اعلان
سياحة وسفر

تعرَّف على 10 من أجمل الشلالات في العالم

عندما تقع أشعة الشمس الدافئة على سطح التيارات الصافية، يمكن سماع صوت اندفاع المياه من بعيد. إنه صوت يغري المغامرين ومحبي الطبيعة على حد سواء لاستكشاف العجائب الطبيعية التي تقدمها أرضنا.

تعتبر الشلالات التي تأسرنا بجمالها المذهل ومناظرها الخلابة واحدة من الأمثلة التي تدل على عظمة الخالق سبحانه وتعالى. من هدير شلالات نياجرا المدوي إلى شلالات أنجل المبهرة، يعد العالم موطنًا لبعض أكثر الشلالات المذهلة التي يمكن تخيلها. 

في هذه المقالة، سنأخذكم في رحلة لإكتشاف 10 أجمل الشلالات في العالم. لهذا، احصل على حذاء المشي لمسافات طويلة واحمل الكاميرا الخاصة بك، ودعنا نستكشف هذه العجائب الطبيعية الرائعة معًا.

أجمل الشلالات في العالم

تعرف فيما يلي على 10 من أجمل الشلالات في العالم بأسره أين يمكنك فضاء وقت ممتع برفقة عائلتك.

1. شلالات بليتفيتش Plitvice Falls، كرواتيا

تم اعتبار حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية في كرواتيا كموقع تراث عالمي لليونسكو في عام 1979. إنها الوجهة السياحية الأكثر شعبية في البلاد، وتوجد فيها شلالات بليتفيتش المذهلة التي تعد من أجمل الشلالات في العالم.

تتكون من سلسلة من الشلالات من 16 بحيرة مختلفة، ويوجد بها ما يقرب من 8 مسارات. يختلف لون الماء من شلال إلى آخر، مما يضيف قيمة كبيرة لجمالها وكذلك جاذبيتها. 

وللعلم فإن هذه الشلالات تجذب ما يقرب من مليون زائر من مختلف البلدان كل عام. لذلك، في حال كنت ذاهبًا في جولة إلى عدة دول لمشاهدة أجمل الشلالات في العالم، فلا تنسَ زيارتها.

2. شلالات إجوازو Iguazu Falls، الأرجنتين والبرازيل

أجمل الشلالات في العالم

تقع شلالات إجوازو على حدود مقاطعة ميسيونس الأرجنتينية وولاية باراناوني البرازيلية. تتكون من 275 شلالًا، وتعتبر أكبر شلال على الأرض. كما تم إعلانها أيضًا كواحدة من عجائب العالم السبع الجديدة في عام 2011.

مما لا شك فيه أن هذا هو الشلال الأكثر زيارة وأحد أجمل الشلالات في العالم. إنه ليس طويلًا جدًا، ولكن يبلغ ارتفاعه 285 قدمًا فقط.

 وبالتالي إذا سافرت يوما ما إلى أمريكا الجنوبية أو كنت تقضي عطلة في البرازيل، فاحرص على عدم تفويت زيارة شلالات إجوازو. إذْ أنها واحدة من أروع الشلالات في العالم، وتعتبر زيارتها تجربة لا تُنسى.

اقرأ أيضا: أفضل وجهات السفر الفردي للزيارة سنة 2023.

3. شلالات نياجرا، كندا والولايات المتحدة الأمريكية

شلالات نياجرا هي واحدة من أجمل الشلالات في العالم وأكبرها، تقع على الحدود بين كندا والولايات المتحدة، وهي عالية بشكل مثير للإعجاب. حيث يمكن أن يسقط الماء من ارتفاع 174 قدمًا.

علاوة على ذلك، قد لا يدرك معظم الناس حقيقة أنها تتكون في الواقع من ثلاث شلالات مختلفة: الشلالات الأمريكية وشلالات برايدال فيل وشلالات حدوة الحصان الكندية. 

تجدر الإشارة إلى أنه لقضاء نزهة عائلية ممتعة، يستغرق مسار Niagara Recreation Trail ما بين ساعة إلى ساعتين لزيارة كل قسم. لذا تذكر أن تحزم حقيبة ظهر مليئة بالوجبات الخفيفة والمياه! وتمتع برؤية هذه الشلالات الساحرة، التي تُعرف دائمًا على أنها واحدة من بين أجمل الشلالات في العالم وأكثرها روعة.

4. شلالات Dudhsagar Falls، غوا

يقع هذا الشلال المذهل المكون من أربع طبقات على نهر Mandovi في غوا، تعد من أجمل الشلالات في العالم. ويبلغ ارتفاعها 310 مترًا ما يجعلها واحدة من أطول الشلالات في الهند.

إذا كنت تريد التوجه في رحلة قبل أن تصل إلى الشلالات، فيمكنك ركوب القطار والنزول في محطة Kulem أو Castle Rock. 

بخلاف ذلك، يمكنك استئجار سيارة أجرة خاصة لإنزالك بالقرب من مدخل Bhagwan Mahaveer Sanctuary. أثناء وجودك هناك، حرب خوض مغامرة الغطس في بركة المياه العميقة عند قاعدة الشلالات. 

5. شلالات يوسمايت Yosemite Falls، الولايات المتحدة الأمريكية

شلالات يوسمايت هي واحدة من أجمل الشلالات في العالم، إنها مكان لا بد من زيارته إذا كنت ستخيم في الوادي. يمكنك اكتشاف هذه الشلالات من أماكن مختلفة حوله. أما إذا رغبت في تجربة المشي لمسافات طويلة إلى قمة الشلالات، فاعلم أن الأمر سيستغرق منك طوال اليوم.

لهذا تأكد من إعداد وحزم جميع مستلزمات السفر الخاصة بك قبل أن تبدأ رحلتك. وفي حال أردت اختيار مسار أقل شدة لمشي لمسافات طويلة، مع الكثير من المناظر نفسها، جرب مسار كولومبيا روك بدلاً من ذلك؛ إذْ يستغرق بضع ساعات فقط.

اقرأ أيضا: 10 من أشهر الوجهات السياحية في العالم 2023.

6. شلالات جولفوس Gullfoss، أيسلندا

أجمل الشلالات في العالم

تعتبر الشلالات الذهبية Golden Falls أو شلالات جولفوس من أشهر الوجهات السياحية في آيسلندا، ويوجد بها أحد أجمل الشلالات في العالم. إنها مركز سياحي شهير ومثير للغاية، تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد. من أجل للحصول على نظرة أكثر جاذبية وجمالًا لهذا الشلال، يتم مشاهدته بشكل عام من الأعلى. 

يبدو أن كتل الماء الضخمة تختفي وتتحول إلى ضباب أثيري. وعلى النقيض من الأراضي الخضراء التي تحيط بالشلالات، فإنه يوفر مجموعة من فرص التصوير الدرامية. أثناء التنزه وصولًا إلى القمة، قد يصبح ضبابيًا تمامًا، لذلك سترغب في الحصول على سترة مضادة للماء في متناول يديك أثناء الرحلة.

7. شلالات فيكتوريا Victoria Falls، زامبيا

شلالات فيكتوريا هي واحدة من أجمل الشلالات في العالم، وتقع على نهر زامبيزي على الحدود بين زامبيا وزيمبابوي. إنها مكان رائع وجميل يأتي إليه عدد كبير من السائحين كل عام. للعلم فإن عرض هذا الشلال يبلغ حوالي 5،605 قدم / 1،709 متر.

كما أنه يبدو أجمل بكثير في الواقع مقارنة بما يبدو عليه في الصور. لذلك إذا كنت تحب رؤية الشلالات، فلا تفوت زيارة شلالات فيكتوريا، فهي تتمتع بجمال مذهل حقًا.

8. شلالات ديتيان Ban Gioc-Deitan، فيتنام والصين

يمكن القول أن شلالات Ban Gioc-Deitan هي إحدى أجمل الشلالات في العالم والأكثر إثارة للاهتمام في فيتنام. يتم تغذيتها بواسطة نهر Quay Son على الحدود الصينية.

تصطف الغابات الخضراء المورقة الخلفية على الشلالات، مما يعطي مظهر جنة استوائية. إذا كنت بالقرب من هانوي، فمن السهل جدًا الوصول إلى هذا الشلال؛ ما عليك سوى ركوب الحافلة وسيأخذك إلى المكان الذي تريده! 

لكن تجدر الإشارة إلى أنه لا يوصى بالسفر خلال موسم الأمطار (يونيو – أوت). بدلاً من ذلك، يتمثل أفضل وقت لزيارة هذه الشلالات بين شهري سبتمبر وأكتوبر لتجربة مياه أكثر هدوءًا وأجواء أكثر استرخاءً.

9. شلالات أنجل Angel Falls، فنزويلا

أجمل الشلالات في العالم

شلالات أنجل Angel Falls هي أعلى شلالات غير منقطعة في العالم، يقدر ارتفاعها حوالي 3212 قدم. تقع في حديقة Canaima الوطنية، وهي أيضًا إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو. كما تعتبر إحدى أجمل الشلالات في العالم بأسره وهي مكان يستحق المشاهدة.

يبدأ الماء في الانخفاض عند شق بالقرب من قمة جبل أويان-تيبوي Auyán-tepui المنضدي في وادي ديفلز. ونظرًا لكونه شلال بعيد جدًا، توجد هناك الكثير من المناطق للتخييم بالقرب من قاعدة الشلالات.

وذلك للاستمتاع بتجربة مليئة بالمغامرات حقًا، مع إمكانية النوم طوال الليل في أحد الأراجيح الشبكية. وما يجعله أكثر تجارب السفر إثارة هو أنه يتعين عليك ركوب الطائرة للوصول إلى الموقع. وقد يطير الطيار أحيانًا بالقرب من قمة الشلال، لذا فهو ليس لضعاف القلوب!

اقرأ أيضا: تعرف على المدن الأكثر أمانا في العالم عام 2023.

10. شلالات ساذرلاند Sutherland Falls، نيوزيلندا

قد يكون الوصول إلى أفضل شلال في نيوزيلندا، Sutherland Falls، أمرًا صعبًا ولكنه يستحق العناء. حيث تعد شلالات ساذرلاند من بين أجمل الشلالات في العالم بأكمله. سيكون أمامك خياران للسفر: إما التوجه إلى الشلالات سيرًا على الأقدام عبر مسار Milford (يستغرق ذلك 4 أيام) أو أن تختار الذهاب في رحلة رائعة عبر طائرة أو طائرة هليكوبتر.

تعد شلالات ساذرلاند واحدة من أعلى الشلالات وأكثرها جاذبية حول العالم، وتوفر مغامرة سفر غامضة ومذهلة؛ أيًا كان الطريق الذي تقرر أن تسلكه للوصول إلى هناك.

الخاتمة 

إن أجمل الشلالات في العالم تستحق حقا الزيارة والمشاهدة، وتذكرنا بقدرة الله عز وجل وعظمته. كل واحدة من هذه الشلالات لها سحرها الفريد، من المرتفعات الشاهقة لشلالات أنجل إلى شلالات جولفوس المبهرة. لكن القاسم المشترك بينهم جميعًا هو القدرة على تركنا عاجزين عن الكلام، مما يلهمنا لتقدير وحماية العجائب الطبيعية لأرضنا.

سواء كنت مغامرًا متمرسًا أو مسافرًا لأول مرة، فإن إضافة زيارة أحد هذه الشلالات إلى قائمة أمنياتك أمر لا بد منه. لهذا انطلق واكتشف بنفسك الجمال الأخاذ لهذه الشلالات التي من شأنها أن تجعلك تعيش تجربة سفر لا تنسى!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *