اعلان
سياحة وسفر

أجمل 10 اماكن سياحية في دبي للزيارة مع العائلة

Advertisements

لقد قطعت دبي شوطًا طويلاً منذ أن كانت مجرد مدينة ساحلية، إلى أن أصبحت الآن واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم. إنها وجهة رائعة تقدم للزوار من جميع أنحاء العالم باختلاف أذواقهم تجربة لا تُنسى. من العجائب المعمارية الحديثة إلى الأسواق التقليدية، تضم هذه الإمارة المتألقة مجموعة من عوامل الجذب المناسبة لكل نوع من المسافرين.

عند التخطيط لرحلة إلى دبي، سترغب في تضمين محطات التوقف عند المعالم والمواقع الرئيسية في المدينة. وطبعا لا تكتمل الرحلة إلى دبي دون زيارة برج خليفة، أطول مبنى في العالم والذي يعتبر أعجوبة هندسية في حد ذاته.

نظرا لوجود العديد من مناطق الجذب، من المستحسن أن تقوم بالإطلاع على الأماكن السياحية في دبي للعائلة مسبقا أثناء التخطيط لرحلتك. وذلك كي تكون رحلتك منظمة وأكثر متعة وتتاح لك فرصة رؤية الأماكن التي تستحق الزيارة. إليكم قائمة تضم أجمل 10 اماكن سياحية في دبي خلال سنة 2023.

أجمل 10 اماكن سياحية في دبي 

تابع القراءة لمعرفة المزيد حول اجمل اماكن سياحية في دبي والتي ستساعدك على جعل رحلتك أكثر تسلية واسترخاء ولا تنسى. إذا كنت ترغب في القيام بجولة في مدينة دبي، فتواصل مع واحدة من أفضل وكالات السفر والجولات في الإمارات العربية المتحدة.

1. نخلة جميرا

نخلة جميرا هي جزيرة اصطناعية من صنع الإنسان على شكل شجرة نخيل، تعتبر واحدة من أكثر الأماكن السياحية شهرة في دبي. إنها توفر الكثير من عوامل الجذب والتجارب والفرص لمتعة وإثارة مختلفة.

توجد فيها بعض من أغلى الفنادق في دبي مثل أتلانتس الشهير، ويحتوي هذا الفندق الضخم على أطول منزلق مائي في العالم. ولديها حديقة أكوافنتشر المائية، والتي تحتوي على أطول منزلق مائي.

كما توجد مساحة كبيرة من الرمال آمنة للأطفال ما يجعلها منطقة جذب تستحق الزيارة.بالنظر إلى توفر مجموعة كاملة من وسائل الترفيه لجميع الأعمار، ينتهي بحثك عن أجمل 10 اماكن سياحية في دبي مع العائلة هنا.

إذا كنت ترغب في التقاط منظر من أعلى للجزيرة، يمكنك ركوب طائرة هليكوبتر. وإذا كنت ترغب في الحصول على جرعة من الإثارة لتجربة العرض الكاملة، فقد يكون القفز بالمظلات اختيارك الأمثل.

2. برج خليفة

أجمل 10 اماكن سياحية في دبي

ليس هناك شك في أن برج خليفة هو أحد أفضل اماكن سياحية في دبي ولديه قاعدة معجبين ضخمة. إنه يعتبر حاليًا أطول برج في العالم ويجذب السياح من مختلف بقاع العالم. يبلغ ارتفاعه 828 مترا بينما يشتمل على 163 طابقا.

يحتوي على طوابق مراقبة لرؤية دبي بمنظر 360 درجة، إنه يستحق زيارتك حقًا. فمراقبة المدينة من برج خليفة ليلاً هي تجربة ساحرة لا تنسى. علاوة على ذلك، تقدم العديد من المطاعم هناك المأكولات اللذيذة وتضفي على ذوقك متعة استثنائية.

وتذكّر أيضا أن نافورة دبي هي واحدة من الأماكن الشهيرة في الإمارة بالقرب من برج خليفة والتي لا ينبغي تفويتها بأي ثمن. خذ جولة في المكان ويمكن كذلك الاستمتاع بعرض النافورة من أعلى البرج.

اقرأ أيضا: تعرف على 10 أكبر الفنادق في العالم في سنة 2023.

3. عالم المغامرات آي إم جي

يعد عالم المغامرات آي إم جي أحد أفضل 10 اماكن سياحية في دبي التي يمكن زيارتها مع العائلة. إنها واحدة من أفضل مدن الملاهي في الإمارة التي تستحق الزيارة من أجل الأطفال.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الحديقة تضم سبع مناطق للمغامرة، وهي مخصصة لمارفل وشبكة كارتون نتورك وغيرها الكثير. أضف إلى ذلك وجود الألعاب المثيرة والأفعوانية التي من شأنها أن تقوم بضخ الأدرينالين لديك.

إذا كنت تزور دبي بصحبة أطفالك، فهذا هو المكان المناسب الذي سيجعلهم سعداء. كما يتيح لك نسج بعض الذكريات الجميلة هناك. وبالتالي فإن زيارة مدينة الملاهي الداخلية هذه تعتبر من أجمل 10 اماكن سياحية في دبي التي يمكنك زيارتها مع الأطفال. 

4. دولفيناريوم دبي

هناك مجموعة كبيرة من وسائل الترفيه في الإمارة، وهذا ينطبق على دولفيناريوم دبي. إنها واحدة من أجمل اماكن سياحية في دبي للزيارة، وتعتبر أفضل مكان ترفيهي للترفيه العائلي. تقع منطقة المرح هذه بالقرب من حديقة Creekside في دبي، وتضم مزارع أسماك وشعاب مرجانية.

تم انشاؤها لتثقيف الزوار حول الدلافين في جميع أنحاء العالم، والإشارة إلى الحاجة إلى حماية هذه الحياة البحرية المهددة بالانقراض. وأهم ما يميز هذا المكان هو أداء الدلافين والفقمات. تقوم هذه الحيوانات اللطيفة أثناء الأداء بالرقص وحتى لعب كرة السلة.

وأفضل جزء في هذا Dolphinarium هو أن لديك فرصة للسباحة مع الدلافين. كما يتم تنفيذ بعض الأنشطة التعليمية من قبل خبراء دولفين. لا شك أن زيارة دبي دولفيناريوم هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في دبي.

5. أجمل اماكن سياحية في دبي: حديقة المعجزة

أجمل 10 اماكن سياحية في دبي

إذا كنت تحب الزهور والطبيعة بشكل عام، فستستمتع بالتأكيد عند زيارة حديقة المعجزة. تندرج ضمن قائمة أفضل اماكن سياحية في دبي، وتتميز بشهرتها في العالم. إنها أكبر حديقة زهور طبيعية تشتمل على 150 مليون زهرة كاملة الإزهار.

كما تتوفر على أنواع مختلفة من عوامل الجذب والترفيه وتجربة تناول الطعام من الدرجة الأولى. لا تفوت زيارة هذه الحديقة الجميلة مع عائلتك أثناء تواجدك في دبي لأنك ستضيع رؤية الكثير من المناظر الجذابة.

تكفي الألوان الزاهية للزهور والمساحات الخضراء المورقة لتجعلك تشعر وكأنك في حلم. إنها أكثر حدائق الزهور الطبيعية في دبي، وحقيقة أنها تنمو في وسط الصحراء هي أكثر الأشياء إثارة للإعجاب فيها. أفضل الاماكن السياحية في دبي لزيارتها في شهر يناير، فإن حديقة دبي المعجزة هي أنسب مكان.

اقرأ أيضا: 10 من أشهر المدن المهجورة حول العالم.

6. مول الإمارات

يندرج مول الإمارات ضمن قائمة أفضل اماكن سياحية في دبي التي يُنصح بزيارتها. يحتوي على كل ما تريده تقريبًا في مكان واحد مثل الطعام والمشروبات من جميع أنحاء العالم، أو الملابس والعطور وغيرها من العلامات التجارية المختلفة. حيث يمكنك تجربة مزيج سحري من التسوق والترفيه وتناول الطعام تحت سقف واحد في هذا المركز التجاري.

كما يتمتع بوسائل ترفيه مختلفة، بما في ذلك سكي دبي، الذي يعد أحد أفضل مناطق الجذب السياحية في دبي. أين ستتاح لك الفرصة للاستمتاع بأنشطة مثل التزلج والتزحلق على الجليد والمصاعد المتحركة والتزلج بالحبال. في الواقع، يمكنك أيضًا مقابلة طيور البطريق في عرض رائع. 

كما أن دريم سكيب، ماجيك بلانيت والمسرح هي جزء من المركز التجاري الذي يبقيك مستمتعًا. لذا تأكد من إضافة هذا المركز التجاري إلى قائمة أجمل 10 اماكن سياحية في دبي لزيارتها خلال رحلتك. 

7. حوض دبي وحديقة الحيوانات المائية

إن إنشاء حديقة حيوانات تحت الماء تعتبر حقيقة واقعة في دبي، وتقدم مزيجًا فريدًا من التجارب الرائعة والأنشطة المتنوعة. يقع حوض دبي في دبي مول، ويعد أحد أجمل 10 اماكن سياحية في دبي للعائلات التي لديها القدرة على امتاعك. مع أكواريوم وحديقة الحيوانات تحت الماء، يمكنك اكتشاف أكثر من 140 نوعًا. 

ويمكنك استكشاف حديقة حيوانات تحت الماء، والقيام بجولات بالقوارب ذات القاع الزجاجي، والاستمتاع بالغطس في القفص والغوص مع الأسماك. لكن أهم ما يميز هذا المكان هو النفق الذي يبلغ طوله 48 مترًا داخل الحوض. 

من خلال المشي في هذا النفق، ستتاح لك فرصة التمتع بمنظر ممتاز للغابات المطيرة وعالم المحيط المتلألئ. لذا تأكد من زيارة هذا المكان الذي يعد أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في دبي لتشعر بمزيج من الإثارة والمتعة.

8. البستكية

يعرض حي البستكية المعروف أيضًا باسم حي الفهيدي التاريخي، التراث الغني لدبي القديمة. كل شيء يخص هذا المكان جميل بشكل مهيب يجعلك مستمتعًا طوال الزيارة. وحتما لن تكتمل رحلتك إلى دبي حتى تزوره، إذْ يختلف شعور هذا المكان تمامًا عن دبي التي تعرفها. 

ستتعرف على ما كانت عليه الإمارة قبل تحولها الكبير والتطور المبنى التي نشهده حاليا. هذه المنطقة دليل على أن الآثار يمكن أن تكون جميلة من نواح كثيرة. علاوة على ذلك، تم تشييد مباني هذا المكان من مواد تقليدية مثل الخشب والطين. استكشاف هذا الجزء من هذه المدينة الفاتنة يجعل رحلتك رائعة. 

تعد البستكية من أجمل 10 اماكن سياحية في دبي المناسبة للزيارة مع العائلة. عندما تتمعن في جمال هذا المكان، ستدرك أن الثقافة والفن لهما مزيج رائع. كما يمكنك العثور على مقهى فني ومعرض فني ومركز ثقافي ومتحف قهوة شهير هنا.

9. إطار دبي

أفضل 10 اماكن سياحية في دبي

تزخر دبي بالبنايات ذات الهندسة المعمارية المذهلة، وإطار دبي هو أحد هذه المباني إذْ يعد أكبر هيكل إطارات في العالم. والجدير بالذكر أن مناطق الجذب في دبي منتشرة في كل مكان، يتيح لك هذا الإطار رؤية الأحياء القديمة في دبي من الشمال ومناظر المدينة الحديثة من الجنوب. في الواقع، يمكنك مشاهدة مدينة ديرة القديمة حتى مرسى دبي من خلال منظر بانورامي من هذا الإطار.

لا شك أن برواز دبي هو أحد أفضل اماكن سياحية في دبي، والتي تضم مناطق جذب مختلفة مثل المعارض والمحلات التجارية. للعلم فإن سطح هذا الإطاري تكون من زجاج مقاوم للكسر يجعلك تشعر وكأنك تمشي في الهواء.

من الأفضل زيارته خلال المساء لمشاهدة غروب الشمس المذهل من هذا الارتفاع الذي سيجعلك مدهشًا. بشكل عام، تعد زيارة برواز دبي فرصة لمشاهدة ماضي دبي وحاضرها في آن واحد من منظورين.

اقرأ أيضا: 10 من أفضل الاماكن السياحية في قطر لتجربة لا تنسى.

10. حديقة سفاري دبي

إذا كنت تعتقد أن جمال دبي يدور حول المباني الشاهقة والفن والثقافة والمرح، فقد حان الوقت لتقديم الحياة البرية الساحرة. منتزه سفاري دبي هو موطن لحوالي 3000 حيوان بما في ذلك الفيل الأفريقي وبعض الأنواع النادرة من الطيور. يعد واحدا من أكثر الأماكن تميزًا ومن افضل اماكن سياحية في دبي. 

حيث تتيح ممارسة الأنشطة التفاعلية وبرامج التوعية، وفرص إطعام الحيوانات الرائعة يدويًا. وتعد البحيرات الخلابة والمناظر الطبيعية المورقة في هذه الحديقة من العوامل الجذابة. كما أن توفر عروض الطيور ورحلات السفاري ومزرعة مخصصة للأطفال تجعلها واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها في دبي للعائلات.

تصبح مشاهدة معالم دبي أكثر جاذبية من خلال استكشاف حديقة سفاري دبي. لكن من الأفضل الحصول على معلومات كاملة عن الحديقة فيما يتعلق بوقت الافتتاح والإغلاق.

الخاتمة

تتمتع دبي بمزيج رائع بين المغامرة والتجارب المثيرة مع لمسة من الحداثة والثقافة الجميلة. وقد سلطنا الضوء في هذا المقال على أجمل 10 اماكن سياحية في دبي تثبت ذلك. تقدم دبي للزوار رحلات سفاري صحراوية وملاعب غولف للبطولات ومنتجعات شاطئية فاخرة ومطاعم عالمية المستوى. 

يمكنك القيام بجولة في منصة المراقبة للحصول على مناظر بانورامية لأفق دبي. أو التجول عبر أبراج الرياح في حي الفهيدي التاريخي. ويمكنك مشاهدة الإمارة من الواجهة البحرية مع ركوب العبرة عبر الخور، أو الذهاب في رحلة عشاء مسائية على مركب شراعي. 

أصبح لديك الآن صورة واضحة عن أبرز مناطق الجذر السياحية التي يجب عليك زيارته لجعل عطلتك لا تنسى. دبي فريدة وساحرة من نواحٍ عديدة، وقد حان الوقت لتجربة ذلك بأسلوبك الخاص. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *