اعلان
أدوات

10 من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتسهيل حياتك لسنة 2024

في عالم اليوم سريع الخطى، أصبح سوق تطبيقات الأجهزة المحمولة شديد التنافسية، والذي تبلغ قيمته عدة مليارات من الدولارات، مرتعًا لاعتماد الذكاء الاصطناعي. الأمر الذي أدى إلى انتشار ما يسمى بتطبيقات الذكاء الاصطناعي التي أصبحت جزءا لا يتجزأ من حياتنا.

يمكن للمستخدمين استخدامها لأغراض مختلفة مثل التعليم وإنتاجية العمل والصحة وخدمة العملاء وما إلى ذلك. فقد تم ابتكار هذه البرامج والأدوات المفيدة لتعزيز راحتنا وتسهيل أداء الكثير من المهام توفيرا للوقت والجهد.

سنطلعكم في هذه المقالة على 10 من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي لسنة 2024 مع توضيح ميزاتها الفريدة. لهذا دعنا نتعمق في هذه الأدوات التي اخترناها لك يدويًا.

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي

يتم تطوير وابتكارا المزيد من الأدوات المعززة بتقنية الذكاء الاصطناعي يوما بعد يوم، أي أن عددها في ازدياد مستمر. لكن إليك قائمة تضم 10 من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي لسنة 2024.

1. GitMind

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي

يأتي GitMind في المرتبة الأولى في قائمة أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي. باستخدام هذا البرنامج، يمكن للمستخدمين تجسيد أفكارهم بطريقة منهجية ومنظمة. تتمثل إحدى ميزاته البارزة في العصف الذهني وإمكانات رسم الخرائط الذهنية بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

يمكنه إنشاء خرائط ذهنية بناءً على التعليمات النصية التي يزوده بها المستخدم. علاوة على ذلك، يحتوي هذا التطبيق على روبوت محادثة معزز بتقنية الذكاء الاصطناعي، يستجيب للاستفسارات في الوقت الفعلي.

وهكذا يمكنك نسخ الإجابات وتحويلها إلى خريطة ذهنية بشكل مباشر، تستطيع تحميلها بتنسيقات مختلفة مثل JPG و PDF. ويمكن تحميل هذا التطبيق على أجهزة iOS ، Android ، Windows ، Mac.

اقرأ أيضا: أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي لسنة 2024.

2. ChatGPT

طورت شركة OpenAI روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي المعروف باسم ChatGPT. تم تصميمه للاستجابة لطلبات المستخدمين بلغة طبيعية وذلك من خلال الاستفادة من المعالجة المتقدمة للغة الطبيعية (NLP) والتعلم الآلي. يعد من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية.

ومن الممكن الوصول إليه في متصفحك المفضل، وهو متوفر على أجهزة أندرويد و Windows و iOS. إنه مدرب بمجموعة كبيرة من البيانات من عدة مصادر، بما في ذلك الإنترنت والكتب والموارد النصية الأخرى.

تتمثل أبرز مميزاته في كونه يستجيب لمجموعة واسعة من الأسئلة والمطالبات، حيث يمكنك كتابة المقالات ومحتويات فيديوهات اليوتيوب. كما يمكن لـ ChatGPT كتابة الأكواد البرمجية وتقديم اقتراحات وإعادة صياغة النصوص وترجمة نصوص من لغات مختلفة.

3. FaceApp

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي من أجل تعديل وتحسين صور الوجه، يمكنك تجربة FaceApp. إنه تطبيق جوال مصمم لتحرير الصور وإضافة تأثيرات تصفية لجعلها تبدو أجمل. وتشمل هذه التأثيرات التنعيم، وإزالة علامات ومظاهر الشيخوخة. بالإضافة إلى ذلك، لديه خيارات لتغيير تعابير الوجه وإضافة مستحضرات التجميل وتغيير لون الشعر.

علاوة على ذلك، يقدم التطبيق أدوات مختلفة لتحرير الصور، ويتيح تغيير الخلفية. ويمكن للمستخدمين مشاركة الصور المعدلة مع الأصدقاء والمتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي. إنه ه موفر التجميل على أجهزة iOS و Android.

4. Elsa Speak

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي

ELSA تعني مساعد التحدث باللغة الإنجليزية، وهو أحد أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي ستسهل حياتك في سنة 2024. إنه مصمم لتحسين نطق اللغة الإنجليزية والقدرة على التحدث بطلاقة. علاوة على ذلك، يمكن له تحليل نطق المتحدث وتقديم الملاحظات من خلال تقنية التعرف على الكلام.

يتمثل الأمر الأكثر إثارة للاهتمام في هذا البرنامج في التدريبات والدروس التي يقدمها اعتمادًا على مستوى المستخدم. ويتميز هذا التطبيق بكونه يوفر موارد تدريب جذابة وفعالة، وهو مدعوم من جوجل. وتجدر الإشارة إلى أنه متوفر على أجهزة Android و iOS.

5. Otter.ai

يعد Otter.ai من بين أبرز وأفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث يتيح تحويل الكلام إلى نص في الوقت الحقيقي. إنها أداة رائعة لتدوين الملاحظات أثناء الاجتماعات والمقابلات وما إلى ذلك.

ويمكنه أيضًا التعرف على الكلام ونسخه بدقة عالية. يمكن للمستخدمين أيضًا التسجيل مباشرة على النظام الأساسي أو إرسال ملفات الصوت والفيديو باستخدام البرنامج. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا التطبيق يوفر خيارات للتعاون، وإبراز الكلمات الرئيسية والمزامنة متعددة الأجهزة. يدمج Google Meet و MS Teams و Zoom، ويمكنه إنشاء ملخصات الاجتماعات. من الممكن تحميله على أجهزة الأندرويد والويندوز، و iOS و Mac.

اقرأ أيضا: 10 من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لا يمكن الاستغناء عنها عام 2024.

6. QuillBot: أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي

QuillBot هي أداة كتابة بالذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين في إعادة صياغة المحتوى وتحسينه. تعتبر أيضا من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي ستسهل حياتك إذا كنت كاتب محتوى. تستخدم معالجة اللغة الطبيعية لزيادة وضوح وجودة النصوص المعاد كتابتها. لهذا السبب، يمكن للمستخدمين إعادة كتابة سطور وفقرات كاملة مع الحفاظ على المعنى الأصلي. 

كما تقدم اقتراحات لقاموس المرادفات وعمليات التدقيق النحوي والتدقيق الإملائي. ويمكنها التحقق من السرقة الأدبية والقواعد وتلخيص الجمل والفقرات. للعلم فهذه الأداة متوفرة على أجهزة الأندرويد والويندوز، و iOS و Mac.

7. أمازون أليكسا Amazon Alexa

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي

طورت أمازون Amazon Alexa، وهو مساعد افتراضي للاستجابة لطلبات المستخدمين باستخدام تقنية التعرف على الصوت. يعتبر من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وهو متوافق مع الأجهزة الأخرى مثل مكبرات الصوت الذكية Echo والأدوات الأخرى. علاوة على ذلك، فهو برنامج متعدد الوظائف لتشغيل الموسيقى وإعداد التنبيهات، وإدارة الأجهزة المنزلية الحديثة.

يمكنه أيضًا تقديم معلومات حول الطقس والأخبار وعدة أمور الأخرى. ويتميز بإمكانية مزامنة وتشغيل الموسيقى عبر أجهزة Echo، والتكامل مع خدمات أمازون. كما أنه متوفر على أجهزة iOS و Android.

8. كانفا Canva

يعد Canva أحد أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي الواعدة اليوم. إنها منصة تصميم سهلة الإستخدام على شبكة الإنترنت لإنشاء مجموعة واسعة من المحتوى المرئي. يتضمن ذلك منشورات وسائل التواصل الاجتماعي والعروض التقديمية والملصقات والنشرات والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، يمكنها إنشاء جمل وفقرات ومخطط تفصيلي باستخدام ميزة الكتابة السحرية الخاصة بها. 

علاوة على ذلك، يمكن للمستخدمين إضافة نص إلى تصميمهم وتحويله إلى أكثر من 100 لغة. وتحتوي على مولد صور بالذكاء الاصطناعي مجاني عبر الإنترنت. وهي متاحة على أجهزة الأندرويد والويندوز، و iOS و Mac.

اقرأ أيضا: أفضل 4 مواقع لتحويل النص إلى صوت بشري.

9. Google Assistant

Google Assistant هو مساعد افتراضي مدعم بالذكاء الاصطناعي، يجعل إدارة المهام اليومية أسهل. يمكن الوصول إليه على بعض الأدوات مثل الشاشات الذكية، ومكبرات الصوت الذكية والهواتف الذكية.

حيث يساعد هذا البرنامج في ضبط التذكيرات وإجراء المكالمات وإرسال الرسائل وتشغيل الموسيقى. يعتبر أيضًا أحد أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي لا يمكن الاستغناء عنها لتقديم معلومات حول الطقس والأخبار والرياضة.

يتميز كذلك بقدرته على استخدام الأوامر الصوتية وتفسير طلبات المستخدم والإجابة عليها. إنه متصل بخدمات جوجل الأخرى، بما في ذلك خرائط جوجل وتقويم جوجل و Google Photos. وهو متوفر على أجهزة Android و iOS.

10. DataBot

يمكن للمستخدمين إدارة واجباتهم اليومية والحصول على ردود سريعة على أسئلتهم بمساعدة DataBot. إنه برنامج ذكاء اصطناعي افتراضي مجاني لفهم العملاء والتواصل معهم بشكل أسهل. علاوة على ذلك، فإنه يوفر ميزات بما في ذلك قدرات التعرف على الصوت وتحويل النص إلى كلام وتحويل الكلام إلى نص. يمكنه أيضًا توصيل الرسائل وضبط الإنذارات وإبلاغ المستخدمين بالطقس وإجراء العديد من الأنشطة الأخرى.

يعتبر أحد أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي، حيث يتيح لك إدارة حسابات الوسائط الاجتماعية ورسائل البريد الإلكتروني. كما يقوم بالتعامل مع الملاحظات والمواعيد وجهات الاتصال. وهو متوفر للتحميل على أجهزة الأندرويد والويندوز، و iOS و Mac.

الخاتمة

من الجدير بالذكر قبل كل شيء أن تطوير الذكاء الاصطناعي نتج عنه إنشاء العديد من التطبيقات بهدف تبسيط حياة الناس. تحتوي أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي العشرة التي شرحناها أعلاه على سمات مميزة يمكنك استخدامها وفقًا لاحتياجاتك.

ومع ذلك، يمكن للمستخدمين الاختيار من بين أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحسين الإنتاجية وإدارة المهام وتعزيز الإبداع وتوفير الوقت والجهد. وبالتالي، يمكننا توقع حياة أكثر بساطة ونجاحًا في عام 2024 وما بعده بحول الله وقوته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *