اعلان
أدوات

أفضل برامج الذكاء الاصطناعي التي ستجعل حياتك أسهل 2024

في عصر تستمر فيه التكنولوجيا في التقدم بوتيرة مذهلة، يوجد عالم من الابتكار يعد بتحويل حياتنا بشكل لم يسبق له مثيل. فقد لامس الذكاء الاصطناعي كل جانب من جوانب الحياة اليومية. سواء كنت تسعى إلى تبسيط عملك أو تسهيل روتينك الشخصي، فإن برامج الذكاء الاصطناعي تقدم عددًا كبيرًا من الحلول المصممة خصيصًا لتلبية طلباتك واحتياجاتك الخاصة.

هذه الأنظمة الذكية أدوات لا غنى عنها ستحدث ثورة في الطريقة التي تعيش بها وتتعلم وتتواصل مع العالم من حولك. برزت أفضل برامج الذكاء الاصطناعي كمنارات للكفاءة والإنتاجية، وتسهيل الأنشطة اليومية للأفراد.

بفضل الخوارزميات المتطورة وقدرات التعلم الآلي، تتعلم هذه الأنظمة الذكية من عاداتك وتتكيف مع متطلباتك الفريدة، مما يوفر لك الوقت والجهد. في هذه المقالة، سنسلط الضوء على بعض من أفضل برامج الذكاء الاصطناعي.

أفضل برامج الذكاء الاصطناعي

أصبح الذكاء الاصطناعي أداة لا غنى عنها في الوقت الحالي، حيث يبسط عملك ويعزز إنتاجيتك ويمكّنك في النهاية من عيش حياة أكثر إرضاءً وإثراءً. إليك فيما يلي أفضل برامج الذكاء الاصطناعي. 

1. Grammarly

Grammarly هو مساعد كتابة وأحد أفضل برامج الذكاء الاصطناعي.إنه عبارة عن أداة تدقيق نحوي وإملائي، وتصحيح علامات الترقيم وغيرها في الوقت الفعلي، وذلك لمساعدة الأشخاص في أن يصبحوا كتابًا أفضل، كما أن لديه مدقق سرقة أدبية متكامل. 

من الجدير بالذكر أنه توجد هناك إصدارات سطح المكتب والجوال والويب من التطبيق. لكل من يكتب بشكل متكرر، يمكن لأداة Grammarly أن تجعلك تكتب دون أخطاء وتسهل عملك.

2. جو تشارلي GoCharlie

أفضل برامج الذكاء الاصطناعي

GoCharlie هي أداة إنشاء محتوى تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتساعد الشركات في إنتاج صور عالية الجودة ومنشورات المؤثرين والإعلانات والمدونات. يعتبر من بين أفضل برامج الذكاء الاصطناعي لسنة 2024 التي ستفيدك حتما.

حيث يمكنه إنشاء صور أو مقاطع فيديو آسرة لمواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي. كما يمكنك تدوين المدونات التي تزيد عن 1500 كلمة، والتعليقات التوضيحية على وسائل التواصل الاجتماعي، وما إلى ذلك. 

تجدر الإشارة إلى أن هذا الموقع يقدم نسخة تجريبية مجانية لمدة 10 أيام، وعضوية شهرية بقيمة 39 دولارًا.

اقرأ أيضا: أفضل 4 مواقع لتحويل النص إلى صوت بشري.

3. MyWaverly: أفضل برامج الذكاء الاصطناعي

ينتشر المحتوى في الوقت الحاضر في صناديق البريد الوارد الخاصة بنا، والمواقع الإخبارية، ومنصات التواصل الاجتماعي. يقوم MyWaverly بتصفية جميع النشرات الإخبارية والمدونات والمنشورات المتخصصة.

وذلك من أجل تقديم المحتوى الذي يحتاجه المستهلكون فحسب في تجربة قراءة خالية من الإلهاء. يعتبر من أفضل برامج الذكاء الاصطناعي، ويحتوي على أدوات لمشاركة المحتوى وكذلك لتسليط الضوء على المقالات والتعليق عليها وتلخيصها. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكنه التحكم في وقت قراءة المستخدمين واقتراح مقالات إضافية بناءً على عادات القراءة السابقة لديهم.

4. Heyday

Heyday هو مساعد ذاكرة مدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي. يعيد المحتوى المنسي أثناء استكشاف الإنترنت، وهو أحد أفضل برامج الذكاء الاصطناعي التي ستوفر لك الوقت. إنها أداة رائعة لأي شخص يضطر في كثير من الأحيان إلى تذكر وضع إشارة مرجعية أو تصفح مواقع سبق له زيارتها. حيث يحفظ تلقائيًا الصفحات التي يزورها المرء، ويعيد عرضها بجانب نتائج البحث. 

علاوة على ذلك، يساعد هذا البرنامج في إبقائك منظمًا من خلال تقديم تذكيرات بالأنشطة المستقبلية والمواعيد النهائية. من الممكن ربطه بتطبيقات مثل Google Drive و Slack و Gmail.

5. ويز Waze: أفضل برامج الذكاء الاصطناعي

Waze هو تطبيق ملاحة عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) يمنح المستخدمين إرشادات خطوة بخطوة للوصول إلى وجهتهم. وتجدر الإشارة إلى أنه يعتبر ضمن أفضل برامج الذكاء الاصطناعي في هذه القائمة. يجمع البيانات من مستخدميه من أجل تقديم معلومات عن حركة المرور والطرق في الوقت الفعلي.

وللعلم فإنه يمكن للمستخدمين إرسال تقارير عن الحوادث مثل حوادث المرور، وحالات الاختناق، وإغلاق الطرق. ويتم استخدامها بعد ذلك لتحديث خرائط التطبيق، وتقديم إرشادات توجيه أكثر دقة.

6. Deep Nostalgia

أفضل برامج الذكاء الاصطناعي

Deep Nostalgia هو أحد أفضل برامج الذكاء الاصطناعي المفيدة لسنة 2024. تستخدم خوارزميات التعلم العميق من أجل تحريك الصور الثابتة، وإنتاج فيديو تبدو فيه الصورة وكأنها تتحرك وتومض بشكل واقعي.

حيث يستخدم هذا الموقع شبكة عصبية عميقة مُدرَّبة مسبقًا لتحريك الصور الثابتة. تهدف هذه الأداة إلى تعزيز رابطة عاطفية أقوى بين المستخدمين وأحبائهم الراحلين، من خلال مساعدتهم على إضفاء الحركة على صورهم.

اقرأ أيضا: أفضل 10 مواقع صنع أفلام كرتون مجانية ومدفوعة عليك تجربتها.

7. دولينجو Duolingo

Duolingo هو تطبيق مجاني لتعلم اللغات، يستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين في تعلم لغة جديدة على نحو بسيط. تم تصميم الدورات التفاعلية والمسلية واللعبة التي يقدمها مع التركيز على تفاعل المستخدم.

ويتم تخصيص تعلم اللغة لكل مستخدم باستخدام مجموعة من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي. إنه أحد أفضل برامج الذكاء الاصطناعي وأكثر تطبيقات تعلم اللغة شيوعًا في العالم، ويقدم دورات بأكثر من 40 لغة مختلفة.

8. Beautiful.ai

يمكن للمستخدمين إنشاء عروض تقديمية بسرعة وببساطة بمظهر احترافي وجذاب باستخدام منصة Beautiful.ai.  تعتبر من أفضل برامج الذكاء الاصطناعي. من الممكن أن يقوم المستخدمون بالاختيار من بين العديد من القوالب المصممة مسبقًا وإدخال المواد الخاصة بهم.

ستقوم هذه المنصة بعد ذلك تلقائيًا بتغيير النمط والتنسيق لإنتاج عروض ذات مظهر احترافي وموحد. إنه يلغي العمليات القديمة التي تقلل الإنتاجية، مما يسمح للموظفين بالتركيز على المهام الأكثر أهمية.

9. Mem: أفضل برامج الذكاء الاصطناعي

Mem هي مساحة عمل مجانية مدعومة بالذكاء الاصطناعي تعزز الإنتاجية، وتزيد من الإبداع وأتمتة المهام الروتينية. يوفر للمستخدمين تجربة فريدة ومصممة خصيصًا وهذا ما يجعلها من أفضل برامج الذكاء الاصطناعي. تساعد Mem المستخدمين في الحفاظ على التركيز والاندماج أثناء العمل وتنفيذ المهام مع تقليل التشتت والإنشغالات من خلال الإشعارات الذكية والرؤى المخصصة.

علاوة على ذلك، يعمل الذكاء الاصطناعي في Mem على تعزيز إبداع المستخدمين وزيادة إنتاجيتهم. وذلك من خلال مساعدتهم في العثور على المحتوى المناسب وشركاء المحتوى.

اقرأ أيضا: 10 من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتسهيل حياتك لسنة 2024.

10. Crystal AI

يساعد Crystal AI في تحسين التواصل بين الأشخاص، وهو واحد من أفضل برامج الذكاء الاصطناعي. يمكن أن يمنع سوء الاتصالات ويضمن فهم الرسائل على النحو المنشود من خلال تقديم مشورة اتصال مخصصة بناءً على نوع شخصية الفرد. يمكن أن يقدم نصائح قائمة على الشخصية لكل بريد إلكتروني ومحادثة هاتفية واجتماع. 

بمساعدة بيانات الشخصية الرائدة في الصناعة، يمكن لهذا الموقع أن يوفر لممثلي المبيعات ومسؤولي التوظيف والمديرين التنفيذيين أدوات قوية لتسريع التفاعلات الرئيسية.

الخاتمة

أحدث ظهور أفضل برامج الذكاء الاصطناعي المتقدمة ثورة في حياتنا، حيث قدمت راحة وكفاءة ودعمًا غير مسبوقين. أصبحت أدوات مساعدة رائعة يتم دمجها بسلاسة في جوانب مختلفة من روتيننا اليومي. من المساعدين الافتراضيين الذين يتولون تنفيذ طلباتنا إلى أنظمة الأتمتة الذكية التي تبسط المهام المعقدة، غيرت أفضل برامج الذكاء الاصطناعي الطريقة التي نعيش ونعمل بها. 

لم يعد من الممكن الاستغناء عن هذه الأدوات سواء كان الأمر يتعلق بتعزيز الإنتاجية، أو تبسيط عملية صنع القرار، أو تقديم توصيات معينة. بينما نحتضن قوة الذكاء الاصطناعي وتطوراته المستمرة، يمكننا أن نتطلع إلى مستقبل يتم فيه تعزيز وإثراء حياتنا من خلال هذه الابتكارات التكنولوجية المذهلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *