اعلان
أدوات

5 أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعد إرسال رسائل إخبارية منتظمة عبر البريد الإلكتروني طريقة فعالة لزيادة التفاعل مع منشوراتك والتحويلات. سواء كنت ترغب في الترويج لأحدث منتجاتك أو مشاركة النصائح القيمة، يمكنك كتابة رسائل بريد إلكتروني جذابة للتواصل مع متابعيك مباشرة.

لتحقيق ذلك، ستحتاج إلى استخدام أحد أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني. وتوجد هناك العديد من الأدوات القوية للاختيار من بينها، مما يتيح لك إنشاء حملات تستهدف الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب.

في هذه المدونة، سنناقش 5 أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني للشركات الصغيرة ومميزات كل منها. 

معايير اختيار منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني المناسبة

من الجدير بالذكر أن اختيارك لأداة واحدة فقط بين بين عدة منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني يعتمد أساسا على نوع موقع الويب الذي تديره، وميزانيتك، والميزات المحددة التي تحتاجها، واستخدام جهة الاتصال أو الإرسال.

على سبيل المثال، إذا كان لديك متجر على الانترنت، فقد ترغب في اختيار أداة تمكنك من إعداد رسائل بريد إلكتروني تلقائية لعربات التسوق المتروكة، وعمليات البيع، وكذلك العروض وغيرها. بينما لن يكون المدونون بحاجة إلى وظائف سلة التسوق المهجورة.

إليك فيما يلي معايير اختيار منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني:

مميزات منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني: تقدم كل هذه المنصات خاصية التسويق عبر البريد الإلكتروني، لكن قد تحتاج إلى مميزات محددة لتلائم عملك. مثلا، إذا كنت تريد استخدام أتمتة التسويق، فسترغب في البحث عن وظائف أتمتة قوية في المنصة التي اخترتها.

مصمم البريد الإلكتروني والقوالب: ضع في اعتبارك كيف يمكنك إنشاء تصميمات البريد الإلكتروني والقوالب المتاحة لك.

حدود جهات الاتصال: تحقق من حدود الاتصال في منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني. وفي حال كانت لديك قائمة حالية، فقم بمراجعة التكلفة بناءً على المشتركين لديك.

حدود إرسال البريد الإلكتروني: تسمح بعض منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني بإرسال بريد إلكتروني بشكل شهري غير محدود، بينما لا تسمح الأدوات الأخرى بذلك. إذا كنت تخطط لإرسال الكثير من رسائل البريد الإلكتروني إلى جهات الاتصال الخاصة بك، فمن المهم أخذ ذلك في الاعتبار.

أدوات التحسين: لتحقيق أقصى استفادة من جهودك، قد ترغب في أدوات اختبار A / B والتحليلات التفصيلية، وتحسين وقت الارسال وميزات أخرى مشابهة.
مميزات بخلاف البريد الإلكتروني: تقدم بعض منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني ميزات تسويق رقمية بخلاف التسويق عبر البريد الإلكتروني، مثل أدوات إنشاء صفحات الهبوط والدردشة الحية. إذا كنت تعتقد أنك ستستخدم هذه الميزات الإضافية، فيمكنها إضافة الكثير من القيمة إلى المنصة التي اخترتها.

أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعتبر إجراء التحويلات عبر رسائل البريد الإلكتروني أمرًا سهلاً عند اختيار منصة التسويق الرقمي المناسبة. دعونا نلقي نظرة على بعض من أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني في السوق. 

1. منصة Sendinblue

Sendinblue هي واحدة من بين أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني الشاملة. حيث تقدم مجموعة كبيرة من الأدوات لمساعدة المشاريع والشركات على النمو.

بالإضافة إلى تركيزها على التسويق عبر البريد الإلكتروني ونماذج الاشتراك، يمكنك أيضًا الحصول على أدوات تسويق رقمية أخرى، مثل مبيعات CRM والدردشة المباشرة والتسويق عبر الرسائل القصيرة.

باستخدام Sendinblue، يمكنك أتمتة مهام تسويقية معينة من أجل تبسيط سير عملك. مثلا، قد ترسل بريدًا إلكترونيًا ترحيبيًا إلى مشترك جديد، وتسليم رمز الخصم إلى صندوق الوارد الخاص به في عيد ميلاده.

إذا كنت تدير متجرًا عبر الإنترنت، فيمكنك إنشاء نموذج قيادة التهديف lead scoring للمساعدة في تحويل العملاء المتوقعين إلى عملاء. وللعلم فإن منصة Sendinblue تمكّنك أيضًا من إعداد حملات آلية للعربات والمشتريات المتروكة.

المميزات الرئيسية لمنصة Sendinblue

  • محرر سحب وإفلات سهل الاستخدام
  • تكامل مع ووردبرس WordPress وشوبيفاي Shopify وجهات اتصال جوجل وغيرها.
  • اختبار A / B لسطر الموضوع ومحتوى البريد الإلكتروني.
  • تحسين وقت الإرسال، مما يعني تسليم رسائل البريد الإلكتروني في أفضل وقت لكل مستلم.
  • منشئ الصفحات المقصودة، حتى تتمكن من تصميم صفحات مخصصة لحملات البريد الإلكتروني المختلفة.

دواعي الإستخدام

إن منصة Sendinblue هي الأنسب للمتاجر عبر الإنترنت باعتبارها واحدة من أهم منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني. ويرجع ذلك إلى أن مهام سير عمل الأتمتة مصممة لمساعدتك في زيادة المبيعات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إقران حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك مع رسائل SMS لتحقيق تحويلات أعلى. وهذا مثالي للترويج للعروض والمبيعات الموسمية. 

كما أن أسعارها تجعلها مثالية للأشخاص الذين لديهم الكثير من جهات الاتصال أو المشتركين. إذْ تُوفر كل خطط هذه الأداة مساحة تخزين غير محدودة متاحة لجهات الاتصال.

التسعير

لدى Sendinblue نموذج تسعير فريد إلى حد ما. في حين أنه في معظم الأدوات الأخرى، تعتمد فاتورتك على عدد جهات الاتصال لديك، فإن Sendinblue تتيح لك تخزين جهات اتصال غير محدودة.

كما تستطيع إنشاء فواتيرها على أساس عدد رسائل البريد الإلكتروني الشهرية التي ترسلها (بالإضافة إلى بعض الاختلافات في الميزات بين الخطط).

تتيح الخطة المجانية من Sendinblue جهات اتصال غير محدودة، كما تمكنك من ارسال 300 بريد إلكتروني بشكل يومي. لكن للوصول إلى ميزات إضافية مثل التحليلات التفصيلية واختبار A / B، ستحتاج إلى الترقية إلى خطة متميزة.

تبدأ حزمة Lite بسعر 25 دولارًا شهريًا وهي مثالية للشركات الصغيرة. وفي الوقت نفسه، تبدأ خطة Premium بسعر 65 دولارًا شهريًا، وتتضمن ميزات مثل أتمتة التسويق وصفحات الهبوط.

اقرأ أيضا: تعرف على أداة Semrush لتحسين محركات البحث

2. Mailchimp

أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني

إن Mailchimp هي واحدة من أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني المتوفرة. يمكنك استخدامها لمجموعة متنوعة من الشركات بما في ذلك المدونات ومواقع التجارة الإلكترونية.

باستخدام Mailchimp، يمكنك تصميم رسائل إخبارية احترافية وإنشاء نماذج اشتراك عالية التحويل، وإنشاء صفحات مقصودة لحملاتك. كما أنها تمكّنك من إعداد تدفقات عمل تسويقية مخصصة وآلية لشرائح مختلفة. بهذه الطريقة، يمكنك توصيل الرسائل ذات الصلة إلى المشتركين لديك بناءً على أفعالهم واهتماماتهم.

المميزات الرئيسية لأداة Mailchimp

  • منشئ البريد الإلكتروني وتوفير حزم مختلفة من قوالب السحب والإفلات
  • أداة تحسين تمنحك اقتراحات مخصصة لتحسين نسخة البريد الإلكتروني ومحتوى الموضوع
  • منشئ تجربة العميل الذي يُمكّنك من إعداد حملات تلقائية حسب سلوك العملاء وتفاعلهم
  • تكامل مع ووردبرس WordPress و WooCommerce وشوبيفاي Shopify وفيسبوك والعديد من المنصات الأخرى
  • اختبار متعدد المتغيرات، حتى تتمكن من معرفة مدى تأثير التغييرات الصغيرة في حملتك على تفاعلك وتحويلاتك

استخدامات Mailchimp

تعد منصة Mailchimp إحدى أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني متعددة الاستعمالات. حيث يمكن استخدامها من أجل إرسال رسائل إخبارية إلى المشتركين في مدونتك، وزيادة المبيعات في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك، والترويج لدوراتك التدريبية عبر الإنترنت وغير ذلك.

إذا كنت قد بدأت للتو في التسويق عبر البريد الإلكتروني، فإن Mailchimp لديها واجهة سهلة الاستخدام تمكنك من تصميم، وجدولة الرسائل الإخبارية بسهولة.

التسعير

لدى منصة Mailchimp خطة مجانية، على الرغم من أنها تأتي مع عدد محدود من جهات الاتصال ورسائل البريد الإلكتروني. تبدأ الخطط المميزة بسعر 11 دولارًا شهريًا لما يصل إلى 500 مشترك.

ويتم تحديد الأسعار من خلال عدد جهات الاتصال في قائمتك، كما يتم تطبيق الزيادات إذا تجاوزت الحد. ومن الجدير بالذكر أن خطتك تحتوي على حدود لإرسال البريد الإلكتروني أيضًا. 

3. منصة GetResponse

تعتبر منصة GetResponse واحدة من أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني لأغراض مختلفة. يمكن أن تساعدك في إعداد حملات لتوليد العملاء المحتملين، وزيادة المبيعات عبر الإنترنت وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني هذه برمجة أنواع مختلفة من الرسائل. بما في ذلك الرسائل الإخبارية لمرة واحدة، وكذلك رسائل البريد الإلكتروني للمعاملات وملخصات المدونة. تتيح لك أداة GetResponse أيضًا تصميم حملات قائمة على الإجراء للترويج لمنتجاتك وزيادة المبيعات.

المميزات الرئيسية لمنصة GetResponse

  • منشئ البريد الإلكتروني بالسحب والإفلات مع مجموعة متنوعة من التخطيطات والأقسام
  • العديد من حزم قوالب البريد الإلكتروني وكذلك الصور و GIF المجانية
  • القدرة على إنشاء شرائح مخصصة بناءً على معايير محددة، وتقديم رسائل بريد إلكتروني مخصصة في الوقت الذي يفضله جمهورك
  • اختبار A / B لخطوط الموضوع والتخطيطات، وأزرار الحث على اتخاذ إجراء (CTA)

من يُنصح باستخدام GetResponse؟

GetResponse منصة مثالية للشركات الصغيرة والشركات الناشئة. حيث توفر مجموعة كبيرة من الأدوات سهلة الاستخدام، والعديد منها متاح مجانًا.

إلى جانب التسويق عبر البريد الإلكتروني، يمكنك أيضًا الوصول إلى النماذج والنوافذ المنبثقة لمساعدتك في تنمية قائمة بريدك الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك، يساعدك منشئ أتمتة التسويق في إنشاء مهام سير عمل للعربات المتروكة والمشتركين الجدد والمزيد. كما أنه يعمل بشكل جيد مع المرسلين بكميات كبيرة لأن جميع الخطط تسمح بإرسال بريد إلكتروني غير محدود بشكل شهري.

التسعير

تتضمن خطة GetResponse المجانية عددًا غير محدود من الرسائل الإخبارية ونماذج الاشتراك لما يصل إلى 500 جهة اتصال. وفي الوقت نفسه، تبدأ خطة التسويق عبر البريد الإلكتروني من 10.50 دولارًا أمريكيًا شهريًا لـ 1000 جهات اتصال.

لإعداد عمليات سير عمل تلقائية، ستحتاج إلى شراء خطة أتمتة التسويق، والتي تبدأ من 59 دولارًا شهريًا لجهات اتصال 1،000.

تكلف خطة تسويق التجارة الإلكترونية 119 دولارًا شهريًا لمشتركي 1،000. وتتضمن تقسيم التجارة الإلكترونية، وكذلك رسائل البريد الإلكتروني للمعاملات، واسترداد عربة التسوق المهجورة والمزيد.

من الجدير بالذكر أن كل الخطط تمكنك من إرسال بريد إلكتروني غير محدود. وذلك ما يُميز منصة GetResponse على غيرها من منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني الأخرى.

اقرأ أيضا: أفضل مواقع تصميم الشعارات بشكل احترافي في عام 2024.

4. Constant Contact

أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني

Constant Contact عبارة عن منصة تسويق سهلة الاستخدام مصممة للشركات الصغيرة. ما يجعلها واحدة من أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أنها تساعدك على زيادة جمهورك من خلال رسائل البريد الإلكتروني الجذابة، ورسائل SMS والصفحات المقصودة والمزيد.

تستطيع من خلال استخدام هذه الأداة باعتبارها أبرز منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني إعداد رسائل بريد إلكتروني آلية لتحقيق العديد من الأهداف. على سبيل المثال، يمكنك إرسال عروض الذكرى السنوية والمستلمين المستهدفين الذين تجاهلوا رسائلك الإلكترونية السابقة.

بالإضافة إلى ذلك، يضم Constant Contact مكتبة رائعة تضم أكثر من 300 قالب بريد إلكتروني، يمكن أن تساعد في تبسيط عملك.

المميزات الرئيسية لمنصة Constant Contact

  • منشئ البريد الإلكتروني المرئي
  • أدوات نمو قائمة العملاء، بما في ذلك نماذج الاشتراك في موقع الويب وإعلانات فيسبوك
  • القيام بإعداد تقارير حول المشاهدات والنقرات وغير ذلك
  • طريقة سهلة لتخزين وإدارة وعرض جهات الاتصال
  • شرائح يتم إنشاؤها تلقائيًا للمشتركين الأكثر والأقل تفاعلًا
  • رسائل بريد إلكتروني آلية مختلفة، بما في ذلك تذكيرات عربة التسوق المهجورة وإعادة إرسالها إلى المستخدمين الذين تجاهلوا رسائلك السابقة.

من يجب أن يستخدم Constant Contact؟

تعد Constant Contact أداة أساسية للتسويق عبر البريد الإلكتروني، لذا فهي الأنسب للمسوقين وأصحاب الأعمال الجدد. تُوفر أيضًا التسويق لوسائل التواصل الاجتماعي، إذْ تسمح لك بإنشاء إعلانات وتتبع نجاحها.

علاوة على ذلك، فإنها تُمكنك من الرد على التعليقات والإشارات بشكل أكثر كفاءة. وبالتالي قد تفكر في استخدام هذه المنصة إذا كنت ترغب في إقران حملات البريد الإلكتروني القوية بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

التسعير

يتميز Constant Contact بهيكل تسعير بسيط يعتمد على عدد جهات الاتصال لديك. يمكنك اختيار الخطة الأساسية Core Plan، التي تبدأ من 9.99 دولارًا شهريًا. أو تستطيع الترقية إلى خطة Plus Plan، التي تقدم المزيد من الميزات المتقدمة بدءًا من 45 دولارًا في الشهر.

وتجدر الإشارة إلى أن حدود إرسال البريد الإلكتروني الشهرية هي 24 ضعف حد الاتصال الخاص بك، مع رسم إضافي قدره 0.002 دولار لكل بريد إلكتروني.

5. ConvertKit

تعد ConvertKit أداة أساسية قوية، وإحدى أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني المصممة خصيصًا لمنشئي المحتوى. تأتي مع أدوات مثل نماذج الاشتراك والصفحات المقصودة، وقوالب البريد الإلكتروني التي يمكن أن تساعدك على زيادة جمهورك، وتحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك، يجعل برنامج ConvertKit من السهل تقديم العروض المجانية والحوافز. على سبيل المثال، يمكنك تحميل تنزيل مجاني (مثل كتاب إلكتروني أو قابل للطباعة) إلى حسابك.

بعد ذلك، سوف يقوم برنامج ConvertKit بتسليمه تلقائيًا إلى المستخدمين بمجرد قيامهم بالتسجيل أو إكمال نموذج على موقعك. ويمكنك أيضًا فرض رسوم للوصول إلى محتوى الرسائل الإخبارية المتميز أو المنتجات الرقمية الأخرى، مما يتيح لك تقليد الوظائف في Substack.

المميزات الرئيسية لمنصة ConvertKit

  • يمكنك تصميم رسائل بريد إلكتروني جميلة باستخدام قوالب قابلة للتخصيص بالكامل
  • انشاء مسارات مخصصة بناءً على الإجراءات والأحداث والشروط لحملة أكثر تخصيصًا
  • إنشاء شرائح قابلة للتخصيص باستخدام نظام التصفية السهل للمنصة
  • تستطيع استخدام عوامل التصفية الذكية لاستبعاد مستخدمين معينين من حملات بريد إلكتروني معينة
  • تحسين بريدك الإلكتروني من خلال اختبار A / B والتقارير التفصيلية
  • بيع المنتجات الرقمية والإشتراك

من يجب أن يستخدم ConvertKit؟

تتيح منصة ConvertKit حلولا ناجعة للتسويق عبر البريد الإلكتروني لعدة فئات مختلفة من المستخدمين. وتشمل هذه الحزم المؤلفين والموسيقيين والبودكاست. وهذا ما يجعلها الخيار المثالي إذا كنت تبحث عن طريقة فعالة لتنمية قاعدة المعجبين لديك، وإبقاء الأشخاص مهتمين بعملك.

التسعير

خطة منصة ConvertKit المجانية سخية للغاية. حيث تقدم نماذج ورسائل بريد إلكتروني غير محدودة. بالإضافة إلى أنها تتيح لك تقسيم جمهورك، لكن يمكنك استخدامها فقط لما يصل إلى 300 مشترك.

مثل معظم منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني الأخرى، يعتمد تسعير ConvertKit على عدد المشتركين. تبدأ خطة Creator بسعر 9 دولارات فقط شهريًا (لـ 300 جهة اتصال). بينما يبدأ خيار Creator Pro بسعر 25 دولارًا في الشهر.

وباستخدام هذه الخطط المتميزة، يمكنك الوصول إلى تسلسلات البريد الإلكتروني المؤتمتة ومنشئي الأتمتة المرئية وغير ذلك. وتجدر الإشارة إلى أن كل الخطط تتيح عمليات بث البريد الإلكتروني بشكل غير محدود.

الخاتمة

ألقينا نظرة في هذا المقال على بعض من أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني في السوق. سيعتمد اختيار أفضل أداة بالنسبة لك على احتياجاتك الخاصة من المميزات، وعدد رسائل البريد الإلكتروني التي تود إرسالها، وكذلك عدد جهات الاتصال لديك، وميزانيتك.

مثلا، إذا كان لديك العديد من جهات الاتصال التي تراسلها عبر البريد الإلكتروني بشكل غير متكرر، فقد يكون نهج Sendinblue المتمثل في السماح لعدد غير محدود من جهات الاتصال والفوترة بناءً على عمليات إرسال البريد الإلكتروني هو الخيار الأمثل بالنسبة لك.

من ناحية أخرى، إذا كان لديك عدد قليل من جهات الاتصال التي تراسلها كثيرًا عبر البريد الإلكتروني، فقد تفضل أدوات مثل ConvertKit و GetResponse. وهي ما تسمح بإرسال بريد إلكتروني غير محدود، حتى إذا كان لديهم حدود إتصال أكثر صرامة.

للحصول على خيار متعدد الاستخدامات يمكن الإستعانة به للقيام بمجموعة متنوعة من الحملات، يمكنك كذلك التفكير في Mailchimp. إذْ أن واجهته سهلة الاستخدام تُسهّل تصميم رسائل البريد الإلكتروني، وإعداد مهام سير العمل الآلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *