اعلان
أدوات

برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly باللغة الانجليزية سنة 2024

شرح برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly – القواعد هي جوهر اللغة ومع تبني الأشخاص للغات عامية أحدث للتواصل، يتأثر الاستخدام الصحيح للقواعد إلى حد يكافح فيه الباحثون لكتابة محتوى أكاديمي فعال. نظرًا لأن الكتابة الأكاديمية تشكل أساس نشر المعرفة، فمن الضروري للباحثين صياغة كتابة أكاديمية صحيحة.

لجعل هذه العملية أسهل وأسرع وخالية من الأخطاء، هناك العديد من أدوات التدقيق النحوي القائمة على الذكاء الاصطناعي المتاحة عبر الإنترنت. في هذه المقالة، سنقوم بشرح برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly، ومميزاته وكيفية استخدامه لتحسين جودة مخطوطاتك.

ما هو برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly؟

برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly هو مساعد الكتابة الأكثر شيوعًا، إذْ أنه يعتبر أفضل أداة لمساعدتك على كتابة محتوى خالٍ من الأخطاء. تم إطلاقه في عام 2009 من قبل براد هوفر، ويقع مقره الرئيسي في سان فرانسيسكو في كاليفورنيا.

برنامج grammarly هو أداة تدقيق وتحرير في الوقت الفعلي، مما يعني أنها تمنحك اقتراحات أثناء الكتابة. يعمل بسلاسة على العديد من الأنظمة الأساسية مثل Gmail و Google Docs وتويتر ولينكد إن وفيسبوك وغيرها.

وحاليًا لدى grammarly أكثر من 30 مليون مستخدم، بما في ذلك مؤلفو المحتوى ورجال الأعمال والمهنيون في مجال الأعمال والطلاب.

استعمالات برنامج Grammarly

برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly هو مساعدك الشخصي في الكتابة باللغة الانجليزية. سوف يعينك في كتابة نصوص صحيحة وخالية من الأخطاء، حيث يقوم بفحص القواعد والتهجئة، وعلامات الترقيم والنبرة، ويقدم اقتراحات مفيدة لتحسين كتاباتك.

إذا قمت بالترقية إلى خطتها المميزة Grammarly Premium، فيمكنك أيضًا الحصول على اقتراحات نحوية متقدمة، والتحقق من المستند الخاص بك بحثًا عن الانتحال. يمكنك أيضًا طلب المساعدة المهنية من خبراء الكتابة لديهم مقابل تكلفة إضافية.

واجهة المستخدم لبرنامج Grammarly

واجهة مستخدم برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly سهلة الاستخدام. حيث يتميز بتصميم حديث وميزات قليلة على الشاشة الرئيسية.

تحتوي اللوحة اليسرى على خيارات للوصول إلى حسابك، والاتصال بالدعم، وتنزيل التطبيقات، والترقية إلى الخطط المميزة.

بينما تعرض الشاشة الرئيسية شبكة من المستندات التي تم تحريرها باستخدام grammarly. وبشكل عام يمكن القول بأنها واجهة بسيطة للغاية مع ميزات أساسية. سيجد المبتدئين أنه برنامج وسهل الفهم.

كيفية استخدام Grammarly

من الجدير بالذكر أن استخدام برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly سهل للغاية. اسمح لنا بتوجيهك خلال العملية خطوة بخطوة لبدء استخدام grammarly بكل بساطة.

الخطوة 1: التسجيل

برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly

الخطوة الأولى هي التسجيل في برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly. في البداية، يمكنك فقط استخدام الخطة المجانية لـ Grammarly. كما تستطيع التسجيل باستخدام بريدك الإلكتروني، أو عبر جوجل أو فيسبوك أو أبل.

الخطوة 2: إنشاء مستند

بمجرد إنشاء حسابك، يمكنك تسجيل الدخول والوصول إلى حسابك. يمكن إنشاء مستند جديد من خلال الشاشة الرئيسية. وتستطيع الوصول إلى الإعدادات من اللوحة اليسرى.

اقرأ أيضا: أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا: إليك 14 موقع ويب.

الخطوة 3: تنزيل التطبيقات والإضافات

يمكنك أيضًا تنزيل ملحقات وتطبيقات Grammarly. وذلك لاستخدامها على مجموعة من الأدوات والتطبيقات على المتصفح، وسطح المكتب، والأجهزة المحمولة.

الخطوة 4: تحرير المستند الخاص بك

لتحرير أي جزء من المحتوى، يمكنك إما لصقه في محرر Grammarly أو تحميله بالتنسيقات التالية: docx و odf و rtf و txt. ومع ذلك، لا يوجد خيار لعرض المستند الخاص بك من خلال رابط.

بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا استخدام امتداد Chrome للحصول على اقتراحات في الوقت الفعلي حول تطبيقات مثل محرر مستندات Google و Gmail ووردبرس، وتويتر وليند إن وفيسبوك وما إلى ذلك.

هذه هي الطريقة التي يمكنك بها الاستفادة من Grammarly لتحسين مهاراتك في الكتابة بشكل عام. وكذلك لإحداث تأثير إيجابي على القراء من خلال التواصل الفعال.

مميزات خطة Grammarly المجانية

يقدم برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly مجموعة من الميزات المتعلقة بالقواعد والأسلوب واللغة. دعونا نلقي نظرة عليهم بالتفصيل فيما يأتي.

  • تحديد أهداف المستند
  • تحقق من صحة المحتوى
  • التحقق من وضوح المحتوى الذي تكتبه
  • كشف tone (هناك 20 رمز تعبيري)
  • إضافة الكلمات إلى القاموس الشخصي
  • التحقق من النتيجة الإجمالية للمستند
  • ضبط إصدار اللغة الإنجليزية حيث يمكنك الاختيار من بين أربعة أنواع من اللغة الإنجليزية: اللكنة الأمريكية أو البريطانية أو الكندية أو الأسترالية. 

مميزات الخطة المميزة Grammarly Premium

إذا كنت ترغب في الوصول إلى بعض الميزات المتقدمة لتحسين كتابتك، يمكنك الإطلاع جيدا على خطة Grammarly Premium. سنسلط الضوء فيما يلي على بعض مميزاتها.

التحقق من الارتباط Engagement

في برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly، في علامة التبويب “المشاركة” engagement، ستجد نصائح لجعل كتابتك أكثر تشويقًا لقرائك. يتضمن ذلك استبدال الكلمات المفرطة الاستخدام بخيارات جديدة.

التحقق من إيصال المعنى إلى ذهن القارئ

تقدم علامة التبويب Delivery اقتراحات حول كيفية ترك الانطباع الصحيح للقارئ. تقترح هذه الأداة بشكل أساسي إزالة أو إعادة صياغة بعض الكلمات، والجمل التي لا تتوافق مع الغرض أو مجال المحتوى الخاص بك. يُظهر أيضًا ما يجب استبداله به للحصول على التأثير الصحيح.

الوصول إلى اقتراحات الوضوح Clarity المتقدمة

إذا كنت تبحث عن تحسين وضوح النصوص التي تكتبها، فإن Grammarly Premium هو الحل الأمثل. حيث يقوم بتمييز الجمل المعقدة والكلمات، ويعيد كتابتها تلقائيًا بطريقة سهلة الفهم.

عند التبديل من الخطة المجانية إلى الخطة المتميزة من برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly، ستجد تحسنًا كبيرًا في اقتراحات الوضوح والحصول على المزيد من الإقتراحات التي ستجعل نصوصك مميزة. وما سيعجبك حتما في Grammarly’s Clarity Checker هو أنه لا يعيد كتابة جملك فحسب، بل يشرح أيضًا السبب وراء هذه الاقتراحات. وهذا فعال حقًا لتحسين مهاراتك في الكتابة.

التحقق من السرقة الأدبية

يقوم الإصدار المتميز من برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly بفحص المستند الخاص بك بحثًا عن الانتحال مباشرةً من محرر grammarly عبر الإنترنت. عند إجراء اختبار الانتحال، فإنه يعرض نسبة الانتحال في الزاوية اليمنى العليا من المستند.

يتم ذكر جميع حالات الانتحال على الجانب الأيمن ويمكنك النقر فوقها لتحليلها بشكل منفصل. تحت كل حالة، يمكنك عرض النسبة المئوية للنص المطابق، إلى جانب عنوان URL الخاص بالمصدر. يمكنك أيضًا نسخ المرجع بنقرة واحدة، وهو أمر مناسب.

ومع ذلك، تم استخدام الكثير من أدوات فحص الانتحال، وبالمقارنة، وجدنا أن مدقق الانتحال النحوي متوسط ​​تمامًا. لا يدعم وظيفة البحث العميق كما هو موجود في Quetext Plagiarism Checker. نأمل أن يعملوا على تحسين أداة فحص الانتحال.

احصل على مساعدة لكتابة احترافية

إذا كانت الاقتراحات التي يقدمها محرر Grammarly لا تجعلك تشعر بالثقة الكافية، فيمكنك استخدام خدمة الكتابة المتخصصة في برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly. إنها خدمة اختيارية يمكنك اختيارها في أي وقت.

عندما ترسل وثيقتك إلى خبرائهم، فإنهم يتحققون من المستند الخاص بك من حيث القواعد النحوية والوضوح، وقابلية القراءة والعوامل الأخرى التي تحددها. تتم إضافة رسوم تحرير المحتوى الخاص بك بواسطة الخبراء إلى اشتراك Premium الخاص بك.

اقرأ أيضا: 10 من أفضل مواقع الطباعة عند الطلب لعام 2024.

إضافة Grammarly على مايكروسوفت وورد

إذا كانت عملية الكتابة الخاصة بك تتضمن العمل على المايكروسوفت وورد Microsoft Word ، فإن تكامل MS Office لـ Grammarly سيكون مثاليًا لسير عملك. إنه يعمل بطريقة مشابهة لامتداد المتصفح، ويتيح لك تصحيح جميع الأخطاء النحوية مباشرة دون مغادرة تطبيق الكتابة على الإطلاق.

يتم تنظيم التقارير المجانية والمتميزة بدقة في علامات تبويب منفصلة لسهولة الوصول إليها. لقد استمتعت باستخدامه على MS Word. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly لا يعمل في وضع عدم الاتصال. لذلك، يجب أن تكون متصلاً بالإنترنت لتتمكن من استخدامه.

Grammarly لامتدادات المتصفح

برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly

إذا كنت تريد استخدام برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly على متصفحك، فإنه يوفر امتدادات متصفح جيدة التصميم لمتصفحات جوجل كروم و Apple Safari و Mozilla Firefox و Microsoft Edge.

بصرف النظر عن ذلك، فإنه يعمل أيضًا مع مجموعة متنوعة من التطبيقات عبر الإنترنت مثل:

  • تطبيقات رسائل البريد الإلكتروني والمراسلة مثل جيميل و Outlook و Slack و Apple Mail.
  • تطبيقات المستندات والمشاريع مثل Google Docs و Notion و Word و Salesforce.
  • تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل فيسبوك ولينكد إن وتويتر و Discord. 

تطبيقات برنامج Grammarly

يمكن الوصول إلى برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly، واستغلال ما يقدمه من مميزات من خلال 3 طرق.

1. التطبيق على شبكة الإنترنت

يمكن الوصول إلى تطبيق الويب الخاص بـ Grammarly بمجرد تسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص بهم. يحتوي على محرر حيث يمكنك لصق المحتوى خاصتك، والحصول على أبرز الأخطاء والاقتراحات.

تتمثل إحدى الميزات المثيرة للاهتمام في برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly في أنه لا يعرض لك الأخطاء النحوية فحسب. بل يقدم أيضًا تفسيرات تفصيلية حول سبب استخدامك غير الصحيح إلى جانب بعض الأمثلة على الاستخدام الصحيح. يمكن الوصول إليه من خلال زر “معرفة المزيد”.

2. تطبيق سطح المكتب

تطبيق سطح المكتب ل grammarly ليس تطبيقًا كاملاً بواجهة محرر. إنه يعمل بشكل أساسي كملحق ويتوافق مع أي تطبيق تستخدمه على جهازك لإظهار اقتراحات الكتابة. ويعد تثبيته أمرًا سهلاً ومريحًا للغاية. عند استخدامه مع مايكروسوفت وورد، فإنه يظل في الجانب الأيمن السفلي ويعرض اقتراحات بعد تبديله.

بشكل عام، تطبيق سطح المكتب لائق. ولكن إذا كنت ترغب فقط في العمل مع مايكروسوفت وورد، فمن الأفضل استخدام إضافة MS Office الخاصة بهم.

اقرأ أيضا: تعرف على أداة Semrush لتحسين محركات البحث سنة 2024.

3. لوحة مفاتيح Grammarly على الهاتف المحمول

يقدم برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly تطبيق لوحة مفاتيح لأجهزة الأندرويد و iOS. بمجرد اكتمال الإعداد الأولي، يمكنك استخدام grammarly مع تطبيقاتك مثل واتساب وتلغرام ويوتيوب وانستغرام وما إلى ذلك.

أينما تكتب، ستساعدك لوحة المفاتيح في برنامج grammarly. إذا كان طول النص الخاص بك يزيد عن 90 حرفًا، فإنه يوفر أيضًا اكتشاف النغمة، وهو أمر مفيد أثناء صياغة الرسائل الطويلة، ومنشورات الوسائط الاجتماعية، ورسائل البريد الإلكتروني وغيرها. ومع ذلك، لاحظنا انه يعمل جيدًا مع الاقتراحات النحوية، ولكنه غير دقيق في الترقيم.

دعم العملاء في برنامج Grammarly

دعم عملاء برنامج التدقيق النحوي وتصحيح النصوص Grammarly لا يقدمون الدردشة الحية أو الدعم عبر الهاتف على الخطة المجانية. يمكنك فقط الحصول على رد آلي ودعم البريد الإلكتروني، وهو أمر جيد جدًا. فريق الدعم لديهم ذو معرفة جيدة ومهذب. 

لديهم أيضًا قاعدة معرفية غنية بالمقالات الإعلامية. تغطي هذه المقالات جميع جوانب استخدام النظام الأساسي grammarly تقريبًا مثل أساسيات الحساب والنصائح والبرامج التعليمية، والاشتراكات والفواتير وما إلى ذلك. يمكنك استكشاف معظم الأخطاء وإصلاحها من مركز المساعدة نفسه.

التسعير وخطط Grammarly

يقدم برنامج grammarly خطتين متميزتين وخطة مجانية. إليك فيما يلي مقارنة بين خطط التسعير الخاصة بها.

الخطط المجانية المميزة الأعمال
التسعير 0 $ 12$ / شهر (سنويًا)
20 $/ شهر (ربع سنوي)
30$ / شهر (شهريًا)
15$/الشهر (سنويًا)
قواعد النحو
والإملاء
وعلامات
الترقيم
نعم نعم نعم
اكتشاف
Tone
نعم نعم نعم
اقتراح
Tone
لا نعم نعم
إعادة كتابة وتنسيق
الجمل
لا نعم نعم
كشف
السرقة
الأدبية
لا نعم نعم
اختيار
الكلمات
وجمل
متنوعة
لا نعم نعم
دليل
الأسلوب
ولون
العلامة
التجارية
لا نعم نعم
مساعدة
الكتابة من
طرف
الخبراء
لا نعم نعم
لوحة تحكم
Analytics
وأدوار
الحساب
لا نعم نعم
الدخول
الموحد عبر
SAML
لا نعم نعم

يبدو الاشتراك الشهري في الخطة المميزة مكلفًا للغاية بسعر 30 دولارًا في الشهر. وبالتالي، إذا كنت تخطط للحصول على خطة Grammarly المتميزة، فإن اشتراكها السنوي مقابل 144 دولارًا في السنة سيكون أفضل خيار لك حيث ستدخر 216 دولار.

التجربة المجانية لبرنامج Grammarly

يقدم برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly أيضًا إصدارًا تجريبيًا مجانيًا لمدة 7 أيام من الخطة المميزة. 

للاستفادة من الإصدار التجريبي المجاني، تحتاج إلى إضافة تفاصيل بطاقة الائتمان أو PayPal الخاصة بك، ولكن لا يتم خصم المبلغ قبل انتهاء الفترة التجريبية الخاصة بك.

يمكن أن يساعدك الإصدار التجريبي في استخدام واختبار وتحديد ما إذا كان Grammarly Premium مفيدًا لعملك. إذا كنت لا تجد الأمر يستحق ذلك، فيمكنك اختيار عدم الترقية قبل انتهاء الفترة التجريبية.

من يجب أن يستخدم Grammarly؟

أي شخص يتعامل مع المحتوى المكتوب يوصى باستخدام برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly. وبالتالي، ستكون أداة قيمة للمدونين وكتاب المحتوى، والوكالات، والشركات الصغيرة، ورجال الأعمال، والمهنيين في الشركات والطلاب. سيعمل البرنامج كمساعد افتراضي، ويشير إلى الأخطاء ويقدم اقتراحات لتصحيحها وتحسين مهارات الكتابة لديهم.

إيجابيات Grammarly

تتمثل أهم مزايا برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly في ما يلي ذكره:

واجهة مستخدم رائعة

واجهة مستخدم برنامج Grammarly للتدقيق اللغوي وتصحيح النصوص حديثة جدًا وأنيقة. إنه يعمل بسرعة ويسهل فهمه واستخدامه للمبتدئين تمامًا.

دعم متعدد المنصات

يحتوي برنلمج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly على تطبيق سطح مكتب وتطبيقات لوحة مفاتيح لأجهزة أندرويد وايفون والعديد من الوظائف الإضافية، والإضافات لجميع متصفحات الويب الشائعة. هذا يجعله سهل الوصول للجميع.

الكشف عن tone

بينما تستمر في صياغة مقالتك أو بريدك الإلكتروني، يعرض Grammarly رمزًا تعبيريًا مفيدًا لمساعدتك على فهم أسلوب كتابتك والتأثير الذي ستتركه. يساعدك هذا على تبديل لغتك لتكوين الانطباع الصحيح.

سهل الاستخدام

يأتي Grammarly بواجهة مبسطة للغاية وسهلة الاستخدام ومناسبة للمبتدئين. لا يحتوي على منحنى تعليمي، ويمكن لأي شخص تحرير مستنداته بسهولة وبسرعة.

اقتراحات متقدمة

يعرض الإصدار المتميز من Grammarly اقتراحات متقدمة لتحسين القواعد والأسلوب والنبرة والمشاركة وايصال المعنى. الامر الذي يساعدك على إنشاء كتابة واضحة وموجزة.

دعم إصدارات متعددة باللغة الإنجليزية

يدعم برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly أربعة إصدارات مختلفة من اللغة الإنجليزية: الأمريكية والبريطانية والكندية والأسترالية.

دعم API

تمتلك Grammarly واجهة برمجة تطبيقات خاصة بها يمكن للمطورين دمجها مع تطبيقاتهم. إنه يعمل مع أي محرر نصوص عبر الإنترنت، ويساعد في إنشاء محتوى واضح وصحيح نحويًا.

سلبيات برنامج التدقيق اللغوي Grammarly

تتثل سلبيات برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly فيما يلي شرحه وتوضيحه:

متوسط ​​مدقق الانتحال

يبدو أن مدقق الإنتحال الخاص ببرنامج Grammarly متوسط ​​جدًا. يفتقر إلى وظيفة البحث العميق التي تقدمها Quetext.

الخطة المجانية بسيطة

الخطة المجانية لبرنامج Grammarly للتدقيق النحوي وتصحيح النصوص بسيطة جدًا. حيث لا تقدم اقتراحات أساسية حول القواعد، وسهولة القراءة والوضوح والنبرة. تعد الخطة المجانية لبرنامج ProWritingAid أفضل بكثير لتحرير المحتوى الخاص بك.

خطة شهرية باهظة الثمن

تكلف الخطة المتميزة Grammarly Premium عند شرائها باشتراك شهري 30 دولارًا في الشهر. من الأفضل اختيار الاشتراك السنوي بدلاً من ذلك.

القيود على عمليات تدقيق الكلمات

Grammarly تفرض قيودًا معينة حتى على خططها المميزة. على سبيل المثال، يُسمح لك فقط بفحص ما يصل إلى 300 مستند أو 150 ألف كلمة في فترة 30 يومًا. على الرغم من أن هذه أكثر من أن تسمى قيودًا، إلا أنه تم فرضها فقط لمنع إساءة استخدام خدمات البرنامج.

لا يعمل دون اتصال بالأنترنت

Grammarly عبارة عن مدقق نحوي عبر الإنترنت، مما يعني أنه لن ينجح في فحص أي من أعمالك غير المتصلة بالإنترنت. ستحتاج إلى تحميل مستنداتك إلى محرر Grammarly أو استخدام الوظائف الإضافية الخاصة بهم لتصحيح المحتوى.

أخطاء غير متوقعة

أثناء العمل مع برنامج Grammarly للتدقيق النحوي وتصحيح النصوص، قد واجه أمور غير متوقعة أحيانا، حيث قد يظهر محرر الاداة الطلبات الفاشلة، أو أن ملحق Grammarly Chrome لم يقبل الاقتراحات عندما تنقر عليها.

يدعم اللغة الإنجليزية فقط

من الجدير بالذكر أن برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly يدعم اللغة الإنجليزية فقط. لذلك، إذا أنشأت محتوى بلغة أخرى، فلن تتمكن من تدقيقه وتصحيحه.

بدائل برنامج Grammarly بتدقيق وتصحيح الكتابة

إذا كنت تبحث عن أداة أخرى تسهل عليك عملية التدقيق النحوي وتصحيح الكتابة، فيمكنك تجربة أداة التحرير المذكورة أدناه.

أداة ProWritingAid

ProWritingAid هو مدقق نحوي وبرنامج شائع يقدم اقتراحات في شكل أكثر من 20 تقريرًا. تغطي هذه القواعد النحوية والأسلوب وقابلية القراءة، وقاموس المرادفات والإفراط في الاستخدام والمزيد.

تقدم هذه الاداة خطة مجانية غنية بالميزات وتكامل قوي للمتصفحات والتطبيقات الشائعة. وتعمل جيدًا حقًا مع المستندات الفنية والأعمال الروائية. تبدأ خطط التسعير من 10 دولارات شهريًا على اشتراك سنوي.

الخاتمة

في هذه المقالة، ناقشنا برنامج التدقيق اللغوي وتصحيح النصوص Grammarly. إنه واحد من أقوى أدوات التدقيق النحوي واللغوي وأكثرها استخدامًا. توفر الخطة المجانية خيارات تدقيق نحوي أساسية، ولكن إذا كنت ترغب في تجربة قيمتها الحقيقية والإستفادة، فعليك الترقية إلى خطة Grammarly Premium.

حيث تتوفر أدوات مثل إعادة كتابة الجمل التي توفر مزيدًا من الوضوح، ومدقق الانتحال، والمساعدة من الكتاب الخبراء وغيرها الكثير. ستساعدك هذه الأدوات على صقل كتابتك والارتقاء بنفسك إلى المستوى التالي.

لذلك، إذا كنت شخصًا يكتب عبر الإنترنت ويكسب المال من خلاله مثل كتاب المحتوى، ومؤلفو النصوص، وكتاب محتويات وسائل التواصل الاجتماعي وما إلى ذلك، فإن Grammarly Premium يعد خيارًا رائعًا بالنسبة لك. ولكن إذا كنت تريد أداة تحرير مناسبة للميزانية، فيمكنك التحقق من ProWritingAid. حيث يعتقد أنها توفر تقارير أحسن وقيمة أفضل للأموال المستثمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *