اعلان
أدوات

أفضل 10 مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً أونلاين

مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً هي أدوات أساسية يحتاجها الأفراد حاليا. سواء كنت طالباً أو موظفاً أو تعمل لحسابك الخاص، فإن التعامل مع PDF أصبح جزءاً لا يتجزأ من يومك. تتيح هذه المواقع تحويل وتحرير ودمج الملفات دون الحاجة إلى شراء برامج مكلفة أو الاشتراك.

عند البحث عن أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً، يمكن للمستخدمين أن يجدوا مجموعة متنوعة من الخيارات. سواء كنت تحتاج إلى إجراء تعديلات بسيطة أو تحويل الملفات إلى صيغ أخرى وغيرها، تابع القراءة كي تتعرف على هذه الأدوات التي ستلبي مختلف احتياجاتك.

أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً

مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً تمثل حلاً مثالياً للأفراد والشركات الذين يسعون لتعديل وتحويل مستنداتهم بدون الحاجة إلى تحميل برمجيات مكلفة أو الاشتراك في خدمات مدفوعة. تعرف فيما يلي على أبرز عشرة مواقع.

1. أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً: Sejda

أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً

يعد Sejda أحد أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً اون لاين، إنه واحد من بين الخيارات القليلة جدًا التي تسمح لك بتعديل النص الموجود مسبقًا في ملف PDF دون إضافة علامة مائية. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تشغيله بالكامل في متصفح الويب، لذا فمن السهل استخدامه دون الحاجة إلى تنزيل أي برامج. ولكن يمكنك الحصول على إصدار سطح المكتب إذا كنت تفضل ذلك.

هناك بعض الاختلافات بين الإصدار أونلاين وإصدار سطح المكتب. يدعم هذا الأخير مثلا أنواع خطوط عدة ولا يسمح بإضافة ملفات PDF عبر عنوان URL أو من خدمات التخزين عكس المحرر عبر الإنترنت (الذي يدعم Dropbox وOneDrive وGoogle Drive).

 يتيح موقع Sejda لناشري PDF توفير رابط لمستخدميهم يمكنهم النقر عليه ببساطة لفتح الملف تلقائيًا في هذا المحرر. يمكن بعد ذلك بسهولة حفظ المستند النهائي أو إرساله بالبريد الإلكتروني إلى المالك.

تعمل هذه الأداة بغض النظر عن نظام التشغيل الذي تستخدمه سواء كان Windows أو macOS وLinux، ولكنه محدود بعض الشيء ولا يدعم Windows 32.

المزايا

  • يتيح تحميل الملف من مواقع أخرى
  • يوفر أداة التوقيع
  • يسمح بإزالة صفحات وإدراج أخرى فارغة
  • يدعم تبييض أجزاء من الصفحة.
  • يمكن إدراج الصور والأشكال.
  • يقوم تلقائيًا بحذف التحميلات الخاصة بك بعد ساعتين.

العيوب

  • يحد ملفات PDF من 50 ميجابايت
  • يسمح بتعديل المستندات التي يقل عدد صفحاتها عن 200 صفحة (يتوقف التعرف الضوئي على الحروف بعد الصفحة 10).
  • يمكن تعديل ثلاثة ملفات PDF في الساعة فقط

2. موقع PDFgear

أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً

PDFgear يقدم مجموعة أدوات كاملة للقيام لتنفيد مختلف الوظائف المتعلقة بمستندات PDF. وما يجعله يندرج ضمن قائمة أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً هو أنه لا يتطلب إنشاء حساب مستخدم، ويحفظ الملف دون علامة مائية.

يتيح الموقع عرض PDF الأساسي وتعديل النص الكامل. وتوجد هناك خيارات لإضافة توقيع، وتحويل الملف إلى تنسيقات أخرى، وتمييز أي جزء من الصفحة من خلال أداة  Extract Text كي تتمكن من نسخ النص.

علاوة على ذلك، تستطيع إضافة تعليقات توضيحية وإدراج العلامة المائية الخاصة بك، وحذف الصفحات وإضافة كلمة مرور، وضغط ملف PDF، وغيرها. يمكنك أيضًا تقديم ملف PDF كعرض شرائح إذا كنت تود ذلك.

يعمل هذا الموقع على نظامي التشغيل Windows 11 وWindows 10، ومن macOS 10.14 إلى macOS 13. ويوجد أيضًا تطبيق لأجهزة iPhone وiPad.

المزايا

  • تحرير النص وإضافة نص جديد.
  • كل شيء مجاني (لا توجد خيارات مدفوعة).
  • أدوات التوقيع والنموذج.
  • خالية من الإعلانات والعلامات المائية.

العيوب

  • لا توجد خطوط على غرار التوقيع

اقرأ أيضا: 10 افضل مواقع لتحميل العاب الكمبيوتر مجانا.

3. موقع tinywow

أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً

TinyWow هي خدمة رائعة تقدم الكثير من الأدوات المجانية، ولعل أداة تعديل مستندات Pdf هي أبرزها. إنها واحدة من أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً اون لاين، حيث توفر جميع الوظائف التي قد تحتاجها.

يمكنك تعديل وإضافة النصوص، وتمييز العناصر وتعتيمها، وتضمين الأشكال وعلامات الاختيار، واستيراد التاريخ والوقت، وتحميل الصور، وإضافة توقيعك. تستطيع أيضًا حذف صفحات ملف PDF وإضافة أخرى جديدة.

من الجديد بالذكر أن ملفات PDF الخاصة بك لن تظل على موقع الويب عند انتهائك منها. حيث يوجد مدير ملفات يمكنك الانتقال إليه من أجل مسح ملفاتك يدويًا إذا كنت لا تود الانتظار لساعة حتى تختفي تلقائيًا.

وللعلم فإنه يمكنك تحميل الملفات من جهازك أو من حساب Dropbox الخاص بك. وتستطيع حفظ جميع المستندات التي تم تحريرها مرة أخرى في ملف بتنسيق pdf.

المزايا

  • يدعم تحرير النص
  • يقوم تلقائيًا بحذف مستنداتك بعد ساعة
  • ليس من الضروري انشاء حساب مستخدم

العيوب

  • محرر النصوص ليس سلسًا مثل المواقع الأخرى
  • لا يمكنك تعديل الصور الموجودة

4. محرر PDF من Adobe

يقدم Adobe Acrobat محرر بي دي أف مجاني عبر الإنترنت، يعتبر واحدا من أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً. إذْ يتيح فرصة تحرير مستندات PDF أونلاين بسهولة، لكنك ستحتاج إلى إنشاء حساب على الموقع.

باستخدام حساب Adobe المجاني، يمكنك إضافة نص وملاحظات لاصقة ورسومات إلى ملفات PDF الخاصة بك. كما تستطيع تخزين مستنداتك ومشاركتها وتجربة أكثر من 20 أداة لتحرير PDF والتوقيع الإلكتروني.

لكن تجدر الإشارة إلى أن الإصدار المجاني من محرر PDF عبر الإنترنت المقدم من طرف أدوبي يفتقد بعض الميزات مثل دمج ملفات PDF وتقسيمها وتحويلها إلى تنسيقات أخرى.

كيفية استخدام Adobe لتعديل ملفات pdf

إذا أردت استخدام موقع أدوبي من أجل تحرير ملفات pdf، فما عليك سوى اتباع الخطوات الموالية: 

  • انتقل إلى محرر ملفات pdf من Adobe 
  • انقر فوق زر Select a file وقم بتحديد ملف PDF المغني لتحميله.
  • بعدها قم بتسجيل الدخول إلى باستخدام حسابك على جوجل أو فيسبوك أو Apple.
  • بعد التسجيل سيصبح بإمكانك البدء تعديل ملف PDF
  • بعد التحرير، يمكنك تنزيل ملفك أو الحصول على رابط لمشاركته مع آخرين. وهكذا تكون قد استخدمت أحد أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً.

اقرأ أيضا: أفضل بوتات تيليجرام تستحق التجربة عام 2024.

5. موقع Smallpdf

أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً

يتيح Smallpdf إضافة الصور أو النصوص أو الأشكال أو توقيعك إلى ملف PDF بسهولة. لكن إذا كنت بحاجة إلى تحرير النص، فيستحسن أن تختار أحد المحررين اللذان يتصدران هذا القائمة إذا لأن هذا المحرر لن يفعل ذلك مجانًا.

يعد Smallpdf أحد أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً. حيث تستطيع تحميل المستند وإجراء تغييرات عليه ثم حفظه مرة أخرى على جهازك دون الحاجة إلى إنشاء حساب مستخدم أو الدفع. ويمكن تحميل الملفات من Dropbox أو جوجل درايف.

يمكن استيراد الأشكال إذا كنت تريد مستطيلاً أو مربعًا أو دائرة أو خطًا. وتستطيع تغيير لون الخط وسمكه. ويمكن أن يكون حجم النص صغيرًا أو عاديًا أو متوسطًا أو كبيرًا، لكن لا يمكن تغيير نوع الخط.

عند الانتهاء من تحرير ملف PDF، يمكنك تحديد مكان الحفظ سواء في جهازك أو حساب Dropbox الخاص بك. وتستطيع إنشاء رابط مشاركة يمكن لأي شخص استخدامه لتحميل ملف PDF.

بعد تعديل مستند واحد بواسطة Smallpdf الذي يعد من أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً، سيتعين عليك الانتظار عدة ساعات لمواصلة استخدام الموقع أو الترقية.

6. محرر PDF من كانفا

باستخدام Canva يمكنك إنشاء تصميمات فريدة وعالية الجودة. لكن هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها استخدام أدوات التحرير الخاصة به وهي إنشاء ملف PDF. إنه يعتبر واحدا من أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً.

على عكس معظم الأدوات المجانية، يتيح لك كانفا إمكانية تعديل النص بالكامل دون الحاجة إلى التسجيل. ما عليك سوى النقر فوق أي منطقة نص لتغيير محتواه وضبط نوع الخط وحجمه ولونه. 

يمكنك كذلك إضافة ارتباطات تشعبية إلى النص والعناصر الأخرى، وتتوفر خطوط خاصة لكتابة توقيعك. وبما أنها منصة للتصميم الجرافيكي، فهي تحتوي على أدوات عديدة أخرى حتى تتمكن أيضًا من إضافة الأشكال والصور.

كما تستطيع تعديل صفحات PDF وإنشائها وتضمين المخططات وغيرها باستخدامه كونه أحد أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً. وللعلم فإنه يمكنك الاتصال بـ Dropbox وانستغرام وفيسبوك لنسخ عناصر كالصور إلى ملف PDF بسهولة.

لا تتيح هذه الأداة تعديل ملفات PDF التي يتجاوز حجمها 100 MB أو 300 صفحة. عند الانتهاء، يمكنك حفظ المستند مرة أخرى بصيغة PDF أو الاختيار من بين تنسيقات الصور والفيديو المختلفة.

اقرأ أيضا: أفضل تطبيقات تصوير احترافي للاندرويد 2024.

7. موقع IlovePDF

أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً

IlovePDF هو أحد أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً. إنه محرر بي دي أف شائع جدًا عبر الإنترنت يمكنك استخدامه من متصفح الويب الخاص بك. يتيح لك تحرير ملفات PDF عن طريق إضافة النصوص والأشكال والتعليقات والإبرازات.

يحتوي الموقع على مختلف الأدوات التي تحتاجها لتعديل ملفات PDF. يمكنك تحويل ملفات بي دي أف الخاصة بك ودمجها وتقسيمها وحتى ضغطها. يمكن القول بشكل عام أن هذا المحرر يعد من أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً.

كيفية استخدام IlovePDF

إذا أردت استخدام IlovePDF من أجل تحرير ملفات pdf، فما عليك سوى اتباع الخطوات الموالية: 

  • انتقل إلى  موقع IlovePDF في المتصفح.
  • انقر فوق زر Select PDF file لتحميل ملف PDF أو قم بسحب وإفلات المستند في المنطقة المحددة.
  • بعدها تستطيع إضافة نص وصور ورسومات وأشكال وغيرها إلى ملف PDF الخاص بك.
  • ثم انقر فوق زر Edit PDF لحفظ التغييرات
  • بعدها قم بتحميل الملف المحرر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

8. موقع PDFescape لتحرير ملفات PDF أونلاين

يحتوي PDFescape على الكثير من الميزات، وهو واحد من أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً. إنه مجاني طالما أن الملف لا يتجاوز 100 صفحة أو 10 ميغابايت.

لا يمكنك أن تقوم بتغيير النص أو تحرير الصور مجانًا باستخدام هذا المحرر. ولكنك تستطيع إضافة النص والصور والروابط وحقول النماذج وما إلى ذلك. 

يمكنك كذلك الرسم على ملف PDF، وإضافة ملاحظات لاصقة، ونص يتوسطه خط، ووضع مسافة بيضاء فوق أي شيء تود حذفه، وإدراج خطوط وأسهم وأشكال بيضاوية ودوائر ومستطيلات وتعليقات وغيرها.

يسمح لك PDFescape بإزالة صفحات فردية من ملف PDF، وتدوير الصفحات، واقتصاص أجزاء من الصفحة، وإعادة تنظيم ترتيب الصفحات. ويمكنك إضافة المزيد من الصفحات من ملفات PDF الأخرى.

تستطيع تحميل ملف PDF، ولصق عنوان URL في المستند عبر الإنترنت، وإنشاء ملف PDF الخاص بك من البداية. عند الانتهاء من التعديل، يمكنك تنزيل ملف PDF على جهاز الكمبيوتر دون الحاجة إلى إنشاء حساب مستخدم.

اقرأ أيضا: أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانا 2024.

9. موقع PDF Candy

أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً

يصف PDF Candy نفسه كمحرر PDF يدعم أكثر من 20 تنسيقًا. إنه واحد من أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً، حيث يضم 47 ميزة لتعديل مستندات PDF. مجموعته الكبيرة من الأدوات هي ما تجعله متميزًا. 

إذا كنت تريد تحرير ملف PDF بدون Adobe Acrobat، فهذا الخيار البسيط هو أحد المواقع التي يمكنك استخدامها. إذْ أن بعض الميزات التي يقدمها تعد جزءًا من الحزم المتميزة في البدائل الأخرى مثل تحويل ملفات PDF.

يسمح لك هذا الموقع بالحصول على نص من المستندات الممسوحة ضوئيًا مجانًا. ويمكنك استخدامه  بغض النظر عن نظام التشغيل الخاص بك، سواء كنت نستخدم أجهزة Mac أو Windows PC. علاوة على ذلك، يمكنك تحرير ملفات PDF بـ 19 لغة.

لكن باستخدام PDF Candy، لديك حد أقصى لحجم الملف يبلغ 500 ميجابايت لكل عملية تعديل. وإذا كان التطبيق يواجه حملًا زائدًا، فستضطر للانتظار في قائمة الانتظار. كما أنه لديك حدًا لمهمة واحدة في الساعة. 

10. موقع SimplePDF

SimplePDF هو خدمة عبر الأنترنت توفر العديد من أدوات تحرير PDF المصممة خصيصًا لتحرير مستندات بي دي أف دون الحاجة لإنشاء حساب مستخدم. يندرج ضمن قائمة أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً اون لاين.

على الرغم من أنه لا يمكنك تعديل النص الموجود مثل بعض المواقع الأخرى، إلا أنه يدعم إضافة النصوص، بالإضافة إلى مربعات الاختيار والتوقيعات والصور. قد يكون هذا كافيًا بالنسبة لك، اعتمادًا على ما تحتاجه من محرر PDF.

ما قد يجعلك معجبا بهذا الموقع الذي يعتبر من أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً هو أنه ليس مليئًا بالإعلانات، كما أن حفظ ملف PDF سهل دون الحاجة إلى علامة مائية. وللعلم فإنه يتيح دمج ملفات PDF في مستند واحد.

صحيح يمكنك إعادة ترتيب الصفحات وتدويرها وحذف الصفحات الفردية. لكن تجدر الإشارة إلى أنه من غير الممكن تعديل النص الموجود في ملف PDF. ما أنه لا يوجد خيار التراجع عند حذف الصفحات.

الخاتمة 

في الختام، اختيار أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً في سهولة وفعالية العمل على المستندات. سواء كنت تحتاج لإضافة توقيع، أو تعديل نص، أو دمج ملفات متعددة، فإن هذه الأدوات توفر لك حلولاً تناسب كلچ الاحتياجات.

لذا، إذا كنت تبحث عن وسائل فعّالة لتبسيط مهامك اليومية وتحسين إنتاجيتك، لا تتردد في تجربة أفضل مواقع تعديل ملفات PDF مجاناً التي استعرضناها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *