اعلان
الربح من الأنترنت

كيفية الربح من الانستقرام: إليك 16 طريقة لكسب المال

Advertisements

كيفية الربح من الانستقرام موضوع مناسب لأولئك الأشخاص الذين قاموا بإنشاء حساب أو يرغبون في إنشاء حساب انستقرام فعلا ويريدون كسب بعض المال منه. فقد تطور من تطبيق بسيط لمشاركة الصور إلى أداة تسويقية قوية، وهو ليس مجرد موقع تواصل إجتماعي كما يعتقد البعض. بل إنه يواصل تقديم طرق متنوعة وفرص عدة لاستثمار المحتوى والوصول إلى الجماهير العالمية. 

هناك العديد من الطرق لكسب المال على هذه المنصة، بدءًا من بيع المنتجات والترويج للأعمال وحتى التسويق بالعمولة والربح من البث المباشر وغيرها. إذا كنت تتطلع إلى معرفة كيفية الربح من الانستقرام، فأنت في المكان الصحيح. حيث سنقدم لك دليلا شاملا وما عليك سوى أن تجرب هذه الطرق الأكثر فعالية.

16 طريقة مجربة لكسب المال من الانستقرام

في السنوات الأخيرة، برز Instagram كمنصة ذات شعبية كبيرة بالنسبة لكل من الأفراد والشركات للترويج لعلامتهم التجارية وتحقيق الدخل. مع أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا، فإنه يوفر جمهورًا كبيرًا لتحقيق الدخل. وللعلم فإنه توجد هناك عدة طرق فيما يخص كيفية الربح من الانستقرام. 

1. تحقيق الدخل من خلال المشاركات الدعائية

كيفية الربح من الانستقرام

عند الحديث عن كيفية الربح من الانستقرام، تجدر الإشارة إلى المنشورات الدعائية باعتبارها إحدى الطرق الأكثر شيوعًا لتحقيق الدخل من حسابك على المنصة. ويُقصد بالمنشورات الدعائية هنا عندما تقوم العلامات التجارية بالدفع للمؤثرين على الانستغرام للترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم على المنصة.

للبدء، تحتاج إلى بناء قاعدة جماهيرية قوية، وإثبات نفسك كمؤثر على الانستقرام في مجال تخصصك. بعد ذلك، يمكنك الاتصال بالعلامات التجارية أو الاشتراك في منصات التسويق المؤثرة مثل و Influencer.co و HypeAuditor. من خلال العمل مع العلامات التجارية، يمكنك كسب المال عن طريق نشر المنشورات الدعائية.

على سبيل المثال، إذا كنت من الشخصيات المؤثرة في مجال الموضة، فقد تدفع لك إحدى العلامات التجارية للملابس مقابل الترويج لملابسها في منشوراتك. أما إذا كنت مؤثرًا في مجال اللياقة البدنية، فقد تدفع لك إحدى العلامات التجارية للتغذية مقابل الإعلان عن مكملاتها الغذائية.

2. كيفية الربح من الانستقرام عبر بيع الصور

كيفية الربح من الانستقرام

إذا كنت مهتما بالتقاط الصور وتتمتع بمهارة في القيام بذلك، فيمكنك كسب أموال جيدة عن طريق بيع صورك على المنصة. وهي تعد من أبرز الطرق ضمن كيفية الربح من الانستقرام. وللقيام بذلك، تحتاج إلى إضافة علامة مائية إلى صورك ومشاركتها على حسابك. بهذه الطريقة، لن يتمكن الأشخاص من تنزيل صورك واستخدامها دون أن يدفعوا لك.

عندما يعجب شخص ما بصورتك، يمكنه الاتصال بك ويدفع لك مبلغا ماليا مقابل شرائها. يمكنك بعد ذلك إرسال الصورة له بدون العلامة المائية. لتسهيل اتصال الأشخاص بك، قم بتضمين معلومات الاتصال الخاصة بك في الوصف bio. بهذه الطريقة، يمكن لأي شخص معجب بصورتك أن يتصل بك مباشرة ويشتريها.

اقرأ أيضا: مواقع شغل اون لاين بالدولار من المنزل.

3. الربح باستخدام متجر Instagram

كيفية الربح من الانستقرام

إذا كنت تبيع أي منتجات، فيمكنك استخدام Instagram Shop لبيعها مباشرة على المنصة إذْ تندرج هذه الطريقة ضمن كيفية الربح من الانستقرام. يمكنك وضع علامة على المنتجات في منشوراتك وقصصك، مما يسهل على متابعيك شرائها. يمكنك أيضًا استخدام Instagram Checkout لبيع المنتجات مباشرةً على المنصة، مما يضمن أن تكون عملية الشراء في أسرع وقت ممكن.

يمكن أن تساعدك ميزات التجارة الإلكترونية في الانستقرام، على تعزيز الوعي بعلامتك التجارية وزيادة مبيعاتك. وقد يكون من الممكن تنمية أعمالك من خلال تزويد المشترين بتجربة تسوق بسيطة وخالية من المتاعب.

على سبيل المثال، إذا كنت صاحب شركة صغيرة تصنع وتبيع المجوهرات المصنوعة يدويًا، فيمكنك استخدام Instagram Shop لعرض منتجاتك وتسهيل على متابعيك شرائها مباشرة من خلال تطبيق الانستقرام نفسه.

4. كيف تربح من البحث المباشر Instagram Live؟

كيفية الربح من الانستقرام

Instagram Live هي ميزة جديدة تتيح لك بث مقاطع فيديو مباشرة لمتابعيك. وتوجد هناك عدة طرق الربح من البحث المباشر ضمن كيفية الربح من الانستقرام، سنذكر فيما يلي أهمها:

1. الشراكة مع العلامات التجارية

يمكنك تحقيق الدخل من Instagram Live من خلال التواصل مع العلامات التجارية للإعلان عن منتجاتها أو خدماتها أثناء البث المباشر الخاص بك. يمكن أن يحتوي ذلك على إشارات دعائية أو مراجعات للمنتجات أو الإشارة إلى منتجات العلامة التجارية أثناء الفيديو.

على سبيل المثال، إذا كان لديك بث مباشر على الانستقرام يتناول موضوع الطهي، فيمكنك الشراكة مع إحدى العلامات التجارية لأدوات المطبخ. ستقوم بذكر اسم العلامة التجارية ومنتجاتها أثناء الفيديو أثناء تقديم عرض توضيحي للطهي وتحصل على مقابل مادي.

2. الربح من الانستقرام عبر شارات البث المباشر

في كيفية الربح من الانستقرام، يمكنك كسب المال مباشرة من جمهورك من خلال البث المباشر. سواء كنت تعرض موهبتك أو تشارك اهتماماتك أو تتعرض مراجعات المنتجات أثناء مقاطع الفيديو المباشرة، يمكن للمشاهدين إظهار دعمهم عن طريق شراء الشارات. 

تُعد الشارات المباشرة Live Badges طريقة جديدة لمنشئي المحتوى لكسب المال، إذْ تندرج في كيفية الربح من الانستقرام. وهي مثالية لأولئك الذين لديهم عدد كبير من المتابعين وينتجون مقاطع فيديو مباشرة مسلية وعالية الجودة.

 عندما يشتري شخص ما شارة ويقدمها لك في البث المباشر، ستتلقى إشعارًا وسيظهر رمز القلب بجوار تعليقه. لضمان إقبال جيد من الجمهور على بثك المباشر، قم بالترويج لمقاطع الفيديو المباشرة القادمة مسبقًا. بهذه الطريقة، من المرجح أن ينضم المزيد من متابعيك إليك وربما يدعمونك بالشارات.

للعلم فإن الشارات المباشرة متاحة في 3 حزم:

  • قلب واحد: قيمته 0.99 دولار
  • قلبين: 1.99 دولار
  • ثلاثة قلوب: 4.99 دولار

3. إعلانات ضمن بث الفيديو المباشر

تُعد الإعلانات ضمن بث الفيديو المباشر طريقة جديدة لمنشئي المحتوى تندرج في كيفية الربح من الانستقرام. إنها فرصة مناسبة لمن لديهم عدد كبير من المتابعين. تتميز هذه الإعلانات بكونها قصيرة وقابلة للتخطي. تظهر قبل مقاطع الفيديو الخاصة بك أو في منتصفها أو بعدها، ويمكن أن يصل طولها إلى 15 ثانية.

أما فيما يتعلق بالدفع، يعد Instagram بنسبة 55% من إيرادات الإعلانات لمنشئ المحتوى. وبالتالي إذا دفع أحد المعلنين 100 دولار مقابل الإعلانات المُضمنة في المحتوى الخاص بك، فستحصل على 55 دولارًا.

لكي تكون مؤهلاً لتفعيل الإعلانات ضمن بث الفيديو المباشر، يجب أن يستوفي حسابك المعايير التالية:

  • يجب أن تكون مدة مقاطع الفيديو الخاصة بك 60 ثانية على الأقل.
  • يجب أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك أصلية دون انتهاك حقوق الطبع والنشر أو العلامات التجارية
  • يجب أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك باللغة الإنجليزية أو الألمانية أو الإسبانية أو الفرنسية
  • يجب عليك اتباع سياسات تحقيق الدخل من المحتوى وإرشادات محتوى المعلن.

اقرأ أيضا: فرص عمل من المنزل للنساء في الجزائر سنة 2024.

5. التسويق بالعمولة

كيفية الربح من الانستقرام

إذا كنت تبحث عن كيفية الربح من الانستقرام، فقد يكون التسويق بالعمولة الخيار الأمثل بالنسبة لك. ويُقصد به أن تقوم بالإعلان عن منتجات الآخرين والترويج لها وتحصيل عمولة معينة مقابل كل عملية بيع.

للبدء، تحتاج إلى الاشتراك في برامج التسويق التابعة مثل AliExpress Affiliate، و ShareASale و Commission Junction وغيرها. اختر المنتجات المناسبة لنيتش حسابك، وقم بالترويج لها لمتابعيك وهكذا سيصبح بإمكانك كسب المال من أي مبيعات تتم عبر رابط الإحالة الخاص بك. 

على سبيل المثال، إذا كنت مدونًا للسفر، فيمكنك الترويج لمعدات السفر وكسب عمولة على أي مبيعات تتم من خلال رابط الإحالة الخاص بك. من خلال التوصية بمنتجات مثل الأمتعة أو ملحقات السفر أو حجوزات الفنادق لمتابعيك، يمكنك بسهولة كسب عمولات عالية عن طريق التسويق بالعمولة. 

من خلال مساعي تعزيز قاعدة المتابعين، وطالما أنك تروج للمنتجات المرتبطة بعلامتك التجارية والتي تجذب جمهورك النشط، يمكنك كسب المال من خلال التسويق بالعمولة على Instagram مع الاستمرار في تقديم قيمة لمتابعيك. مما يجعلها فرصة عمل تستحق المحاولة تندرج ضمن كيفية الربح من الانستقرام. 

6. الطباعة عند الطلب POD

كيفية الربح من الانستقرام

كيفية الربح من الانستقرام تشمل الطباعة عند الطلب. وهي نموذج عمل فيه بيع منتجات مطبوعة حسب الطلب، مثل القمصان والأكواب وحافظات الهاتف والملصقات وغيرها الكثير، ولكنك لا تحتاج إلى حمل أي مخزون. كل ما تحتاجه هو إنشاء التصميم وإدراجه في أسواق الطباعة عند الطلب مثل Redbubble و Etsy والترويج له.

عندما يشتري شخص ما منتجا معينا، سيقوم سوق POD بطباعته وشحنه مباشرةً إلى العميل. يمكنك تحقيق ربح من الفرق بين سعر البيع وتكلفة الإنتاج. ويمكن القول أن فرصة العمل هذه تعد مثالية للانستقرام لأنه يسمح لك ببيع مجموعة واسعة من المنتجات دون الحاجة إلى القلق بشأن المخزون أو الإنشاء.

اقرأ أيضا: كيفية الربح من موقع Redbubble للمبتدئين دليل شامل خطوة بخطوة.

7. اعمل كمدير حساب انستقرام

كيفية الربح من الانستقرام

إذا كانت لديك مهارات إدارة منصات التواصل الاجتماعي، فيمكنك أن تصبح مديرًا لحساب انستغرام وتساعد العلامات التجارية على تنمية حساباتها على المنصة. حيث تندرج هذه الطريقة ضمن كيفية الربح من الانستقرام.

بصفتك مدير حساب انستقرام، يمكنك تقديم خدمات مثل كتابة وتصميم المحتوى، والجدولة اللاحقة، وإدارة المشاركات من أجل مساعدة العلامات التجارية والشركات على زيادة ظهورها على المنصة.

لكي تصبح مديرًا لحساب Instagram، يجب أن يكون لديك فهم جيد لكيفية عمل المنصة وأن تكون قادرًا على إنشاء محتوى جذاب يجذب الجمهور المستهدف. يمكنك بعد ذلك التواصل مع العلامات التجارية واقتراح خدماتك مقابل رسوم. يمكن أن تكون الدفع بالساعة أو على أساس المشروع.

8. بيع المنتجات الخاصة

كيفية الربح من الانستقرام

إذا كنت تبحث عن كيفية الربح من الانستقرام وكان لديك منتجاتك الخاصة المتوفرة للبيع، فيمكن أن تكون هذه المنصة فعالة للترويج لها وبيعها. يمكنك استخدام صفحتك على Instagram من أجل عرض جميع منتجاتك والتسويق لها وزيادة المبيعات.

علاوة على ذلك، تستطيع إنشاء موقع تجارة إلكترونية أو متجر إلكتروني وتقوم بربطه بحسابك على الانستقرام. ويمكنك كذلك استخدام المنصة لنشر صور منتجك وتوضيح مزاياه، وتقديم خصومات حصرية لمتابعيك. وهكذا سيكون بإمكانك بسهولة ترويج منتجاتك وبيعها، مما يجعلها منصة رائعة لرواد الأعمال والشركات الصغيرة.

على سبيل المثال، إذا كنت رساما، فيمكنك بيع لوحاتك من خلال متجرك عبر الإنترنت واستخدام Instagram لعرض أحدث لوحاتك. وهنا تستطيع تقديم خصومات حصرية لمتابعيك مما قد يؤدي إلى زيادة مبيعاتك وتوسيع نطاق عملك. 

9. الحصول على مكافآت والربح من ريلز انستقرام 

كيفية الربح من الانستقرام

انستغرام ريلز Instagram Reels هي ميزة حديثة تتيح لك إنشاء مقاطع فيديو قصيرة. وللعلم فإن تحقيق الدخل من الريلز يندرج في كيفية الربح من الانستقرام كالمحترفين. ولكي تتمكن من الحصول على مكافآت Instagram مقابل الريلز، تحتاج إلى حساب منشئ Creator Account

يقوم Instagram باختيار منشئي المحتوى بشكل عشوائي للحصول على هذه المكافأة، وليس هناك حاجة لعدد محدد من المتابعين. بمجرد اختيارك، سيكون إمامك 30 يومًا لنشر ما يصل إلى 150 مقاطع ريلز. تعتمد أرباحك على عدد المشاهدات التي تحصل عليها مقاطع الريلز. 

تأكد من تمكين خيار Reels Play Bonus لكل مقطع reel تنشره للتأهل للدفع. واعلم أن Instagram لن يدفع مقابل المشاهدات التي تبدو مزيفة أو غير حقيقية. وتجدر الإشارة أيضا إلى وجود قواعد وشروط معينة كي تكون مؤهلا للربح (إليك دليلا مفصلا حول كيفية الربح من ريلز الانستقرام Instagram Reels).

10. الربح عبر بيع منتجات الآخرين

كيفية الربح من الانستقرام

إذا كنت تبحث عن كيفية الربح من الانستقرام، فيمكنك تسويق منتجات الآخرين على المنصة والحصول على عمولة على كل عملية شراء. وهذا مشابه للتسويق بالعمولة، ولكن بدلاً من الإعلان عن المنتجات عبر الروابط التابعة، تقوم بالترويج مباشرة على Instagram للحصول على عمولة أعلى من التسويق بالعمولة.

للبدء، يتعين عليك البحث عن المنتجات أو الخدمات المرتبطة بقطاعك واهتمامات متابعيك. يمكنك بعد ذلك التواصل مع مالك المنتج وطلب أن تصبح عضوًا تابعًا. بمجرد أن تصبح عضوًا تابعًا، يمكنك إنشاء محتوى يعلن عن المنتج وإضافة رابط في سيرتك الذاتية أو في منشوراتك.

على سبيل المثال، إذا كان لديك حساب Instagram يركز على اللياقة البدنية، فيمكنك الإعلان عن معدات اللياقة البدنية أو المكملات الغذائية أو برامج التمرين التي قد يهتم بها متابعوك. أثناء الإعلان عن هذه المنتجات، تحصل على عمولة على كل عملية شراء تتم من خلال منشورك. وهكذا تكون قد طبقت طريقة تندرج في كيفية الربح من الانستقرام.

11. اعمل سفيرًا للعلامات التجارية

كيفية الربح من الانستقرام

بدلاً من القيام بالمشاركات الدعائية لمرة واحدة، يمكنك أن تصبح سفيرًا لعلامة التجارية، وهي شراكة طويلة الأمد بينك وبين الشركة. تندرج ضمن كيفية الربح من الانستقرام وهي طريقة جيدة ينصح بها. يتضمن ذلك الترويج المستمر للعلامة التجارية عبر منصاتك. يمكن أن تساعدك منصات مثل Influence.co وUpfluence في العثور على مثل هذه الفرص.

يحصل العديد من سفراء العلامات التجارية الأجانب على 20 ألف دولار سنويًا مقابل العمل بدوام جزئي. بل إن بعض الشركات تدفع ما يزيد عن 70 ألف دولار سنويًا مقابل عمل أكثر كثافة. يعمل هذا جنبًا إلى جنب مع تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال الإعلانات.

12. بيع الدورات التدريبية أو الكتب الإلكترونية 

كيفية الربح من الانستقرام

إذا كنت خبيرًا في موضوع معين أو لديك معرفة قيّمة ومعلومات مهمة تود مشاركتها مع متابعيك، فيمكنك كسب المال عن طريق انشاء دورة تدريبية أو كتاب إلكتروني وبيعه على هذه المنصة. وتندرج هذه الطريقة ضمن كيفية الربح من الانستقرام خلال السنة الحالية.

هناك العديد من الطرق من أجل الترويج للدورة التدريبية الخاصة بك أو كتابك الالكتروني على Instagram. حيث يمكنك التعريف عنه في مقطع ريلز أو ستوري، ولكن الطريقة الأكثر فعالية هي إنشاء صفحة هبوط ثم الترويج لها بإعلان؛ وهكذا ستتمكن من تحقيق دخل.

اقرأ أيضا: كيفية بيع ملفات PDF عبر الإنترنت (الدليل الشامل لبيع الكتب والدورات).

13. توجيه حركة المرور إلى مدونتك أو قناتك على اليوتيوب 

كيفية الربح من الانستقرام

إذا كنت تتساءل عن كيفية الربح من الانستقرام، وكان لديك عدد كبير من المتابعين على المنصة، فيمكنك استخدامهم لجذب الزيارات إلى مدونتك أو منصاتك الأخرى. وبهذه الطريقة ستتمكن من تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك.

على سبيل المثال، إذا كانت لديك قناة ناجحة على اليوتيوب، فيمكنك نشر إعلان تشويقي لأحدث مقطع فيديو لديك على Instagram وتضمين رابط قناتك في الوصف. وهكذا يمكنك تحقيق الدخل من نفس حركة المرور التي تحصل عليها من المنصة مرتين. أحدهما عبر إعلانات Instagram والآخر عبر إعلانات يوتيوب.

14. كسب المال عن طريق الترويج لحسابات انستقرام أخرى

كيفية الربح من الانستقرام

في حال كنت تبحث عن كيفية الربح من الانستقرام، فاعلم أن هناك طرق عديدة لجني المال من خلال هذه المنصة. حيث يمكنك مثلا أن تقوم بالترويج لحساب انستغرام شخص آخر. ويتعين عليك هنا عرض حسابه في ملفك الشخصي لمتابعيك بمقابل مالي محدد.

عندما يكون لديك الكثير من المتابعين على حسابك على Instagram، من الممكن أن يتصل بك الأشخاص للترويج لحساباتهم. وكلما زاد عدد المتابعين لديك، زادت الأموال التي يمكنك تحصيلها، ولا يوجد حد للمبلغ الذي يمكنك تحصيله.

من الجدير بالذكر أنه يمكنك عرض حساباتهم في قسم الهايلايت الخاص بك أو على الستوري أو حتى مشاركة منشوراتهم على حسابك. وتندرج هذه الطريقة ضمن كيفية الربح من الانستقرام خلال السنة الحالية.

15. كيفية الربح من الانستقرام من خلال إعلانات IGTV

كيفية الربح من الانستقرام

IGTV عبارة عن منصة فيديو على الانستقرام حيث يمكنك تحميل ونشر مقاطع فيديو أطول. تستطيع تحقيق الدخل من مقاطع فيديو IGTV الخاصة بك عن طريق عرض الإعلانات عليها. وللعلم تندرج هذه الطريقة ضمن كيفية الربح من الانستقرام خلال هذه السنة. 

لكي تكون مؤهلاً لبرنامج إعلانات IGTV، يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 10000 متابع، وأن تستوفي شروطًا أخرى مثل قبول سياسات وإرشادات انستقرام. يمكنك التقدم بطلب للحصول على البرنامج عبر Facebook Ad Manager وبمجرد الحصول على الموافقة، يمكنك البدء في جني الأموال من الإعلانات التي يتم عرضها على مقاطع فيديو IGTV الخاصة بك.

على سبيل المثال، إذا كانت لديك قناة IGTV ذات صلة بالموضة، فيمكنك الشراكة مع العلامات التجارية للأزياء لإنشاء محتوى مدعوم. وذلك لتشغيل الإعلانات على مقاطع فيديو Instagram الخاصة بك للترويج لأفضل المنتجات. وهكذا تستطيع تحقيق دخل مادي.

16. الربح عن طريق بيع حساب Instagram

كيفية الربح من الانستقرام

إذا كان لديك قاعدة جماعيرية كبيرة على الانستقرام، فيمكنك بيع حسابك على المنصة وكسب المال. هناك أماكن مثل FameSwap حيث يمكنك إدراج حساب IG الخاص بك للبيع والعثور على المشترين المهتمين.

تعتمد قيمة حساب Instagram على عوامل مثل عدد المتابعين ومعدل المشاركة والنيتس. على سبيل المثال، إذا كان لديك حساب يركز على اللياقة البدنية وله عدد كبير من المتابعين والمتفاعلين، فيمكنك بيعه إلى العلامات التجارية للياقة البدنية أو المؤثرين الذين يتطلعون إلى الوصول إلى متابعين مماثلين.

أسئلة شائعة

كم يدفع الانستقرام مقابل 1000 متابع؟

لا يدفع لك Instagram مباشرة مقابل وجود متابعين. ولكن، كلما زاد عدد المتابعين لديك على حسابك، زادت الأموال التي يمكنك كسبها من خلال تطبيق الطرق المتاحة حول كيفية الربح من الانستقرام مثل المنشورات الدعائية، والتسويق بالعمولة وغيرها.

من الجدير بالذكر أنه في المتوسط، يمكن للمؤثرين على Instagram الذين لديهم ما بين 5000 إلى 50000 متابع أن يكسبوا حوالي 50 إلى 80 دولار لكل منشور دعائي. إذا كان لديك أكثر من 50000 متابع، فيمكنك كسب ما يصل إلى 100 دولار لكل مشاركة.

كم يجني المؤثرون على الانستقرام؟

يكسب المؤثرون على Instagram ما يتراوح بين 50 دولارًا إلى 1,000,000 دولار لكل منشور على هذه المنصة.

كل هذا يتوقف على النيتش الخاص بالمؤثر، ومعدل مشاركته، وعدد المتابعين وحجم التفاعل لديه، والطريقة التي يتبعها من أجل تحقيق الربح من الانستقرام.

هل يدفع الانستقرام مقابل المشاهدات؟

نعم، إذا قمت بتمكين الإعلانات ضمن البث المباشر في الانستقرام، فسوف تحصل على أموال بناءً على عدد المشاهدات التي يتلقاها الفيديو الخاص بك.

كما تستطيع الربح من ريلز الانستقرام إذا توفرت فيك شروط معينة وأصبحت مؤهلا. وسيعتمد المبلغ الذي تربحه على أداء Reel الخاص بك وعدد المشاهدات التي يتلقاها.

في الختام، يعد الانستقرام منصة مربحة لأولئك الذين يتطلعون إلى كسب المال عبر الإنترنت. من خلال فهم جمهورك، والاستفادة من ميزات المنصة، والتكيف مع التغييرات، يمكنك الاستفادة من إمكاناتها لتوليد الدخل. سواء من خلال المنشورات الدعائية أو بيع المنتجات أو الترويج لعلامتك التجارية، كيفية الربح من الانترنت تشمل طرقًا متنوعة.

ابق على اطلاع دائم بالميزات والاتجاهات المتطورة في Instagram. وتذكر أن النجاح يتطلب الوقت والجهد والإبداع، ولكن مع المثابرة يمكنك تحويل حسابك على الانساقرام إلى مشروع تجاري مربح. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *