اعلان
أدوات

10 من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لا يمكن الاستغناء عنها في عام 2024

لا يخفى على أحد أن الإنتاجية هي مفتاح النجاح، والذكاء الاصطناعي هو الأداة السرية التي تم تصميمها خصيصًا للبشر لزيادة إنتاجيتهم. بمساعدة الذكاء الاصطناعي، يمكننا تطوير أنظمة ذكية لن تساعد الشركات أو المكاتب فحسب، بل من شأنها تسهيل الحياة في المنزل أيضًا.

حيث يمكن للأنظمة الذكية أداء العديد من المهام من أجلنا، بدءًا من ضبط المنبه إلى تشغيل أو إطفاء الأنوار. وللعلم فإن عدد الشركات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لإدارة أعمالها يتزايد يوما بعد يوم.

وسواء أدركنا ذلك أم لا، فقد أصبح الذكاء الاصطناعي جزءًا حيويًا من حياتنا اليومية. في هذه المقالة، سنشارك معكم بعضا من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي التي ستفيدك كثيرا.

ما هو الذكاء الاصطناعي؟

بعبارات بسيطة، يقوم الذكاء الاصطناعي بتدريب أجهزة الكمبيوتر على أداء المهام التي يقوم بها البشر بشكل تقليدي. من خلال جعل الآلات تحاكي الذكاء البشري، فإن الذكاء الاصطناعي يجعل أجهزة الكمبيوتر تفكر وتتصرف مثل البشر.

إنه ينطوي على إنشاء خوارزميات تدرس البيانات لعمل تنبؤات منها. ويواصل الذكاء الاصطناعي أيضًا العمل على البيانات والتعلم منها لتحسين الكفاءة.

لماذا يعتبر الذكاء الاصطناعي أمرًا بالغ الأهمية؟

من الجدير بالذكر أنه ليس من الممكن بشريًا معالجة كمية البيانات التي تولدها شركات التكنولوجيا. وهنا يكمن الدور الفعال للذكاء الاصطناعي، إذْ يمكنه استيعاب وتفسير البيانات التي ينتجها البشر والآلات. ثم يقوم بإجراء تنبؤات وتحليلات وقرارات بناءً عليها، والتي تكون أكثر دقة بكثير من التحليل البشري.

يوجد حاليًا في الغالب أربعة أنواع رئيسية من الذكاء الاصطناعي يمكننا العثور عليها في كل مجال تقريبًا. 

  • منصات الذكاء الاصطناعي: يستخدم هذا البرنامج لتطوير التطبيقات.
  • روبوتات المحادثة: يحاكي هذا البرنامج محادثة البشر.
  • برنامج التعلم العميق: يستخدم هذا البرنامج في آلية الصورة والكلام.
  • برمجيات التعلم الآلي: يحاكي هذا البرنامج السلوك البشري الذكي من خلال دراسة البيانات.

10 أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي ستزيد من انتاجيتك

بعد تسليط الضوء على أهمية وأنواع الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية وعالم التكنولوجيا، حان الوقت لتبيان بعض من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي التي يمكنك اعتمادها لجعل مشاريعك تعمل بشكل أكثر سلاسة وتسهيل حياتك.

1. موقع Fireflies

Fireflies هو واحد من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي، يستخدم لنسخ وتدوين الاجتماعات الحية والملفات الصوتية التي تم تحميلها من قبل المستخدم. يمكن لملحق كروم Chrome التقاط الاجتماعات والمكالمات مباشرة من متصفحك، مما يجعل اجتماعاتك أكثر كفاءة ويسهل عملك.

حيث يمكنه تلخيص الاجتماعات التي تستغرق ساعات إلى بضع دقائق فقط من المعلومات المفيدة. يمكن أن تساعدك ميزة البحث في الموقع على مراجعة الإجتماع بأكمله، وتصفحه سريعًا والتركيز على النقاط البارزة الأساسية.

نتيجة لذلك، يصبح العمل في الفرق أسهل، نظرًا لأن جميع أعضاء الفريق يضيفون تعليقات أو يسلطون الضوء على اللحظات المهمة من المحادثة. كما يسمح لك بتسجيل الاجتماعات على الفور ومشاركة المحادثات مع أي شخص تريده.

اقرأ أيضا: 10 أفضل مواقع انشاء الصور بالذكاء الاصطناعي عليك تجربتها.

2. موقع Notion.ai

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي

Notion.ai هي أداة كتابة نصوص فريدة من نوعها ستساعدك على البدء في أعمال الكتابة الإبداعية لعملك. تعتبر من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي، وكل ما عليك فعله هو توضيح الموضوع الذي تود الكتابة عنه. ستساعدك الأداة في الكتابة والتحرير والعصف الذهني وحتى تلخيص المحتوى.

من الجدير بالذكر أن برنامج الذكاء الاصطناعي هذا يحتوي على مدقق نحوي داخلي، مما يضمن لك إنشاء محتوى أصلي وعالي الجودة وخالي من الانتحال.

3. موقع Smartlead

Smartlead هو أحد أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي حيث يمكنه مساعدتك في كتابة رسائل بريد إلكتروني جذابة وغنية بالمعلومات وتفاعلية. إنه مفيد للشركات التي تتطلع إلى زيادة مبيعاتها، حيث يضمن زيادة وصولك دون المساس بسمعة بريدك الإلكتروني أو تقييدك اليومي.

كما يضمن وصول رسائل بريدك الإلكتروني إلى الجمهور المستهدف في كل مرة. إذا كنت قلقًا بشأن فقدان العملاء المحتملين أو كنت بحاجة إلى مساعدة في تتبع حملات البريد الإلكتروني، فإن Smartlead هو الخيار الأفضل.

يوفر الموقع صندوق بريد إلكتروني رئيسي يتيح لك تتبع جميع الرسائل المهمة في مكان واحد. كما يمكنك الرد على جميع العملاء المتوقعين من صندوق بريد رئيسي واحد. ما سيوفر  الكثير من الوقت الذي تضيعه في تسجيل الدخول إلى صناديق بريد مختلفة. بدلاً من ذلك، ستكون قادرًا على التركيز أكثر على إتمام الصفقات.

4. موقع Wolfram Alpha

Wolfram Alpha هو محرك معرفة حسابي يمكنه الإجابة على أي سؤال أو استفسار باستخدام قاعدة بياناته الواسعة من المعلومات والخوارزميات. يعتبر من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي.

حيث يستطيع هذا الموقع مساعدة الطلاب في عدة مجالات مثل الرياضيات والعلوم والهندسة والتاريخ والجغرافيا والمزيد. يمكن للطلاب أيضًا استخدام Wolfram Alpha من أجل إنشاء الرسوم البيانية والمخططات والرسوم البيانية والتقارير.

اطلع أيضا على: 5 أفضل مواقع تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي 2024.

5. موقع Beautiful.ai

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي

Beautiful.ai هي منصة عبر الإنترنت تساعدك على إنشاء عروض تقديمة مذهلة بسرعة وبأقل جهد من خلال بضع نقرات فحسب. تعد واحدة من أفضل مواقع الذكاء الإصطناعي التي ستسهل حياتك فعلا، ولن اتمكن من الإستغناء عنها بعد استعمالها.

تحتاج فقط إلى اختيار قالب وإضافة المحتوى الخاص بك، ومن ثم السماح لـهذه الأداة بتولي بالباقي. يقوم موقع Beautiful.ai تلقائيًا بضبط الخطوط والألوان والصور والرسوم المتحركة، من أجل جعل الشرائح تبدو احترافية ومتسقة. 

6. موقع Descript: أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي

Descript هي أداة ذكاء اصطناعي يمكنها مساعدتك في إنشاء محتوى الصوت والفيديو وتحريره. تعد من بين أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي، يمكن أن تساعدك في نسخ ملفات الصوت والفيديو إلى نص.

ويتيح تحريرها مثل مستند بصيغة Word، وتصديرها كملفات وسائط جديدة. يمكنك أيضًا استخدام هذا الموقع من أجل إضافة تسميات توضيحية وترجمات، وموسيقى ومؤثرات صوتية وتعليقات صوتية إلى محتوى الصوت والفيديو الخاص بك.

7. موقع Jarvis

Jarvis هو مساعد في كتابة النصوص بتقنية الذكاء الاصطناعي يمكنه مساعدتك على الكتابة بشكل أسرع وأفضل. يعتبر من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي. إذْ يتيح إنشاء محتويات جذابة ومقنعة للعديد من المنصات والأغراض، مثل إعلانات الفيسبوك وصفحات الهبوط.

ويمكنه كتابة العناوين الرئيسية ورسائل البريد الإلكتروني والمزيد. علاوة على ذلك، من الممكن استخدام هذا الموقع من أجل طرح الأفكار وإعادة كتابة الجمل، وتحسين أسلوبك وتجنب الانتحال.

8. موقع Stock Image.AI

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي

Stock Image.ai هي أداة ممتعة لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي تتيح للمستخدمين تجربة إبداعاتهم. يتيح للمستخدمين إنشاء صور عالية الجودة يمكن تحريرها على الفور تقريبًا. على سبيل المثال، يمكن إنشاء أغلفة الكتب، والشعارات والصور والملصقات، و wallpaper وغيرها.

توفر الأداة إمكانيات غير محدودة، ما يجعلها من بين أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي. يمكن للمستخدمين إنشاء صور عبر المطالبات النصية وتعديلها لاحقًا وفقًا لتفضيلاتهم الخاصة.

قد يهمك أيضا: 13 أفضل إضافات جوجل كروم الأساسية لزيادة الإنتاجية.

9. موقع Tableau

Tableau هي منصة التحليلات الرائدة في العالم والتي تثق بها الشركات من جميع أنحاء العالم. تعتبر من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي، حيث تجعل دراسة البيانات وفهمها أمرًا سهلاً للغاية. باستخدام الرسوم البيانية والتحليلات المرئية الخاصة، يتم تقديم البيانات بطريقة تسهل على الأشخاص استخدامها لحل المشكلات.

تحتوي المنصة على ما يقرب من مليون مستخدم، بما في ذلك المحللين والمديرين التنفيذيين وأفراد تكنولوجيا المعلومات ومستخدمي الأعمال. يمكن أن تساعدك تحليلات CRM للنظام الأساسي على العمل بشكل أكثر ذكاءً. وتتضمن قاعدة عملائهم أكبر الأسماء في عالم التكنولوجيا، مثل Verizon و Lenovo و HelloFresh وما إلى ذلك.

10. موقع JADbio

إذا كنت مبتدئًا في عالم التعلم الآلي وتحتاج إلى مساعدة، فيمكن أن يكون JADbio مفيدًا جدًا بالنسبة لك. يعد أحد أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي، إنه نظام أساسي سهل الاستخدام يوفر للطلاب أدوات ومعرفة مختلفة لمساعدتهم على التنقل بسرعة في عالم التعلم الآلي.

يتيح لك هذا الموقع تحميل بياناتك على المنصة بسهولة والحصول على مساعدة في تحليلها. إذا كنت تجرب نموذجًا تنبئيًا، فيمكنك اختباره على هذا النظام الأساسي. علاوة على ذلك، فإن النظام الأساسي مجاني للاستخدام.

الخاتمة

في القرن الحادي والعشرين، يعد الذكاء الاصطناعي بلا شك العمود الفقري للنمو التكنولوجي. وقد غيّر كيف ننظر إلى العالم، من عامة الناس إلى شركات التكنولوجيا العالية. حيث أدى تطوير هذه التقنيات إلى ظهور مجموعة من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي القوية التي يمكن أن تسهل حياتنا بشكل كبير في مختلف المجالات.

هذه الأدوات لديها القدرة على تبسيط المهام المعقدة، وتحسين عمليات صنع القرار ، وتعزيز إنتاجيتنا وكفاءتنا بشكل عام. من المساعدين الافتراضيين إلى الأجهزة المنزلية الذكية، أصبحت الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي موجودة في كل مكان في حياتنا اليومية.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي تقدم فوائد هائلة، إلا أنها تأتي أيضًا مع بعض التحديات والمخاطر. من الضروري فهم القيود والاعتبارات الأخلاقية المرتبطة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للتأكد من أننا نستغل إمكاناتها الكاملة مع تقليل أي آثار سلبية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *