اعلان
الربح من الأنترنت

الربح من موقع بوكينج Booking (كيفية جني مئات الدولارات)

Advertisements

الربح من موقع بوكينج Booking.com هدف يسعى إليه العديد من الناس سواء كانوا أصحاب أعمال في مجال السفر والضيافة أو أشخاص يبحثون عن طرق لزيادة دخلهم. إنه موقع عملاق في مجال حجز الرحلات والفنادق والإقامة السياحية عبر الإنترنت، ويستخدمه الأشخاص من جميع أنحاء العالم وعدهم يتزايد باستمرار. 

وهذا يعني أن الأشخاص الذين يرغبون في كسب المال من خلاله لديهم الكثير من الخيارات والفرص. حيث يتنوع نطاق الفرص المتاحة للربح من موقع بوكينج بشكل واسع، سواء كنت وكيل سفريات أو منظم رحلات سياحية أو مجرد شخص يريد تحويل حبه للسفر إلى عمل تجاري.

في هذه المقالة، سنسلط الضوء على طرق الربح من موقع بوكينج وكيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة من ميزاته وأدواته وذلك بعد التعريف به وبخدماته. سنقدم لك المعلومات التي تحتاجها للبدء، سواء كنت تريد كسب القليل من المال الإضافي أو بدء مشروع سفر كامل.

ما هو موقع Booking؟

الربح من موقع بوكينج Booking

قبل الحديث عن كيفية الربح من موقع بوكينج، تجدر الإشارة إلى أن Booking.com هي منصة عبر الإنترنت تتيح للمسافرين مقارنة الأسعار وحجز الفنادق ورحلات الطيران والخدمات الأخرى ذات الصلة بالسفر مثل تأجير السيارات ورسوم الدخول. 

تحتوي على ملايين القوائم ويمكن استخدامه بـ 43 لغة، حتى يتمكن الأشخاص من جميع أنحاء العالم من تضييق خياراتهم بسرعة. وتحظى بشعبية كبيرة لاحتوائها على الكثير من الخيارات وموقع ويب وتطبيق سهل الاستخدام. 

بفضل سهولة القراءة والمقارنة بين خيارات السفر المختلفة، يمكن للعملاء إيجاد ما يناسبهم بشكل أفضل من حيث التكلفة ويسر الاستخدام ووسائل الراحة. وهذا يوفر عليهم الوقت والجهد، وإذا قاموا بحجز أجزاء منفصلة من رحلتهم، فيمكنهم الحصول على عروض أفضل.

حين يختار العميل باقة الرحلة التي يريدها، فإنه يذهب إلى صفحة الدفع. ثم يرسل له Booking معلومات حول الحجز. يمكن للشركة مساعدة العملاء إذا كانوا بحاجة إلى تغيير حجوزاتهم كما تفعل وكالة السفر. أي أنه يمكنك الاستمتاع بجميع المزايا دون القلق بشأن ما إذا كانت الخدمات التي استأجرتها موثوقة أم لا.

ما هي أنواع المنتجات التي يقدمها Booking؟

الربح من موقع بوكينج Booking

قبل التطرق إلى كيفية وطرق الربح من موقع بوكينج، من الجدير بالذكر أن Booking تقدم مجموعة واسعة من المنتجات. بدءًا من رحلات الطيران إلى أماكن الإقامة وجميع أنواع وسائل النقل البري. إليك في يأتي أبرز العروض:

الرحلات الجوية

يتيح موقع بوكينج للأشخاص التخلص من متاعب البحث في مواقع طيران متعددة يوفر لهم الوقت. حيث يجمع البحث عن الرحلات على Booking بين رحلات الطيران لجعل عملية الحجز سلسة وبسعر مناسب وتتم خلال وقت قصير.

أماكن الإقامة

يقدم موقع Booking مئات الآلاف من حجوزات الفنادق حول العالم بأسعار معقولة جدًا. كما أنه يوفر العديد من أنواع أماكن الإقامة الأخرى، بما في ذلك تأجير المنازل وتأجير الشقق وغيرها الكثير.

تأجير السيارات

يتيح بوكينج للمسافرين سهولة تأجير السيارات أثناء سفرهم ورحلاتهم. حيث يقارن جميع مواقع تأجير السيارات ويمنحك أفضل الخيارات. 

تاكسي المطار

قد يكون الوصول إلى مطار جديد صعبا بعض الشيء في البداية، ووجود سيارة تنتظرك لتأخذك إلى فندقك هو الحل الأمثل. تقدم Booking جداول مواعيد سيارات الأجرة في المطار بحيث يكون لديك سيارة جاهزة في انتظارك. وهذا ينطبق أيضًا على السيارات وخدمات النقل.

اقرأ أيضا: كيف تفتتح مشروع مطعم شاورما مربح في 11 خطوة.

3 طرق الربح من موقع بوكينج Booking

الآن بعد أن تعرفنا على المنصة وأنواع الخدمات التي تقدمها للمسافرين انطلاقا من حجز الطائرة إلى مكان الإقامة، حان الوقت للحديث على مختلف طرق الربح من موقع بوكينج.

1. قم بتأجير ممتلكاتك على Booking

الربح من موقع بوكينج Booking

إذا كنت تمتلك مكانًا للإيجار لقضاء العطلات مثل منزل أو شقة أو منشأة فندقية صغيرة، فيمكنك إدراجه على Booking.com وتأجيره للسائحين لكسب المال. وربما تكون هذه الطريقة الأكثر شيوعًا من بين طرق الربح من موقع بوكينج. 

تتيح لك المنصة إمكانية إجراء الحجوزات عبر الإنترنت. حيث تعمل كوسيط بين المسافرين الذين يرغبون في حجز غرفة في فندقك أو منزلك أو شقتك والأشخاص الذين يمكنهم تلبية احتياجاتهم. إنها طريقة رائعة لإدارة الأعمال لأن الصفقة تتم مباشرة بينك وبين عملائك.

حيث لا يشكل موقع Booking جزءًا من الاتفاقية المبرمة بين مكان الإقامة الخاص بك والضيف، وهو ما يختلف عن المواقع الإلكترونية الأخرى التي تساعد الأشخاص في حجز الفنادق. لذا، لديك سيطرة كاملة على أسعارك ومدى توفر عقارك. ويمكنك إخبار الأشخاص عن سياساتك العامة وقواعدك المنزلية وما لديك لتقدمه.

المعاملات المالية

سيدفع لك الضيف سعر الحجز عند تسجيل المغادرة، إن لم يكن قبل ذلك. لديك أنت و Booking عقد لاستخدام نظام الحجز عبر الإنترنت، وعليك أن تدفع للمنصة عمولة على جميع الإقامات المؤكدة والحجوزات غير القابلة للاسترداد والحجوزات القابلة للاسترداد جزئيًا. 

ترسل لك Booking فاتورة كل شهر تتضمن تفاصيل العمولة المستحقة عليك للتأكد من عدم وجود أي سوء فهم. ولا تفرض عليك أي رسوم إضافية بالإضافة إلى السعر الذي تراه. لا يتعين عليك دفع أي شيء إضافي للتسجيل أو الإدراج، ولا تدفع إلا إذا قدمت لك المنصة خدمة.

2. الربح من موقع بوكينج: التسويق بالعمولة

الربح من موقع بوكينج Booking

التسويق بالعمولة هو أيضا أحد طرق الربح من موقع بوكينج. حيث يمكنك الترويج للمنصة على موقعك الإلكتروني أو صفحات التواصل الاجتماعي. وإذا قام شخص ما بحجز غرفة من خلال رابط الإحالة الخاص بك، فسوف تحصل على المال. 

يقدم موقع Booking العديد من الأدوات التي تساعد المسوقين مثل مربع البحث Search Box، واللافتات Banners وتطبيق الخريطة Map Widget وما إلى ذلك. إذا قمت بتثبيتها، فسوف تنمو منصتك الشخصية وتجذب المزيد من العملاء وتتمكن من تحقيق الربح من موقع بوكينج.

اقرأ أيضا: مواقع شغل اون لاين بالدولار من المنزل.

ما هو برنامج التسويق بالعمولة لـ Booking.com؟

الربح من موقع بوكينج Booking

برنامج التسويق بالعمولة لـ Booking.com هو برنامج شراكة حيث يمكن للأفراد أو الشركات الحصول على عمولة معينة من خلال الترويج لمجموعة واسعة من أماكن الإقامة وتأجير السيارات والحجز وخدمات السفر الأخرى التي تقدمها المنصة. 

من أجل الربح من موقع بوكينج بصفتك مسوقا بالعمولة، يمكنك ببساطة الترويج والدعاية لموقع Booking على منصتك سواء كان مدونة سفر أو موقع ويب أو صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي، واستخدام رابط إحالة فريد. 

في كل مرة ينقر فيها العميل على رابط الإحالة الخاص بك لإجراء حجز مكان إقامة أو سيارة أجرى وغيرها من الخدمات المتاحة، تتلقى عمولة محددة. وللعلم فإن الانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة لـ Booking مجاني.

كم هي عمولة الحجز التي يربحها المسوق؟

إذا كنت تتساءل عن مقدار الربح من موقع بوكينج، فاعلم أن Booking تمنح ما لا يقل عن 25% من كل حجز يجريه عملاؤها للمسوقين بالعمولة. لكن ضع في اعتبارك أن العمولة لن تبدأ إلا بعد حجز الغرفة بأكملها. أي أنه إذا قام الزائر بالبحث فقط، فقد لا تحصل على أي عمولة.

على سبيل المثال، إذا زار شخص ما مدونتك، ونقر على أحد روابط الإحالة الخاصة بك، وحجز غرفة مقابل 100 يورو. وأقام فيها ودفع ثمنها، سيحصل الفندق على 15 يورو وستحصل أنت على 25% من ذلك المبلغ؛ أي ستجني 3.75 يورو. 

أما بخصوص الربح من موقع بوكينج، بمجرد بلوغك إلى الحد الأدنى من الأرباح وهو 100 يورو، يمكنك سحب أموالك من خلال التحويل المصرفي أو خدمة المحفظة عبر الإنترنت.

متطلبات الانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة Booking

الربح من موقع بوكينج Booking

يعد الانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة التابع لـ Booking أمراً سهلاً، ولكن هناك بعض المتطلبات التي يجب توفرها وتتمثل في:

  • توفر منصة للترويج: يجب أن يكون لديك منصة نشطة، مثل موقع ويب أو مدونة أو حضور قوي على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمكنك الترويج لخدمات Booking.
  • مشاركة الجمهور: يجب أن تتمتع منصتك بمستوى معقول من مشاركة الجمهور. حيث تعتمد عمولاتك على الحجوزات التي تتم من خلال رابط الإحالة الخاص بك.
  • الامتثال لشروط Booking.com: يجب عليك الالتزام بالإرشادات والشروط التي وضعتها منصة بوكينج لبرنامج التسويق بالعمولة الخاص بها.
  • امتلاك حساب PayPal نشط: لتلقي مدفوعات عمولة الربح من موقع بوكينج، تحتاج إلى حساب PayPal نشط.

اقرأ أيضا: كيفية الربح من ريلز الانستقرام Instagram Reels (دليل شامل لسنة 2024).

كيفية الانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة لـ Booking

الربح من موقع بوكينج Booking

كي تتمكن من الربح من موقع بوكينج، يتوجب عليك الانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة الخاص بالمنصة. إليك الخطوات التي يتعين عليك اتباعها من أجل التسجيل:

  1. قم بزيارة صفحة التسويق بالعمولة لـ Booking
  2. انقر على “انضم مجانًا” لبدء عملية التسجيل وانشاء حساب. ستحتاج إلى تقديم بعض المعلومات الأساسية عنك أو عن شركتك.
  3. بعد ذلك، سيُطلب منك تقديم تفاصيل حول الموقع الإلكتروني الخاص بك (على سبيل المثال، موقع الويب أو المدونة). تأكد من وصفه بدقة لزيادة فرص الموافقة.
  4. بعدها قم بمراجعة وقبول شروط وأحكام برنامج التسويق بالعمولة التابع لـ Booking.com.
  5. بعد الموافقة على طلبك، ستتمكن من الوصول إلى لوحة تحكم المسوق بالعمولة على المنصة. عندها يمكنك إكمال إعداد ملفك الشخصي، بما في ذلك تقديم تفاصيل حساب PayPal الخاص بك للمدفوعات.
  6. بمجرد الموافقة على طلبك، يمكنك البدء في الربح من موقع بوكينج عبر الترويج له على موقعك باستخدام رابط الإحالة الفريد الخاص بك.

3. العمل كممثل لعقارات Booking

الربح من موقع بوكينج Booking

يمكنك أن تصبح ممثلاً لمكان الإقامة لدى Booking.com إذا كانت لديك مهارات وخبرة في خدمة العملاء. تعد واحدة من طرق الربح من موقع بوكينج، وتتمثل مهمتك في مساعدة أصحاب العقارات في عملية الإدراج، والإجابة على أسئلة الأشخاص الذين يرغبون في الاستئجار. 

دورك هو الرد أيضا على رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الأخرى الواردة من العملاء في جميع أنحاء العالم. ويمكن أن يشمل أيضًا الاستماع وإبداء الرأي والتوسط بين الضيوف الدوليين لحل المشكلات المعقدة عبر الهاتف، مثل الإلغاء أو الطلبات أو نصائح السفر.

بشكل عام، من المتوقع أن يحرص ممثل خدمات منصة Booking ويتأكد من معاملة العملاء بشكل جيد. يمكن أن يكون العمل مرهقًا، لكنه أيضًا مثير للاهتمام ويعتبر واحدا من أبرز طرق الربح من موقع بوكينج. 

نصائح لزيادة الربح من موقع بوكينج Booking

الربح من موقع بوكينج Booking

إليك فيما يلي بعض الاستراتيجيات الذكية والنصائح التي يمكن أن تساعدك في تحقيق أقصى استفادة وزيادة مقدار الربح من موقع بوكينج.

قدّم منتجا أو خدمة عالية الجودة

كي تتمكن من الربح من موقع بوكينج، من المهم تقديم خدمات عالية الجودة. يمكن أن يشمل ذلك شقة نظيفة ومريحة وخدمة عملاء مميزة. وتذكر أنه عندما تقوم بعمل جيد، ستحصل على تعليقات جيدة تظهر في قسم المراجعات.

يختلف موقع Booking.com عن مواقع المراجعة الأخرى لأنه لا يتيح ترك التقييمات إلا للأشخاص الذين أقاموا في مكان الإقامة فعلا. وهذا يعني أن جميع التقييمات تأتي من ضيوف حقيقيين. 

مما يزيد من احتمالية ثقة الضيوف بالمكان ويمنحهم فرصة لقراءة التعليقات الحقيقية. لذا ابذل قصارى جهدك دائمًا، حتى يتحدث عملاؤك عن مدى روعة خدماتك ويساعدونك في الحصول على المزيد من الحجوزات والعملاء الجدد والارباح.

اقرأ أيضا: فرص عمل من المنزل للنساء في الجزائر سنة 2024.

جودة المحتوى

لزيادة الربح من موقع بوكينج، تأكد من أن منصة الترويج الخاصة بك، سواء كانت مدونة أو موقع ويب أو وسائط اجتماعية، يوفر محتوى قيمًا وجذابًا. سيؤدي هذا إلى جذب المزيد من الزيارات، مما يزيد من احتمالات التحويلات. 

وقم بتحديث مدونات السفر أو المنشورات الموجودة لديك باستخدام رابط الإحالة الخاص بك على Booking. فكر في إضافة زر “احجز الآن” في نهاية المحتوى أو دمج مربعات البحث في الشريط الجانبي. واستفد من الأدوات الترويجية التي توفرها بوكينج كاللافتات.

التسويق عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل

إذا كانت لديك قائمة بريدية، فاستخدمها للترويج لرابط الإحالة الخاص بك على Booking.com. شارك صفقات السفر أو أدلة السفر الموسمية مع المشتركين لديك.

وشارك بانتظام رابطك على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك كالانستقرام. واحرص على انشاء منشورات جذابة حول وجهات السفر أو أماكن الإقامة. وذلك لتشجيع متابعيك على النقر وإجراء الحجوزات، وهكذا تتمكن من تحقيق الربح من موقع بوكينج.

الرد بسرعة على الاستفسارات والحجوزات

يمكن أن تساعدك العودة إلى الأسئلة والحجوزات بسرعة في زيادة الربح من موقع بوكينج ، وتعزيز سمعة منصة التسويق الخاصة بك. يريد الجميع الحصول على إجابات لأسئلتهم في أسرع وقت ممكن، خاصة عندما يفكرون في السفر ويبحثون عن الخيارات المتاحة أمامهم. 

ضع في الاعتبار أيضا استخدام أدوات الرد التلقائي، مثل برنامج الدردشة الآلي Booking Assistant، لتسجيل الوصول، وتسجيل المغادرة ومواقف السيارات، وطلبات تفضيلات السرير. حيث تفيدك في توفير الكثير من الوقت وتحسين تجربة الضيف.

استخدام صور عالية الجودة

يمكن للصور عالية الجودة أن تجعل خدمتك مميزة وتحصل على المزيد من الحجوزات، وهكذا تتمكن من الربح من موقع بوكينج. ستساعد الصور المسافرين الذين يحاولون تصوير وتخيل كيف ستكون الإقامة في الفندق أو الشقة التي تروج لها.

معظم الأشخاص لن يقوموا بفحص الممتلكات الخاصة بك قبل إجراء الحجز، بل سينظرون فقط إلى الصور التي تعرضها لهم. على سبيل المثال، إذا كان لديك حمام سباحة، تأكد من إظهاره من عدة زوايا مختلفة. قم بتضمين أكبر عدد ممكن من الصور لجميع غرفك، والخارج ووسائل الراحة وما إلى ذلك. 

خاتمة

في الختام، يُظهر تحقيق الربح من موقع بوكينج أن الإمكانيات للربح عبر الإنترنت لا حدود لها. من خلال استغلال العروض والترويج بشكل متقن، يمكن للأفراد والشركات الصغيرة تحقيق دخل مادي واستثمار أوقاتهم وجهودهم بشكل فعّال. سواء كان ذلك عن طريق الإعلان عن خدمات السفر أو تأجير الشقق أو استخدام مهاراتك في خدمة العملاء. 

في نهاية المطاف، يبقى بوكينج مكانًا ملائمًا لاستكشاف الفرص وتحقيق الأرباح بطرق مبتكرة ومتطورة. وبغض النظر عما تقرره للربح، تذكر أن هناك الكثير من النصائح والحيل التي يمكن أن تساعدك على تحقيق أداء جيد على المنصة. نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك على تعلم كيفية الربح من موقع بوكينج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *