اعلان
سياحة وسفر

10 أجمل الوجهات السياحية في تركيا في سنة 2023

أجمل الوجهات السياحية في تركيا عديدة ومتنوعة، حيث تعد تركيا وجهة رائعة إذا كنت تحلم بالذهاب إلى أوروبا. إذْ ستجد مناظر طبيعية خلابة وأخرى صخرية بهية، وشواطئ ذات مياه صافية. يضم هذا البلد الجميل العديد من الآثار التي تذكرنا بتاريخ تركيا المذهل.

فقد شهدت الأراضي التركية ثقافات مختلفة مثل الحضارات اليونانية والرومانية والعثمانية وغيرها. سنتناول في هذه المقالة 10 أجمل الوجهات السياحية في تركيا ستجعلك حتما تحجز الرحلة القادمة إلى هذه الدولة المذهلة!

أجمل الوجهات السياحية في تركيا

تركيا بلد يتميز بجمال وثقافة مع تاريخ غني ومناظر طبيعية خلابة. من أطلال أفسس القديمة إلى شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​المذهلة، تمتلك تركيا شيئًا يعجب الجميع. سواء كنت تبحث عن مغامرة أو قضاء عطلة مريحة، فإن تركيا لديها بعض من أفضل مناطق الجذب في العالم.

من المدن الصاخبة إلى القرى المنعزلة، هناك شيء للجميع في هذا البلد المذهل. إليك بعضا من أجمل الوجهات السياحية بتركيا التي لن ترغب في تفويتها!

إسطنبول

تشتهر مدينة إسطنبول بكونها مزيجا رائعًا بين التقاليد الشرقية والحداثة الغربية. إذا قمت بزيارة هذا البلد، لا تفوت التجول في شوارع البلدة القديمة الضيقة والبازار الكبير أو سوق التوابل المصري. وقم بزيارة قصر دولما بهجة Dolmabahçe واستمتع برؤية مناظره الداخلية الفاخرة وحدائقه الملكية الجميلة.

أثناء إقامتك في هذه المدينة التي لا تُنسى، قم بنزهة على طول شارع الاستقلال. المكان مليء بالمتاجر والمقاهي والمطاعم حيث ستستمتع بالأكلات والمشروبات المحلية مثل القهوة التركية.

ويمكنك أيضًا الاستمتاع بمشاهدة مسجد آيا صوفيا الذي فكان في يوم من الأيام المقر الرئيسي للقسطنطينية، وكان الإنجاز المعماري الأكثر روعة للإمبراطورية البيزنطية.

وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بإطلالة بانورامية على اسطنبول، فعليك زيارة برج جالاتا، الذي يعتبر أحد أعلى وجهات هذه المدينة التي تعد واحدة من أجمل الوجهات السياحية في تركيا.

حديقة ألاداغلار الوطنية Aladağlar National Park

يُنصح الأشخاص الذين يستمتعون بالأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال أو ما شابه ذلك بزيارة حديقة ألاداغلار الرائعة أثناء السفر إلى البلد. حيث تعتبر إحدى أجمل الوجهات السياحية في تركيا.

وقد أعلنت الحكومة التركية أنها حديقة وطنية في عام 1995، تحتوي هذه الحديقة على كل ما يحتاجه الزوار لقضاء إجازة لا تُنسى. إذْ توجد جميع أنواع الحيوانات البرية مثل الماعز والدببة والذئاب والطيور الجارحة، ولكن ليس هناك ما يدعو للقلق! حيث توجد هناك مناطق مخصصة للسياح دون التعرض للمواقف الخطرة.

يمكنك التخييم بين غابات الصنوبر الممتدة وكذلك استكشاف الحديقة برفقة مرشد. أما إذا كنت تفضل السباحة والاستمتاع بالشلالات المنعشة، فعليك التوجه لرؤية شلالات كابوز باشي Kapuzbaşı الساحرة. وتجدر الإشارة إلى أن هواة تصوير الحياة البرية يعتبرون هذا المكان مكانًا فريدًا لالتقاط أفضل الصور للطبيعة الخلابة. 

باموكالي Pamukkale

أجمل الوجهات السياحية في تركيا

إذا كنت متجهاً إلى مقاطعة دنيزلي لا تنس التوقف عند باموكالي الجميلة، وللعلم فإن منظمة اليونسكو قد أعلنت أن هذه الوجهة السياحية الطبيعية المذهلة جزء من موقع التراث العالمي في عام 1988. تبدو وكأنها حكاية خرافية أكثر من كونها مكانًا حقيقيًا، الأمر الذي يجعلها تصنف ضمن قائمة أجمل الوجهات السياحية في تركيا.

يُقصد بباموكالي “قلعة القطن” باللغة التركية، وتشتهر هذه المنطقة بمعدن الكربونات الذي خلفته المياه المتدفقة. وعلى مدار آلاف السنين، شكل هذا المعدن أحواض مياه بيضاء مشهورة في جميع أنحاء العالم بخصائصها العلاجية، وهي أكثر من مجرد حمامات سباحة ساخنة.

يمكن للسياح المشي من قاعدة الجبل والصعود إلى آبار المياه، والجلوس لفترة والاستمتاع. ضف إلى ذلك، مسرح هيرابوليس وهو مكان آخر مثير لا ينبغي أن تفوت زيارته، وقد أعلنته اليونسكو أيضًا كموقع تراث عالمي.

اقرأ أيضا: أهم نصائح السفر إلى تركيا 2023: كل ما تحتاج معرفته.

مدينة دنيزلي Denizli

تعتبر مدينة دنيزلي مكانًا سياحيًا رائعًا للراغبين في زيارة الأماكن السياحية المريحة في هذا البلد. إذْ تحيط الغابات المورقة بالمكان بأكمله، بينما يتواجد على الساحل أحد أشهر الشواطئ في كل أنحاء تركيا. قم بزيارة البحيرة الزرقاء العميقة الشهيرة وهي محمية طبيعية.

واحرص على أن لا تفوت تناول المأكولات البحرية اللذيذة هناك. ويمكنك أيضًا خوض تجربة الطيران الشراعي والاستمتاع بالمناظر الجميلة أو التجول في جبال دينيزلي، ومشاهدة أطلال قرية كاياكوي Kayaköy. التي تعد وجهة مفضلة لأولئك الذين يحبون رياضة المشي لمسافات طويلة وممارسة الأنشطة في الهواء الطلق.

إزمير İzmir

يُقال أن إزمير هي واحدة من أجمل الوجهات السياحية في تركيا ومن أروع المدن في كل أنحاء البلد. حيث تتواجد بها أماكن سياحة مثيرة مثل سوق كيميرالتي المحلي الشهير، الذي يجمع صخب البائعين مع المجوهرات الجميلة والحرف اليدوية، والملابس والهدايا التذكارية التي تجذب السياح.

وإذا كنت ترغب في رؤية اجمل مكان في هذه المدينة، فقم بزيارتك إلى جامع حصار hisar cami الذي يعد أحد أكبر المساجد في إزمير. بمجرد النظر إلى الداخل، يمكنك مشاهدة تصميماته الجميلة وألوانه الفريدة. إذْ أنه بلا شك مبنى تاريخي يستحق المشاهدة ولو لمرة واحدة في حياتك. لا تفوت التجول في ساحة كوناك ومشاهدة برج الساعة الشهير، الذي يوجد في قاعدته أربع نوافير ويبلغ ارتفاعه حوالي 25 مترًا. كما يتميز هذا البرج الجميل بتصميم من الثقافة العثمانية.

أفسس Ephesus

يزور آلاف السائحين أفسس كل عام لأنها تضم أطلال العديد من المعالم التاريخية التي تعود إلى عصور غابرة. قم بجولة في مناطق الجذب المختلفة التي تزخر بها هذه المدينة التي تعتبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية في تركيا، مثل Via dei Cureti. ستجد العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام مثل منازل هيل سايد، وبوابة هادريان، ومكتبة سيلسوس وغيرها الكثير.

ولا تنسى المرور بالمسرح القديم الذي يعتبر أكبر ساحة في العالم، أين تمزج الهندسة المعمارية اليونانية والرومانية. وهناك يقام مهرجان أفسس، وهو مهرجان كبير يذكر بالعادات القديمة لهذه المدينة التاريخية، ما يجعلها واحدة من بين أجمل الوجهات السياحية في تركيا.

كابادوكيا Cappadocia

أجمل الوجهات السياحية في تركيا

كابادوكيا منطقة جميلة تقع في وسط تركيا تشتهر بمناظرها الخيالية والتكوينات الصخرية الرائعة، وبكونها منطقة سياحية ساحرة وفريدة من نوعها. إنها وجهة رائعة للقيام بجولة من خلال التحليق في منطاد الهواء الساخن فوق مساكن الكهوف التاريخية.

وذلك في مدينة جوريم مع أكثر من 100 بالون آخر عند شروق الشمس. ومن هناك سوف تتمكن من مشاهدة مداخن الجنيات الشهيرة. إذ تبرز هذه التكوينات الصخرية على شكل عيش الغراب على سطح هذه المنطقة التركية.

وإذا كنت تريد معرفة المزيد عن التاريخ، نوصي بزيارة متحف جوريم في الهواء الطلق. أما فيما يتعلق بأولئك الذين يحبون رياضة المشي لمسافات طويلة فبإستطاعتهم المشي عبر الوديان الضخمة المليئة بالصخور مثل وادي إهلارا.

اقرأ أيضا: نصائح قبل السفر للصين: إليك دليل سياحي شامل لسنة 2023.

ألانيا Alanya

تعتبر مدينة ألانيا واحدة من الأماكن السياحية المفضلة للزوار الذين يفضلون المغامرة و زيارة الشواطئ. في فصل الصيف، تعتبر الشواطئ مركز اهتمام السائحين وخصوصا شاطئ كليوباترا.

هذا الشاطئ مشهور لأنه يُعتقد أن الملكة كليوباترا كانت تستحم في مياهه أثناء مغامراتها مع ماركو أنطونيو. في الكتلة الصخرية الصخرية للمدينة تتواجد القلعة البيزنطية المهيبة التي تعد واحدة من أهم المواقع الأثرية في المدينة.

إذا سافرت إلى هذه المدينة التي تعد من أجمل الوجهات السياحية في تركيا، لا تفوت زيارة المتحف الأثري والتعرف على الاكتشافات التاريخية للبلاد. حيث يعود تاريخ العديد من هذه القطع الأثرية إلى أكثر من 500 عام قبل الميلاد. ضف إلى ذلك، كهوف داملاتو والتي تعد مكان آخر مثير للاهتمام. إنه المكان المثالي للمسافرين الباحثين عن المغامرة!

أنطاليا Antalya

سوف يشعر عشاق التراث الثقافي الغني والهندسة المعمارية التاريخية بأنهم في موطنهم في أنطاليا. حيث تقع على الساحل الجنوبي الغربي، وتحدها أيضًا جبال طوروس، مما يجعل مناظر أنطاليا متنوعة بشكل فريد.

سواء كنت تأخذ حمامًا شمسيًا على شاطئ ميرميرلي أو لارا أو كونيالتي، فمن المؤكد أنك ستحظى بتجربة مختلفة على كل شاطئ. حيث توجد هناك العديد من الشواطئ لاستكشافها أثناء وجودك في أنطاليا.

إذْ توفر المقاطعة الكثير من الفرص لتنغمس في التراث الثقافي والتاريخي الغني للمنطقة وتركيا ككل. كما كانت أنطاليا منذ فترة طويلة ميناءًا مهمًا، تتميز بشوارعها الضيقة التي تشبه المتاهة؛ لكنها تبقى الخيار الأفضل للعديد من الزوار وواحدة من أجمل الوجهات السياحية في تركيا.

الخاتمة

من أجل مساعدة السياح الراغبين في زيارة تركيا، ذكرنا في هذه المقالة 9 أجمل الوجهات السياحية في تركيا ننصح بزيارتها. إذ أن تركيا وجهة سياحية مميزة سواء كنت ترغب بزيارة الشواطئ الخلابة والخلجان، أو المواقع التاريخية القديمة والمساجد الرائعة.

كما أن التراث الثقافي الغني لتركيا، والمأكولات اللذيذة والسكان الودودون حتما سيجعل سفرك تجربة رائعة لا تنسى. مع وجود الكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها في تركيا، سيجد زوار هذا البلد المذهل صعوبة في ملاءمة كل شيء في مسار رحلتهم. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *