اعلان
سياحة وسفر

نصائح قبل السفر للصين: إليك دليل سياحي شامل لسنة 2023

نصائح قبل السفر للصين – الصين مكان يجب على الجميع زيارته مرة واحدة على الأقل. إنها دولة ذات تاريخ وثقافة غنية، ومناظر طبيعية جميلة وطعام لذيذ. لكن العديد من الأجانب يرون أن الصين وجهة غريبة يصعب السفر إليها في الغالب بسبب اختلاف اللغة.

قد يكون لدى بعض الناس أيضًا انطباع خاطئ عن الصين بسبب الإعلام الغربي. في كلتا الحالتين، تعد الصين وجهة سياحية جذابة. وفي هذه المقالة سنسلط الضوء على نصائح قبل السفر للصين لأول مرة حتى تكون رحلتك إلى لصين سهلة وخالية من الإجهاد.

نصائح قبل السفر للصين للمرة الأولى

إذا كنت ترغب في زيارة الصين، لكنك لا تعرف من أين تبدأ، وما هي الإجراءات التي يجب عليك القيام بها. تعرض لك هذه المدونة جميع الإرشادات التي قد تحتاجها عند التخطيط لرحلتك بما في ذلك نصائح قبل السفر للصين، وخاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي ستزور فيها هذا البلد.

  • ستحتاج على الأرجح إلى تأشيرة سياحية لزيارة الصين.
  • يُفضل الدفع نقدًا في الصين، ما لم يكن مطعمًا أو مركزًا راقيا للتسوق، فيمكنك الدفع ببطاقة الائتمان. ومع ذلك، يدفع جميع الصينيين المحليين باستخدام Alipay من خلال Wechat، وهو نظام المراسلة الصيني. ويقومون فقط بمسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام هواتفهم. 
  • من بين أهم ما يجب عليك معرفته ضمن نصائح قبل السفر للصين هو أنه لا يمكنك استئجار سيارة في هذا البلد بتراخيص أجنبية.
  • تحتاج إلى حمل جواز سفرك معك في جميع الأوقات في الصين. إذا لم يكن معك جواز سفر، فلا تفكر حتى في السفر بالقطار أو الحافلة.
  • تحظر الصين كل من جوجل وفيسبوك وواتس اب وانستغرام.
  • يُنصح بتنزيل WeChat، فالجميع يستخدم هذه المنصة في الصين. يمكنك من خلاله أيضًا التواصل مع أصدقائك خارج الصين.
  • لا يتحدث كل شخص في الصين اللغة الإنجليزية. ابحث عن الشباب إذا كنت حقًا بحاجة إلى المساعدة، حيث قد يتحدث خريجو الجامعات الصينية عمومًا اللغة الإنجليزية.
  • الصين دولة شاسعة المساحة، لذا ابحث في المناطق التي تزورها للحصول على معلومات الطقس والغذاء.
  • أحضر حبوب المعدة، خاصة إذا كنت تخطط لتناول الطعام في الشارع أو تجربة الطعام النيء. 
  • الربيع والخريف هما أفضل وقت للزيارة، خاصة إذا كنت حساسًا لجودة الهواء.

تأشيرة الصين السياحية

تتمثل أهم نصائح قبل السفر للصين في أنها تتطلب عمومًا تأشيرة سياحية للزيارة. إذا كنت أمريكيًا أو تقيم في بعض الدول الغربية الأخرى، وهذه هي المرة الأولى لك في الصين، فإن الحصول على التأشيرة السياحية الصينية يجب أن يكون أول شيء يتوجب إدراجه في قائمتك عند التخطيط لرحلة إلى الصين.

هناك العديد من أنواع التأشيرات السياحية الصينية المختلفة، بعضها للدخول الفردي، والدخول المتعدد، وبعضها ينتهي في 6 أشهر، والبعض الآخر في سنة واحدة أو يمكنك الحصول على تأشيرة السياحية الصينية متعددة الدخول لمدة 10 سنوات.

إذا حصلت على تأشيرة سياحية مدتها 10 سنوات وتنتهي صلاحية جواز سفرك قبل انتهاء صلاحية التأشيرة، فعند السفر إلى الصين، يجب عليك إحضار كلا من جواز سفرك القديم (مع التأشيرة) وجواز سفرك الجديد.

فقط تأكد من أن الاسم والجنس وتاريخ الميلاد والجنسية هي نفسها في كلا جوازي السفر. ستكون أرقام جواز السفر مختلفة ولا بأس بذلك.

بشكل عام، عندما تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية صينية، سيطرحون الكثير من الأسئلة بما في ذلك خط سير الرحلة بالكامل، وجميع حجوزات الفنادق ورحلات الطيران، وما إلى ذلك.

تتمثل إحدى أهم نصائح قبل السفر للصين في أنه إذا لم تكن متأكدًا من الفندق الذي تقيم فيه، قم بحجز فندق على موقع booking. وقم بالإلغاء لاحقًا بدلاً من الانتظار حتى اللحظة الأخيرة لتقديم طلب الحصول على التأشيرة.

أفضل وقت وأسوأ وقت لزيارة الصين

نظرًا لأن الصين دولة شاسعة المساحة، فإن المناخ داخل البلد يختلف اختلافًا جذريًا من منطقة إلى أخرى. في شمال الصين مثلا، في بكين ومنغوليا الداخلية يمتاز المناخ بشتاء بارد ومثلج وصيف حار ورطب. ومع تقدمك جنوبًا، يصبح الشتاء عمومًا أكثر اعتدالًا ولكن الصيف يصبح أكثر رطوبة وحرارة.

من بين أبرز نصائح قبل السفر للصين أنه إذا كنت تريد أن تنعم بمناخ لطيف وهواء عليل، عليك زيارة الصين في منتصف أفريل إلى أوائل يونيو. أو يمكنك زيارة البلد من منتصف سبتمبر حتى نهاية أكتوبر عندما تكون درجة الحرارة معتدلة والمناخ جاف.

بينما لا نوصي بزيارة الصين في الصيف لأنها تميل إلى هطول الأمطار أكثر في العديد من المناطق، مما يتسبب في حدوث انهيارات طينية أو مجرد طقس ضبابي خاصة في المناطق الجبلية. ننصح أيضًا بتجنب زيارة الصين في الأسابيع التالية لتجنب الأعياد الوطنية الصينية:

السنة الصينية الجديدة: يصادف العام الصيني الجديد تواريخ مختلفة كل عام حيث تتبع العطلة التقويم القمري. ولكن بشكل عام تكون السنة الصينية الجديدة في نهاية يناير أو أوائل فبراير من كل عام. نقترح تجنب هذه الفترة الزمنية لأن الكثير من المطاعم والمتاجر تغلق في رأس السنة الصينية الجديدة.

وقد تكون القطارات أو الرحلات الجوية كابوسًا، حيث يعود عدد كبير من العمال المهاجرين إلى مسقط رأسهم لقضاء الإجازات. سيكون من الصعب العثور على تذاكر القطار أو الحافلة للمسافات الطويلة في الصين خلال هذه الفترة.

عيد العمال (1 ماي) واليوم الوطني (1 أكتوبر): تنطلق الصين بأكملها خلال عيد العمال والعيد الوطني للإحتفال من أسبوع إلى 10 أيام. من الأحسن أن لا تسافر إلى أي مكان في الصين خلال العطلات لأنك ستجد حشودا كبيرة في كل مكان.

اقرأ أيضا: أهم نصائح السفر إلى تركيا 2023: كل ما تحتاج معرفته.

كيفية التجوال في الصين

الصين بلد ضخم، وبالتالي معرفة كيفية التنقل عند التخطيط لرحلتك إلى الصين أمر بالغ الأهمية وحتما سيسهل زيارتك. لذا سنوضح مزيدا من التفاصيل ونصائح قبل السفر للصين حول التجول داخل المدن الكبرى، وكذلك السفر بين المدن الصينية.

الانتقال إلى وسط المدينة من المطارات الدولية في الصين

على الأرجح عندما تزور الصين لأول مرة، ستسافر إلى مطار دولي رئيسي في بكين أو شنغهاي. تمتلك المطارات في هذه المدن الصينية الكبرى وسائل النقل العام بشكل عام للسماح للزوار بالوصول إلى وسط المدينة بسرعة. حيث يوجد عامة مترو أنفاق، وقطارات وحافلات وسيارات أجرة، يمكنها نقلك من المطارات الصينية إلى وسط المدينة.

مترو أنفاق وقطارات من المطارات في الصين: من بين أهم نصائح قبل السفر للصين، إذا كنت ستهبط في شنغهاي، فهناك مترو أنفاق (خط 2) يذهب مباشرة إلى كلا المطارين في شنغهاي: مطار بودونغ الدولي ومطار هونغكياو الدولي. أما التكلفة فهي: <15 يوان صيني. يوجد قطار من مطار بكين الدولي إلى Sanyuanqiao و Dongzhimen، ثم يمكنك الانتقال إلى مترو الأنفاق المحلي. 

الحافلات من المطارات في الصين: من أبرز نصائح قبل السفر للصين أنه تحتوي المطارات الدولية الرئيسية على خدمة حافلات النقل إلى وسط المدينة. وتتوافر هذه المعلومات بشكل عام على موقع المطار أو كشك معلومات الزائر خارج نطاق استلام الأمتعة.

نوصي عمومًا بالحافلات إذا كان لديك الكثير من الأمتعة، حيث سيتعين عليك حملها إلى مترو الأنفاق بنفسك؛ بينما يمكن للحافلات وضع أمتعتك في المقصورة السفلية. سوف تحتاج إلى التأكد من أن الحافلة ستذهب إلى المحطة التي تحتاجها، وأنه سيتم إعلامك عند الوصول إلى محطتك.

قطار ماجليف MagLev من مطار بودونغ Pudong في شنغهاي: ينطبق قطار ماجليف حصريًا على شنغهاي. يوجد قطار MagLev الذي يسافر بسرعة 300 كم / ساعة بين مطار بودونغ ومحطة طريق لونغ يانغ. يمكنك الانتقال بعد ذلك إلى مترو الأنفاق 2 إلى وسط المدينة. تستغرق الرحلة 8 دقائق وهي في الواقع منطقة جذب سياحي بحد ذاتها. أما التكلفة فهي تقدر ب: 50 يوان + مترو الانفاق.

سيارة أجرة من المطارات في الصين: عادة ما يكون هناك الكثير من سيارات الأجرة تنتظر في المطار. تأكد من أن سائقي سيارات الأجرة يستخدمون العداد قبل أن تصعد، وأن يكون عنوان فنادقك باللغة الصينية لأن معظم سائقي سيارات الأجرة لا يتحدثون الإنجليزية. واعلم أنك لست بحاجة إلى تقديم إكرامية لسائقي سيارات الأجرة في الصين.

ركوب الحافلة في الصين

نصائح قبل السفر للصين

تعد الحافلات أيضًا وسيلة نقل شائعة جدًا في العديد من المدن الصينية. ومع ذلك، لا تحتوي العديد من الحافلات المحلية على أي لافتات أو إعلانات باللغة الإنجليزية. لهذا اكتب وجهتك في الصين مسبقًا، وأخبر سائق الحافلة عن المكان الذي تريد النزول فيه.

ركوب مترو الأنفاق في مدن الصين

تتمثل إحدى نصائح قبل السفر للصين التي يجب معرفتهاش في أنه بمجرد وصولك إلى وسط المدينة في الصين، في معظم المدن الكبرى يوجد نظام مترو أنفاق شامل للغاية. ويعتبر مترو الأنفاق حاليا وسيلة النقل الرئيسية لمعظم الناس في المدن الكبرى في الصين. 

ولأسباب أمنية، يجب عليك فحص حقائبك وأمتعتك بالأشعة السينية في كل مرة تدخل فيها داخل محطة مترو أنفاق، على الأقل في بكين وشنغهاي. قد تكون هذه مفاجأة بالنسبة لك إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى في الصين، ولكنك ستعتاد بسرعة على هذا الإجراء. تتم هذه العملية بشكل عام بسرعة كبيرة، ولا تستغرق وقتًا طويلاً كما هو الحال في المطارات.

تتمثل إحدى أهم نصائح قبل السفر للصين في أنه إذا كنت ستقيم في الصين لفترة طويلة، فيجب أن تفكر في الحصول على بطاقة نقل في المدن. ومع ذلك، إذا كنت ستزور كل مدينة لمدة 2-4 أيام فقط، فقد يكون من الأفضل أن تدفع فقط مقابل تذكرة سفر واحدة على الجهاز. بشكل عام، لا تأخذ آلات أجرة مترو الأنفاق سوى النقود، لذا تأكد من أن تحمل مع نقودًا.

ومن الجدير بالذكر أن مترو الأنفاق في الصين يتوقف عمومًا عن النقل في منتصف الليل تقريبًا، ويصبح متاحًا مرة أخرى حوالي الساعة 5 صباحًا. عند إغلاق مترو الأنفاق، ستحتاج إلى ركوب سيارة أجرة للتجول.

ركوب التاكسي في الصين

تتوفر سيارات الأجرة في كل مكان في الصين وخاصة في المدن الكبرى، ولكن في السنوات الأخيرة يكاد يكون من المستحيل إيقاف سيارات الأجرة على الطريق. السبب هو ظهور تطبيقات مثل DiDi Chuxing. 

إنه في الأساس تطبيق يشبه أوبر Uber، ولكنه يسمح لك بالحصول على سيارات الأجرة من خلال التطبيق. وستدفع بعد ذلك نقدًا للسائق. إذا كنت تقيم في الفنادق، فيمكنك أن تطلب من مكتب الاستقبال بالفندق حجز سيارة أجرة لك، وإلا فإننا نوصي بشدة باستخدام تطبيق DiDi.

تتمثل إحدى أهم نصائح قبل السفر للصين في أنه يجب عليك تنزيل تطبيق DiDi قبل المغادرة إلى هذه الدولة لإعداد التطبيق. يمكنك أيضًا ربط بطاقتك الائتمانية به. في بعض الأحيان، سيتصل بك السائق (عبر التطبيق باللغتين الإنجليزية والصينية) للتحقق من صحة موقعك.

اقرأ أيضا: كيفية الهجرة إلى سويسرا كمغترب لعام 2023: دليل خطوة بخطوة.

ركوب الدراجات في الصين

لطالما كانت الدراجات وسيلة النقل الرئيسية في المدن الصينية، لكن المزيد من الناس يختارون مترو الأنفاق والحافلات والمركبات الشخصية. ولكن إذا كنت ترغب في استكشاف المدن في الصين بالوتيرة التي تناسبك، فمن الجيد ركوب الدراجة! 

تتجلى إحدى نصائح قبل السفر للصين في أنه إذا ذهبت إلى شنغهاي مثلا، ستجد العديد من الدراجات الصفراء والبرتقالية ملقاة في الجوار. يبدو أنه يمكنك الركوب، إذا كان لديك التطبيق وقم بمسح رمز الاستجابة السريعة على الدراجة لإلغاء قفلهم.

أما التطبيقات الأكثر شعبية فهما Mobike و Ofo. يمكنك قيادة الدراجة وإيقافها في أي مكان بمجرد الانتهاء من الركوب، وهي تحظى بشعبية كبيرة في الصين الآن.

السفر لمسافات طويلة في الصين

تتمثل أهم نصائح قبل السفر للصين التي يجب معرفتها في أنه يمكنك إما ركوب حافلة مسافات طويلة أو قطار عالي السرعة من أجل السفر لمسافات طويلة. من الأسهل كثيرًا حجز تذاكر قطار عالي السرعة عبر الإنترنت من خلال مواقع الويب مثل ctrip، بدلاً من محاولة ركوب حافلة مسافات طويلة.

بمجرد حجز تذكرة قطار الصين على Ctrip، قم بإنزال رقم الحجز وإحضار جواز سفرك معك عند استلام التذاكر. حتى إذا كنت تسافر بحافلات المسافات الطويلة في الصين، فسيظل الأمن يفحص جواز سفرك، ويفحص أمتعتك من خلال جهاز الأشعة السينية. وهذا شيء لا يعرفه الكثير من الناس خلال زيارتهم الأولى للصين.

عندما تستلم تذاكر الحافلة أو القطار لمسافات طويلة في الصين، ستحتاج إلى الوقوف في طابور عند عدادات التذاكر. نقترح عليك أيضًا كتابة اسم المدينة التي ستذهب إليها باللغة الصينية عند استلام تذكرتك لمجرد التحقق المزدوج.

وبمجرد دخولك إلى محطة الحافلات أو محطة القطار، عادة ما تكون هناك مطاعم للوجبات السريعة بالداخل (مثل ماكدونالدز أو بعض المطاعم الصينية). بمجرد أن يحين وقت ركوب القطار، ستكون هناك بوابات عليك الذهاب إليها.

أقترح عليك أن تسأل الناس فقط لمعرفة البوابة التي يطلبون منك الذهاب إليها. عادة ما تكون هناك قائمة انتظار، ولكن في الواقع يحاول العديد من الأشخاص فقط الاندفاع إلى مقدمة قائمة الانتظار، لذا كن مستعدًا لبعض الدفع والتزاحم.

كيفية معرفة الاتجاهات في الصين

نظرًا لأن جوجل محظور في الصين، فلن تتمكن من الحصول على الاتجاهات من خرائط جوجل. وكما قلنا سابقًا، تمتلك الصين نسختها الخاصة من التطبيقات الأمريكية لكل شيء، لذا لا تقلق! يستخدم الصينيون تطبيقات مثل Baidu Map 百度 地图أو Gaode Map 高 德 地图. 

تتمثل إحدى أهم نصائح قبل السفر للصين في القيام بنسخ الكلمات الصينية ولصقها في آب ستور app store، وإذا لم تتمكن من العثور على إصدار باللغة الإنجليزية. ستخبرك تطبيقات الخرائط هذه في الصين باتجاهات النقل العام أيضًا.

الإقامة في الصين

مثل أي مكان آخر، سيكون أمامك العديد من خيارات الإقامة المتاحة في الصين، حيث يمكنك السكن في المنزل وبيوت الشباب منخفضة التكلفة، أو الإقامة في الفنادق الراقية.

نصائح قبل السفر للصين

بيوت شباب في الصين

تتمثل إحدى أهم نصائح قبل السفر للصين في أنه يمكنك استخدام موقع hostelworld.com أو   hostelbookers.com لحجز لبيوت الشباب، هناك العديد من الفنادق في المدن الرئيسية في الصين مثل بكين وشانغهاي وشيان. في معظم الأوقات، سترى زوارًا دوليين في بيوت الشباب الصينية، ولكن في بعض الأحيان سترى أيضًا سائحين صينيين محليين في هذه النزل. 

فنادق فاخرة ومتوسطة الأسعار في الصين

بالنسبة لحجز الفنادق الراقية، يمكنك استخدام موقع booking. أما إذا كنت ترغب في الإقامة في المزيد من الفنادق المحلية في الصين، تستطيع استخدام Ctrip.com أو Agoda.com.

من بين الأمور المهمة التي يجب إرشادك إليها ضمن نصائح قبل السفر للصين للمرة الأولى هو أنه في موقع Ctrip، سيكون للكثير من الفنادق رمز يشير أنها متاحة للسكان الصينيون فقط. هذا يعني أن الفندق (أو الغرفة المحددة) لا يقبل إلا الأشخاص المقيمين في الصين، لذلك لا يمكنك الإقامة هناك بجواز سفر أجنبي.

هناك نصيحة أخرى ستفيدك عند تخطيطك لرحلة في الصين، وتتمثل في أن الكثير من الفنادق المحلية ستطلب أيضًا إيداعًا بقيمة 100 يوان صيني للتأكد من إعادة مفتاح الغرفة. سوف يعطونك إيصالًا بالإيداع، لذا تأكد من عدم فقد هذه القسيمة وإلا فلن تسترد أموالك. 

آر بي إن بي Airbnbs في الصين

كما هو الحال مع معظم البلدان حول العالم، يمكنك كذلك أن تقوم بحجز الإقامة عند السفر إلى الصين من خلال آر بي إن بي Airbnbs. 

الأكل عند تواجدك في الصين

المطبخ الصيني مشهور عالميًا ولا يحتوي فقط على دجاج كونغ باو Kung Pao أو لحم بقري تشاو مين chow mein. نظرًا لأن الصين كبيرة جدًا، فإن لكل منطقة أطباقها الخاصة ومكوناتها الفريدة. بشكل عام، إذا كنت تحب أطباق المعكرونة، فتوجه إلى شمال الصين مثل بكين.

إذا كنت ترغب في تناول المأكولات الحارة، ننصحك بالتوجه إلى مقاطعة Sichuan واحصل على أطعمة ساخنة حارة. إذا كنت تحب المذاق الحلو، فتوجه إلى منطقة شنغهاي، واحرص على الإطلاع على مكونات الأطعمة لأنها قد تحتوي على لحم الخنزير. وإذا كنت تحب ديم سوم dim sum، توجه جنوبًا إلى قوانغتشو Guangzhou وهونغ كونغ. 

اقرأ أيضا: 10 أجمل الوجهات السياحية في تركيا في سنة 2023.

الوجبات السريعة في الصين

سلاسل الوجبات السريعة الأمريكية مثل ماكدونالد McDonald و KFC موجودة في كل مكان في الصين، لكن هذه السلاسل تبنت أيضًا نكهات محلية في الصين في الوقت الحالي. بيتزا هت هو مطعم لطيف للجلوس في الصين في العديد من المدن.

المطاعم الراقية في الصين

تمتلئ المدن العالمية مثل شنغهاي وبكين بمطاعم راقية حاصلة على نجمة ميشلان، ومطاعم موصى بها بنجمة ميشلان. ستحتاج إلى الحجز مسبقًا من أجل تناول الطعام هناك، وفي معظم الأوقات لن تتذكر حتى أنك في الصين بعد الآن.

طعام الشارع في الصين

لا يذهب معظم الناس إلى الصين لتناول الطعام في مطاعم ماكدونالد أو المطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان. يكمن سحر زيارة الصين في تجربة كل أكلات المطاعم الصغيرة الرخيصة بالإضافة إلى طعام الشارع الصيني.

لكن من الصعب بعض الشيء أن تطلب الأكل فيها، لأن القوائم تميل إلى أن تكون باللغة الصينية فقط دون أي صور. لذا نقترح عليك إجراء بعض البحث عبر الإنترنت في وقت مبكر لمعرفة ما تأكله وماذا تطلب، أو يمكنك ببساطة الإشارة للطعام الذي تريده.

تشمل بعض الأطعمة الأكثر شعبية في الشوارع في الصين: الكريب الصيني Jianbing، الدونتس الصيني، أسياخ الضأن، برغر الضأن، و Malatang (الطعام المسلوق في مرق حار) وغيرها الكثير. يعتمد نوع طعام الشارع الذي يمكنك الحصول عليه في الصين أيضًا على المنطقة التي أنت فيها.

كيفية استبدال العملة في الصين

العملة الصينية الرسمية هي الرنمينبي (RMB)، وتعني الترجمة الحرفية عملة الشعب. سعر الصرف للعملة الصينية مستقر بشكل عام (حوالي 6.5 – 7 يوان صيني = 1 دولار أمريكي) لأن الحكومة الصينية تتحكم في سعر الصرف؛ ولا نتوقع أن يتقلب التبادل كثيرًا.

تتمثل إحدى أهم نصائح قبل السفر للصين في أنه لا داع للقلق حول كيفية استبدال العملة، إذْ هناك العديد من الأماكن التي يمكنك فيها صرف النقود في الصين مثل: المطارات والفنادق والبنوك.

صرف العملات في المطار

نصائح قبل السفر للصين

أسهل وأسرع مكان لتبادل العملات في الصين هو المطار. إذْ أن عدادات صرف العملات هذه في المطار مملوكة، ومُنظمة من قبل الحكومة الصينية. وعادة ما تتقاضى رسومًا قدرها 50 يوانًا (أحيانًا أكثر) لكل معاملة. إذا كنت تفضل تفادي مواجهة المتاعب أثناء رحلتك، نحن نقترح بشدة استبدال عملتك في المطار الصيني.

صرف العملات في الفنادق

من الجدير بالذكر أنه لا تقدم جميع الفنادق في الصين خدمة صرف العملات، وعمومًا فإن سلسلة الفنادق الكبيرة تفعل ذلك. بشكل عام، تكون رسوم صرف العملات أعلى في الفنادق.

صرف العملات في البنوك

يذهب الناس إلى البنوك لتبادل العملات في الصين، لأنك نادرًا ما تجد أكشاكًا ومتاجر عشوائية تقدم خدمة صرف العملات. لدى الحكومة الصينية رقابة وتنظيم صارمة على صرف العملات وخاصة تحويل الرنمينبي إلى الدولار أو اليورو أو الجنيه. عندما تذهب إلى البنك لتبادل العملات تأكد من إحضار جواز سفرك معك.

كيفية الحصول على الإنترنت في الصين

من الجدير بالذكر أنه يمكنك الحصول على الإنترنت في الصين من خلال عدة طرق، لهذا سنوضح لكم فيما يأتي نصائح قبل السفر للصين حول الأنترنت.

واي فاي مجاني في الصين

تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في العديد من الأماكن في الصين. حيث تقدم المطاعم والمقاهي خاصة واي فاي مجاني. لهذا لا تتردد في سؤالهم عن كلمة المرور للاتصال بالأنترنت.

الحصول على بطاقة SIM محلية في الصين

من السهل جدًا الحصول على بطاقات Sim المحلية الصينية، إذا لم يكن لديك خدمة التجوال الدولي. وللعلم فإن هناك شركتا اتصالات رئيسيتان في الصين: China Telecom و China Unicom. الشركتان متماثلتان عمليًا وكلاهما يقدم بطاقات SIM مدفوعة مسبقًا. قد تكون أسهل طريقة هي الحصول على بطاقة سيم مدفوعة مسبقًا في المطار، ولكن هناك العديد من الحزم المختلفة وربما الأرخص.

تتمثل إحدى أهم نصائح قبل السفر للصين في أنه إذا لم تحصل على بطاقة سيم الصينية في المطار، يمكنك أيضًا الذهاب إلى متاجر China Telecom أو China Unicom الرسمية في المدن الكبرى للحصول عليها. 

ومع ذلك، يمكن القول أنه من الأسهل الحصول على بطاقات سيم في المطارات الصينية، لأنها تأخذ أموالك وتعطيك بطاقة سيم. بينما قد يستغرق الحصول عليها وقتًا طويلاً في المتاجر في شنغهاي، لأنهم قد يضطروا إلى التحقق من معلومات جواز سفرك وملء النماذج على الكمبيوتر.

وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كان لديك تجوال دولي على هاتفك، فيمكنك الوصول إلى فيسبوك وجوجل والانستغرام وما إلى ذلك في الصين. لكن إذا قمت بالتبديل إلى بطاقة سيم محلية، فلن تتمكن من الوصول إلى هذه المواقع إلا إذا كان لديك في بي إن VPN في الصين.

VPN في الصين

تسمح لك الشبكات الافتراضية الخاصة بشكل أساسي بتجاوز سور النار العظيم في الصين، لكن الحكومة كانت تتخذ إجراءات صارمة ضد خدمات وتطبيقات في بي ان VPN هذه في السنوات الأخيرة.

تتمثل إحدى أهم نصائح قبل السفر للصين في تنزيل VPN Master من متجر التطبيقات قبل وصولك إلى الصين، إنه تطبيق مجاني ويعمل بشكل رائع. ومع ذلك، تميل تطبيقات في بي إن إلى الإغلاق بسرعة كبيرة من قبل الحكومة الصينية، لذا قد تحتاج إلى البحث عن تطبيق مختلف قبل أن تذهب.

في شنغهاي، نوصيك بالتطبيق المسمى 花生 地铁 Wifi، والذي يتيح لك الحصول على خدمة وايفاي مجانية في مترو أنفاق شنغهاي. لسنا متأكدين مما إذا كان هناك إصدار باللغة الإنجليزية ولكن هذا مفيد جدًا. ما عليك سوى نسخ اسم التطبيق ولصقه في متجر التطبيقات الخاص بك، وستتمكن من العثور عليه.

الأمان في الصين

تعتبر الصين بشكل عام بلدا آمنا للغاية حتى بالنسبة للمسافرين بمفردهم. إذْ أن معدلات الجريمة منخفضة في المدن ومعظم الجرائم التي تواجهها (إذا واجهتها) ستكون من النشالين.

هناك الكثير من رجال الشرطة في الأماكن الشهيرة والمعالم السياحية وفي محطة مترو الأنفاق، لذا فمن الآمن تمامًا التجول ليلاً حتى لو كنت بمفردك. ومع ذلك، كن حذرًا عندما تسافر في الصين لأنك لا تريد أن تكون ضحية للنشل.

الخاتمة

من المؤكد أن يكون السفر إلى الصين تجربة مثيرة ومجزية، إذا قمت بالبحث والتخطيط لرحلتك بعناية. فالصين دولة شاسعة ذات مناظر طبيعية وثقافة وتاريخ متنوع بشكل لا يصدق. تأكد من التعرف على العادات والثقافة المحلية، وكذلك اللغة.

واحرص على إحضار جميع المستندات التي قد تحتاجها، ومختلف الأغراض اللازمة لرحلة آمنة وممتعة. عند مراعاة نصائح قبل السفر الصين التي وضحناها في هذا المقال وأخذها بعين الاعتبار، كن على ثقة أنك ستقضي وقتًا رائعًا في الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *