اعلان
أدوات

أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي لسنة 2024

حدثت ثورة في مجال كتابة المحتوى من خلال التطورات السريعة في تقنية الذكاء الاصطناعي (AI). مع تزايد إمكانيات أدوات الذكاء الاصطناعي، أصبح بإمكان منشئي المحتوى والمسوقين الآن الوصول إلى الموارد القوية التي يمكن أن تعزز عملية الكتابة، وتبسيط سير العمل، وتحسين الإنتاجية.

تم تصميم أدوات الذكاء الاصطناعي هذه للمساعدة في جوانب مختلفة من إنشاء المحتوى، من توليد الأفكار وتحسين القواعد إلى تحسين المحتويات لتصبح صديقة لمحرّكات البحث وتحسين إمكانية القراءة. 

في هذه المقالة، سوف نستكشف بعضًا من أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي، مع إبراز ميزاتها وكيف يمكنها زيادة إبداعك بشكل كبير. سواء كنت كاتبًا محترفًا أو صاحب عمل تتطلع إلى إنتاج محتوى جذاب وعالي الجودة، يمكن أن تكون أدوات الذكاء الاصطناعي هذه أصولًا لا تقدر بثمن في ترسانتك.

دعنا نتعمق في عالم أدوات كتابة المحتوى المدعومة بالذكاء الاصطناعي ونكتشف كيف يمكنها مساعدتك.

ما هي أدوات الذكاء الاصطناعي؟

أدوات الذكاء الاصطناعي هي برامج تستخدم مجموعة من التقنيات، بما في ذلك التعلم الآلي والشبكات العصبية، والخوارزميات، و NLP (معالجة اللغة الطبيعية) والمزيد من أجل التصرف “بذكاء”.

في الواقع، إنها مواقع بارعة جدًا في التعلم من الكم الهائل من المعلومات المنتشرة عبر الإنترنت. هناك أنواع عديدة ومتنوعة من أدوات الذكاء الاصطناعي المتاحة للمساعدة في انشاء جميع أنواع المهام المختلفة.

على سبيل المثال، يمكنها اقتراح عناوين المشاريع التجارية أو المدونات، وكتابة النصوص والمقالات، وتوليد اسم المجال، والبحث عن الكلمات الرئيسية. ربما تكون قد استخدمت بالفعل بعض أدوات الذكاء الاصطناعي، حتى لو لم تكن تدرك ذلك، فقد صار الإنترنت يعج بها.

أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي

مهما كان عملك على الإنترنت، ما زلت بحاجة إلى محتوى مكتوب عالي الجودة اليوم. قد يكون ذلك مقالات أو منشورات LinkedIn أو تغريدات، أو رسائل بريد إلكتروني أو أوصاف منتجات أو صفحات هبوط وما إلى ذلك.

سنشارك معكم فيما يلي أهم مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي التي ستساعدكم كثيرا في كتابة مختلف أنواع المحتوى خلال أسرع وقت ممكن. وكلها مدربة على مجموعات بيانات كبيرة وتستخدم نماذج لغة متطورة.

1. موقع Copy.ai

باستخدام Copy.ai، يمكنك بسرعة كتابة المقالات ورسائل البريد الإلكتروني والنسخ التسويقية ومحتوى الوسائط الاجتماعية وغير ذلك الكثير. يعتبر واحد من أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي. إنه حل فعال من حيث التكلفة للشركات التي تتطلع إلى إنتاج محتوى ويب يجذب الجمهور المستهدف، ويجذب حركة المرور إلى مواقعهم الإلكترونية.

يقدم هذا الموقع تكاملات وأدوات مبتكرة لمتخصصي المبيعات والتسويق. ويمكنك الاختيار من بين مجموعة من أنماط الكتابة لمساعدتك في إنشاء محتوى يناسب علامتك التجارية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة إنتاج الفرد أو الفريق بشكل كبير بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا:  10 أفضل مواقع انشاء الصور بالذكاء الاصطناعي عليك تجربتها.

2. موقع Writesonic: أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي

أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي

WriteSonic أحد أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي. تمنح خطته المجانية وصولاً إلى 10000 كلمة إلى منصة GPT 3.5 المحسّنة، بينما يمكن تشغيل خططها المدفوعة بواسطة GPT 4. 

تتيح للمستخدمين إنشاء محتوى مكتوب عالي الجودة بسرعة وسهولة. حيث يُمكّنك الموقع من كتابة منشورات المدونات، وأوصاف المنتجات، ومنشورات الوسائط الاجتماعية وغير ذلك الكثير بنقرات قليلة. 

يتضمن النظام الأساسي العديد من أدوات التحرير المتقدمة، مما يتيح للمستخدمين ضبط محتواهم بشكل مثالي. وتقدم WriteSonic أيضًا مجموعة كبيرة من القوالب والمطالبات القابلة للتخصيص لمساعدتك على توليد أفكار جديدة. 

وبالتالي سواء كنت مدونًا أو مسوقًا أو صانع محتوى، يمكن أن تساعدك قوالب هذه المنصة على تسهيل كتابتك وتحقيق نتائج أفضل. كما يمتلك الموقع أيضًا منتجات مبتكرة مثل Photosonic و ChatSonic التي توفر المزيد من الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لعملائها.

3. موقع ChatGPT: أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي

تصدرت ChatGPT عناوين الأخبار في جميع أنحاء العالم في الفترة الأخيرة، وهو يعتبر من بين أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي. يستخدم نموذج GPT-3 الحديث، ويتيح هذا التعلم العميق لـ ChatGPT إنشاء استجابات طبيعية لاستعلامات المحادثة.

عندما يتعلق الأمر بإنشاء المحتوى، يمكن أن يوفر لك ChatGPT كلما ما تحتاجه. حيث يمكن لهذه الأداة الرائعة المعززة بتقنية الذكاء الاصطناعي اقتراح الأفكار وعناوين منشورات المدونات. كما يمكنك كتابة المقالات ومحتويات فيديوهات اليوتيوب، بالإضافة إلى كتابة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها حتى في الإصدار المجاني.

ما عليك سوى كتابة ما تريد، كما لو كنت تطلب مساعدًا افتراضيًا، وسيقوم ChatGPT بالتنفيذ على الفور . يمكنك القيام بالعديد من المهام انطلاقا من ابتكار وصفات الطعام إلى علم البيانات، وكتابة التعليمات البرمجية بلغات مثل بيثون وغيرها. 

4. موقع WordHero

WordHero هي أداة كتابة أخرى متعددة الإستخدامات مناسبة بشكل خاص للأغراض التجارية. تعد من أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي المتوفرة حاليا، تم إطلاقه على AppSumo من خلال صفقة مدى الحياة مع عدد غير محدود من الكلمات.

من الجدير بالذكر أن موقع WordHero مناسب لإنشاء محتويات المدونات أو قنوات اليوتيوب أو الحملات التسويقية وغيرها. يعمل محرر المحتوى الطويل بشكل جيد، ولكن يمكن أن يستفيد من تنظيم أفضل لتجربة المستخدم والملفات.

هناك قاعدة مستخدمين مخصصة ومخلصة تستخدم WordHero وتقترح باستمرار التحسينات التي يأخذها الفريق في الاعتبار. لذلك من المحتمل أن تستمر المنصة في التحسن.

5. موقع Frase.io

أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي

Frase.io هي أداة قوية تعد إحدى أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي، يمكنها مساعدتك في جميع جوانب عملية إنشاء المحتوى. يمكن أن تتيح كتابة محتويات عالية الجودة من شأنها جذب القراء، وتقوم بعدة مهام إنطلاقا من البحث في الموضوعات إلى التدوين والتحرير.

سواء كنت مدونًا أو مسوقا بالمحتوى أو مجرد شخص يريد كتابة محتوى أفضل، يمكن لـ Frase.io تسهيل عملك كثيرا. باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة، يمكن للشركات إنشاء محتوى جيد بسرعة وسهولة.

بالإضافة إلى ذلك، تضمن أدوات تحسين محركات البحث (SEO) المتقدمة تحسين المحتوى ليلائم محركات البحث. كما تحلل الاداة المحتوى المنشور وتوفر خطوات تالية قابلة للتنفيذ ما سيوفر لك الوقت والجهد.

اقرأ أيضا: 10 من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتسهيل حياتك لسنة 2024.

6. موقع Jasper.ai

Jasper.ai هو أحد أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي، يساعد على أتمتة المهام الروتينية وتبسيط سير العمل. باستخدام الخوارزميات المتقدمة، يمكنه تدوين المقالات والنصوص وأي محتوى آخر.

ما عليك سوى اختيار مجال الموضوع والنموذج، وملء التفاصيل، وسيتولى الموقع مهمة كتابة المحتوى لك. تجدر الإشارة إلى أنه ليس محتوى ذو جودة عالية دائما، ولكنه سيساعدك كثيرا.

علاوة على ذلك، يمكن لموقع Jasper.ai أيضا تحليل جمهورك المستهدف والبحث في الموضوعات، والكلمات الرئيسية ذات الصلة والتوصل إلى عناوين ومحتويات مقنعة. ويستخدم NLP (معالجة اللغة الطبيعية) وخوارزميات التعلم الآلي لفهم وتفسير لغة الإنسان، مما يسمح لك بالتفاعل معها باستخدام الصوت أو النص.

بالإضافة إلى إنشاء المحتوى، يتيح لك Jasper التعامل مع مجموعة من المهام الأخرى أيضًا، وأتمتة أشياء مثل إدخال البيانات واستفسارات خدمة العملاء وجدولة المواعيد.

7. موقع Rytr: أهم مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي

Rytr هي إحدى أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي المتوفرة في السوق. إنها أداة متعددة الأغراض وسهلة الاستخدام، تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء محتوى عالي الجودة بسرعة وسهولة.

يمكّن المستخدمين من إنشاء المحتوى في مختلف المجالات والصناعات، بما في ذلك التسويق والتجارة الإلكترونية وغيرها الكثير بنقرات قليلة فقط. من خلال تحليل البيانات، واستخدام خوارزميات التعلم الآلي والشبكة العصبية، يمكن لـ Rytr اقتراح كلمات رئيسية وعبارات ذات صلة.

مما يجعل المحتوى الخاص بك أكثر ملاءمة لتحسين محركات البحث. علاوة على ذلك، تتميز واجهته بكونها سهلة الاستخدام مما يسهل عملية الكتابة حتى بالنسبة للمستخدمين الذين ليس لديهم خبرة سابقة في التدوين. 

8. موقع Article Forge

أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي

Article Forge هو برنامج كتابة بالذكاء الاصطناعي أيضا مصمم لإنشاء المحتويات الطويلة. ما عليك سوى القيام بوضع كلمة رئيسية، وتحديد بعض المعلمات الأساسية مثل الطول، وستبدأ هذه الأداة في كتابة المحتوى المطلوب. يعتبر هذا الموقع المفيد واحدا من بين أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي.

تكمن قوة Article Forge في قدرته على إنشاء  محتوى طويل في وقت واحد. أي أنه يحدث تغييرًا جديدًا في التدوين من ناحية السرعة على خلاف أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى التي تنشئ أقسامًا معينة للمحتوى في كل مرة حتى تنتهي.

9. موقع AI Writer: أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي

AI Writer مصمم بواجهة سهلة الاستخدام تسمح لك بكتابة المحتوى دون أي حاجة إلى خبرة سابقة في الكتابة. بشكل عام، يعتبر موقعا مبتكرا ومفيدا لأي شخص يتطلع إلى التدوين بسرعة وكفاءة.

وهذا ما يجعله واحدا من بين أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي عبر الإنترنت ضمن هذاه القائمة. يسمح لك بإنشاء أنواع مختلفة من المحتوى، مثل منشورات المدونات وأوصاف المنتجات ومنشورات الوسائط الاجتماعية وعدة أمور أخرى. 

علاوة على ذلك، يتمتع برنامج AI Writer بميزة مفيدة تمكنك من تحسين المحتوى ليلائم محركات البحث، مما يجعله أداة ممتازة لمنشئي المحتوى  بالإضافة إلى ذلك، توفر الأداة اقتراحات لرفع جودة  نصوصك، مما يجعلها اختيارًا ممتازًا لأي شخص يتطلع إلى تحسين مهاراته في الكتابة.

اقرأ أيضا: 5 أفضل مواقع تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي 2024.

10. موقع INK: أبرز مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي

INK هي أداة قوية للكتاب الذين يرغبون في إنشاء محتوى جذاب في دقائق، تعتبر من أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي. تقدم مجموعة من الميزات التي تساعد الكتاب على تحسين مهارات الكتابة لديهم، وزيادة إنتاجيتهم ، وتحسين محتواهم وجعله ملائما لتصدر محركات البحث.

سواء كنت كاتبًا مبتدئًا أو خبيرًا، يمكن أن يساعدك موقع INK في إنشاء محتوى عالي الجودة يلقى صدى لدى جمهورك. من خلال واجهته البديهية والقوالب القابلة للتخصيص والتحليلات المتقدمة، يعد الأداة المثالية للكتاب الذين يرغبون في نقل تسويق المحتوى الخاص بهم إلى المستوى التالي.

الخاتمة

أحدث مجال الذكاء الاصطناعي قفزة نوعيو في ميدان في كتابة المحتوى، حيث قدم مجموعة من الأدوات القوية التي يمكن أن تعزز الإنتاجية والإبداع والجودة. تستفيد أفضل مواقع الكتابة الذكاء الاصطناعي من معالجة اللغة الطبيعية وخوارزميات التعلم الآلي وتحليل البيانات الضخمة لمساعدة الكتاب في جوانب مختلفة من عملهم.

يمكن لهذه الأدوات إنشاء أفكار موضوعية، وتحسين المقالات لتلائم محرّكات البحث، وكتابة المحتويات الإعلانية وتحسين القواعد والقراءة، وحتى إنشاء محتوى إبداعيي وجذاب. وبينما لا يمكن أن تحل أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي محل الإبداع البشري، إلا أنها تعمل كمساعدات لا تقدر بثمن.

وتُمكّن الكتاب من تبسيط سير عملهم وإنتاج محتوى عالي الجودة بشكل أكثر كفاءة. مع استمرار تطور تقنية الذكاء الاصطناعي، يمكننا أن نتوقع ظهور أدوات أكثر تطوراً وسهولة في الاستخدام، وتمكين الكتاب من تحقيق مستويات جديدة من التميز في مجالات تخصصهم.

في النهاية، أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لكتابة المحتوى ليست مجرد أدوات؛ هم شركاء يساعدون الكتاب على إطلاق العنان لإمكاناتهم الكاملة لمواكبة التقدم الرقمي المستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *