اعلان
شروحات

حل مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام 2024

حل مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام موضوع يهم الكثير من المستخدمين الذين يعتمدون على هذه المنصة للتواصل اليومي. حيث تواجه بعض الحسابات أحياناً مشكلة تعذر إرسال الرسائل، وهو ما قد يسبب إحباطاً كبيراً، خصوصاً إذا كنت تعتمد عليها للتواصل مع الأصدقاء أو العملاء.

لذلك، من الضروري فهم الأسباب المحتملة لهذا الخلل ومعرفة الطرق الفعالة لحلها. تابع القراءة إذْ سنقدم لك خطوات بسيطة يمكن أن تساعدك في حل مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام، والعودة إلى استخدام التطبيق بكل سهولة ويسر.

أسباب عدم القدرة على ارسال الرسائل في الانستقرام 

إذا لاحظت أن هناك فشل إرسال الرسائل على الانستقرام، فقد يرجع ذلك إلى عدة أسباب. سنذكر فيما يأتي أهمها:

  • اتصال ضعيف بالإنترنت: إذا كان الإنترنت لا يعمل على جهازك أو في حال كانت السرعة بطيئة جدًا، فسيتعذر ارسال رسائل على انستقرام.
  • مشكلات الخادم: تواجه الخوادم التي يعمل عليها التطبيق أحيانا مشكلات فنية أو تكون معطلة. أثناء هذا الانقطاع، ستحدث مشكلة فشل إرسال الرسائل في الانستقرام ولن تتمكن من التفاعل أو فعل أي شيء آخر.
  • الحساب المحظور: إذا قام مستخدم ما بحظرك على المنصة، ستلاحظ فشل إرسال الرسائل على الانستقرام حتى لو كنت تجري محادثة بالفعل.
  • إصدار التطبيق القديم: إذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا من الانستقرام، فقد تمنعك الأخطاء فيه من إرسال الرسائل.

طرق حل مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام

إذا كنت تواجه مشكلة فشل ارسال الرسائل على الانستقرام، فتابع القراءة كي تتعرف على كيفية حل هذه المشكلة.

1. تحقق من اتصالك بالإنترنت

حل مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام

كما يعلم الجميع، يعمل الانستقرام فقط عندما يكون جهازك متصلا بالإنترنت. لذا إذا واجهت هذا الخلل وتبحث عن حل مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام، فهناك احتمال أن اتصالك بالإنترنت لا يعمل. 

ما عليك سوى أن تقوم بالتبديل من بيانات الهاتف المحمول إلى اتصال الواي فاي أو العكس. أو يمكنك القيام بتحديث شبكتك عن طريق تفعيل وضع الطيران، وإيقاف تشغيله للاتصال بالشبكة مجددا. ثم تحقق ما إذا تم حل المشكلة أم لا!

علاوة على ذلك، يمكنك استخدام أيضًا أدوات اختبار سرعة الأنترنت مثل Speedtest للتحقق من سرعة اتصالك. إذا كانت السرعة بطيئة للغاية، قم بإعادة شحن باقة البيانات الخاصة بك أو اتصل بمزود خدمة الإنترنت.

اقرأ أيضا: شرح طريقة فك حظر الانستقرام لسنة 2024.

2. تحقق مما إذا كان الانستقرام معطلاً

حل مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام

هناك حالات تعطلت فيها المنصة لبضع دقائق في هذا العام، وحدي عطل داك عدة ساعات خلال السنة الفائتة. أثناء فترة التوقف، تعذر على المستخدمين تسجيل الدخول واستخدام التطبيق، وواجهوا مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام أيضًا. 

إذا أردت التحقق مما إذا كان هناك عطل على مستوى التطبيق، ما عليك سوى أن تفتح أداة مثل Downdetector في متصفح الويب الخاص بك والبحث عن Instagram في مربع النص.

سيُظهر لك حالة خوادم الانستقرام وما إذا كان هناك انقطاع، وفي هذه الحالة سيتعين عليك الانتظار حتى يقوم فريق ميثا بإصلاح المشكلة وتشغيل التطبيق. أما إذا لم يكن هناك انقطاع، اتبع الحلول أدناه.

3. أعد تشغيل تطبيق Instagram

أغلق تطبيق الانستقرام على جهازك تمامًا، وقم بإزالته حتى من الخلفية، وبعدها أعد فتحه من جديد وجرّب التواصل مع شخص ما. في بعض الأحيان، قد تؤدي عملية إعادة التشغيل البسيطة إلى حل مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام.

4. تأكد من أن المستخدم لم يقم بحظرك

حل مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام

إذا مازلت تبحث عن حل مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام، فضع في عين الاعتبار أنه يُحتمل أن المستخدم الذي تود التواصل معه قد قام بحظرك على المنصة إذا تعذر إرسال الرسائل إليه. 

ما عليك سوى أن تحقق مما إذا كان المستخدم قد قام بحظرك أم لا. إذا كان الملف الشخصي خاصًا وقام المستخدم بحظرك، فلن تتمكن من العثور عليه في البحث. 

إذا كان حساب المستخدم عامًا، فيمكنك رؤية صورة الملف الشخصي. لا يزال بإمكانك مراسلته، لكنه لن يتلقى أي رسائل على حسابه. أما إذا قام المستخدم بحظرك، فيمكنك إرسال رسائل، لكنه لن يتلقى إشعارات، إذْ يتم تضمينها مباشرة في طلبات الرسائل.

اقرأ أيضا: طرق مشاهدة ستوري الانستقرام بدون علم صاحبها.

5. تأكد من أنك لست محظورا على المنصة

حل مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام

يقوم الإنستقرام أحيانًا بحظر المستخدم من الوصول إلى بعض الميزات، إذا ثبت أنه لم يحترم بعض إرشادات وسياسات استخدام المنصة. وهنا قد يواجه الشخص مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام.

إذا اكتشف الانستغرام أن حسابك يرسل رسائل غير مرغوب فيها للآخرين، أو إذا قام شخص ما بالإبلاغ عنك وغيرها، فقد يتم منعك من إرسال الرسائل لفترة تتراوح من 24 ساعة إلى بضعة أيام. لذا تأكد من أنك لم تنتهك إرشادات مجتمع Instagram!

سيُعلمك الانستقرام بالحظر من خلال الإشعارات أو عبر حساب البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك على المنصة. تحقق لمعرفة ما إذا كنت محظورًا. إذا وجدت أنك محظور فعلا، انتظر حتى يتم فك الحظر. وسيتم حل مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام.

6. سجّل الخروج من الانستقرام ثم سجّل الدخول مجددا

إذا لاحظت أنك تواجه مشكلة فشل ارسال الرسائل على الانستقرام على هاتفك الذكي أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وقمت بتجربة مختلف الطرق السابقة ولم تنجح، فقم بتسجيل الخروج من حسابك على التطبيق. 

بعدها قم بتسجيل الدخول مرة أخرى، باستخدام معلومات الدخول الخاصة بك. ثم حاول أن ترسل رسالة مجددا، وتحقق ما إذا كانت هذه الخطوة مفيدة وساهمت في حل مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام أم لا.

اقرأ أيضا: اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك من الموبايل والكمبيوتر.

7. امسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق 

حل مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام

من المحتمل أن تكون ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق الانستقرام الموجودة على جهازك تالفة. وهذا من شأنه أن يتسبب في العديد من المشاكل، مثل عدم القدرة على إرسال أي رسالة على المنصة. 

في هذه الحالة، تحتاج إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق، ثم التحقق ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى حل مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام. ما عليك سوى اتباع الخطوات الموالية:

  1. انتقل إلى الإعدادات على جهازك.
  2. اضغط على إدارة التطبيقات App management.
  3. ابحث عن الانستقرام في قائمة التطبيقات واضغط عليه.
  4. بعدها انقر على التخزين Storage usage.
  5. قم بالنقر فوق خيار حذف ذاكرة التخزين المؤقت Clear cache.

8. تحديث تطبيق انستقرام

قد تحتوي الإصدارات الأقدم من تطبيق الانستقرام على بعض الأخطاء التي تمنعك من إرسال الرسائل. يتم تحديث التطبيق بانتظام لإصلاح الأخطاء وتحسين تجربة المستخدم. إذا كنت تستخدم إصدارًا أقدم، فقم بتحديثه إلى الإصدار الأحدث.

تستطيع التحقق من وجود تحديثات في متجر جوجل بلاي أو Apple App Store وقم بتثبيت التحديث. بعدها تحقق مما إذا تم حل مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام.

9. قم بإلغاء تثبيت التطبيق وأعد تثبيته

حل مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام

إذا لم يتم اصلاح المشكلة بعد، فقم بإلغاء تثبيت تطبيق Instagram على جهازك وأعد تثبيته من المصدر الرسمي مثل متجر جوجل بلاي أو اب ستور. هذه الخطوة من شأنها أن تصلح الخلل الواقع في التطبيق.

بعد إعادة تثبيت التطبيق، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك وحاول التواصل مع شخص ما. وتحقق مما إذا تم حل مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام.

اقرأ أيضا: حل مشكلة الخروج المفاجئ من فيسبوك (دليل شامل 2024).

10. قم بإلغاء تثبيت تطبيقات الطرف الثالث

توجد هناك بعض تطبيقات الإنستقرام التابعة لجهة خارجية لا يمكن تنزيلها وتثبيتها من متجر جوجل بلاي أو App Store. بل يمكن فقط تنزيلها وتثبيتها من مواقعها على الويب، وتكون لديها ميزات مثل وضع الشبح والتنزيل وغيرها.

وللعلم فإنه لم تتم الموافقة على استخدام هذه التطبيقات بواسطة ميثا. لهذا إذا كنت تستخدم أحدها، فقم بإلغاء تثبيته فورا واستخدم التطبيق الرسمي. قد يساعدك ذلك على حل مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام.

11. استخدم Instagram على متصفح الويب

جربت أن تقوم بفتح متصفح الويب مثل الكروم على جهازك، واكتب في خانة البحث Instagram.com. قم بتسجيل الدخول باستخدام بياناتك الخاصة. وحاول إرسال الرسائل إلى الشخص الذي لم تتمكن من التواصل معه مسبقا. ستحل المشكلة غالبا!

الخاتمة 

في الختام، سواء كان الخلل ناتجا عن بطء الاتصال بالأنترنت أو مجرد إعدادات بسيطة تحتاج إلى تعديل. فإن حل مشكلة فشل ارسال الرسائل في الانستقرام قد يكون أسهل مما تتوقع إذا اتبعت الحلول المقترحة أعلاه والخطوات الصحيحة. 

لا تدع هذه المشكلة تعيق تجربتك على الانستقرام، بل استخدم النصائح التي قدمناها لتجاوزها والاستمتاع بالتواصل مع العائلة والآخرين دون أي عوائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *