اعلان
سياحة وسفر

8 أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج بأجر وسكن مجاني

أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج تتسم بالعديد من المزايا التي تجعلها وجهات مفضلة للكثير من الباحثات عن فرص مهنية جديدة في مجال رعاية الأطفال. توفر هذه الدول بيئة عمل داعمة ومحفزة، بالإضافة إلى رواتب مجزية وشروط إقامة مريحة. 

وبالتالي إذا كنت تحبين الأطفال وترغبين في الانغماس في ثقافة مختلفة، فقد يكون Au pair خيارا مناسبا. لهذا اخترنا لك 8 من أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج نظرًا لسهولة التقدم للحصول على تأشيرة مناسبة والأجر المرتفع. تابعي القراءة كي تتعرفي على المزيد!

أفضل الدول للعمل كمربية أطفال Au pair 

يوفر لك العمل في رعاية أطفال وظيفة مستقرة ومكانًا للإقامة وطعامًا وراتبا و القدرة على زيارة بعض الاماكن السياحية في تلك الدولة. تعرفي فيما يلي على أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج.

1. ألمانيا

أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج

  • تأشيرات سهلة، وأجور مرتفعة: ألمانيا من أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج 
  • الحد الأدنى للعمر: يجب أن يتراوح عمر المتقدمين من خارج الاتحاد الأوروبي بين 18 و26 عامًا، بينما يجب أن يتراوح عمر مواطني الاتحاد الأوروبي بين 17 و30 عامًا.
  • ساعات العمل النموذجية: لا تزيد عن 30 ساعة خلال 6 أيام.
  • متوسط الأجر: الحد الأدنى للأجر هو 280 يورو. 
  • المزايا الشهرية: يُطلب من العائلات المضيفة دفع تكاليف الرعاية الصحية، وليس دورات اللغة.

تتمتع ألمانيا بمناظر طبيعية متنوعة، بدءا من موانئ هامبورغ شمالا إلى جبال الألب في ولاية بافاريا جنوبا. وتوجد فيها الكثير من المدن والبلدات الصغيرة التي تضم جامعات ومدارس لغات وشبابًا، مما يجعلها مكانًا جيدًا لمربي الأطفال لتكوين أصدقاء جدد. 

تعد ألمانيا واحدة من أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج. وللعلم فإن معظم الألمان يتحدثون الإنجليزية بشكل جيد، لهذا إذا كنت تجيدين هذه اللغة، بإمكانك التحدث مع السكان المحليين بسهولة.

كيف تحصلين على تأشيرة للعمل كجليسة أطفال في ألمانيا؟

تقدم ألمانيا تأشيرة جليسة للأطفال للمتقدمين من خارج الاتحاد الأوروبي/المنطقة الاقتصادية الأوروبية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و26 عامًا. بحيث تكون التأشيرة صالحة لمدة أقصاها 12 شهرًا ولا يمكن تجديدها.

وللعلم فإنها لا تعتبر تصريح عمل، لذا لا يُسمح للمربيات بالعمل خارج مجال رعاية الأطفال. ويجب أن يكون لديهن معرفة بمستوى المبتدئين (A1 في الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات) باللغة الألمانية. 

كما سيتعين على المتقدمة للعمل كجليسة أطفال إجراء اختبار عند التقدم للحصول على التأشيرة إذا لم يكن لديها شهادة. بالإضافة إلى ذلك، ستكون المربية مسؤولة عن تغطية تكاليف التأشيرة والرحلة إلى ألمانيا.

2. أستراليا

أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج

  • تأشيرة سهلة وأجر عالي: أحد أفضل الدول للعمل كجليسة أطفال في الخارج هي أستراليا
  • العمر: يجب أن يتراوح بين 18 و30 عامًا.
  • ساعات العمل النموذجية: لا تزيد عن 38 ساعة في الأسبوع.
  • متوسط الأجر والمزايا الشهرية: من 800 دولار إلى 1000 دولار أسترالي (550 دولارًا – 688 دولارًا أمريكيًا) شهريًا بالإضافة إلى توفير الإقامة والطعام.

تعد أستراليا وجهة مفضلة للشباب الذين يرغبون في خوض تجربة سفر وقضاء عام مميز. إنها تندرج ضمن قائمة أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج خلال سنة 2024.

إذا كنت تجيدين اللغة الإنجليزية، فمن غير المرجح أن تواجهي مشكلة حاجز اللغة (على الرغم من أنه قد تكون اللغة الأسترالية العامية بمثابة لغة جديدة في حد ذاتها). وإلا تستطيعين تعلم اللغة حيث توجد الكثير من الفرص لفعل ذلك.

كيفية الحصول على تأشيرة للعمل كمربية أطفال

على الرغم من أنه ليس لدى أستراليا تأشيرة au Pair رسمية، إلا أنها تقدم تأشيرة إجازة عمل أو تأشيرة عمل وإجازة لمواطني العديد من البلدان الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عامًا. 

تسمح هذه التأشيرة للمتقدمة بالحصول على وظيفة في إحدى أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج.  لكن تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن البقاء مع نفس صاحب العمل لمدة تزيد عن ستة أشهر.

اقرأ أيضا: أرخص الوجهات السياحية في العالم لعام 2024.

3. سويسرا

أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج

  • الحد الأدنى للعمر: يجب أن يتراوح عمر مواطني الاتحاد الأوروبي بين 17 و30 عامًا.  ويجب أن تتراوح أعمار المتقدمات من خارج الاتحاد الأوروبي بين 18 و25 عامًا.
  • ساعات العمل النموذجية: لا تزيد عن 30 ساعة في الأسبوع.
  • متوسط الأجر: 500 – 700 فرنك سويسري (حوالي 550 دولارًا – 770 دولارًا أمريكيًا). 
  • المزايا الشهرية: توفر العائلة المضيفة أيضًا الإقامة والطعام، ويجب عليها دفع نصف تكاليف دورة تعلم اللغة المطلوبة.

إذا كنت تطمحين للعمل كجليسة في أوروبا والحصول على راتب مجزٍ في نفس الوقت، فإن سويسرا هي الوجهة المثالية بالنسبة لك. إنها تندرج ضمن قائمة أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج خلال هذه السنة.

ونظرًا لكونها محاطة بخمس دول أوروبية وقربها من عدة وجهات سياحية شهيرة يمكن الوصول إليها بسهولة عبر القطار، تقدم سويسرا بيئة رائعة لمربيات الأطفال اللواتي يتطلعن لاستكشاف المزيد من أوروبا أثناء العمل. 

هناك ميزة إضافية للعمل في سويسرا ألا وهي تنوع اللغات. حيث يوجد فيها أربع لغات رسمية (الألمانية، الفرنسية، الإيطالية، والرومانشية)، مما يزيد من فرصك في العثور على عائلة تتحدث اللغة التي تجيدينها.

كيفية الحصول على تأشيرة كجليسة أطفال 

تمنح سويسرا تصاريح إقامة لمربيات الأطفال لمواطني بلدان الاتحاد الأوروبي، وتأشيرات Au Pair للقادمات من خارج الاتحاد الأوروبي. من جهة، يمكن لمواطنات الاتحاد الأوروبي العمل في سويسرا لمدة تصل إلى عامين.

من جهة أخرى، يمكن لمربيات الأطفال القادمات من خارج الاتحاد الأوروبي الإقامة لمدة تصل إلى عام واحد. كما يُطلب من الجليسات المشاركة في دورة لتعلم اللغة بمعدل لا يقل عن ثلاث ساعات أسبوعياً.

4. كندا: أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج 

أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج

  • تأشيرات سهلة وأجور عالية: إحدى أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج هي كندا.
  • الحد الأدنى للعمر: للحصول على تأشيرة عطلة عمل Au Pair، يكون عمر المشاركات 18 عامًا على الأقل ولا يزيد عن 30 عامًا.
  • ساعات العمل النموذجية: بين 25 إلى 30 ساعة في الأسبوع.
  • متوسط الأجر والمزايا الشهرية: يُدفع لمربية الأطفال في كندا الحد الأدنى للأجور في المقاطعة التي يعيشون فيها. بعد خصم الإقامة والطعام، يمكنهم كسب ما بين 906 دولارًا إلى 1,174 دولارًا أمريكيًا.

تُعتبر كندا من أكبر الدول مساحةً، وهي واحدة من أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج هذا العام. ونظرًا لكونها دولة ثنائية اللغة، فإنك ستحظين بفرص رائعة لممارسة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، حسب المنطقة التي تعملين فيها. 

 وسواء كنتِ تحبين الحياة البرية أو المدن الكبيرة، فإن كندا تقدم شيئًا يناسب الجميع! حيث تعتبر جنة لعشاق الأنشطة الخارجية، إذْ تنتشر منتجعات التزلج بكثرة. وإذا كنت تفضلين الحياة الحضرية، فإن المدن المتنوعة مثل مونتريال وتورونتو توفر تجارب معيشة جيدة. 

كيفية الحصول على تأشيرة au Pair لكندا

رغم عدم وجود برنامج رسمي لمربيات المنازل في كندا التي تعتبر من أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج، إلا أنها  توفر تأشيرة عطلة عمل تسمى International Experience Canada.

تتيح هذه التأشيرة للمتقدمات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و35 عامًا من 27 دولة مختلفة العمل في كندا بموجب عقود قصيرة الأجل. مما يمنحهم فرصة قيمة للاستمتاع بتجربة العمل والحياة في هذه البلاد المتنوعة.

اقرأ أيضا: 13 أفضل فرص عمل في الخارج أثناء السفر.

5. الدنمارك

أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج

  • تأشيرات سهلة وأجور عالية: الدنمارك هي واحدة من أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج. 
  • العمر: يجب أن تتراوح أعمار جليسات الأطفال بين 17 و29 عامًا.
  • ساعات العمل النموذجية: لا تزيد عن 30 ساعة في الأسبوع.
  • متوسط الأجر: 4550 كرونة دانمركية (656 دولارًا أمريكيًا) شهريًا. 
  • المزايا الشهرية: ستدفع العائلة المضيفة أيضًا تكاليف التأمين. وإذا كنتِ من دولة غير أوروبية، فستدفع تكاليف رحلتك إلى الوطن في نهاية عقدك.

تُعد الدنمارك، التي غالبًا ما تُصنف كأكثر دولة سعادة في العالم، واحدة من أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج. فالعيش والعمل في أحد أسعد الأماكن على وجه الأرض يمنح شعورًا بالرفاهية ويقلل من الأعباء المالية بشكل كبير.

ونظرًا لأن الدنمارك دولة آمنة، يمكن للمربيات استكشاف جمالها والانطلاق في مغامرات لا تُنسى. ورغم أن اللغة الدنماركية قد تبدو غامضة، إلا أنه يسهل تعلمها إذا كنت تجيدين اللغة الإنجليزية. مما يجعل هذه التجربة فرصة لاكتساب لغة جديدة أثناء العيش هناك.

كيف تحصلين على تأشيرة au Pair للدنمارك؟

الدنمارك التي تندرج ضمن قائمة أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج خلال هذه السنة، تصدر تصاريح إقامة للمربيات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 17 و29 عامًا. 

للحصول على هذا التصريح، يجب على الأسرة المضيفة وجليسة الأطفال توقيع عقد تمت صياغته من قبل الحكومة الدنماركية لضمان موافقة الطرفين على جميع المتطلبات. وللعلم فإن تصريح الإقامة صالح لمدة 12 شهرًا فحسب.

6. السويد

  •  العمر: يجب أن يتراوح عمر المتقدمة للعمل كجليسة أطفال في السويد بين 18 و30 عامًا.
  • ساعات العمل النموذجية: 25 ساعة في الأسبوع كحد أقصى.
  • متوسط الأجر: 3500 كرونة سويدية (حوالي 330 دولارًا أمريكيًا).
  • المزايا الشهرية: بالإضافة إلى دورة اللغة الإلزامية، يتعين على العائلات المضيفة في السويد توفير المسكن والطعام للمربية.

كونك جليسة أطفال في السويد يتيح لك فرصة مميزة للعيش والعمل في بلد يعتبر من بين الأعلى تكلفة في العالم، ما قد يصعب زيارته لفترات طويلة. علاوة على ذلك، يعتبر السويد أحد أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج عام 2024.

رغم أن راتب جليسة الأطفال ليس مرتفعًا مقارنة ببعض الدول الأوروبية الأخرى، إلا أن الإقامة المجانية والطعام الذي توفره لك الأسرة المضيفة يغطي أهم احتياجاتك اليومية أثناء إقامتك هناك. 

بالإضافة إلى ذلك، ستكون لديك الفرصة كي تتعلم لغة جديدة وتتعرف على الثقافة السويدية. وربما قد يكون بإمكانك زيارة بعض الوجهات الجميلة في الدولة، وتذوق بعض كرات اللحم السويدية محلية الصنع.

كيف تحصلين على تأشيرة au Pair للسويد؟

إذا كنتِ مقيمة خارج الاتحاد الأوروبي، وترغبين في الحصول على تأشيرة Au Pair للسويد، فإن يمكنك التقدم للحصول على تصريح عمل كجليسة أطفال. لكن يجب أن تكون أعمار المتقدمين بين 18 و30 عامًا.

كما يجب أن يظهروا اهتمامًا بتعلم اللغة السويدية، حيث يتطلب التسجيل في دورة لتعلم اللغة (تغطي تكاليفها الأسرة المضيفة). وللعلم فإنه يمكن لحاملات تأشيرة Au Pair البقاء في السويد لمدة تصل إلى 12 شهرًا.

اقرأ أيضا: أفضل طرق السفر مجانا حول العالم في سنة 2024.

7. نيوزيلندا: أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج 

أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج

  • العمر: يجب أن يتراوح عمر المربية بين 18 و30 عامًا.
  • ساعات العمل: ما بين 30 -35 ساعة في الأسبوع مع يوم راحة واحد على الأقل.
  • متوسط الأجر والمزايا الشهرية: يتراوح من 427 دولارًا إلى 578 دولارًا أمريكيًا) بالإضافة إلى توفير الإقامة والطعام.

نيوزيلندا جميلة بمناظرها الطبيعية الخلابة، من الجبال المغطاة بالثلوج والغابات الكثيفة، إلى البرك الحارة والمضايق البحرية الهادئة. إنها توفر تجارب لا تُنسى، وتُعد من أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج.

كما تُعد المكان المثالي لتعزيز مهاراتك في اللغة الإنجليزية، حيث تنغمسين في حياة يومية مع الناطقين الأصليين للغة. وفي أوقات فراغك، يمكنك استكشاف الطبيعة الساحرة، والتعرف على ثقافة الماوري التقليدية، أو زيارة إحدى مناطق الجذب. 

إذا كنت تتساءلين عن كيفية الحصول على تأشيرة au Pair لنيوزيلندا باعتبارها إحدى أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج، اعلمي أنه كما هو الحال في أستراليا. ستحتاجين إلى الحصول على تأشيرة عطلة عمل، وهي صالحة لمدة عام واحد.

8. الولايات المتحدة

  • تأشيرات سهلة وأجور عالية: الولايات المتحدة من أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج  
  • العمر: لكي تكوني جليسة أطفال في الولايات المتحدة، يجب أن يتراوح عمرك بين 18 و26 عامًا.
  • ساعات العمل: لا تزيد عن 10 ساعات يوميا، ولا تزيد عن 45 ساعة في الأسبوع.
  • متوسط الأجر: 783 دولارًا في الشهر. 
  • المزايا الشهرية: ويتم منحهم أيضًا إجازة مدفوعة الأجر لمدة أسبوعين كل عام، وغرفة نوم خاصة بهم، وثلاث وجبات يوميًا.

تُعتبر الولايات المتحدة دولة واسعة، تضم مدنًا وبلدات تناسب مربيات الأطفال بمختلف تفضيلاتهن. تعتبر واحدة من أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج. كما تمنحك هذه التجربة فرصة لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

كيفية الحصول على تأشيرة au Pair للولايات المتحدة

يمكن لمربيات الأطفال القدوم إلى الولايات المتحدة من خلال برنامج تأشيرة J-1 Au Pair. للقيام بذلك، يجب عليهن العثور على العائلة المضيفة من خلال واحدة من 14 وكالة معتمدة من الحكومة، ما يجعل البحث عن عائلة مضيفة مختلفة قليلاً عن بقية الدول.

يُشترط على المربيات أن يكنَّ متمكنات من اللغة الإنجليزية المنطوق،ة واجتياز فحص الخلفية الجنائية. سيوقعن عقدًا لمدة 12 شهرًا، مع إمكانية تمديد العقد لمدة 6 أو 9 أو 12 شهرًا، بحد أقصى 24 شهرًا. بالإضافة إلى ذلك، سيحصلن على راتب قدره 500 دولار، تدفعه العائلة المضيفة.

الخاتمة 

في الختام، يُعد اختيار أفضل الدول للعمل كمربية أطفال في الخارج قرارًا حاسمًا يفتح أمامك آفاقًا جديدة لاكتشاف العالم وثقافاته المتنوعة. فاختيار البلد المناسب ليس مجرد مسألة وجهة سياحية، بل هو خطوة هامة. 

كما أن الحصول على تصريح عمل لا يضمن لك قضاء وقت ممتع فحسب، بل يتيح لك أيضًا الحصول على التعويضات والمزايا التي تستحقها مقابل عملك. شارك معنا تجاربك في هذا المجال التعليقات!

 

ملاحظة: تم انشاء الصور المدرجة في هذا المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي بهدف التوضيح فقط!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *