اعلان
أدوات

10 مواقع تحميل كتب الكترونية مجانية بالعربية

تتيح لك قراءة الكتب السفر عبر الزمان والمكان إلى الكثير من الأماكن حول العالم وخلال حقبات تاريخية مختلفة دون أن تتنقل من مكانك. حيث يحدث كل هذا وأكثر وأنت جالس على أريكة في منزلك. للكتب فوائد لا تعد ولا تحصى، حيث تساعد في تثقيف القراءة واثراء رصيدهم المعرفية والعلمي، وهي تعتبر أيضا بالنسبة لبعض الناس وسيلة للتسلية.

يشتري معظم الناس الكتب عبر Amazon أو iTunes. ومع ذلك، فإنه من الممكن قراءة الكتب عبر الانترنت وتحميلها بشكل مجاني. حيث توجد عدة مواقع مجانية لتحميل الكتب باللغة العربية عبر الإنترنت ابتغاء قراءة الكتب الالكترونية مجانًا.

وبالتالي إذا كنت تستمتع بالقراءة، فقد أتيت إلى المكان المثالي. استعرضنا لك في هذه المقالة، أفضل مواقع تحميل كتب الكترونية مجانية بالعربية. هذه هي أفضل المواقع لايجاد وقراءة وتنزيل كتب الكترونية مجانية حول مواضيع مختلفة، من الروايات الخيال العلمي والفانتازيا إلى تعليمات تكنولوجيا الكمبيوتر. تابع القراءة!

مواقع تحميل كتب الكترونية مجانية بالعربية

في هذه القائمة، لن نسلط الضوء على موقع لتحميل الكتب فقط، بل سنزودكم بمجموعة من أفضل مواقع تحميل الكتب العربية مجانا. حيث تعد حاليا من بين أبرز المنصات والمواقع من أجل تحميل كتب الكترونية مجانية بالعربية. 

1. مكتبة نور

مواقع تحميل كتب الكترونية مجانية بالعربية

تتصدر مكتبة نور قائمة أفضل مواقع تحميل كتب الكترونية مجانية بالعربية. حيث سجلت أكثر من 7 مليون زائر شهريا، وأكثر من نصف مليون عملية بحث بشكل يومي. بينما تشتمل هذه المنصة الضخمة على أكثر من 850 ألف كتاب لأكثر من 283 ألف مؤلف.

وهو ما جعل هذه المكتبة تحتل الصدارة ضمن منصات تحميل الكتب العربية مجانا، وتعتبر الخيار الأول بالنسبة للكثير من الفقراء. من الجدير بالذكر أنها تعرض نبذة تعريفية عن الكاتب وعن محتوى الكتاب أيضا. وتعرض كذلك الكتب المشابهة للكتاب الذي تبحث عنه أو ترغب في تنزيله.

اقرأ أيضا: أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا عام 2024.

2. مكتبة الكتب books-library

تعتبر مكتبة الكتب books-library واحدة من أشهر مواقع تحميل كتب الكترونية مجانية بالعربية في العالم العربي. إنها منصة مليئة بالكتب العربية المتنوعة التي يمكن تحميلها بشكل مجاني. تم تنظيم الكتب ضمن العديد من الأصناف والمكتبات الفرعية مثل الكتب الإسلامية وكتب تقنية المعلومات والقصص والروايات وغيرها الكثير.

علاوة على ذلك، تنقسم القائمة الخاصة بالموقع إلى أقسام فرعية واضحة، أين يمكنك إيجاد الكتب الأكثر مبيعا وملخصات الكتب والكتب المميزة وعدة أقسام ثانوية أخرى. وللعلم يصاحب كل كتاب ملخص وجيز يوضح محتواه، وقسما مخصصا بتقييم القراء.

3. أي كتاب ekitabs

أي كتاب ekitabs هو واحد من بين أبرز مواقع تحميل كتب الكترونية مجانية بالعربية. يمتاز بكونه بسيط الإستخدام ومن السهل تصفّحه والبحث فيه عن عناوين الكتب الالكترونية المطلوبة.

حيث يتواجد كل كتاب الكتروني مصحوبا بشرح وجيز عن اسم الكاتب ومحتوى الكتاب، وعدد تحميلاته، ولا ننس تقييم الكتاب من طرف القراء. من الجدير بالذكر أن خاصية تقييم الكتاب من شأنها مساعدتك على اختيار وتحميل كتب الكترونية لها تقييمات مرتفعة.

كما يمكن اختيار الكتب الإلكترونية على حسب التصنيفات المتوفرة في الموقع، بما في ذلك الكتب تاريخية، والروایات الاجتماعية، وكتب التنمية البشرية وما إلى ذلك.

4. إليك كتابي

إليك كتابي هو تطبيق باللغة العربية يشتمل على مجموعة كبيرة من الكتب المتاحة للقراء بشكل مجاني. وهذا ما يجعله يندرج ضمن قائمة مواقع أهم مواقع تحميل كتب الكترونية مجانية بالعربية. تنتمي الكتب المتوفرة على هذه المنصة إلى مجالات مختلفة، وللمستخدمين الحرية في قراءتها عبر الموقع أو القيام بتحميلها على أجهزتهم المحمولة الخاصة.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد الدخول إلى هذا الموقع ستلاحظ مختلف التصنيفات الموجودة، وكذلك أحدث الكتب التي تم إضافتها مع أعلى الكتب تقييما. ومن الممكن للقراء القيام بالبحث حسب التصنيف أو من خلال كتابة عنوان الكتاب في كانو البحث بكل بساطة.

5. مكتبة هنداوي hindawi

مواقع تحميل كتب الكترونية مجانية بالعربية

مكتبة هنداوي هي مؤسسة لا تهدف إلى الربح، وإنما ترمي إلى نشر المعارف والثقافة، وتساهم في غرس حب القراءة لدى الشعوب المتحدثة باللغة العربية. تعتبر هذه المكتبة أيضا من أبرز مواقع تحميل كتب الكترونية مجانية بالعربية.

ولعل أكثر ما يميزها هو خلوها من الإعلانات والتي قد تكون مزعجة لبعض المستخدمين. حيث يمكّن القراء من قراءة وتحميل الكتب العربية مجانا دون أن ظهور الإعلانات. كما يشتمل هذا الموقع على أكثر من 3000 كتاب باللغة العربية متاح للتحميل بشكل مجاني.

ويمكن تنزيل هذه الكتب الاكترونية العربية  بصيغة epub أو pdf أو بهيئة KFX. وللعلم فإن الكتب مصنفة ضمن عدة أقسام، حيث بإمكانك تصفح الكتب التاريخية والعلوم الاجتماعية وكتب إدارة الأعمال والقصص البوليسية وغيرها الكثير.

اقرأ أيضا: أفضل 10 مواقع صنع أفلام كرتون مجانية ومدفوعة عليك تجربتها.

6. موقع كتاب Ktaab للكتب العربية المجانية

يعتبر موقع Ktaab دون شك واحدا من بين أفضل مواقع تحميل كتب الكترونية مجانية بالعربية بصيغة pdf. قد يكون مفضلا بالنسبة للكثير من المستخدمين بفضل جمال التصميم وبساطة وسهولة تصفحه.

ستجد في الصفحة الرئيسية مختلف الكتب الالكترونية المتوفرة منظمة ومقسمة على حسب المؤلفين أو الأقسام. حيث تتواجد كتب دينية، وكتب تاريخية، وروايات وكتب تنمية بشرية وغيرها الكثير.

من الجدير بالذكر أن هذا الموقع الذي يعد من أهم مصادر تحميل الكتب العربية مجانا يوفر خاصية البحث. ما عليك سوى كتابة اسم الكتاب الذي تبحث عنه وسرعان ما سيظهر لك. كما يمكنك إيجاد ملخصات وجيزة وبعض الاقتباسات المختلفة تصاحب كل كتاب على المنصة.

7. موقع قهوة 8 غرب

موقع قهوة غرب 8gharb هو مكتبة الكترونية كبيرة، تعد واحدة من أهم مواقع تحميل كتب الكترونيه مجانية بالعربية. تتميز هذه المنصة بسهولة التصفح والبحث، ومن الممكن استخدامها دون ظهور الإعلانات.

تشتمل هذه المكتبة المميزة على الآلاف من الكتب في مختلف المجالات. حيث تتواجد فيها روايات عالمية مترجمة إلى اللغة العربية، والعديد من الروتين العربية وكذلك كتب التنمية البشرية وغيرها.  

بالإضافة إلى ذلك، يعرض هذا الموقع أيضا تجميعات لأفضل الرويات والكتب المتنوعة. ويمكن بصفتك قارئا المشاركة في النقاشات التي تُطرح عبر مجموعة الموقع، التي تدعى مجموعة قهوة غرب.

8. مواقع تحميل كتب الكترونية مجانية: عصير الكتب

مواقع تحميل كتب الكترونية مجانية بالعربية

على الأرجح ستكون قد سمعت عن موقع عصير الكتب الغني عن التعريف الذي يعد أحد أبرز مواقع تحميل كتب الكترونية مجانية بالعربية. وتتوفر  فيه العديد من الأقسام من أجل التنقل بسهولة تامة وتصفح مختلف الكتب.

وللعلم فإنه يشتمل على أكثر من 4800 رواية عربية وعالمية وكذلك المئات من الكتب ضمن مجالات أخرى سياسية وتاريخية وكتب إدارة الأعمال وما إلى ذلك.

من الممكن قراءة الكتب اونلاين ومشاهدة تقييمات القراء، والإطلاع على النشرة الاسبوعية لأبرز الكتب التي تم تنزيلها. كما يتيح هذا الموقع تحميل الكتب والروايات العربية. أضف إلى ذلك، أنك تستطيع شراء الكتب بنسخها الورقية ويوفر عصير الكتب شحنها إلى غالبية الدول العربية.

اقرأ أيضا: أفضل 10 مواقع تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي.

9. بستان الكتب

لا تكتمل قائمة مواقع تحميل كتب الكترونية مجانية بالعربية دون ذكر موقع بستان الكتب. إنه موقع ذو واجهة سهلة الاستخدام والتصفح، يشتمل على العديد من الكتب والروايات ضمن تصنيفات كثيرة. حيث تتوفر فيه قائمة تعرض العديد من الكتب العالمية المترجمة، وتعرض تصنيفاته الأخرى الادب العربي والكتب الدينية وتاريخ الحضارات وما إلى ذلك.

يمكن للقراء إلى جانب قراءة وتحميل الكتب والروايات العربية بإيجاد الكثير من الروايات العالمية بلغتها الاصلية. وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن قراءة الروايات أو تحميلها بصيغة pdg. ويتيح الموقع كذلك ميزة الاستماع إلى الكتب في بعض الإصدارات.

10. مجلة الكتب العربية

إذا كنت تبحث عن مكتبة للإطلاع على كتب الأدب العربي وكتب الفلسفة، مجلة الكتب العربية هي ما تحتاج إليه. إذْ ‏تعتبر واحدة من أبرز مواقع تحميل كتب الكترونية مجانية بالعربية في العالم العربي. يحتوي هذا الموقع على مكتبة إسلامية والعديد من الكتب التقنية، وكتب الطب بالإضافة إلى العديد من القصص والروايات وما إلى ذلك.

يمتاز الموقع بواجهة سهلة التصفح أين يتم عرض تصنيفات الكتب وتوضيح قائمة الكتب الأكثر قراءة والتي من شأنها تسهيل اختيار الكتب المناسبة. تستطيع قراءة الكتب أو الروايات عبر الأنترنت أو يمكنك تنزيلها بصيغة pdf على هاتفك المحمول.

الخاتمة 

يتيح عالم القراءة الرقمية فرصًا لا حصر لها لعشاق الكتب للوصول إلى مجموعة كبيرة من الكتب والروايات. في حين أن هناك عدة مواقع تحميل كتب الكترونية مجانية بالعربية، فإن العديد منها تبرز كمنصات استثنائية لقراء الكتب في الوطن العربي. لا تقدم مواقع الويب هذه خيارات متنوعة من الكتب فحسب، بل تعطي الأولوية أيضًا للواجهات سهلة الاستخدام وبعضها توفر ميزة الكتب الصوتية.

عند استكشاف مواقع تحميل الكتب العربية مجانا، وقراءة بعضها يمكن للقراء الشروع في رحلات أدبية إلى أماكن كثيرة وعصور وثقافات مختلفة. وخوض مغامرات لا حدود لها، وكل ذلك من خلال أجهزتهم ودون التنقل من منازلهم. وبالتالي فسواء كنت ترغب في تلقي معلومات جديدة أو إثراء رصيدك الثقافي والمعرفي في مجالات مختلفة، هذه المواقع هي سبيلك لبلوغ ما تبحث عنه!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *