اعلان
شروحات

اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك من الموبايل والكمبيوتر

اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك أصبح ميزة تهم العديد من المستخدمين الباحثين عن تجربة أقل ضغطًا من التأثيرات الاجتماعية. إنها تتيح للمستخدمين تحرير أنفسهم من قيود المقارنات والضغط الناتج عن السباق المستمر للحصول على أكبر عدد من الإعجابات.

سواء كنت تستخدم الفيس بوك على هاتفك أو على الكمبيوتر المحمول، يمكنك الآن التحكم في كيفية ظهور التفاعلات على منشوراتك. لا تقتصر هذه الخطوة على تحسين صحتك النفسية فقط، بل تساعد أيضًا في خلق بيئة رقمية أكثر إيجابية وتركيزًا على التفاعل الحقيقي والهادف. 

تابع قراءة هذا المقال، حيث سنسلط الضوء على سنتناول الخطوات البسيطة التي تمكنك من اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك عبر مختلف الأجهزة، مما يمنحك حرية أكبر في إدارة تجربتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

لماذا تريد اخفاء الاعجابات على الفيسبوك؟

يتيح فيسبوك العديد من الخيارات للمستخدمين من بينها إخفاء عدد الإعجابات على المنشورات. وإذا كنت تتساءل عن السبب الذي يدفع الشخص إلى اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك، فتابع القراءة!

استخدام منصات التواصل الاجتماعي يتزايد باستمرار في العالم المعاصر، وإذا كان ملفك الشخصي يُظهر تفاعلًا أقل، فقد يؤثر ذلك بشكل سلبي على عملك أو مشروعك إذا كنت تستخدم فيسبوك لهذا الغرض. 

حتى المستخدم العادي قد يتأثر بانخفاض أرقام الإعجاب لمنشوراته. هذه فقط بعض الحالات التي قد يكون فيها اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك مفيدًا. لقد قمنا بتجميع قائمة ببعض الأسباب المهمة التي تدفعك إلى اخفاء الاعجابات على فيس بوك:

  • يمتنع العديد من المستخدمين عن نشر المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي لمجرد أنهم لا يحصلون على عدد كافٍ من الإعجابات. لهذا، إذا قمت بإخفاء الإعجابات على فيسبوك، فلا داعي للقلق بشأن عدد اللايكات.
  • إذا كنت مؤثرًا أو تدير مشروعا تجاريًا على فيسبوك، فقد تكون الإعجابات القليلة مقياسًا للأشخاص والمنصة نفسها للحكم على جودة المحتوى وشعبيته. فبدلاً من النظر إلى المحتوى، ينظر الأشخاص إلى عدد اللايكات ثم يقرروا عرض المنشور أو تخطيه. لهذا فإن عدد الإعجابات عادةً ليس مؤشرًا حقيقيًا على ما إذا كان المحتوى جيدًا أم لا.
  • تتيح المنصة ميزة اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك من أجل خلق بيئة صحية على المنصة. من خلال إخفاء عدد الإعجابات، يمكنك تشجيع الجمهور على الحكم على المحتوى من خلال جودته بدلاً من عدد التفاعل.
  • يمكن أن يساعد اخفاء اللايكات على الفيس بوك في الحفاظ على سلامة العقل وعدم التأثر بشكل سلبي. حيث لا يتعين عليك الانخراط في السباق للحصول على المزيد من الإعجابات التي يدفع البعض مبالغ كبيرة مقابلها.

طرق اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك

يمكنك تغيير بعض الإعدادات من أجل اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك على كل من هاتفك الذكي وجهاز الكمبيوتر. أفضل ما في الأمر هو أنه لا يمكنك فقط إخفاء الإعجابات لمنشوراتك، ولكن أيضًا لمنشورات الأشخاص الآخرين. 

إليك فيما يلي طرق اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك، والخطوات اللازمة للقيام بذلك:

1. اخفاء اللايكات على الفيس بوك على جهاز الكمبيوتر

اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك

  • عليك أولا أن تقوم بتشغيل موقع فيسبوك على أحد المتصفحات المفضلة لديك مثل كروم.
  • بعدها انقر على أيقونة الملف الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى، واضغط على الإعدادات والخصوصية Settings & Privacy من قائمة الخيارات التي تظهر أمامك.

اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك

  • ثم انقر على الإعدادات Settings.  
  • بعدها قم بالضغط على خيار تفضيلات التفاعل Reaction preferences

اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك

  • من أجل اخفاء عدد اللايكات على منشوراتك  في الفيس بوك، قم بتفعيل شريط التمرير على منشوراتك On your Posts ضمن قسم إخفاء عدد الإعجابات Hide number of likes.
  • لإخفاء جميع التفاعلات، تأكد من تشغيل مفتاحي التبديل على منشوراتك On your posts وعلى منشورات الآخرين On posts from others.  

باتباع الخطوات المذكورة أعلاه حول كيفية اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك، يمكنك التحكم في عدد الإعجابات لمنشوراتك ومشاركات الآخرين. اعلم أن الطريقة بسيطة، وسيتم تطبيقها على حسابك على الفور.

اقرأ أيضا: حل مشكلة الخروج المفاجئ من فيسبوك (دليل شامل 2024).

2. اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك من الهاتف

اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك

يمكنك أيضًا اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك من جهازك المحمول، وهو أمر مفيد جدًا للعديد من المستخدمين. حيث يستخدم معظم الأشخاص منصات التواصل الاجتماعي من الهواتف الذكية.

ما عليك سوى اتباع الخطوات الموالية من أجل اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك: 

  • قم بتشغيل التطبيق على هاتفك، واضغط على أيقونة القائمة في الجزء العلوي الأيمن.
  • قم بالتمرير نحو الأسفل، وانقر على الإعدادات والخصوصية Settings & Privacy، ثم انقر فوق الإعدادات Settings.
  • ضمن قسم التفضيلات Preferences، اضغط على تفضيلات التفاعل Reaction Preferences.

اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك

  • لإخفاء عدد الإعجابات على منشوراتك، قم بتفعيل خيار On your Posts.
  • لإخفاء ردود الفعل على منشورات الآخرين، قم بتفعيل الخيار على المشاركات من الآخرين On posts from others
  • إذا كنت ترغب في إخفاء جميع التفاعلات، فتأكد من تفعيل كلا الخيارين.

كما هو الحال مع طريقة اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك على جهاز الكمبيوتر، بمجرد تمكين الخيارات، سيتم تشغيلها فورا، ولن ترى عدد الإعجابات بمنشوراتك. كما أنك لا تحتاج إلى تكرار العملية على جهاز آخر بمجرد تفعيل الخيارات على هاتف واحد. 

اقرأ أيضا: حل مشكلة عدم فتح المواقع على جوجل كروم للاندرويد (دليل شامل).

3. كيفية اخفاء الاعجابات على صفحات الفيسبوك

اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك

هناك شيء آخر يمكنك أو ينبغي عليك إخفاءه، ألا وهو الإعجابات على صفحات الفيسبوك الخاصة بالأشخاص الذين تهتم بهم. إذا قمت بتسجيل إعجابك بصفحة فيسبوك، فإن المعلومات متاحة للجميع ليراها. 

وبهذه الطريقة، يمكنهم فهم اهتماماتك بناءً على الصفحات التي أعجبتك. إذا كنت لا ترغب في مشاركة هذا مع أي شخص، فاتبع الخطوات أدناه لإخفاء الإعجابات بصفحات الفيسبوك التي تهمك.

  1. قم بزيارة موقع الفيسبوك في متصفح الكروم
  2. واضغط على أيقونة حسابك الشخصي
  3. بعدها اضغط على المزيد More، واختر تسجيلات الإعجاب Likes ضمن القائمة المنسدلة. 
  4. ثم قم بالنقر على رمز القائمة العلوي (3 نقاط)، واضغط فوق “تحرير خصوصية الإعجابات الخاصة بك” Edit the Privacy of Your Likes.
  5. ستظهر بعد هذه الخطوة قائمة أنواع. انقر على أيقونة العالم بجوار النوع الذي تريد تعديله. 
  6. اختر أنا فقط Only me، ثم اختر حفظ Save

اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك

باتباع الخطوات المذكورة أعلاه، ستتمكن من تقييد الجميع من عرض صفحات الفيسبوك التي سجلت إعجابك بها. مما سيؤدي في النهاية إلى إخفاء اهتماماتك، وسوف تتمكن من استكشاف الفيسبوك بحرية.

عدد الإعجابات على الفيسبوك

يمكنك مشاركة صورك أو مقاطع الفيديو الخاصة بك مع أصدقائك على فيسبوك. وإذا أعجب شخص ما بمنشورك، فستكون هذه المعلومات مرئية للجميع، اعتمادًا على إعدادات الخصوصية لديك. 

قد لا يهتم بعض المستخدمين بعدد الإعجابات على منشوراتهم، لكن الكثيرين يستخدمون فيسبوك كأداة لإظهار مدى وصول محتواهم. وفي مثل هذه الحالات، يمكن أن يهم عدد الإعجابات وعدم التفاعل كثيرًا بالنسبة لهم.

والشيء الجيد في فيسبوك هو أنه يضيف ميزات جديدة باستمرار  من أجل تحسين تجربة المستخدم. وكذلك منح المستخدمين المزيد من المرونة للتحكم في حساباتهم، وكيفية التعامل مع المعلومات المتعلقة بمنشوراتهم. 

إذا كنت منزعجًا من انخفاض عدد اللايكات التي تحصل عليها منشوراتك، فيمكنك إخفاء عدد الإعجابات. وإذا كنت مهتما بكيفية فعل ذلك، فقد وضحنا في هذا الدليل أعلاه طرق اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك.

اقرأ أيضا: كيفية الحصول على هدايا مجانية من Temu للتسوق الإلكتروني 2024.

الأسئلة الشائعة حول اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك 

من يمكنه عرض عدد الإعجابات على منشوراتك؟

يمكن لأصدقائك ومتابعيك على المنصة رؤية عدد الإعجابات على منشوراتك افتراضيًا. ومع ذلك، إذا قمت بتعديل إعدادات الخصوصية كما هو موضح أعلاه، فيمكنك تقييد من يمكنه رؤية عدد اللايكات. 

تجدر الإشارة إلى أنك تستطيع حتى إخفاء جميع أرقام التفاعل. حيث يوضح لك هذا الدليل أيضًا كيفية إخفاء إعجاباتك على أي صفحة فيسبوك.

هل يمكنك إخفاء تعليق على الفيسبوك؟

يمكنك إخفاء تعليق مستخدم ما على فيسبوك، لكنه سيكون مرئيًا للشخص الذي كتبه وأصدقائه، ولكن ليس لك. يتم أيضًا إخفاء الردود لمنع المحادثات غير المرغوب فيها.

الخاتمة

في الختام، يُعتبر اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك خطوة إيجابية للحد من الضغوط الاجتماعية التي تفرضها منصات التواصل الاجتماعي. من خلال هذه الميزة، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة أكثر خصوصية وتركيزًا على المحتوى دون الانشغال بالأرقام.

اخفاء عدد اللايكات في الفيس بوك يساعد على إعادة توجيه الإنتباه إلى ما يهم حقًا، وهو التواصل وتبادل الأفكار بصدق وبدون ضغوط. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *