اعلان
منوعات

اسرع انترنت في العالم في أي دولة؟

Advertisements

اسرع انترنت في العالم تتيح لك التصفح بسرعة فائقة، حيث تُمكّنك من تحميل مقاطع الفيديو خلال ثوانٍ معدودة، وتتيح لك الانتقال بين الصفحات بسلاسة لا مثيل لها. إنها ليست مجرد خدمة، بل هي عصب حيوي يربط العالم بأسره.

مع التقدم التكنولوجيا السريع، تختلف سرعات الإنترنت المستخدمة عبر الهواتف المحمولة بشكل كبير من دولة إلى أخرى. ونظرا لأن بعض الدول تبنت الابتكار والاستثمار، فإنها أصبحت تتمتع بسرعات اتصال فائقة السرعة.

إذا كنت تتساءل أين توجد اسرع انترنت في العالم، فتابع قراءة هذا المقال. فقد كتب استنادا لأحدث البيانات المسجلة في فيفري 2024 من طرف مؤشر Speedtest العالمي الذي يسجل أحدث سرعات الإنترنت عبر الهاتف المحمول في 190 دولة.

10. المملكة العربية السعودية

اسرع انترنت في العالم

تحتل المملكة العربية السعودية المركز العاشر فيما يخص اسرع انترنت في العالم عبر الهاتف الذكي. تبلغ سرعات التنزيل المتوسطة 125.19 ميجابت في الثانية، وسرعة التحميل 15.10 ميجابت في الثانية، ووقت استجابة 27 مللي ثانية.

يتمثل مقدمو خدمات الهاتف المحمول الثلاثة الرئيسيون العاملين في هذه الدولة في stc وزين، وموبايلي. وتشير Opensignal إلى أن stc توفر أسرع متوسط سرعات عبر التنزيل والتحميل.

كما توفر أفضل تغطية الجيل الخامس. تأسست شركة stc في الرياض عام 1998، وهي الآن المزود الرائد في المملكة العربية السعودية. إذْ لديها حاليا أكثر من 45 مليون مشترك.

9. هولندا

اسرع انترنت في العالم

تقدم هولندا لشعبها تاسع اسرع انترنت في العالم باستخدام الهاتف المحمول بمتوسط سرعات تنزيل تبلغ 134.15 ميجابت في الثانية. بينما تبلغ سرعات التحميل 19.14 ميجابت في الثانية، ووقت الاستجابة 21 مللي ثانية.

يوجد فيها العديد من مشغلي شبكات الهاتف المحمول مما يجعل المنافسة عالية، لهذا تكون الصفقات جيدة عادة لجذب العملاء. قد تكون KPN أكبر مزود لخدمات الهاتف، مع 33 مليون مشترك في هولندا ودول أوروبية أخرى.

ووفقًا لتقرير تجربة شبكة الهاتف المحمول الخاص بـ Opensignal، تتمتع KPN بأفضل سرعة تنزيل 5G وتوفر الجودة الأكثر اتساقًا. يعد T-Mobile مزودًا مشهورًا آخر، حيث يقدم أسرع سرعات تحميل في البلد.

اقرأ أيضا: 10 أغلى خواتم الخطوبة في العالم للمشاهير والأثرياء.

8. أيسلندا

اسرع انترنت في العالم

تتمتع أيسلندا حاليا بثامن اسرع انترنت في العالم على الهواتف الذكية. حيث تبلغ متوسط سرعات التنزيل 136.91 ميجابت في الثانية، وسرعات التحميل 17.90 ميجابت في الثانية، ويبلغ زمن الاستجابة 18 مللي ثانية.

يوجد في أيسلندا ثلاثة مزودين رئيسيين لخدمات الهاتف المحمول، حيث تعد Siminn أكبر شركة اتصالات بحصة سوقية تبلغ 34.5٪. وتقدم بعضًا من أفضل التغطية في جميع أنحاء البلاد، حيث تصل إلى 99% من السكان. وتتمتع فودافون ونوفا أيضًا بحصة سوقية كبيرة في البلاد.

7. النرويج

تحتل النرويج المركز السابع عند الحديث عن الدول التي تمتلك اسرع انترنت في العالم. يقدر متوسط سرعات التنزيل في هذا البلد 141.40 ميجابايت، ويبلغ متوسط سرعات التحميل 19.93، أما وقت الاستجابة فيبلغ 25 مللي ثانية.

يوجد هناك ثلاثة مزودي خدمة الهاتف المحمول الرئيسيين في النرويج هي Telia و Telenor وIce. وبحسب أحدث تقرير لتجربة الهاتف المحمول من Opensignal، فإن Telenor يُصنف على أنه يقدم أسرع سرعات تنزيل، أما Telia فتقدم أفضل تجربة 5G.

يقع مقر Telenor في النرويج بالقرب من أوسلو، وهي شركة اتصالات متعددة الجنسيات مملوكة للدولة. لديها فروع في مختلف أنحاء العالم ولكنها تركز في المقام الأول على الدول الاسكندنافية وآسيا.

اقرأ أيضا: مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما حول العالم.

6. الصين

اسرع انترنت في العالم

 

تتمتع الصين بسادس اسرع انترنت في العالم على الهاتف الذكي، حيث تبلغ متوسط سرعات التنزيل 144.85 ميجابت في الثانية. أما سرعات التحميل فيها فتبلغ 27.25 ميجابت في الثانية وزمن استجابة يقدر بـ 30 مللي ثانية.

مقدمو خدمات الهاتف المحمول الثلاثة الرئيسيون في الصين هم China Telecom وUnicom وMobile. ووفقا لشركة ChinaESim، تعد شركة China Mobile أكبر مشغل في العالم، مع 920 مليون مشترك. 

وتمتلك حوالي 60% من حصة السوق في الصين، في حين تمتلك يونيكوم 20% ولدى تيليكوم أيضًا 20%. وللعلم فإن جميع المشغلين الثلاثة مملوكة للدولة وتسيطر عليها حكومة جمهورية الصين الشعبية.

5. الدنمارك

تحتل الدنمارك المرتبة الخامسة فيما يخص اسرع انترنت في العالم عبر الهاتف المحمول. تبلغ متوسط سرعات التنزيل فيها 157.94 ميجابت في الثانية، مع سرعات تحميل تبلغ 20.77 ميجابت في الثانية. ويبلغ وقت الاستجابة 18 مللي ثانية.

يوجد في الدنمارك عدد من مقدمي خدمات الهاتف المحمول. TDC هي أكبر شركة اتصالات في البلد ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة. ووفقًا لـ Opensignal، فإنها تقدم أفضل تغطية، وتقدم Telenor الجودة الأكثر اتساقًا، وتتمتع Telia بأفضل تجربة في سرعة التنزيل.

4. كوريا الجنوبية

اسرع انترنت في العالم

تحتل كوريا الجنوبية المركز الرابع فيما يخص اسرع انترنت في العالم للهاتف المحمول. تبلغ سرعة التنزيل المتوسطة 173.95 ميجابت في الثانية، مع سرعات تحميل تبلغ 18.75 ميجابت في الثانية، ووقت استجابة يبلغ 27 مللي ثانية.

يوجد في كوريا الجنوبية ثلاثة مشغلين للهاتف المحمول هم KT، وSKT، وLGT. تستخدم الدولة شبكة تعمل على الوصول المتعدد بتقسيم الكود CDMA بدلاً من النظام العالمي للهواتف المحمولة GSM.

GSM هي التقنية الأكثر شيوعًا، والتي تستخدم بطاقات SIM لمصادقة كل جهاز. تمت الإشادة بـ CDMA نظرًا لتغطيتها وجودتها الأفضل، ولكن يُفضل الأول نظرًا لملاءمته للسفر وتجوال البيانات. فقد أصبح نظام GSM هو المعيار في أوروبا منذ عام 1987.

وفقًا لأحدث تقرير عن تجربة الهاتف المحمول، تتمتع SKT بأسرع تجربة شاملة وتجربة أكثر اتساقًا، وهي أكبر شركة اتصالات لاسلكية في كوريا الجنوبية، مع أكثر من 27 مليون مشترك. لكن KT تتمتع بأفضل توفر لشبكة الجيل الخامس.

اقرأ أيضا: تعرّف على 10 من أطول المباني في العالم.

3. الكويت

اسرع انترنت في العالم

تتمتع دولة الكويت حاليًا بثالث اسرع انترنت في العالم عبر الهواتف المحمولة، بمتوسط سرعات تنزيل تبلغ 216.96 ميجابايت في الثانية. بينما تبلغ سرعات التحميل 23.73 ميجابايت في الثانية، وزمن استجابة يبلغ 18 مللي ثانية.

يوجد في الكويت عدد من مقدمي خدمات الهاتف المحمول الرئيسيين. يتمثل المشغلون الرئيسيون الثلاثة في stc، وزين، وأوريدو الكويت. ووفقًا لأحدث تقرير لتجربة الهاتف المحمول من Opensignal، فإن Ooredoo هي الأكثر اتساقًا.

بينما تتمتع زين بأفضل تغطية، وتحتل stc المرتبة الأولى من حيث توفر 5G. وللعلم فإن زين هي شركة الاتصالات الأقدم، حيث تعمل منذ عام 1983. ويقع مقرها في الكويت، وتعمل في سبع دول في الشرق الأوسط، مع 52 مليون عميل نشط.

2. الإمارات العربية المتحدة

تمتلك الإمارات ثاني اسرع انترنت في العالم  على الهواتف الذكية، حيث تبلغ متوسط سرعات التنزيل 284.21 ميجابت في الثانية. ويقدر سرعات التحميل بـ 26.63 ميجابت في الثانية، وزمن الاستجابة 19 مللي ثانية.

يوجد في الإمارات مزودان رئيسيان لشبكات الانترنت هما شركة دو المتواجدة في دبي، واتصالات التي تقع في أبو ظبي. وقد أظهرت شركة Opensignal أن اتصالات تتمتع بأعلى السرعات مع أكبر قدر من الاتساق. 

إنها أقدم مزود للشبكات في الإمارات، وتحتل المرتبة 18 بصفة أكبر مشغل للشبكات في العالم من حيث عدد المشتركين. أما شركة du فهي تعمل منذ عام 2007. وكانت أول مشغل اتصالات يقدم خدمة 5G في البلد عام 2019.

1. قطر: اسرع انترنت في العالم 

اسرع انترنت في العالم

تتمتع قطر حاليًا باسرع انترنت في العالم عبر الهاتف المحمول، حيث تبلغ متوسط سرعة التنزيل 286.42 ميجابت في الثانية. في حين تبلغ سرعات التحميل 27.97 ميجابت في الثانية مع زمن استجابة يبلغ 19 مللي ثانية.

تستخدم قطر شبكات 4G و5G، وكانت شركة Ooredoo لخدمات الهاتف المحمول أول شركة تطلق شبكات 5G في البلاد. إنها واحدة من أصل شركتين فقط تقدمان خدمة الهاتف المحمول في قطر، أما الشركة الأخرى فهي فودافون. 

يقع المقر الرئيسي لشركة Ooredoo في الدوحة، وهي واحدة من أكبر شركات الاتصالات المتنقلة في العالم، حيث تضم أكثر من 121 مليون عميل. تعمل الشركة في 10 دول، معظمها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا.

الخاتمة

في الختام، يظهر أن السباق نحو امتلاك اسرع انترنت في العالم مستمر، وربما تتصدر بعض الدول قوائم السرعة في الوقت الحالي. لكن من المهم أن نفهم أن هذا المجال يتطور باستمرار، وقد نرى تحولات جديدة في المستقبل القريب. 

الانتقال إلى الإنترنت ذو السرعة العالية يعد استثماراً حيوياً لتطوير المجتمعات. بالإضافة إلى تحسين تجربة التصفّح وسرعة تنزيل الملفات، تبرز أهميتها في تعزيز الابتكار، وتمكين الأعمال والتعليم عن بُعد، وتقديم الرعاية الصحية عبر الإنترنت، ودعم الاتصالات عبر الفيديو بجودة عالية، والمزيد.  

ملاحظة: تم انشاء الصور المدرجة في هذا المقال بواسطة الذكاء الإصطناعي للتوضيح فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *