة سكانها. يقول السائحون أيضًا إنهم يشعرون بالأمان في المدينة، ولكن لا يزال يُنصح بالبقاء في المناطق التي يتم فيها تثبيت كاميرات المراقبة.

7. ويلينجتون

تعتبر نيوزيلندا واحدة من أكثر الدول أمانا في العالم، وتعد ولينغتون بدورها إحدى المدن الأكثر أمانا في العالم. لا ينبغي أن يقلق السياح الذين يزورون المنطقة بشأن جرائم الشوارع.

من المهم بالطبع الحفاظ على احتياطات الفطرة السليمة فيما يتعلق بالحماية الذاتية، حيث يمكن أن يحدث أي شيء لأي شخص في أي مكان وفي أي وقت. ومع ذلك، فإن فرص الوقوع ضحية لجريمة في ويلينغتون ضئيلة إن لم تكن معدومة.

تجدر الإشارة إلى أن سيارات الأجرة تعد آمنة بشكل عام لاستخدامها في أي وقت من النهار أو الليل (على الرغم من أن شركات سيارات الأجرة الأكبر هي الأفضل). كما أنه من الآمن التجول في ويلينغتون.

6. أمستردام

المدن الأكثر أمانا في العالم

العاصمة الهولندية أمستردام هي واحدة من أشهر مدن أوروبا، وبالتالي فهي مقصد سياحي شهير وتعد إحدى المدن الأكثر أمانا في العالم. يأتي الناس من جميع أنحاء العالم لمشاهدة المعالم السياحية والاستمتاع بالحياة الليلية، والانغماس في بعض أنشطة المدينة. من السهل التجول في جميع أنحاء المدينة، حيث تتوفر وسائل النقل العام بكفاءة، ويمكن استئجار الدراجات.

يتحدث العديد من السكان المحليين اللغة الإنجليزية، في حال احتجت إلى مساعدة. وتوجد هناك العديد من الفنادق وبيوت الشباب الآمنة التي تلبي احتياجات الزوار. مع استثناءات قليلة، فإن معظم أحياء أمستردام آمنة للمشي.

5. طوكيو

من المعروف أن اليابان لديها واحد من أقل معدلات الجريمة الإجمالية في العالم. ومدينة طوكيو ليست استثناء حيث تعتبر إحدى المدن الأكثر أمانا في العالم. إذْ يسير الناس بشكل روتيني إلى المنزل بمفردهم في وقت متأخر جدًا من الليل دون خوف من الأذى، لأن المناطق الوعرة قليلة ومتباعدة.

ويعد احترام الأشخاص الآخرين وممتلكاتهم جزءًا مهمًا من الثقافة اليابانية. هذا يعني أنك إذا تركت محفظتك على مقعد في الحديقة أو هاتفك في مترو الأنفاق أو محفظتك في متجر، فمن المرجح أنك ستتمكن من إيجادها.

من الجدير بالذكر أن طوكيو مزدحمة بالسكان، ومن الآمن التجول ليلاً وركوب وسائل النقل العام. ومع ذلك، كما هو الحال في أي مدينة كبيرة أخرى، فإن توخي اليقظة هو مفتاح البقاء في أمان.

اقرأ أيضا: تعرف على الفرق بين جواز السفر والتأشيرة 2023.

4. سيدني

تعد سيدني واحدة من المدن الأكثر أمانا في العالم وصلاحية للعيش، حيث تضم مجموعة متنوعة وشاملة من المواطنين العالميين. تقدم سيدني، القوة المالية والاقتصادية لأستراليا، فرصًا تجارية وتوظيفية بالإضافة إلى معالمها الشهيرة وجمالها الطبيعي ومطاعمها الرائعة. كما أن الأستراليون معروفون بلطفهم، وستجد دائمًا ابتسامة أينما ذهبت. 

ستشعر بالأمان والترحيب عندما تنضم إلى المجتمعات النابضة بالحياة عبر سيدني. ومع ذلك، فإن الحوادث تحدث في بعض الأحيان. ولعل أفضل طريقة للبقاء آمنًا في سيدني أو حولها هي اليقظة المستمرة وتوخي الحذر أثناء استكشاف المنطقة.

3. سنغافورة

سنغافورة مدينة نظيفة للغاية، وهي إحدى المدن الأكثر أمانا في العالم. يمكنك زيارة أي جزء من سنغافورة بمفردك في أي وقت من السنة. باستثناء عدد قليل من كبار السن، يتحدث جميع السنغافوريين اللغة الإنجليزية. كما يمكن لأي محلي في المدينة أن يعطيك الاتجاهات. 

كن على علم أن المراحيض والمطاعم والمحلات التجارية وفيرة ونظيفة. وسيارات الأجرة غير مكلفة، كما سائقي سيارات الأجرة جديرون بالثقة لأنه لا توجد رسوم خفية؛ ما تراه على العداد هو ما تدفعه. ولك الحق في رفض دفع أكثر من المبلغ المعروض إذا طلب سائق الكابينة ذلك. كل هذه الميزات تضاف إلى بيئة سنغافورة الآمنة.

2. تورنتو

تورنتو هي واحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى أنها أكثر مدن كندا اكتظاظًا بالسكان، على الرغم من أنها ليست عاصمة البلاد. هناك العديد من الأجناس والثقافات المختلفة التي تعيش في تورنتو، ما جعل المدينة واحدة من أكثر المناطق متعددة الثقافات في العالم. 

نظرًا لأن المدينة مركزًا للأعمال والفنون والتمويل، فليس من المستغرب أنها واحدة من المدن الأكثر أمانا في العالم. صحيح أنه تم تسجيل بعض حالات النشل، ولكنها ليست كثيرة كما هو الحال في أجزاء مختلفة من العالم. ويعتبر استخدام سيارات الأجرة ونظام النقل العام عند استكشاف المدينة آمنًا جدًا.

اقرأ أيضا: 10 من أشهر الوجهات السياحية في العالم 2023.

1. كوبنهاغن

تتصدر العاصمة الدانماركية كوبنهاغن قائمة المدن الأكثر أمانا في العالم. وتتمثل أحد الأسباب الرئيسية لتصنيفها المرتفع للسلامة في معدل الجريمة المنخفض. إنها مدينة بها قوة شرطة من الدرجة الأولى جيدة التدريب والتجهيز تقنيًا. كما أن الدنمارك بلد ليبرالي للغاية حيث يمكنك التجول بحرية سواء كنت ذكرًا أو أنثى، كبير السن أو شابًا. 

تعتبر فجوة الثروة الضيقة أيضًا عاملاً رئيسياً في أمن كوبنهاغن. إنها مدينة يلتقي فيها مساعد التنظيف والمدير التنفيذي في السوبر ماركت المحلي، ويدرس أطفالهما في نفس المدرسة. ومن الشائع رؤية أفراد العائلة المالكة يقلون أطفالهم. وكل هذه العوامل تخلق الثقة في المجتمع مما يساعد على تكوين بيئة آمنة.

الخاتمة 

على الرغم من أنه لا توجد مدينة يمكنها ضمان السلامة الكاملة، فمن المطمئن دائمًا معرفة الأماكن التي تشتهر بأنها آمنة. وتعتبر السلامة عنصرا حاسمًا في سمعة أي مدينة وصلاحيتها للعيش.

تسعى المدن التي تم تصنيفها على أنها المدن الأكثر أمانا في العالم جاهدة باستمرار للحفاظ على تدابير السلامة وتحسينها، مما يوفر إحساسًا بالأمن لسكانها وزوارها. 

من شوارع طوكيو الصاخبة إلى المناظر الطبيعية الخلابة في سنغافورة، توفر المدن الأكثر أمانا في العالم نوعية حياة عالية وجوًا من الأمان يسمح بالنمو والازدهار. وتذكر أن السلامة الشخصية تبدأ بالحذر واليقظة، بغض النظر عن مكان وجودك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *