اعلان
سياحة وسفر

أرخص الوجهات السياحية في العالم لعام 2024

أرخص الوجهات السياحية في العالم توفر للمسافرين فرصة لا تعوض للترفيه عن النفس والاستمتاع بتجارب رائعة بميزانية محدودة. مع تزايد تكلفة السفر في العديد من الأماكن، أصبح من الضروري اكتشاف الوجهات التي تجمع بين الجمال والثقافة والأسعار المعقولة. 

سواء كنت تبحث عن شواطئ استوائية أو مدن تاريخية، أو مغامرات في الطبيعة، هناك دائماً وجهات تمنحك كل ذلك بأسعار معقولة. في هذا المقال، سنأخذكم في جولة عبر أرخص الوجهات السياحية في العالم لسنة 2024 مما يتيح لكم فرصة الاستمتاع بإجازات لا تُنسى. 

أرخص الوجهات السياحية في آسيا

1. نيبال ( 25 دولارًا في اليوم)

أرخص الوجهات السياحية في العالم

تعد نيبال دولة رخيصة جدًا للزيارة، حيث لا تكلف معظم الأطعمة والإقامة ووسائل النقل سوى بضعة دولارات إذا كنت تأكل وتنام وتسافر باستخدام الخيارات المحلية. وهذا ما يجعلها من أرخص الوجهات السياحية في العالم.

لا يتمتع طعام الشوارع في نيبال بالسمعة الطيبة، لكن يمكنك الحصول على وجبات رخيصة ولذيذة مطبوخة منزليًا في المقاهي الصغيرة المحلية. أما فيما يخص مكان إقامتك، كن حذرًا عند الحجز أونلاين.

حيث استحوذت الشركات على أماكن الإقامة وحولتها إلى فنادق ومنتجعات صغيرة، وبالتالي فإن بيوت الضيافة المحلية التي حجزتها قد تكون جزءًا من سلسلة فنادق. لهذا يستحسن حجز أول ليلتين عبر الإنترنت، والبحث عن أماكن إقامة محلية بعد وصولك.

 إذا كنت مهتما بالسفر بميزانية منخفضة، فإنه يمكنك يمكنك قضاء رحلتك في نيبال بسعر زهيد، حيث قد تنفق في اليوم ما يصل إلى 20 دولار فقط مقابل الطعام والإقامة في المرتفعات على الطرق الشهيرة مثل حلبة أنابورنا.

الأسعار في نيبال

  • الوجبات: 5-10 دولارات في اليوم، وتقدم بعض النزل وجبة الإفطار.
  • الإقامة: 7-12 دولارًا في الليلة في دار ضيافة محلية
  • النقل: 10-15 دولارًا للشخص الواحد لسيارة خاصة وسائق مقسمة بين أربعة أشخاص، أو رحلة بالحافلة المحلية بين المدن
  • بطاقة SIM مع البيانات: 1.25 جيجابايت مع صلاحية لمدة 30 يومًا مقابل 3 دولار

2. قيرغيزستان (25 دولارًا في اليوم)

أرخص الوجهات السياحية في العالم

قيرغيزستان هي البلد المفضل لمعظم المسافرين المهتمين بتجربة السياحة في آسيا الوسطى. تندرج ضمن قائمة أرخص الوجهات السياحية في العالم، كما أنها المكان الأكثر ملاءمة للسياح مهما كانت الميزانيات المخصصة.

المأكولات رخيصة ومثيرة للاهتمام، وكذلك التنقل باستخدام الحافلات الصغيرة. أسعار وسائل النقل العام ثابتة، وتُعتبر الأرخص في جوانب السفر هناك. إذا كنت تخطط لرحلة لعدة أيام في جبال تيان شان، فعادةً ما يشمل سعر الجولة معظم ما تحتاجه.

أما فيما يخص الإقامة في قيرغيزستان، يمكنك العثور على نُزل في الوجهات الرئيسية، ومنازل ضيافة محلية في المناطق الريفية بأقل من 10 دولارا لليلة واحدة.

الأسعار في قيرغيزستان

  • الأكل: 4-8 دولار في اليوم
  • السكن: 8-12 دولارًا في الليلة في نزل أو دار ضيافة محلية
  • المواصلات: 0.20 دولارًا لركوب حافلة صغيرة محلية، أو 4 دولارا لركوب الحافلة للتنقل بين المدن
  • بطاقة SIM مع البيانات: 3 جيجابايت مع صلاحية لمدة 30 يومًا مقابل 3 دولار، على الرغم من أنها قد لا تعمل في الجبال

اقرأ أيضا: 12 نصائح للحفاظ على السلامة أثناء السفر يجب معرفتها.

3. فيتنام (30 دولارًا في اليوم)

أرخص الوجهات السياحية في العالم

إذا كنت تود تناول واحد من أرخص طعام الشارع والأكثر صحية، فإن فيتنام قد تكون المكان الأنسب. إنها واحدة من أرخص الوجهات السياحية في العالم عام 2024. تستطيع فيها تناول حساء مع نودلز الأرز والكزبرة والمرق وقطعة من اللحم مقابل 1.50 دولار.

ويمكنك شرب كوب من القهوة العطرية القوية مقابل دولار واحد. أما فيما يتعلق بالنقل، يمكنك استئجار دراجة نارية. وإذا لم تكن مرتاحة بقيادة واحدة لأن حركة المرور قد تكون فوضوية للغاية، تستطيع استخدام GrabBike.

إنه مشابه لـ Uber ولكن على الدراجات، وهو متاح على نطاق واسع في جميع المدن الكبرى، والتكلفة منخفضة تصل إلى 0.50 دولارًا لمسافة كيلومترين! كما أن حافلات وقطارات المسافات الطويلة ميسورة التكلفة وحتى الإقامة. 

الأسعار في فيتنام

  • الوجبات: 5-12 دولارًا في اليوم، وتقدم بعض النزل وجبة إفطار أساسية.
  • الإقامة: 5-10 دولار لليلة الواحدة في نزل
  • وسائل النقل: 8-15 دولارًا لتأجير الدراجات النارية أو رحلات GrabBike
  • بطاقة SIM مع البيانات: 1.5 جيجابايت مع صلاحية لمدة 30 يومًا مقابل 6 دولار

4. لاوس: أرخص الوجهات السياحية في العالم

إذا كنت تريد السفر بميزانية منخفضة إلى جنوب شرق آسيا، فإن لاوس قد تكون خيار جيدا كونها من أرخص الوجهات السياحية في العالم. حيث يمكن أن تنفق 30 دولارًا في اليوم فقط، رغم أن أماكن الإقامة قد تكون أغلى قليلاً من معظم الوجهات في المنطقة.

العديد من الأنشطة الرائعة التي يمكنك القيام بها في لاوس تتميز بكونها ميسورة التكلفة للغاية. تستطيع مثلا رؤية واحدة من أجمل الشلالات في العالم مقابل 2.50 دولارًا، ويمكنك تجربة ركوب الأنابيب لمدة يوم كامل على طول نهر فانج فينج مقابل و7 دولار.

يمكنك أيضًا استئجار دراجة نارية غير مكلفة، والذهاب إلى المدن الصغيرة، حيث كل شيء أرخص! وهذه تعد بعض المزايا التي تجعل من لاوس واحدة من أرخص الوجهات السياحية في العالم لعام 2024.

مع وجود المزيد من بيوت الشباب الجديدة التي تم تصميمها لتلبية العدد المتزايد من الزوار، يمكنك الإقامة لفترة أطول مقابل أموال أقل. لكنك تستطيع الحصول على غرفة رائعة مقابل ما يقرب من 35 دولارًا في الليلة، إذا كنت تمتلك المزيد من المال لتنفقه.

الأسعار في لاوس

  • الوجبات: 3-9 دولار في اليوم. وقد تقدم بعض النزل وجبة إفطار أساسية
  • الإقامة: 5-10 دولار لليلة الواحدة في نزل
  • المواصلات: من 6 إلى 15 دولارًا لاستئجار الدراجة النارية لهذا اليوم (قد تختلف الأسعار اعتمادًا على حالة الدراجة ومهاراتك في المساومة)، أو ما يصل إلى 25 دولارًا لتذكرة الحافلة بين المدن
  • بطاقة SIM مع البيانات: 1.5 جيجابايت لمدة 30 يومًا مقابل 6 دولار

اقرأ أيضا: 13 أفضل فرص عمل في الخارج أثناء السفر.

5. كمبوديا ( 30 دولارًا في اليوم)

أرخص الوجهات السياحية في العالم

اعلم أنك إذا اخترت إنفاق مالك بحكمة أثناء السفر إلى كمبوديا، فيمكنك بسهولة قضاء شهر ممتع بمبلغ 1000 دولار فقط. حيث تندرج هذه الدولة الآسيوية ضمن قائمة أرخص الوجهات السياحية في العالم لعام 2024.

تعتبر مساكن الطلبة بسيطة للغاية ولكنها قد تكون رخيصة الثمن، وينطبق الشيء نفسه على الطعام والمشروبات. هناك بعض النفقات التي سيتعين عليك دفعها لمرة واحدة، مثل تذكرة المرور لمدة ثلاثة أيام إلى أنغكور وات.

وتبلغ تكلفتها حاليًا 62 دولارًا، وتشمل كذلك رحلات الغوص الإضافية. ولكن سيكون هناك أيضًا أيام لركوب الدراجة في قرية صغيرة وتناول الطعام كأسياخ اللحم اللذيذة بسعر رخيص. وهذا ما يجعل كمبوديا من أرخص الوجهات السياحية في العالم.

يمكنك تجربة الإقامة في فنادق البوتيك الرائعة من خلال Booking.com. صحيح أنها ليست رخيصة مثل الإقامة في النزل، ولكن بالنسبة للسعر، فهي تستحق ذلك! 

الأسعار في كمبوديا

  • الوجبات: 5-10 دولارات في اليوم، وقد تقدم بعض النزل وجبة الإفطار.
  • الإقامة: 5-15 دولارًا لليلة واحدة في نزل
  • النقل: 6-15 دولارًا للدراجة النارية (قد تختلف الأسعار اعتماداً على وضع الدراجة وقدرتك على المساومة) أو تذكرة الحافلة بين المدن
  • بطاقة SIM مع البيانات: 1.5 جيجابايت مع صلاحية لمدة 30 يومًا مقابل 2 دولار

6. شمال تايلاند ( 32 دولارًا في اليوم)

يمكن السفر إلى شمال تايلاند بميزانية محدودة، حيث تندرج ضمن قائمة أرخص الوجهات السياحية في العالم. ولكن كلما توجهت جنوبًا، تبدأ تكاليف الإقامة في التضاعف، وقد تصل إلى ثلاثة أضعاف، وحتى أربعة أضعاف.

يمكنك الاكتفاء بزيارة الشمال إذا لم يكن لديك الوقت والمال الكافي لرحلتك إلى تايلاند. واعلم أنه حتى في الأماكن الشهيرة مثل شيانغ ماي وباي، يمكنك بسهولة العثور على مساكن بسيطة مقابل أقل من 7 دولار لليلة.

تستطيع تذوق الأطعمة التقليدية مثل باد تاي. أما فيما يتعلق بالأنشطة، فأنت حقًا لا تحتاج إلى مال كثير للاستمتاع بيومك. يمكن المشي لمسافات طويلة أو جمع ثلاثة أشخاص آخرين من النزل لاستئجار سيارة، والذهاب في بعض الرحلات الممتعة بأسعار معقولة.

الأسعار في شمال تايلاند

  • الوجبات: 5-15 دولارًا في اليوم، وتوفر بعض النزل وجبة الإفطار
  • الإقامة: 5-10 دولار لليلة الواحدة في نزل
  • النقل: 6-10 دولارات للدراجة النارية لهذا اليوم (قد تختلف الأسعار حسب حالة الدراجة وقدرتك في المساومة) أو تقسيم تكلفة السيارة المستأجرة بين أربعة أشخاص
  • بطاقة SIM مع البيانات: 1.5 جيجابايت لمدة 30 يومًا مقابل 7 دولار

7. سريلانكا ( 35 دولارًا في اليوم)

أرخص الوجهات السياحية في العالم

مثل العديد من البلدان، يمكن زيارة سريلانكا بميزانية محدودة. إنها واحدة من أرخص الوجهات السياحية في العالم في الوقت الحالي. حيث يمكنك التجول في البلد مقابل ما يقارب 30 دولارًا يوميًا، إذا لم تنفق المال مقابل الأنشطة باهظة الثمن. 

كما أن الطعام والنقل والإقامة والإنترنت رخيصة نسبيًا. شيء واحد يجب ملاحظته حول وسائل النقل هو أنه في بعض الحالات، قد يكون ركوب سيارة أجرة أو أوبر (في المدن الكبرى) أرخص من استئجار دراجة. 

ويمكن أن يصل استئجار سائق لهذا اليوم إلى 5 دولار للشخص الواحد إذا كان بإمكانك العثور على أشخاص في بيت الشباب الخاص بك للمشاركة في دفع التكلفة. أما أرخص وسائل النقل فهو القطار، وهو أفضل وسيلة للسفر عبر سريلانكا.

من ناحية أخرى، إذا أردت الذهاب في رحلات السفاري، وزيارة إلى مواقع التراث العالمي لليونسكو في سريلانكا، فقد تكلف التذكرة الواحدة حوالي 40 إلى 50 دولارًا. 

الأسعار في سريلانكا

  • الوجبات: 5-10 دولار في اليوم، وتقدم بعض النزل وجبة الإفطار
  • الإقامة: 8-15 دولارًا لليلة في نزل
  • النقل: 15-20 دولارًا للشخص الواحد بالسيارة الخاصة والسائق مقسمة بين أربعة أشخاص، أو 3-5 دولار لركوب قطار من الدرجة الثانية بين المدن
  • بطاقة SIM مع البيانات: 1.5 جيجابايت مع صلاحية لمدة 30 يومًا بـ 2 دولار

اقرأ أيضا: أرخص الجامعات في أوروبا للطلاب الدوليين لعام 2024.

8. إندونيسيا ( 35 دولارًا في اليوم)

الشيء الذي يميز إندونيسيا هو أنها يمكن أن تكون رخيصة جدًا أو باهظة الثمن اعتمادًا على النقل. قد يستغرق السفر بين المدن وقتًا طويلاً وقد يكون مكلفًا للغاية، كما هو الحال مع السفر من جزيرة إلى أخرى على متن قارب خاص.

لتجنب إنفاق مبالغ مالية كبيرة، قد يكون من الجيد أن تلتزم بزيارة منطقة واحدة أو اثنتين. هناك الكثير للقيام به ورؤيته، وقضاء المزيد من الوقت في مكان واحد سيسمح لك بالاستمتاع وخوض تجربة لا تنسى.

إذا كنت ترغب في السفر لمسافات طويلة بميزانية محدودة في هذه الدولة التي تعد من أرخص الوجهات السياحية في العالم لعام 2024، فيستحسن أن تقوم باستخدام وسائل النقل المحلية.

من ناحية أخرى، تعتبر الأطعمة والمشروبات لذيذة وهي رخيصة في جميع أنحاء البلاد. كما أن ركوب دراجة نارية عبر الجبال لا يكلف الكثير، وكذلك المشي لمسافات طويلة ورؤية الشلالات والاستلقاء على الأرجوحة على الشاطئ طوال اليوم. 

أما إذا كنت تتساءل عن أماكن الإقامة في البلد، فاعلم أن بيوت الشباب وفيرة واجتماعية وبأسعار معقولة، خاصة في أماكن مثل جزر جيلي.

الأسعار في إندونيسيا

  • الوجبات: 5-15 دولارًا في اليوم. تقدم بعض النزل وجبة الإفطار.
  • الإقامة: 7-15 دولارًا لليلة في نزل
  • المواصلات: 8-15 دولارًا للدراجة النارية لليوم (قد تختلف الأسعار حسب حالة الدراجة وقدرتك على التفاوض)
  • بطاقة SIM مع البيانات: 2 جيجابايت لمدة 30 يومًا مقابل دفع 5 دولار

أرخص الوجهات السياحية في أوروبا

9. جورجيا ( 30 دولارًا في اليوم)

أرخص الوجهات السياحية في العالم

جورجيا هي وجهة أوروبية أخرى قد يتم الاستخفاف بها، ولكنها جميلة للغاية وبأسعار معقولة. إنها تندرج ضمن أرخص الوجهات السياحية في العالم خلال السنة الحالية. يمكنك المبيت في بيوت شباب عالية الجودة بتكلفة ميسورة.

تقدمها جورجيا لزوارها بعض الأشياء الرائعة مثل تناول وجبة في مطعم محلي بسعر يصل إلى 3 دولار، وركوب حافلة صغيرة محلية بأقل من دولار واحد. علاوة على ذلك، تقل رسوم الدخول إلى المتاحف والمواقع التاريخية في الغالب عن 2 دولار. 

كما أن السكان المحليون ودودون للغاية، والتنقل بالسيارة متاح للسفر لمسافات قصيرة وطويلة. توجد هناك العديد من الرحلات اليومية والمشي لمسافات طويلة في جورجيا. لذلك يمكن للسائح قضاء أشهر هناك دون الشعور بالملل. 

الأسعار في جورجيا

  • الطعام: 10-15 دولارًا في اليوم
  • المبيت: 10-15 دولارًا لليلة في نزل
  • النقل: 3-5 دولارا مقابل التنقل بواسطة الحافلات والقطارات ليوم واحد، و5-10 دولارا لركوب الخيل بين المدن
  • بطاقة SIM مع البيانات: 1 جيجابايت مع تدوم لشهر واحد مقابل 3 دولار

10. رومانيا ( 40 دولارًا في اليوم)

إذا كنت تخطط لرحلة إلى أوروبا بأسعار معقولة وبعيدة قليلاً عن مناطق الجذب المألوفة، فإن رومانيا هي المكان المثالي بالنسبة لك. إنها تعد واحدة من أرخص الوجهات السياحية في العالم لعام 2024.

في حين أن هذه البلاد معروفة بدراكولا، لكن العديد من المدن الساحرة والأنشطة المجانية لا تزال غير معروفة لمعظم الأجانب. سواء كنت تود القيام بنزهة طويلة عبر قرى العصور الوسطى أو تستريح في أحد المتنزهات الجميلة، فإن رومانيا هي خيار مثالي.

يمكنك أيضًا الاستفادة من جولات المشي المجانية للتعرف على العديد من المواقع التاريخية، وخوض تجربة أوروبية بميزانية محدودة. أما فيما يتعلق بالإقامة، اعلم أن بيوت الشباب تلف ما بين 10 إلى 15 دولارًا لليلة.

ويكون الطعام لذيذًا، وإذا أردت توفير بعض المال، قم بتناول وجبة الإفطار في النزل، وتناول وجبة غداء دسمة كبيرة، وقم بطهي العشاء. حيث من السهل الحصول على المنتجات الطازجة من السوق المحلية وبأسعار معقولة. تأكد فقط أن مسكنك يحتوي على مطبخ!

الأسعار في رومانيا

  • وجبات الأكل: 10-15 دولارًا في اليوم
  • الإقامة: 12-20 دولارًا لليلة واحدة في نزل أو في دار ضيافة محلية
  • النقل: 5-10 دولارات لركوب الحافلات والقطارات ليوم كامل
  • بطاقة SIM مع البيانات: 3 جيجابايت لمدة 28 يوم مقابل 6 دولار

اقرأ أيضا: التأمين الطبي للسفر: كل ما تحتاج معرفته.

أرخص الوجهات السياحية في أمريكا

11. نيكاراغوا ( 35 دولارًا في اليوم)

أرخص الوجهات السياحية في العالم

تعد نيكاراغوا واحدة من أبرز مناطق الجذب ميسورة التكلفة في أمريكا الوسطى. وتعد أيضا إحدى أرخص الوجهات السياحية في العالم، على الرغم من أنه من غير المرجح أن تظل على هذا النحو لفترة أطول. 

إذا كنت من محبي الهواء الطلق، تعتبر نيكاراغوا مكانًا رائعًا لركوب الأمواج والمشي لمسافات طويلة والغوص.  ولو أردت التمتع برحلة أكثر استرخاءً، قد يكون التوجه نحو أحد الشواطئ الرائعة والاستلقاء أمام مياه البحر الزرقاء خيارا جيدا.

علاوة على ذلك، فإن الأطعمة في هذا البلد لذيذة وبأسعار رخيصة. أما فيما يخص أماكن الإقامة، كن على علم أن بيوت الشباب متواجدة في كل مكان، لذلك لا داعي للقلق بشأن العثور على سكن رخيص.

السياحة في هذه الدولة ممتعة ومثيرة للاهتمام، ولا تزال الأسعار معقولة حاليا. لذا عليك زيارتها قبل أن ترتفع الأسعار على نطاق واسع. لكن تجدر الإشارة شيء إلى أن هناك مخاوف تتعلق بالسلامة، لذا تحقق من الموقع الاستشاري الرسمي قبل الذهاب.

الأسعار في نيكاراغوا

  • الأكل: 6-10 دولار في اليوم، وتقدم بعض النزل وجبة إفطار مجانية
  • الإقامة: 5-15 دولارًا لليلة واحدة في نزل
  • وسائل النقل: 3-5 دولار ليوم كامل لركوب حافلة محلية، أو 8-15 دولار لركوب الحافلة بين المدن
  • بطاقة SIM مع البيانات: 1 جيجابايت صالحة لمدة 30 يومًا بـ 12 دولارًا

12. كولومبيا ( 35 دولارًا في اليوم)

أصبحت كولومبيا بسرعة وجهة شعبية ميسورة التكلفة، حيث صارت حاليا واحدة من أرخص الوجهات السياحية في العالم. إذا كنت مهووسًا بالتاريخ، فسوف تحب المتاحف والمواقع التاريخية في بوغوتا والمدينة المفقودة وخارجها.

وإذا كنت من عشاق الطبيعة، فإن منطقة الأمازون في انتظارك. أما بالنسبة لعشاق الغوص، تفتخر كولومبيا أيضًا ببعض أفضل المواقع والشواطئ الرائعة حول العالم. يمكن القول أنه مهما كانت خياراتك، حتما ستجد ما يناسبك.

نظرًا لأن تكلفة الإقامة والنقل والطعام ميسورة التكلفة، سيكون لديك مساحة لبعض الأشياء الفاخرة في بعض الأحيان. لذا فكر في حجز فيلا فاخرة لليلة أو ليلتين، فلن تحصل على صفقة رائعة كهذه في أي مكان آخر من العالم!

الأسعار في كولومبيا 

  • وجبات الطعام: 10-15 دولارًا لليوم الواحد، وتقدم بعض النزل وجبة إفطار مجانية
  • مكان الإقامة: 8-12 دولارًا لليلة في نزل
  • وسائل النقل: 1-3 دولار لركوب الحافلة ليوم كامل، أو 10-50 دولار لركوب الحافلة بين المدن (لا تنسى التحقق من رحلات الطيران المحلية، فقد تكون أحيانا أرخص من الحافلات)
  • بطاقة SIM مع البيانات: 2 جيجابايت لمدة 30 يومًا مقابل 13 دولارًا

الخاتمة 

في الختام، تعد أرخص الوجهات السياحية في العالم خيارات مثالية للراغبين في السفر دون إنفاق الكثير من المال. حيث يمكن للسياح الاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة، والتفاعل مع الثقافات المحلية، والاستفادة من الخدمات والأنشطة السياحية المتنوعة.

سواء كنت تود خوض مغامرة جديدة أو الاسترخاء على الشواطئ، فإن أرخص الوجهات السياحية في العالم تتيح لك فرصة السفر دون القلق بشأن التكاليف الباهظة. كل ما عليك هو التخطيط الجيد واختيار الوجهة المناسبة لصنع ذكريات لا تُنسى. 

 

ملاحظة: تم انشاء بعض الصور المدرجة في هذا المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي بهدف التوضيح فقط!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *