اعلان
سياحة وسفر

طرق حجز تذاكر طيران رخيصة: إليك 11 حيل ذكية

Advertisements

طرق حجز تذاكر طيران رخيصة تعدّ تحدٍ يواجه المسافرين في عصرنا الحديث، حيث تتزايد الرغبة في استكشاف العالم بأسعار معقولة. يدرك معظم المسافرين أن حجوزات الطيران في اللحظة الأخيرة تكلف ثروة. عند البحث عن سعر تنافسي، قد تجد سعراً مناسباً في الصباح، والذي ستجده مضاعفاً لاحقاً. بشكل عام، تقوم شركات الطيران بتغيير أسعار رحلاتها عدة مرات يوميًا لملء المقاعد.

في هذا المقال، سنستكشف مجموعة من الحيل المبتكرة والفعّالة وطرق حجز تذاكر طيران رخيصة. تابع القراءة واحرص على مراعاة هذه النصائح كي تتمكن من السفر بسعر رخيص جدًا إلى بلد أحلامك وتوفير المال في كل مرة.!

11 طرق حجز تذاكر طيران رخيصة التكلفة

1. خطّط للسفر في أيام الأسبوع ذات أرخص سعر

طرق حجز تذاكر طيران رخيصة

إذا كنت تتساءل كيف يمكن حجز تذاكر طيران رخيصة، فاعلم أن تكلفة تذاكر الطيران تكون أقل تكلفة في بعض أيام الأسبوع، مثل أيام الثلاثاء والأربعاء والسبت. علاوة على ذلك، فإن العثور على رحلات في منتصف الأسبوع يؤدي إلى عروض وخصومات جذابة. وهناك احتمال أن تقدم أيام الخميس أحيانًا صفقة جيدة كذلك.

في حين تعتبر أيام الاثنين والجمعة وأحيانًا الأحد الأيام الأكثر تكلفة عادةً. نظرا لأن معظم رحلات العمل تتم من الاثنين إلى الجمعة، مما يدفع شركات الطيران عادةً إلى زيادة أسعار تذاكر السفر في هذين اليومين بشكل خاص.

أصبح العثور على أرخص أيام الطيران أسهل مع العديد من مواقع الحجز عبر الإنترنت التي تقدم تقويمًا لتذاكر الطيران بأسعار مختلفة لمدة أسبوع أو شهر. خذ بعين الاعتبار مواعيد رحلتك أيضًا. فكّر فيما إذا كان بإمكانك الوصول إلى المطار في الوقت المناسب قبل اختيار رحلة الساعة 6 صباحًا أو رحلة مبكرة، والتي قد تكون أقل تكلفة.

احجز تذاكر الطيران صباح يوم الثلاثاء

  • لمعلوماتك، يتم تقديم أرخص تذاكر الطيران في وقت مبكر من الأسبوع وترتفع الأسعار في وقت لاحق من الأسبوع. 
  • يمكنك شراء أرخص تذاكر الطيران صباح يوم الثلاثاء لأن معظم شركات الطيران تبدأ تخفيضاتها ليلة الاثنين. 
  • قد يوفر لك هذا ما يتراوح بين 15% و25%، وتعد من أبرز الحيل وطرق حجز تذاكر طيران رخيصة.
  • لا تشتري التذاكر يوم الخميس. إنه اليوم الأكثر تكلفة لحجز تذاكر الطيران لأن شركات الطيران عادة ما ترفع أسعارها يوم الخميس.
  • الأمر نفسه ينطبق على عطلة نهاية الأسبوع، فهذه هي الفرصة الأخيرة لشركات الطيران لتقديم أسعار مرتفعة قبل أن تبدأ في خفض أسعارها مع بداية الأسبوع.

2. استخدم أداة Skyscanner

طرق حجز تذاكر طيران رخيصة

تساعدك أداة Skyscanner لأرخص شهر في العثور على أرخص يوم للسفر خلال شهر معين، ويعد استغلالها من أهم طرق حجز تذاكر طيران رخيصة. ستجد أن أرخص الأيام مُشار إليها باللون الأخضر، وأغلى الأيام باللون الأحمر. توضح لك الصور أدناه كيفية العثور على الأداة على موقع Skyscanner.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أنه لدى Google Flights كذلك أداة مماثلة ستساعدك. وفي قسم التاريخ، يتم الإشارة إلى أرخص أيام الشهر وتحديدها باللون الأخضر.

اقرأ أيضا: أهم المعالم الأثرية في الجزائر لا تفوت زيارتها.

3. شراء تذاكر طيران مبكرا

طرق حجز تذاكر طيران رخيصة

تتمثل إحدى طرق حجز تذاكر طيران رخيصة في البحث المبكر، هذا لا يعني أنك لن تتمكن من الحجز في اللحظة الأخيرة. ولكن عندما تخطط بشكل مسبق سيكون لديك المزيد من الخيارات للعثور على رحلات طيران منخفضة التكلفة. على سبيل المثال، يتعين عليك البدء في التحقق من الأسعار في ماي أو جوان إذا كنت تريد السفر في جويلية أو أوت.

ستكون أسعار تذاكر الطيران منخفضة للغاية قبل أربعة إلى ستة أسابيع من رحلتك، وسترتفع بسرعة في الأسابيع الثلاثة الأخيرة قبل مغادرتك. وبالتالي من الأفضل أن تقوم بحجز تذاكر الطيران قبل تاريخ الرحلة بشهر على الأقل.

حاول أن تكون مرنًا فيما يتعلق بوقت سفرك

في حالة عدم معرفتك، فإن موعد مغادرة الرحلة يؤثر على سعر تذكرة الرحلة. السفر بالطائرة في الصباح الباكر أو بعد ظهر يوم السبت أو في المساء يوفر عليك الكثير من المال. الأمر نفسه ينطبق على الرحلات التي تنطلق ليلاً وتصل في صباح اليوم الموالي.

إذا ألقيت نظرة على أسعار تذاكر الطيران على Skyscanner، ستجد أن تذاكر الطيران أرخص بكثير إذا غادرت بعد ظهر يوم السبت أو في المساء بدلاً من يوم الأحد. لهذا من الأحسن أن تكون هناك مرونة فيما يخص وقت سفرك باعتباره أحد طرق حجز تذاكر طيران رخيصة.

4. استخدم وضع التصفح المتخفي عند البحث عن التذاكر

طرق حجز تذاكر طيران رخيصة

يعتبر عدم الكشف عن هويتك عند البحث عن التذاكر إحدى طرق حجز تذاكر طيران رخيصة التكلفة، وهذا لأن أسعار الرحلات تتغير حسب الطلب. وتحدد شركات الطيران أسعار التذاكر بناءً على معلومات حول عدد الأشخاص الذين يبحثون عن تذاكر الطيران ويشترونها.

ومن ثم، يمكنك أن تكتشف أن التكلفة ترتفع عندما تضع عينك على رحلة معينة وتتحقق منها مرة أخرى. تحاول شركة الطيران أن تفرض عليك رسومًا أعلى بسعر مرتفع لأنها تعلم أنك قد تشتريها لأنك ترغب في السفر.

ويمكنك منع ذلك من خلال إزالة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالبحث. بعد ذلك، بمجرد مسح سجل المتصفح الخاص بك، تحقق من وجود أي تغييرات في الأسعار. يمكنك أيضًا البحث في متصفح التصفح المتخفي عن أقل أسعار تذاكر الطيران.

اقرأ أيضا: كيفية التخطيط للسفر ونصائح لرحلة لا تنسى.

5. احجز تذاكر الطيران بشكل فردي

توفر شركات الطيران عمومًا عدة فئات أسعار مع عدد قليل من المقاعد في كل منها بأسعار مختلفة. إذا كنت ترغب في حجز أربع تذاكر للسفر كمجموعة ووجدت مقعدين فقط متبقيين في فئة التعريفة الأدنى، فسيمنحك النظام الآلي درجة السعر الأعلى لجميع التذاكر الأربع. 

تتمثل إحدى طرق حجز تذاكر طيران رخيصة في الحجز بشكل فردي. حيث يمكن للموقع عرض سعر أقل إذا قمت بالبحث عن كل تذكرة بشكل مستقل. وهكذا يمكن لأحد المسافرين توفير المال إن لم يكن جميعهم.

6. قم بتشغيل إشعارات تنبيهات الأسعار

طرق حجز تذاكر طيران رخيصة

يعد إشعار تنبيه الأسعار أحد أفضل طرق حجز تذاكر رخيصة بسرعة. بإمكانك تشغيل الإشعارات لوجهات أو رحلات معينة وستصلك رسالة عند ارتفاع الأسعار أو انخفاضها. 

فكر في مطارات مختلفة كوجهة المغادرة والوصول لأن المزيد من الخيارات تزيد من فرصتك في الحصول على إشعارات الرحلات الجوية الرخيصة. ولا تنس أن تبدأ التتبع مبكرًا لأنه كلما قمت بإعداد تنبيهات الأسعار مبكرًا، زادت فرصة العثور على صفقة رائعة.

يمكنك العثور على أداة تنبيه الأسعار على مواقع مثل Skyscanner و Kayak و Google Flights. فيما يلي مثال على أداة “تنبيه الأسعار” على موقع Skyscanner الإلكتروني.

سجّل في مواقع الحجز للحصول على العروض الترويجية

إذا كنت تبحث عن طرق حجز تذاكر طيران رخيصة، يجب أن تكون مثابرًا. إذا وجدت صعوبة في الحصول على تذاكر بأسعار معقولة، يمكنك الاشتراك للحصول على عروض ترويجية عبر البريد الإلكتروني. 

وبهذه الطريقة ستحصل على تنبيهات بشأن انخفاض الأسعار على أحد مواقع السفر ذات السمعة الطيبة ليتم إعلامك عند وجود تخفيضات أو خصم على تذاكر الطيران. إذا فعلوا ذلك، فيجب عليك شراء التذاكر على الفور لأن العروض الرائعة نادرًا ما تكون متاحة لفترة طويلة.

7. التوفير عند الوصول أو المغادرة من المطارات البديلة

طرق حجز تذاكر طيران رخيصة

عندما يتعلق الأمر بالسفر إلى مدينة رئيسية، قد تجد بعض المطارات تقع بالقرب منها. على سبيل المثال، يوجد في مصر مطارات رئيسية مثل مطار الأقصر الدولي LXR، ومطار القاهرة الدولي CAI وASW والتي يمكن للزوار اختيار الوصول إلى القاهرة. 

وبالنظر إلى أن الأسعار قد تختلف اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على المطار الذي قد تختاره، فمن الضروري مقارنة الأسعار باستمرار. وهذه الفكرة تعد من أبرز طرق حجز تذاكر طيران رخيصة التكلفة. ومع ذلك، يجب عليك أن تفكر فيما إذا كان التوفير الناتج عن السفر إلى مطار مختلف يستحق.

اقرأ أيضا: أماكن حول العالم ممنوع زيارتها تعرّف عليها.

8. احصل على بطاقة ائتمان السفر

يوصى بالحصول على بطاقة ائتمانية تأتي مع مزايا السفر إذا كنت تستمتع بالسفر. هناك العديد من الخيارات المتاحة في الوقت الحاضر بدون رسوم سنوية، مما يسمح لك بتجميع نقاط على مشترياتك المنتظمة التي يمكن استبدالها برحلات طيران مجانية. وهذه تعد من أبرز طرق حجز تذاكر طيران رخيصة عليك التفكير فيها.

يمكن أن تساعدك بطاقات الائتمان التي تحتوي على مكافآت السفر في تجميع النقاط أو الأميال التي يمكن استبدالها مقابل تذاكر طيران مخفضة وأماكن إقامة وتكاليف سفر أخرى. المزايا الأخرى هي التغطية التأمينية، والدخول إلى صالة المطار، والأمتعة المسجلة مجانًا، والمكافآت الإضافية التي تقدمها بعض بطاقات الائتمان.

9. اختر رحلة طيران في اللحظة الأخيرة

طرق حجز تذاكر طيران رخيصة

على الرغم من أن التخطيط ضروري من أجل حجز تذاكر طيران رخيصة التكلفة، إلا أن عروض اللحظة الأخيرة قد تكون مناسبة وأكثر فائدة في بعض الأحيان. فكر في الاطلاع على الأسعار لمعرفة ما هو متاح إذا كانت تواريخ سفرك مفتوحة وسافرت بسرعة.

عادة ما تكون الخيارات قليلة، ولكن في بعض الأحيان من الممكن أن كون أحد أفضل طرق حجز تذاكر طيران رخيصة أن تحصل على أفضل عرض في اللحظة الأخيرة. 

10. انضم إلى برنامج المسافر الدائم: طرق حجز تذاكر طيران رخيصة 

يتيح لك استخدام برنامج المسافر الدائم فرصة لتجميع الأميال والنقاط، واستخدامها لحجز المزيد من التذاكر وترقية الرحلات الجوية وما إلى ذلك. وهذه إحدى أنجح طرق حجز تذاكر طيران رخيصة التكلفة من أجل تقليل مصاريف السفر.

من الممكن أن تقوم باستخدام النقاط والأميال المتراكمة لغاية دفع ثمن الفنادق، وتأجير السيارات وتأمين السفر ورحلات الطيران حسب البرنامج. تقدم هذه البرامج في كثير من الأحيان نقاطًا إضافية يمكن استخدامها لتسريع تجميع النقاط أو للحصول على مزيد من التوفير في السفر.

11. احذر من التكاليف الخفية على شركات الطيران منخفضة التكلفة

لا تنخدع بالتكاليف التي تبدو منخفضة بشكل كبير عند شراء تذاكر طيران رخيصة، خاصة مع الشركات ذات الميزانية المحدودة. اعلم أنه توجد هناك نفقات مخفية مرتبطة بالعديد من العروض الترويجية. وتتمثل بعض العوامل التي يمكن أن تزيد التكلفة في رسوم الأمتعة وتفضيلات المقاعد وضرائب الطيران.

يعتبر الحذر من التكاليف الخفية واحد من طرق حجز تذاكر طيران رخيصة، لذا تحقق دائمًا جيدًا من محتويات مشترياتك والسعر الكلي قبل إجراء الحجز. تحقق لمعرفة ما إذا تم تضمين أي إضافات لا داعي لها. إذا وجدت أيًا منها، فابحث عن تذاكر طيران مناسبة وبأسعار معقولة.

في ختام هذا المقال، يظهر أن الحصول على تذاكر طيران منخفضة التكلفة يتطلب بعض الجهد والتخطيط. لكن من خلال استخدام الأساليب وطرق حجز تذاكر طيران رخيصة المذكورة أعلاه، يمكن للمسافرين تحسين فرصهم في العثور على صفقات مميزة. باستخدام التقنيات الحديثة للبحث عبر الإنترنت والتحلي بالمرونة في توقيت الحجز والاستعداد لاستكشاف مختلف خيارات الطيران، يمكن للمسافرين تحقيق توفير كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *