اعلان
سياحة وسفر

تعرّف على 10 أكبر الفنادق في العالم في سنة 2024

Advertisements

يستمر حجم ونطاق صناعة الفنادق في النمو. مع بناء المزيد من الفنادق كل عام، فلا عجب أن صناعة الفنادق تنتمي الآن إلى أكبر الصناعات التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات في العالم. يوجد الآن ما يقرب من 200000 فندق قيد التشغيل في جميع أنحاء المعمورة.

يمكن أن تختلف الفنادق في العديد من الجوانب، مثل نوع الإقامة ومستوى الخدمة والرفاهية والموقع. ضمن هذا العدد، تبرز بعض الفنادق أيضًا عن أقرانها بحجمها وعدد غرفها. في هذه المقالة، سنسلط الضوء على أكبر الفنادق في العالم من خلال عدد الغرف التي توفرها لنزلائها.

تتسع هذه الفنادق لمجموعات كبيرة من الأشخاص على عكس الضيوف الأفراد، وتقع عادةً في وسط المدن الشهيرة التي يزورها ملايين الأشخاص كل عام. تزود هذه الفنادق الضيوف بردهات شاهقة أو قاعات طعام فخمة أو مرافق أو خدمات سبا فاخرة لا حصر لها. كل هذه العوامل تحول 10 أكبر الفنادق في العالم إلى أماكن كثيرة للإعجاب وتجعل الإقامة فيها تجربة لا تُنسى.

10 أكبر الفنادق في العالم

إذا كنت مغرمًا بالسفر، وترغب في التعرف على فنادق العالم، توضح القائمة التالية ترتيب 10 أكبر الفنادق في العالم من حيث عدد الغرف.

10. فندق الأقصر لاس فيغاس Luxor Las Vegas

فندق Luxor Las Vegas هو فندق وكازينو يتشكل من 30 طابقًا. يقع في الطرف الجنوبي من قطاع لاس فيغاس في بارادايس، نيفادا. الفندق مملوك ومدار من قبل MGM Resorts International. ويضم مساحة للمؤتمرات تتربع على 20000 قدم مربع، وأربعة حمامات سباحة، ومنتجع Nurture Spa and Salon، و 29 متجرًا للبيع بالتجزئة.

من الجدير بالذكر أن هذا الفندق قد سمي باسم مدينة الأقصر المصرية (طيبة القديمة). وتم تحديث تصميم العقار وزيادة قدرة الفندق إلى 4،407 غرفة، بما في ذلك 442 جناحًا. وهكذا أصبح أحد 10 أكبر الفنادق في العالم.

9. ماندالاي باي ريزورت Mandalay Bay

أكبر الفنادق في العالم

Mandalay Bay هو منتجع وكازينو فاخر مكون من 43 طابقًا في الطرف الجنوبي من Las Vegas Strip في Paradise في نيفادا. وللعلم فإن هذا الفندق يحتوي على 4426 غرفة، مما يجعله أحد أكبر 10 فنادق في العالم لسنة 2024. وهو مملوك لشركة Vici Properties ومجموعة Blackstone Group، بينما تديره MGM Resorts International.

يضم هذا البرج المكون من 43 طابقًا فندق فور سيزونز Four Seasons Hotel بغرف في الطوابق من 35 إلى 39. ويتم إدارته بشكل منفصل عن فندق ماندالاي باي. 

9. فندق Barkhatnie Sezony

تم بناء Barkhatnie Sezony في عام 2014 من أجل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، وكان يتصدر قائمة أكبر الفنادق في العالم حيث كان يضم أكثر من 8500 غرفة. في عام 2018، باع الفندق بعض المباني وانخفض عدد الغرف إلى 4688 غرفة.

فأصبح في الوقت الحالي يحتل المرتبة التاسعة في لائحة أكبر الفندق في العالم في عام 2023 من حيث عدد الغرف. يقع منتجع Barkhatny Sezoni Sportivny Quartal بجوار منتزه بمساحة 300 هكتار مع نباتات شبه استوائية.

يحتوي على مركز للياقة البدنية وخدمة الواي فاي المجانية وملاعب للأطفال. يقع الفندق على بعد 10 دقائق بالسيارة من محطة قطار Olympijsky Park. ويبعد مطار سوتشي الدولي مسافة 12 دقيقة بالسيارة.

اقرأ أيضا: 10 من أفضل الاماكن السياحية في قطر لتجربة لا تنسى.

7. فندق وين وإنكور Wynn & Encore

فندق وين وإنكور Wynn & Encore هو منتجع فاخر وكازينو وفندق يقع في Las Vegas Strip في Paradise ، Nevada. تم افتتاح هذا المنتجع الضخم المتطور في الطرف الشمالي من Las Vegas Strip في عام 2005.

بلغت تكلفته 2.7 مليار دولار، ويضم 4750 غرفة وجناحًا، مما يجعله أحد 10 أكبر الفنادق في العالم في عام 2024. يتميز بشكله الخارجي المنحني اللامع مع العلامة التجارية العلنية. 

يضم المنتجع Wynn Plaza، وهي مساحة بيع بالتجزئة تبلغ مساحتها 76000 قدم مربع في منطقة مزدحمة على حدود شارع Las Vegas Boulevard. يوجد فيه أيضا طابقان للألعاب، وملعب جولف وغيرها.

6. فندق إزمايلوفو Izmailovo

يقع فندق Izmailovo في حي Izmailovo في موسكو. كانت سعته البالغة 3500 شخص نظرا لوجود 2000 غرفة، فكان أكبر فندق في العالم من 1980 إلى 1990. تم بناؤه لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1980، حيث لم تكن هناك غرف فندقية كافية في موسكو.

عادةً ما يتم تصنيفه كفندق من فئة ثلاث نجوم (يتم تصنيف فنادق Alpha و Vega و Delta من فئة الأربع نجوم) وتتم إدارة مبانيها الأربعة، Alpha و Beta و Vega و Gamma-Delta بشكل مستقل.

ومن الجدير بالذكر أنه مع إضافة المزيد من الغرف في عام 1993، أصبح فندق إزمايلوفو الذي يضم 5000 غرفة يعد الأكبر في روسيا وواحد من 10 أكبر الفنادق في العالم في عام 2024.

5. فندق The Londoner Macao

 The Londoner Macao هو منتجع كازينو يقع في Cotai Strip في ماكاو، وأحد أكبر الفنادق في العالم، حيث يضم 6000 غرفة. في 5 أغسطس 2011، أعلنت شركة Sands China أن العقار الذي تبلغ تكلفته 4 مليارات دولار، والمعروف منذ فترة طويلة باسم Parcels Five و Six، سيُطلق عليه رسميًا اسم Sands Cotai Central. تم تغيير اسم المنتجع إلى The Londoner Macau في عام 2021.

في عام 2017، أعلنت Las Vegas Sands عن خطط لتجديد هذا الفندق بطابع لندن وإعادة تسميته. فتم تغيير اسم المجمع بأكمله رسميًا إلى The Londoner Macau في 8 فبراير 2021، عندما احتفلت المرحلة الأولى من العقار الذي تم تجديده بافتتاحه الكبير.

اقرأ أيضا: أفضل وجهات السفر الفردي للزيارة سنة 2024.

4. أبراج البيت

أبراج البيت هو أحد أكبر الفنادق في العالم، وهو مجمع مملوك للدولة يتكون من سبع ناطحات سحاب ويقع في مكة المكرمة. تعد هذه الأبراج جزءا من مشروع وقف الملك عبد العزيز، الذي يهدف إلى تحديث المدينة في ضيافة حجاجها.

تجدر الإشارة إلى أن برج الفندق المركزي، برج ساعة مكة الملكي، هو أطول وجه ساعة في العالم وثالث أطول مبنى وخامس أطول مبنى قائم بذاته في العالم. يضم برج الساعة متحف برج الساعة الذي يحتل الطوابق الأربعة العلوية من البرج.

بالإضافة إلى ذلك، فإن أبراج البيت هو أكبر فندق للحج في مكة المكرمة، وواحد من 10 أكبر الفنادق في العالم في عام 2024. إلى جانب ذلك، فهو أيضًا أغلى مبنى في العالم، حيث كلف بناؤه حوالي 16 مليار دولار.

3. إم جي إم جراند لاس فيغاس MGM Grand Las Vegas

أكبر الفنادق في العالم

يأتي فندق MGM Grand Las Vegas المشهور عالميًا في المرتبة الثالثة بين أكبر الفنادق في العالم بإجمالي 6852 غرفة وجناحًا متاحًا. هذا ما يجعله أكبر فندق بمبنى فردي على الأرض. بصرف النظر عن حجمه، توجد أيضًا العديد من المطاعم داخل مبنى الفندق ذي الأجنحة الأربعة.

يقع في بلدة بارادايس مباشرةً على قطاع لاس فيغاس، وهو نقطة الجذب الرئيسية في منطقة المترو حيث تقع العديد من الفنادق والمنتجعات تقع. 

تم افتتاح الفندق في عام 1993 من قبل شركة الإعلام (MGM) ولكنه الآن مملوك لشركة Vici Properties. إنها شركة عقارية أمريكية كبرى متخصصة في فنادق الكازينو والتي تمتلك أيضًا العديد من فنادق Vegas الشهيرة الأخرى في القطاع. 

2. فندق البندقية Venetian Las Vegas

يحتل فندق Venetian Las Vegas المرتبة الثانية بين أكبر الفنادق في العالم، ولكنه ينتمي أيضًا إلى أفخم الفنادق عالميا. يقع في قلب Las Vegas Strip، ويوفر وسائل راحة عالمية المستوى والراحة في أفضل حالاتها ويشتمل على 7,092 غرفة وجناحًا فاخرًا.

كما يوحي الاسم، فإن هذا الفندق مبني على مدينة البندقية الإيطالية بقنواتها المميزة ومبانيها ذات الطراز القوطي. يقدم مجمع الفندق نسخًا متماثلة واقعية بشكل مثير للإعجاب لمدينة البندقية الأصلية، مما يجعل الضيوف يشعرون وكأنهم في البحر الأدرياتيكي وليس في وسط نيفادا.

يضم المجمع الفندقي الذي يحتوي على 36 طابقًا أيضًا مركز التسوق الداخلي الفاخر Grand Canal Shoppes ومركز المؤتمرات الخاص به. ويوجد أيضًا فندق فاخر آخر بداخله، وهو Palazzo ، والذي يوفر أيضًا حوالي 3000 غرفة وجناح. وهذا ما يجعل المجمع الفندقي ثاني أكبر مجمع في العالم.

1. فندق فيرست وورلد First World Hotel & Plaza

يقع فندق فيرست وورلد في مرتفعات جنتنج في ماليزيا، وهو يتصدر قائمة أكبر الفنادق في العالم بسعة مذهلة تبلغ 7351 غرفة متاحة لنزلائه. يتكون من مبنيين شاهقين، هو جزء من فيرست وورلد بلازا، مساحة مخصصة تبلغ 500000 قدم مربع من مرتفعات جنتنج.

بالإضافة إلى الفندق الذي يضم أيضًا حديقة ترفيهية داخلية ومركز تسوق كبير، ومطاعم متنوعة وأماكن طعام أخرى. تقع الساحة والفندق على قمة جبل أولو كالي وتحيط بها مناطق واسعة من الغابات المطيرة. إنه يوفر مناظر خلابة من غرف الفندق والمناطق المحيطة.

يقع الفندق في مرتفعات جنتنج على بعد حوالي 50 كم فقط من عاصمة ماليزيا وأكبر مدنها كوالالمبور. تم افتتاح أكبر فندق في العالم في عام 2001 وهو مملوك من قبل Genting Group، وهي شركة ماليزية كبرى تشارك في العديد من فروع الأعمال المختلفة.

اقرأ أيضا: تعرّف على 10 أكبر الغابات في العالم

ما هو أكبر فندق في العالم قيد الإنشاء؟

أبراج كدي Abraj Kudai: أكبر فنادق العالم مستقبلا

أبراج كدي هو فندق ضخم يتم بناؤه في مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية. من المتوقعة إنه سيتصدر قائمة أكبر الفنادق في العالم عند انهائه، حيث يضم 10000 غرفة ومساحته 1.4 مليون متر مربع. يحتوي على 12 برجًا بارتفاع 45 طابقًا، وإحدى الميزات المثيرة للاهتمام فيه هي مهابط طائرات الهليكوبتر الأربعة. 

يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 30000 ضيف في وقت واحد، وهذا مهم لأن مكة المكرمة هي وجهة الحجاج. وبصرف النظر عن حجمه، سيوفر العديد من وسائل الراحة للضيوف. حيث يشمل مركزًا تجاريًا كبيرًا والعديد من المطاعم والمقاهي وقاعات المؤتمرات ومنتجعًا صحيًا وغير ذلك.

على الرغم من حجمه الكبير، فقد تم تصميم أبراج كدي مع وضع الاستدامة في الاعتبار. سيكون له ميزات صديقة للبيئة مثل الألواح الشمسية والأسطح الخضراء وأنظمة جمع مياه الأمطار.

الخاتمة 

فإن أكبر الفنادق في العالم ليست مجرد هياكل ضخمة من الطوب، ولكنها أماكن ضيافة فخمة وراقبة. تمثل شهادة على الرغبة في تخطي الحدود وخلق تجارب غير عادية للضيوف من جميع أنحاء العالم. حيث يمتاز كل فندق من هذه الفنادق بجاذبيته الفريدة وسحره.

كما أن حجمها الهائل مذهل وتشتمل على عدد كبير من الغرف والأجنحة والمطاعم والمرافق الترفيهية. وبالإضافة إلى الأحجام الضخمة لهذه الفنادق فإنها تعتبر وجهات مميزة في حد ذاتها. إنها عوالم مصغرة نابضة بالحياة، وتستضيف المؤتمرات والأحداث.

أكبر الفنادق في العالم هي عجائب حقيقية للهندسة الحديثة. ومن حيث الجوهر، فإنها ليست مجرد أماكن للراحة؛ إنها تجارب غامرة تنقل الضيوف إلى عالم من الفخامة والروعة التي لا مثيل لها. حيث تجسد فن الضيافة على نطاق واسع ، مما يترك بصمة لا تمحى على كل ضيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *