اعلان
سياحة وسفر

أفضل الدول للعمل في الخارج في عام 2023

Advertisements

أفضل الدول للعمل في الخارج عديدة ولكل منها مزاياها الخاصة، فالعيش والعمل في الخارج طريقة رائعة للتعرف على العالم. ويمكن أن تكون تجربة عميقة لتنمو على المستوى الشخصي وفي حياتك المهنية. نظرًا لأن العالم أصبح أكثر ترابطًا، فإن عددًا متزايدًا من الأشخاص يبحثون عن عمل خارج وطنهم، ولكن تحديد وجهة السفر إلى الخارج قد يكون أمرًا صعبًا.

لمساعدتك في العثور على وظيفة أحلامك في الخارج، قمنا بتجميع قائمة تضم أفضل الدول للعمل في الخارج. هذه البلدان ليست في ترتيب معين، ولكنها تمثل جميعها أماكن مرغوبة للغاية إما للعثور على عمل قصير الأجل أو لبناء مستقبل وظيفي.

أفضل الدول للعمل في الخارج

القائمة التالية تسلط الضوء على أفضل الدول للعمل في الخارج. وقد تم الأخذ بعين الاعتبار عوامل مختلفة عند انشائها، بما في ذلك التوازن بين العمل والحياة ومؤشرات السعادة، وتكلفة المعيشة، وسهولة الحصول على تأشيرة عمل، وفرص العمل في الدولة.

مع ذلك، هدفنا هو توفير مجموعة متنوعة من الخيارات لا تقتصر على الوجهات الأكثر تقليدية للمغتربين. لهذا تابع القراءة للتعرف على 10 من أفضل الدول للعمل في الخارج لسنة 2023. 

نيوزيلندا: وجهة مناسبة للعمل الموسمي

إذا كنت تتطلع إلى إيجاد وظيفة خارج بلدك، فقد تكون نيوزيلندا الوجهة المثالية لك! من شركات رياضات المغامرات إلى منظمي الرحلات السياحية إلى المزارعين، يبدو أن هناك فرص عمل موسمية وقصيرة المدى لا حصر لها في جميع أنحاء البلاد. وهو ما يجعلها واحدة من أفضل الدول للعمل في الخارج.

بالإضافة إلى صناعة السياحة المزدهرة، لا يوجد في نيوزيلندا حاجز لغوي للمتحدثين باللغة الإنجليزية. كما أن السكان ودودون للغاية، ويجد معظم المسافرين أنه من السهل جدًا التكيف مع الحياة في نيوزيلندا. تشتهر الدولة أيضًا بجمالها الطبيعي، مما يجعلها المكان المثالي للباحثين عن المغامرة.

تُصنف نيوزيلندا بانتظام بين أسعد البلدان على مستوى العالم، بما في ذلك احتلالها المرتبة العاشرة في مؤشر السعادة للاقتصاد العالمي 2021. ويترتب عن التركيز على التوازن الصحي بين العمل والحياة جوا فريدا.

قد يكون من الصعب العثور على عقود عمل طويلة الأجل في نيوزيلندا كمغترب، لذلك يعمل العديد من المسافرين لموسم واحد لتمويل موسم من السفر بدوام كامل، ثم تكرار ذلك.

هولندا: الوجهة الأمثل لوظائف البحث والأوساط الأكاديمية

تعتبر هولندا وجهة مفضلة لدى المغتربين لجودة الحياة والتوازن بين العمل والحياة الشخصية، وهي واحدة من بين أفضل الدول للعمل في الخارج. تبحث هولندا بنشاط عن رواد أعمال دوليين ولديها العديد من البرامج لمساعدتهم على الاستثمار في الشركات المحلية أو بدء أعمالهم التجارية الخاصة.

هولندا في طليعة الأبحاث والأوساط الأكاديمية، وسيجد الوافدون فرصًا وفيرة للعمل في هذه المجالات. مع التركيز القوي على الطاقة المستدامة والبيئة النظيفة، تعد هولندا أيضًا مكانًا رائعًا للعثور على عمل في مجال التكنولوجيا أو الطاقة.

يتطلب العمل في هذا البلد الذي يعد أحد أفضل الدول للعمل في الخارج وجود راعي شركة للمواطنين غير الأوروبيين، وتكلفة المعيشة مرتفعة نسبيًا. لذا فهي وجهة للعمال الدوليين المهتمين بالوظيفة، وليست مناسبة للعمل قصير الأجل أو المؤقت. 

ومع ذلك، فإن أصحاب العمل بدوام كامل يضمنون 20 يوم إجازة على الأقل سنويا، و16 أسبوعًا من إجازة الأمومة، وعدة مزايا أخرى. هذا يعني وجود تركيز على التوازن الصحي بين العمل والحياة. إذا كنت تود العثور على وظيفة في هولندا، ولكنك لا تعلم من أين تبدأ، ففكر في الحصول على تدريب هناك أولاً.

اقرأ أيضا: العمل في دبي: كيفية الحصول على عمل في الإمارات العربية المتحدة سنة 2023.

كوريا الجنوبية: وجهة مناسبة لتدريس اللغة الإنجليزية (TEFL)

أفضل الدول للعمل في الخارج

اكتسبت كوريا الجنوبية شهرة كوجهة للعمل في الخارج مؤخرًا، وهي بحق مزيج من الثقافة الشعبية، والمأكولات العالمية، والاقتصاد المزدهر والأجور المرتفعة. ما يجعل كوريا واحدة من أفضل الدول للعمل في الخارج.

في حين أن جميع أنواع الوظائف متاحة للعمال الدوليين، وخاصة أولئك الذين يتحدثون الإنجليزية بطلاقة، تبرز كوريا الجنوبية كواحدة من أفضل الوجهات لتدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TEFL).

وسواء تم توظيفهم في برنامج وزارة التعليم الكورية (EPIK) أو في مؤسسة خاصة، فإن المدرسين سيحصلون على أجر تنافسي. كما تُوفر لهم مزايا العمل وتكلفة المعيشة المنخفضة مستوى معيشة مرتفعًا.

ومع ذلك، قد تكون كوريا مكانًا صعبًا للعيش فيه خاصة عندما يتعلق الأمر بثقافة العمل. لكن أغلب الشركات تميل إلى فهم اختلاف الثقافات وتعامل العمال الوافدين بحسب ذلك. وكن مستعدًا للعمل لساعات أطول مما اعتدت عليه، إذْ لدى كوريا أطول ساعات عمل مقارنة بأي دولة متقدمة.

أستراليا

تحتل أستراليا مرتبة عالية كدولة تتمتع بنوعية حياة ممتازة، كما أنها ضمن العشر دول الأولى في مؤشر التنمية البشرية (HDI) عالميا. تعد أستراليا ثاني أكبر وجهة للمغتربين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وهو ما يجعلها إحدى أفضل الدول للعمل في الخارج.

يتمتع الناس في هذا البلد بتوازن رائع بين العمل والحياة، وليس من الصعب الاستمتاع بوقتك خارج المكتب. تُعد أستراليا خيارًا ممتازًا للباحثين عن تجربة تبادل عمل. بفضل نظام التأشيرة السهل، فهي تعد واحدة من أكثر الدول ملاءمة للعثور على برنامج تبادل عمل.

تقوم منظمات مثل World Wide Opportunities on Organic Farms (WWOOF) بتوفير برامج تبادل عمل آمنة ومجزية لآلاف المتطوعين. كما أن هناك حاجة إلى العمالة في الصناعة الزراعية في جميع أنحاء أستراليا.

إذا لم تكن موظفًا لدى شركة دولية لها مكتب في أستراليا، ولكنك تريد العمل في البلاد، فهناك طرق للهجرة. حيث تبحث أستراليا باستمرار عن أشخاص مهرة في مهن معينة، وإجراءات الهجرة واضحة تمامًا. كم أن عدم وجود حاجز لغوي للمتحدثين باللغة الإنجليزية تجعل من أستراليا وجهة رائعة البحث عن عمل. 

ألمانيا

تعتبر ألمانيا واحدة من الاقتصادات الرائدة عالميا، ومن بين أكبر مصدري السلع، إذا فهي توفر فرص لا تصدق للأشخاص الذين يتطلعون إلى العمل في الخارج، وخاصة المهندسين. تمتلك عدة شركات عالمية مكاتب في ألمانيا، أي أن هناك فرصًا لشغل وظائف للناطقين باللغة الإنجليزية، رغم أن البحث عن وظيفة سيكون أكثر صعوبة. 

تتمتع ألمانيا بمستوى معيشي استثنائي، وتوفر الكثير من الوظائف التي تقدم مزايا سخية ورعاية صحية ممتازة، وبيئة ودية ومفيدة. ما يجعلها مكانًا رائعًا لبناء مستقبل مهني، وواحدة من أفضل الدول للعمل في الخارج.

حيث تقدر ساعات العمل فقط بحوالي 27 ساعة أسبوعيا فقط، بينما يعيش الناس على نحو أفضل. قد ترغب أيضًا في التفكير في الحصول على تدريب داخلي في ألمانيا إذا كنت شابًا بالغًا تتطلع إلى الارتقاء بحياتك المهنية.

قد تكون تكلفة المعيشة أعلى مما اعتدت عليه، لكن العيش في ألمانيا يمكن أن يكون أقل تكلفة مما هو عليه في عدة مدن أوروبية الأخرى، اعتمادًا على المكان الذي تجد فيه وظيفة. لا تزال المدن الكبرى هي الأكثر شعبية بين العمال الدوليين، حيث تضم برلين وميونيخ وفرانكفورت أكبر مجتمعات المغتربين. 

الدانمارك 

تعزز الدنمارك توازنًا رائعًا بين العمل والحياة. حيث تجمع بين مستوى المعيشة المرتفع والاقتصاد القوي، ما يجعلها واحدة من أفضل الدول للعمل في الخارج. وعلى الرغم أن تكلفة المعيشة مرتفعة، لكن متوسط ​​الرواتب مرتفع أيضًا.

كما أن العمل في الدنمارك يعني أنك ستعمل على الأرجح لساعات أقل من معظم البلدان الأخرى. ويتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع، وهناك العديد من الوظائف المتاحة للمتحدثين باللغة الإنجليزية.

بالإضافة إلى ذلك، تقدر ثقافة العمل الدنماركية العمل الجماعي ولديها هيكل إداري ثابت. ولا تزال الدنمارك مصنفة من بين أكثر البلدان إنتاجية في أوروبا وفقًا لتقرير بنك الاستثمار الأوروبي.

تتيح الدنمارك العديد من خطط تأشيرات العمل، لكن الخيار الشائع لاكتساب خبرة العمل الدولية هو تأشيرة المتدرب. يعد هذا خيارًا رائعًا للشباب لبناء سيرتهم الذاتية، وإجراء اتصالات مهنية، وربما العثور على عمل بدوام كامل.

ويعد العمل في الخارج فرصة رائعة كي تُظهر لأصحاب العمل المحتملين قدرتك على التكيف بدرجة عالية، والعمل بشكل جيد في بيئة متنوعة ثقافيًا.

اقرأ أيضا: أرخص الدول الأوروبية للعيش فيها في سنة 2023.

بوتسوانا 

قد تكون بوتسوانا وجهة غير شائعة للمغتربين الذين يبحثون عن أفضل الدول للعمل في الخارج، لكنها دولة رائعة في جنوب إفريقيا. تتمتع بديمقراطية مستقرة وقطاع مالي قوي، ويوفر موقعها فرصًا مزدهرة في قطاع التصدير المزدهر. 

وفقًا للبنك الدولي، تعد بوتسوانا أيضًا واحدة من أسرع الاقتصادات نموًا على مستوى العالم، مما يجعلها مكانًا رائعًا لبناء حياة مهنية. وللعلم فإن اللغة الإنجليزية هي إحدى اللغتين الرسميتين في بوتسوانا، مما يعني أن حاجز اللغة سيكون غير مهم بالنسبة لمعظم المتحدثين باللغة الإنجليزية العاملين في البلاد. 

تعمل العديد من الشركات الدولية وتوظف عمالًا في بستوانا، بما في ذلك مايكروسوفت و Deloitte ومجموعة البنك الدولي و Heineken وكوكا كولا و Visa و PWC. وبالتالي الفرص وفيرة الباحثين عن أفضل الدول للعمل في الخارج.

كندا: الوجهة الأمثل لبناء حياة مهنية

أفضل الدول للعمل في الخارج

لطالما كانت كندا واحدة من أفضل الدول للعمل في الخارج. حيث تقدم العديد من المزايا للموظفين، وأعلى حد أدنى للأجور في أمريكا الشمالية. ولا تزال اليوم تثبت أنها وجهة مناسبة للمهنيين الباحثين عن التقدم الوظيفي وتحقيق الربح. إذْ أن متوسط ​​الراتب مرتفع، وتكلفة المعيشة معقولة. 

يتوسع التركيز على التوازن بين العمل والحياة  في كندا، حيث توفر العديد من الشركات مزايا إضافية لتعزيز أسلوب حياة صحي مثل والجداول الزمنية المرنة والمزايا الصحية الممتدة. وهذه تمثل بعض أشكال التعويضات غير النقدية التي يوفرها أصحاب العمل للعمال في كندا.

توفر كندا العديد من فرص العمل في ميادين مختلفة، ولا سيما في مجال تكنولوجيا المعلومات، والبحث، والرعاية الصحية، والطاقة. إنها مكان رائع للعثور على عمل قصير الأجل، أو بناء حياة مهنية، أو لتدريب الشباب في الخارج.

وهذا ما يجعلها واحدة من بين أفضل الدول للعمل في الخارج. كما أن اللغة الإنجليزية هي اللغة المنطوقة بشكل أساسي في معظم أنحاء كندا، لذلك لن يكون هناك حاجز لغوي للوافدين الناطقين باللغة الإنجليزية.

كمبوديا

كمبوديا هي موطن لمجتمع كبير من المغتربين، وقد جذبت مؤخرًا انتباه للكثيرين ممن يبحثون عن تكلفة معيشية منخفضة وثقافة جميلة، وطقس استوائي ومأكولات عالمية المستوى. حيث يمكنك الحفاظ على توازن كبير بين العمل والحياة، ولهذا تم إدراجها ضمن قائمة أفضل الدول للعمل في الخارج. 

جعلت جودة الحياة ونظام التأشيرات التجارية كمبوديا مركز جذب للباحثين عن وظائف على مدار السنوات القليلة الماضية. هذا يعني أنك ستجد مجتمعًا دوليًا من العمال للتواصل معهم وبناء شبكتك العالمية.

توفر تكلفة المعيشة المنخفضة للمغتربين الذين يعيشون في كمبوديا فرصة توفير مدخرات كبيرة والتمتع بمستوى معيشة مرتفع. ومع ذلك، فإن متوسط ​​الراتب في كمبوديا أقل بكثير من البلدان الأخرى المدرجة في القائمة، لذا ضع ذلك في الاعتبار إذا كنت تخطط للبحث عن وظيفة محليًا.

تعد كمبوديا أيضًا وجهة رائعة للتدريس في الخارج. خيث يمكن لمدرسي اللغة الإنجليزية الحاصلين على شهادات TEFL أن يتوقعوا كسب ما بين 700 دولار إلى 1000 دولار شهريًا.

اقرأ أيضا: كيفية الهجرة إلى سويسرا كمغترب لعام 2023: دليل خطوة بخطوة.

البرازيل

البرازيل هي أكبر دولة في أمريكا الجنوبية، وتوفر أكبر عدد من الفرص للوافدين حيث لديها صناعة سياحة مزدهرة. في حين أن اللغة البرتغالية هي اللغة الأساسية في البلاد، إلا أن هناك العديد من الفرص للمتحدثين باللغة الإنجليزية في المدن الكبيرة مثل ريو دي جانيرو.

وقد حرصت الحكومة البرازيلية منذ عقود على تعزيز توازن أفضل بين العمل والحياة وتعويض عادل لأسابيع العمل الطويلة. كما أن البرازيليون يحصلون على إجازة من 41 يومًا، مما أدى إلى درجات عالية من الرضا الوظيفي وترتيب قوي في مؤشرات السعادة.

وهذه تعد من بين الأسباب لإدراج البرازيل ضمن قائمة أفضل الدول للعمل في الخارج. لكن توجد صور نمطية سلبية حول سلامة المعيشة في البرازيل، لكن هذه الصور مبالغ فيها في الغالب.

مثل أي مكان آخر، هناك مناطق يجب تجنبها مع الحرص على أخذ احتياطات السلامة الأساسية للبقاء في أمان. بشكل عام، هناك مدن آمنة في البرازيل توفر وجهات رائعة للمغتربين والسياح والمتطوعين، ولكن احذر من مخاطر عمليات الاحتيال الشائعة في البلاد.

الخاتمة

يعد قرار العمل بالخارج قرارًا مهمًا يمكن أن يكون له تأثير عميق على حياتك الشخصية والمهنية. هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل الدول للعمل في الخارج، بما في ذلك فرص العمل وثقافة العمل والحواجز اللغوية وتكلفة المعيشة.

تبرز العديد من البلدان باعتبارها خيارات ممتازة للأفراد الباحثين عن وظائف في أفضل الدول للعمل في الخارج، مثل كندا وأستراليا ونيوزيلندا. تقدم هذه البلدان مزيجًا فريدًا من فرص العمل الممتازة، وثقافات العمل الترحيبية، ونوعية الحياة التي تجعلها جذابة للعمال في جميع أنحاء العالم.

في النهاية، سيعتمد اختيار مكان العمل في الخارج على تفضيلاتك وظروفك الفردية. ومع ذلك ، من خلال البحث والتحضير الدقيقين ، يمكنك العثور على الدولة المثالية التي ستوفر لك تجربة عمل لا تُنسى وتدفع بحياتك المهنية إلى مستويات أعلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *