اعلان
الربح من الأنترنت

أفضل طرق الربح من التيك توك و5 شروط لتفعيل الربح

Advertisements

طرق الربح من التيك توك تشكل موضوعًا مثيرًا للاهتمام في عصرنا الحديث، حيث تقدم هذه الشبكة الاجتماعية فرصا عديدة للأفراد لمشاركة محتواهم الإبداعي وتحقيق الدخل. تطور التكنولوجيا وتسارع وتيرة الحياة الرقمية قد أفسحا المجال لظهور مفهوم جديد من الريادة ألا وهو الربح من منصات التواصل الاجتماعي.

في هذا المقال، سنقدم لكم دليلا شاملا لأبرز طرق الربح من التيك توك التي يمكن للأفراد والشركات الاستفادة منها. حيث يعتبر التيكتوك سادس أكثر منصات التواصل الاجتماعي شعبية بأكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا. وهي المنصة التي تتمتع بأعلى إمكانات بناء الجمهور، وتتيح كسب المال عبر الإنترنت.

10 من أبرز طرق الربح من التيك توك

إليك فيما يلي أكثر الأفكار فعالية وأفضل طرق الربح من التيك توك.

1. الربح من صندوق منشئي المحتوى

طرق الربح من التيك توك

يعتبر صندوق منشئي المحتوى TikTok Creators Fund من أبرز طرق الربح من التيك توك. إنه مبادرة رسمية أطلقها التطبيق لدعم منشئي المحتوى لتحقيق الدخل من فيديوهاتهم، ولتشجيع المستخدمين على مواصلة التفاعل. يعد طريقة ممتازة لبدء كسب المال للمستخدمين الذين يقومون بإنشاء مواد تعليمية أو يحبون البث المباشر.

للربح من التيك توك عبر صناديق منشئي المحتوى، يجب على صناع المحتوى التقدم واستيفاء متطلبات البرنامج في غضون شهر واحد. على سبيل المثال، يجب أن ينتجوا حوالي 15 مقطع فيديو كل شهر يحصلون على أكثر من 2 مليون مشاهدة.

بعد ذلك، يقوم TikTok بالتحقق من الالتزام بشروط المبادرة، ويمنح منشىء المحتوى الجائزة ويخوله للشهر التالي. أما إذا فشل المؤلف في تلبية المتطلبات، فإنه يجب إعادة تقديم الطلب. لبدء الربح على التيكتوك عبر صندوق منشئي المحتوى، يجب على المستخدمين تقديم طلب مشاركة.

متطلبات القبول في برنامج الإبداع

المشاركة في برنامج الإبداع من طرق الربح من التيك توك البارزة، القيام بذلك يجب على المستخدمين استيفاء المتطلبات التالية:

  • أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل؛
  • نشر المحتوى الأصلي الذي يلتزم بإرشادات الموقع؛
  • نشر ثلاثة مقاطع فيديو على الأقل في الشهر الماضي؛ و
  • الحصول على ما لا يقل عن 10000 مشاهدة لكل فيديو.
  • أن تكون مقيمًا في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو ألمانيا أو إيطاليا أو فرنسا أو إسبانيا.

إذا استوفيت هذه المتطلبات، يمكنك التقديم للبرنامج. بمجرد الموافقة، يمكنك كسب المال من مقاطع الفيديو المؤهلة التي تنشرها على المنصة. يعتمد المبلغ الدقيق الذي تكسبه على عوامل مختلفة، بما في ذلك عدد المشاهدات التي تتلقاها مقاطع الفيديو الخاصة بك.

ستظهر الأموال التي تكسبها على لوحة التحكم الخاصة بك في غضون ثلاثة أيام من تلقي المشاهدات المؤهلة بعد أن تصبح عضوًا في صندوق منشئي المحتوى وتنشر مقاطع الفيديو. 

ستحتاج إلى الانتظار لمدة 30 يومًا بعد نهاية الشهر الذي كسبت فيه الأموال حتى تتمكن من سحب أموالك. وتذكر أن الحد الأدنى لمبلغ السحب الذي يمكنك سحبه من TikTok Creator Fund هو 10 دولارات.

2. الربح من سوق منشئي المحتوى 

طرق الربح من التيك توك

توجد هناك العديد من طرق الربح من التيك توك الرائعة الأخرى لمستخدمي التطبيق، وتتمثل في التعاون مع العلامات التجارية من خلال TikTok Creator Marketplace. وهو مكان اجتماع افتراضي حيث يمكن للعلامات التجارية العثور على صناع المحتوى للترويج لعلامتهم. 

تحب العلامات التجارية TikTok كونه المنصة المثالية للوصول إلى الجمهور المستهدف وعقد الشراكات مع المؤثرين. لذا، إذا كنت مؤثرا تقوم بإنشاء محتوى عالي الجودة، على الأرجح ستتمكن من العثور على العلامة التجارية المناسبة وجذبها للتعاون معك، ومن المؤكد أنك ستحقق نجاحًا كبيرًا.

  • ستعتمد العلامات التجارية التي قد ترغب في العمل معك على مجال المحتوى الخاص بك.
  • إذا كنت تنشر مقاطع فيديو لمواد التجميل والعناية بالبشرة على TikTok، إذن يمكنك التواصل مع العديد من شركات التجميل التي تستخدم المنصة للإعلان.
  • ضع في اعتبارك أن مقاطع فيديو التي تجذب تفاعلاً عاليًا قد تكون مختلفة تمامًا عن نمط الفيديو الذي يتم مشاهدته على منصات أخرى.
  • تتراوح التكلفة النموذجية لكل منشور لمؤثر النانو (1k_10k) من 5 دولارات إلى 25 دولارًا. 
  • يمكن لصناع المحتوى ذوو جمهور أكبر أن يتقاضوا ما يصل إلى 2000 دولار أو أكثر.

اقرأ أيضا: كيفية الربح من الانستقرام: إليك 16 طريقة لكسب المال.

3. جمع الهدايا والعملات من البث المباشر

طرق الربح من التيك توك

يعد البث المباشر أحد أبرز طرق الربح من التيك توك، وأقلها تكلفة لتحقيق الدخل من حسابك. من خلال تواصل المؤثر القائم بالبث مع المعجبين مباشرة سيتعرفون عليه، وفي الغالب ما يكونون مستعدين على التفاعل معه ومع المشاهدين الآخرين في الدردشة.

مهما كان اختيارك أثناء البث المباشر، تأكد من أنه ممتع وتفاعلي للمشاهدين. لانك عندما تستضيف بثًا مباشرًا، يمكن للمعجبين إرسال هدايا وعملات افتراضية إليك.

وللعلم فإنه يمكنك استبدالها بالماس، وهي العملة الافتراضية الخاصة بـ TikTok. إذا قمت بجمع ما يكفي من الماس، يمكنك صرفها كأموال حقيقية وسحبها عبر البايبال.

نصائح لتعزيز أرباحك من البث المباشر 

إليك فيما يلي بعض النصائح المفيدة التي يجب عليك اتباعها لتحقيق نجاح فوري في بثك المباشر باعتبارك أحد طرق الربح من التيك توك.

  • ضع دائمًا خطة قبل أن تبدأ البث المباشر. 
  • تستمر مقاطع الفيديو المباشرة للمدة التي تختارها، لذلك يجب أن يكون لديك مخطط تفصيلي لما تريد القيام به طوال المدة. وإلا، فقد يشعر جمهورك بالملل ولن تجني الكثير من المال.
  • تأكد من أن عنوان البث المباشر يجذب الانتباه. سيرى المشاهدون أنك تقوم بشيء رائع، ومن المرجح أن يشاركوا فيه.
  • تأكد من أنك تقدم للمشاهدين محتوى جذاب وذي قيمة. 
  • إذا كنت تستخدم TikTok لإظهار مهاراتك الفنية مثلا، فقد يكون هناك أحد المتابعين الذين يرغبون في رؤيتك ترسم. أعلن أنك ستفعل ذلك في البث المباشر، وانتظر حتى يبدأ متابعوك في المشاهدة.
  • إذا كنت ترغب في زيادة عدد التبرعات التي تتلقاها في ساحة البث، فحاول إضافة قيمة من خلال الإجابة على الأسئلة والتفاعل مع المشاهدين في قسم التعليقات.
  • تأكد أيضًا من شكر الأشخاص الذين يرسلون الهدايا في بثك المباشر.

4. تسويق العلامة التجارية الشخصية

طرق الربح من التيك توك

يعد تسويق العلامة التجارية الشخصية أحد أكثر طرق الربح من التيك توك شيوعًا. إنه مثالي للمتخصصين والمهنيين الذين يمكنهم التحدث جيدا عن أنفسهم وعن مشاريعهم أو تقديم معلومات مفيدة وقيّمة للمتابعين.

باستخدام هذه الإستراتيجية، يحتفظ المترجمون ومصممو الغرافيك وعلماء النفس والمحامون والأساتذة والمصورون والمنتجون بمدونات فيديو متخصصة.

ويتوقف تحقيق الدخل على اكتساب عدد معتبر من الزوار. الذين قد يتحولون لاحقًا إلى عملاء ومستهلكين يدفعون المال مقابل الحصول على خدمات معينة.

كيفية الربح من الترويج للعلامة التجارية الشخصية

إليك فيما يلي مثال لكيفية تحقيق صناع المحتوى الربح من التيك توك من خلال الترويج لعلاماتهم التجارية الخاصة:

  • على سبيل المثال، يشرح المصور في مقاطع الفيديو كيفية معالجة الصور ويقدم معلومات رائعة وقيمة.
  • يشتمل الفيديو أو الملف الشخصي على رابط يؤدي إلى موقع المصور أو حسابه على الانستقرام بالإضافة إلى دورة المؤلف أو دعوة لإجراء جلسة تصوير.
  • تتيح مثل هذه الخطة تطوير تدفق مستمر من العملاء لخبير أو شركة وتعد من أفضل طرق الربح من التيك توك. 
  • عند استخدام هذه الإستراتيجية، من الجيد تقديم المنتجات والخدمات عن بعد، نظرًا لعدم وجود قيود جغرافية على TikTok، سيتم مشاهدة أي فيديو عالميًا.

اقرأ أيضا: مواقع شغل اون لاين بالدولار من المنزل.

5. الإعلانات الترويجية: طرق الربح من التيك توك 

طرق الربح من التيك توك

تعتبر الإعلانات الطريقة الأكثر شيوعًا من طرق الربح من التيك توك 2024. حيث يتم الاتصال بصانع المحتوى على المنصة من قبل شركة ما من أجل إنشاء اعلان ترويجي لها أو يقدم المؤثر العرض بنفسه لعلامة تجارية معينة. ويتم ذلك مقابل الحصول على مبلغ مالي معين أو مقايضة أو رمز ترويجي.

عادةً ما يستفيد مستخدمو TikTok من الإعلانات من خلال المقايضة، حيث يحصل المؤثر على سبيل المثال، على صندوق منتجات تجميل أو ملابس مجانية مقابل نشر فيديو مقطع ترويجي خاص به أثناء فتح العلبة.

قد تتقاضى القناة المتوسطة التي تضم 10000 مشترك وأكثر من 100000 مشاهدة 5 دولارات للتعاون. في حين أن المستخدمين الذين لديهم ملايين المشتركين يمكنهم استضافة إعلانات مقابل 20 دولارًا أو أكثر.

غالبًا ما يطلب المعلنون إضافة رابط أسفل الفيديو، ومع ذلك لا يتمتع جميع منشئي المحتوى بهذه الإمكانية. بالنسبة للبعض، ستصبح الميزة متاحة بعد الحصول على 1000 متابع، بينما سيحتاج البعض الآخر إلى 10000.

6. اعمل كمستشار تيك توك

طرق الربح من التيك توك

تتمثل إحدى أبرز طرق الربح من التيك توك في العمل كمستشار على المنصة، وهي فرصة شغل عالية الطلب. إذْ يجد الأشخاص والشركات صعوبة في إتقان إدارة حساباتهم، لهذا يقومون بتعيين متخصصين للمساعدة في زيادة حركة المرور والتفاعل. 

يمكن للمستشار تقديم النصح لهم بشأن محتوى الفيديو وبنيته وأي مجالات أخرى قد يواجهون صعوبة فيها. لهذا إذا كان لديك متابعون وكنت تجيد إنشاء مقاطع فيديو تجذب المتابعين، وتحصل على عدد كبير من المشاهدات باستمرار، وتتقن استخدام الميزات المتنوعة وكيفية تعليم هذه المهارات، فيمكنك تحقيق الدخل من خبرتك.

كيفية البدء في تقديم الاستشارات 

تستطيع التواصل مع منشئي المحتوى الآخرين والاستفسار عما إذا كانوا يريدون نصيحة منك أو استشارة للمساعدة في نمو حساباتهم. والأمر متروك لك لتحديد السعر المناسب الذي تتقاضاه كمستشار. بينما يحدد بعض المستشارين أسعارهم بناءً على عدد مرات المشاهدة التي يحصل عليها الفيديو.

تقديم الاستشارات ليست إحدى طرق الربح من التيك توك فقط، بل هي طريقة رائعة لبناء علاقات مهنية عبر المنصة. إذا كنت تعمل بشكل جيد مع حساب واحد، فيمكن لصاحبه أن يوصيك بحسابات أخرى. عليك توظيف مهاراتك وخبرتك، وستحصل على أموال عندما يبدأ العملاء في رؤية النتائج.

اقرأ أيضا: 6 طرق الربح من التليجرام في عصر التواصل الرقمي.

7. التسويق بالعمولة 

طرق الربح من التيك توك

يعتبر التسويق بالعمولة كذلك من أفضل طرق الربح من التيك توك. للبدء، ما عليك سوى الحصول على رابط إحالة يؤدي إلى منتج معين من علامة تجارية أو من مواقع التسويق بالعمولة المتخصصة.

ثم قم بإنشاء مقطع فيديو تتحدث فيه عن هذا المنتج، وضع رابط الإحالة في وصف الفيديو أو في ملفك الشخصي على التيكتوك. بعدها ما عليك سوى دعوة المتابعين للنقر على الرابط الموجود في وصف الفيديو.

وهكذا عندما يشاهد الأشخاص المقطع، ويسمعونك تتحدث عن ذلك المنتج، سيقوم المهتمون بالنقر على الرابط. وإذا قاموا بشراء المنتج من خلال الرابط الذي روجت له، فسوف تتلقى جزءًا من الأرباح. 

إنها طريقة عبقرية وبسيطة من أفضل طرق الربح من التيك توك وخاصة إذا كان لديك قاعدة جماعيرية كبيرة ومعدل تفاعل عال. هناك فائدة رئيسية أخرى لذلك وهي أنه بمجرد نشر هذا الفيديو، يتم إنجاز العمل، وأي أموال تتلقاها منه تصبح دخلاً سلبيًا.

نصائح قيمة ينبغي مراعاتها

  • الشيء المهم الذي يجب أن تتذكره بشأن التسويق بالعمولة هو أنه يجب عليك إبقائه ملائمًا لجمهورك المستهدف. 
  • إذا كنت منشئي محتوى تقوم بمراجعة الماكياج، فقم بالترويج لمنتجات التجميل عالية الجودة. 
  • إذا كان نيتش قناتك على التيك توك هو الطبخ، قم بالتسويق لي التحضير أو كتب الوصفات ذات الصلة. 
  • إذا بدأت في نشر محتوى لا يتعلق بمتابعيك، فمن المرجح أن تشهد انخفاضًا كبيرًا في المشاركة وتفقد المتابعين نتيجة لذلك.
  • احرص على استغلال التسويق بالعمولة باعتبارها فرصة جيدة ومن أبرز طرق الربح من التيك توك.

8. انشاء حسابات تيك توك وبيعها

طرق الربح من التيك توك

يعد إنشاء حساب تيكتوك وتكبيره ومن ثم بيعه خيارا يستغرق وقتًا طويلاً، ولكن يمكن أن يؤتي ثماره حقًا إذا كنت على استعداد لبذل هذا الجهد. يعتبر أحد طرق الربح من التيك توك، ويمكن بيع الحسابات مقابل مبالغ مالية كبيرة، خاصة إذا كان لديك بالفعل عدد كبير من المتابعين المخلصين.

  • ما عليك إلا أن تبدأ بالنشر تمامًا كما يفعل أي مستخدم TikTok آخر، واحرص على النشر بانتظام. 
  • ستعمل بعض مقاطع الفيديو القصيرة كل يوم على الترويج لحسابك وجذب المشاهدين إليك مباشرةً.
  • استمر في النشر حتى تحصل على متابعين مخلصين ومنتظمين. 
  • ثم قم بعرض حسابك للبيع على منصات آمنة مثل fameswap.

إذا كنت تفكر في طرق الربح من التيك توك لتحقيق دخل مالي من صناعة المحتوى، فإن انشاء حسابات Memes طريقة رائعة لاقتحام سوق البيع والشراء على المنصة.

إذْ يحب العديد من مستخدمي TikTok الميمز ولا يهتم المشاهدون بمالك الحساب. لذلك، حتى لو قام شخص آخر بشرائه منك، فطالما استمر في نشر محتوى عادي ومضحك، سيظل الحساب يحصل على المشاهدات.

اقرأ أيضا: فرص عمل من المنزل للنساء في الجزائر سنة 2024.

9. كن سفيرًا للعلامة التجارية

طرق الربح من التيك توك

عوضا عن نشر منشور ترويجي واحد أو منشورين للعلامات التجارية، تستطيع أن تعمل كسفير لعلامة تجارية بعينها. بحيث تقوم بالمشاركة في حملات وعروض ترويجية طويلة الأمد معها، وهذه تعد واحدة من أبرز وأفضل طرق الربح من التيك توك للمؤثرين.

عادةً ما تدفع العلامات التجارية للسفراء شهريًا، وتقدم منتجات مجانية مقابل عدد محدد من الإشارات والمشاركات. ومع ذلك، من الضروري أن تعقد شراكة مع الشركات التي تتوافق مع علامتك التجارية الخاصة والتي سيكون متابعوك مهتمين بالتعرف عليها.

إذا اخترت علامة تجارية غير ذات صلة وليس لها أي صلة بالمحتوى الخاص بك، فقد يعتقد متابعوك أنها غير مرغوب فيها ومبالغة في الترويج.

10. بيع البضائع والمنتجات الخاصة بك

طرق الربح من التيك توك

يعد بيع المنتجات والبضائع الخاصة بك من طرق الربح من التيك توك الجيدة. للبدء، يترتب عليك أن تقوم بإنشاء متجر تجارة إلكترونية جذاب لإدراج منتجاتك سواء كانت رقمية مثل الكتب والدورات التدريبية أو مادية مثل الملابس وما إلى ذلك.

يمكنك استخدام منصات مثل Shopify أو ووكومرس لإنشاء واجهة متجر تجارة إلكترونية ومعالجة المدفوعات. وبعد إدراج مختلف منتجاتك وكتابة الوصف المناسب وتحديد الأسعار، قم بوضع الروابط في ملفك الشخصي أو ضمن الكابشن الخاصة بفيديوهاتك الترويجية على المنصة.

بيع البضائع من طرق الربح من التيك توك ويعد أمرًا يسيرا، ولكن الجزء الصعب هو الترويج لمنتجاتك بشكل فعال وتوجيه متابعيك للشراء من متجرك. للقيام بذلك، من الجيد استخدام أداة الارتباط الحيوي مثل Pallyy.

حيث يسمح بالارتباط بعدة صفحات منتجات مختلفة من رابط واحد فقط يمكنك وضعه في ملفك الشخصي على TikTok. ما من شأنه أن يسهل على العملاء المحتملين إيجاد المنتجات التي تروج لها في فيديوهاتك.

11. الانضمام إلى تحديات الهاشتاج

طرق الربح من التيك توك

تحديات الهاشتاج التي تنظمها الشبكة الاجتماعية أو الجهات الراعية توفر للمستخدمين فرصة لكسب المال، وتعد من أبرز طرق الربح من التيك توك. للترويج لهذه التحديات، تستدعي المنصة صناع المحتوى المشهورين ويُطلب منهم تصوير مقطع فيديو لدعمهم مقابل رسوم.

ويعتبر قسم الإعلانات في TikTok هو الجهة الوحيدة المخولة بتنظيم تحدي الهاشتاج الرسمي، ويظهر في قسم الاكتشاف. وغالباً ما تبدأ ميزانية مثل هذا الحدث بعدة ملايين من الدولارات.

ونظرا لأن معظم العلامات التجارية والشركات لا تمتلك هذه المبالغ، لذلك قد تتقدم إلى منشئ المحتوى مباشرة بعرض لإنشاء مقطع فيديو، وتضمين هاشتاج أو أغنية. عادةً ما تبدأ أسعار لك بعشرة دولارات، وهذه إحدى طرق الربح من التيك توك كمنشئ محتوى.

كيفية الربح من التيك توك بدون متابعين

قد يرى الأفراد الذين ليس لديهم متابعين أنه لا يوجد لديهم فرصة الربح من التيك توك، ولكن هذا اعتقاد خاطئ. إليك فيما يلي الطريقة الأكثر ربحًا لكسب المال على TikTok بدون متابعين:

كتابة محتويات إبداعية لصناع المحتوى 

حتى أولئك الذين ليس لديهم متابعين على TikTok، لا يزال بإمكانهم كسب المال من المنصة. ويمكن أن يتم ذلك من خلال كتابة محتويات إبداعية على شكل سكريبت للفيديوهات. بحيث يتم تناول الموضوع بشكل جذاب وتوضيح ما سيقوله المؤثر وأين سيقف، وكيف سيتصرف.

يمكن للشركات وحتى الأفراد توظيف مستقلين لكتابة  محتوى مقاطع الفيديو، والإتفاق على المبلغ المالي المناسب للطرفين. وهذه تعد من أبرز طرق الربح من التيك توك في حال لم يكن لديك متابعين.

مليون مشاهدة على تيك توك كم دولار؟

تجدر الإشارة إلى أن صناع المحتوى على التيك توك في الولايات المتحدة، يحصلون على حوالي 20 دولارًا لكل مليون مشاهدة من خلال صندوق منشئي المحتوى.

في ختام المقال، يظهر بوضوح أن هناك العديد من الفرص وطرق الربح من التيك توك. سواء كنت محترفًا في إنشاء محتوى إبداعي أو تسعى للاستثمار في التسويق أو ترغب حتى في بناء مشروعك الخاص، فإن فهم طرق الاستفادة من المنصة يمكن أن يفتح أبواباً جديدة لتحقيق الدخل.

 لا تنسى أهمية التفاعل مع المجتمع وتقديم محتواك بشكر مثير ومبتكر، حيث يكمن النجاح في تقديم قيمة حقيقية وجذب الجماهير. في نهاية المطاف، استمتع برحلتك في عالم التيك توك، وحقق الدخل بشكل مستدام من إبداعك وتفاعلك الإيجابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *