اعلان
منوعات

سبب تعطيل فيسبوك وانستقرام وكم خسر زوكربيرج بعد انقطاع ميثا؟

Advertisements

سبب تعطيل فيسبوك وانستقرام وكم خسر زوكربيرج بعد الانقطاع العالمي الذي تعرضت له شركة ميثا موضوع يهم الكثير من الناس لإشباع فضولهم. أدى الانقطاع العالمي لمنصات شركة Meta إلى قطع اتصال المستخدمين وعدم القدرة على الدخول إلى حساباهم، وتأثر الشركة من الناحية المالية.

المشكلة التي واجهها مستخدمو فيسبوك وإنستغرام وThreads

أظلمت وسائل التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء 5 مارس 2024، حيث اجتاح انقطاع كبير منصات Meta على مستوى العالم. توقفت منصات الوسائط الاجتماعية الشهيرة، مثل فيسبوك وانستقرام وواتس اب عن العمل واستغرقت ساعات قبل استعادتها. 

بينما قام فيسبوك بتسجيل خروج المستخدمين من حساباتهم، لم يتمكن مستخدمو انستقرام من تحديث feed وعرضت Threads رسالة تقول: “عذرًا، حدث خطأ ما. حاول ثانية.” هذا التعطيل واسع النطاق لم يؤدي إلى قطع اتصال مليارات المستخدمين فحسب، بل كان له أيضًا تأثير مالي كبير على الشركة وفقًا للخبراء. 

ففي حوالي الساعة 10 صباحًا بالتوقيت الشرقي، بدأت تقارير الإصدار في التدفق، وورد أن سعر سهم شركة Meta انخفض بنسبة 1.5%. ومع ذلك، فقد انخفض منذ ذلك الحين بنسبة 1.6%.

خسائر زوكربيرج في ظل توقف فيسبوك وإنستغرام وواتساب

سبب تعطيل فيسبوك وانستقرامبعدما تم تسجيل خروج العديد من المستخدمين فجأة من فيسبوك يوم الثلاثاء مما تسبب في الارتباك والإحباط. وتمت مواجهة أيضًا مشكلات في باقي منصات الشركة، تحدث آندي ستون من Meta هذه المخاوف على X، مقدمًا الطمأنينة بأن الحلول قيد التقدم. وصدر بيان أنه سيتم اصلاح الوضع سريعا.

وكشف الخبراء الآن عن حجم الأموال التي خسرها زوكربيرج نتيجة لهذا التوقف الهائل. حيث صرح دان آيفز، المدير الإداري لشركة Wedbush Securities، لصحيفة DailyMail أن مارك زوكربيرج خسر حوالي 100 مليون دولار من دخله صباح الثلاثاء نتيجة تعطل المنصات في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا: أسرع القطارات في العالم: أين توجد وكم سرعتها الفائقة؟

سبب تعطيل فيسبوك وانستقرام العالمي

واجهت جميع منصات التواصل الاجتماعي المملوكة لشركة Meta خللًا فنيًا، مشابهًا لتلك التي حدثت في عام 2021، مما أدى إلى انقطاع الخدمة لمدة 7 ساعات. ومع ذلك، هذه المرة، تم حل المشكلة خلال ساعتين. 

أما بخصوص سبب تعطيل فيسبوك وانستقرام، فقد أبلغ أحد المطلعين على فيسبوك DailyMail أن أنظمتهم الداخلية كانت معطلة أثناء الانقطاع، حيث تشير لوحة معلومات خدمة Meta إلى “اضطرابات كبيرة” عبر العديد من الخدمات.

حدث الانقطاع قبل وقت قصير من الموعد النهائي يوم الخميس لشركات التكنولوجيا الكبرى للالتزام بقانون الأسواق الرقمية الجديد للاتحاد الأوروبي. لقد تم التكهن بأن سبب تعطيل فيسبوك وانستقرام راجع إلى أن Meta كانت تجري تغييرات للامتثال، مما قد يؤدي إلى أخطاء في الترميز تسببت في انقطاع الخدمة. 

ربما تستكشف Meta تغييرات مثل السماح للمستخدمين بفصل حساباتهم على Facebook وInstagram لمنع دمج البيانات الشخصية للإعلانات المستهدفة. من غير الواضح ما إذا كان الانقطاع مرتبطًا باستعدادات Meta لـ DMA.

وفي الأخير، يبقى سبب تعطيل فيسبوك وانستقرام العالمي الفعلي مجهولا زدولا يعرفه سوى مارك والعاملين في شركته. من جهة أخرى، تعطيل فيسبوك وانستقرام وانقطاعها بين لنا أن الناس لا يستطيعون العيش دون وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *