اعلان
أدوات

أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا عام 2024: إليك 14 موقع ويب

أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا – تسمح لنا قراءة الكتب بالسفر عبر الزمن وتأخذنا إلى العديد من الأماكن المختلفة. حيث تساهم الكتب باختلاف مجالاتها في التسلية وفي إثراء الرصيد العلمية والمعرفي والثقافي للقراء.

يزور معظم الناس أمازون ومواقع أخرى لشراء الكتب، لكن لا يتعين عليك الدفع لقراءة الكتب عبر الإنترنت. في هذه المقالة، سنقوم بتسليط الضوء على 14 من أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا، حيث يمكنك العثور على كنز دفين من الكتب.

أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا

من الجدير بالذكر أنه نوجد هناك العديد من مواقع الويب المجانية لتنزيل الكتب عبر الا3نترنت، والتي تتيح لك قراءة الكتب دون دفع أي أموال. إذا كنت تحب قراءة الكتب، فأنت في المكان الصحيح. إليك فيما يلي 14 من أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا.

1. موقع Project Gutenberg

يعتبر موقع Project Gutenberg واحدا من أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا وقراءتها عبر الإنترنت. ويعد أحد أقدم مستودعات الكتب المجانية، حيث يحتوي هذا الموقع على أكثر من 60000 كتاب. وللعلم فإن الكتب متوفرة بلغات مختلفة.

نوصي بهذه المنصة لأي شخص يرغب في تنزيل كتب من أنواع مختلفة نظرًا لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الكتب الإلكترونية المجانية. وتتمثل بعض مميزات هذا الموقع في أنه لا يلزم التسجيل أو الرسوم، كما تتيح لك كتالوجات الكتب غير المتصلة بالإنترنت معرفة مدى توفر الكتب.

2. موقع Manybooks

موقع Manybooks أحد أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا. يحتوي على العديد من الأنواع المتعددة من الكتب، كما يمكنك العثور على كتب مجانية بتنسيقات عديدة على هذا الموقع. ولعل أفضل شيء هو أن الكتب مدرجة في فئات مختلفة، وتستطيع تصفحها حسب اللغة والمؤلفين.

حيث يمكنك العثور على عدة تصنيفات مثل الحركة والمغامرة، والرومانسية، والغموض والإثارة، والخيال التاريخي، وغيرها من الكتب. كما يمكنك المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا: أفضل 10 مواقع صنع أفلام كرتون مجانية ومدفوعة عليك تجربتها.

3. موقع Open Library

أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا

من الجدير بالذكر أن موقع Open Library هو واحد من أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا عبر الانترنت. يمكنك وضع الكتب التي تريد قراءتها على رف رقمي على الموقع الإلكتروني. تستطيع تنظيم مختلف الكتب باستخدام سجل القراءة والقوائم.

يضم موقع الويب مجموعة كبيرة من الكتب بتصنيفات مختلفة. حيث يمكنك العثور على كتب فنية وخيال علمي وفانتازيا بالإضافة إلى الكتب الرومانسية وما إلى ذلك.

يعد Open Library مصدرا جيدا لقراءة الكتب عبر الإنترنت مجانًا. لكن لا يمكننا تنزيل الكتب للقراءة في حال عدم الاتصال بالانترنت. ولديك أيضا خيار استعارة الكتب لفترة محدودة.

4. موقع FreeComputerBooks

موقع FreeComputerBooks هو المنصة الأنسب لمبرمجي الكمبيوتر الذين يرغبون في تنزيل الكتب المتعلقة بالكمبيوتر مجانًا عبر الإنترنت. وقد تم إدراجه ضمن قائمة أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا.

يحتوي الموقع على مجموعة كبيرة من الكتب، ويمكنك العثور على كتب حول موضوعات متعلقة بلغات البرمجة والبيانات الضخمة واتصالات الشبكات.

هناك أيضًا كتب عن الأنواع الفرعية التي ستتيح لك اكتساب معرفة متقدمة حول أجهزة الكمبيوتر وهندسة البرامج. ويشتمل كذلك الموقع على كتب مدرسية وملاحظات محاضرات وغيرها الكثير.

5. موقع Google eBookstore

موقع Google eBookstore هو أحد أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا، وقراءتها على الهاتف المحمول والكمبيوتر الشخصي. يعرض الموقع قائمة بالكتب المجانية، ويحتوي كل كتاب على أوصاف مفصلة حتى تتمكن من معرفة محتواه.

يشتمل موقع الويب أفضل 100 كتاب مجاني يمكنك قراءتها عبر الإنترنت. إنه موقع ويب رائع بهدف قراءة الكتب سواء كنت متصل بالانترنت أو غير متصل. لكن العيب الذي وجدناه في الموقع هو أنه يحتوي على عدد محدود فقط من الكتب المجانية.

6. موقع LibriVox

في موقع LibriVox يمكنك العثور على أكثر من 16000 كتاب مسموع، وعشرات الكتب المجانية. وبالتالي تم إدراج هذا الموقع ضمن قائمة أفضل مواقع تنزيل الكتب مجانًا، وهو خاص بتنزيل الكتب الصوتية عبر الإنترنت. كما يعرض موقع الويب الكتب الصوتية التي تمت تصفيتها حسب المؤلف والنوع واللغة والعنوان، ويمكنك العثور كذلك على كتب باللغة الإنجليزية ولغات أخرى كذلك.

اقرأ أيضا: أفضل مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي لسنة 2024.

7. موقع PDF Drive

أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا

موقع PDF Drive هو كذلك واحد من أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا عبر شبكة الأنترنت بصيغة PDF. يشتمل الموقع على عشرات الكتب التي يمكنك قراءتها بشكل مجاني، كما يحتوي أيضا على ملايين الكتب التي يمكنك تنزيلها مجانًا.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب أن يحتوي جهازك على قارئ PDF مثبت لقراءة الكتب التي تقوم بتنزيلها من الموقع. يتم تصنيف الكتب إلى مجموعات مختلفة، مما يسهل العثور على الكتاب المطلوب.

8. موقع Library Genesis

تعد Library Genesis مصدرًا رائعًا للطلاب والمعلمين للعثور على كتب مجانية للأغراض الأكاديمية. كما أنها واحدة من أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا حول مواضيع مختلفة بشكل مجاني. يسمح لك الموقع بالبحث حسب الحقول مثل المؤلف والعنوان والناشر والسنة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحديد بحث بسيط أو مفصل حسب رغبتك.

9. موقع Bookboon: أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا

إن موقع Bookboon هو الانسب للشركات من أجل التنمية الشخصية ومهارات العمل، كما أنه واحد من أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا. حيث تستخدم العديد من الشركات البارزة مثل Deloitte و AstraZeneca و Zurich موارد عبر الإنترنت مثل هذه المنصة للتطوير الشخصي.

يوفر موقع الويب هذا بيئة تعليمية مدمجة تتكون من كتب إلكترونية، ودورات تدريبية عبر الإنترنت وكتب صوتية والمزيد. وبالتالي هذا الموقع رائع للشركات التي ترغب في تحسين المهارات التجارية لموظفيها. نوصي أيضًا بهذا الموقع الأفراد الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم المهنية في الاتصال التجاري.

10. موقع Amazon Free Kindle Books

يعد Amazon Free Kindle Books الموقع الأفضل للعثور على صفقات رائعة للكتب الإلكترونية من أمازون كيندل. يمكنك العثور في هذا الموقع على العشرات من كتب أمازون كيندل الإلكترونية وتنزيلها بشكل مجاني. كما يمكن العثور على كتب صوتية مسموعة وإصدارات ذات غلاف ورقي.

تستطيع تصفية الكتب من خلال مراجعات العملاء والنوع واللغة وغير ذلك. يعتبر الموقع مصدرا جيدا لأي شخص يحب قراءة الكتب الكلاسيكية أو الحديثة. لكن الجانب السلبي للموقع هو أنه عليك أن تدفع مقابل قراءة الكتب الكلاسيكية والحديثة المعروفة. غير أنه يعد من أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا عبر الانترنت.

11. موقع Internet Archive

أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا

يعد Internet Archive أحد أكبر الموارد عبر الإنترنت لمحبي الكتب، وهو أيضا من بين أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا وقراءتها عبر الانترنت، ومشاركة الآراء مع الآخرين. يحتوي على ملايين الكتب التي يمكنك تنزيلها مجانًا، ويمكن لأي شخص لديه حساب مجاني استعارة الكتب.

يشتمل الموقع الإلكتروني على مذكرات ودراسات ومسلسلات وخرائط وغير ذلك الكثير من جميع أنحاء العالم. يمكنك التواصل مع الأفراد الآخرين ذوي التفكير المماثل من خلال المنتدى عبر الإنترنت. أما الجانب السلبي للموقع فيتمثل في أنه يمكنك قراءة الكتب عبر الإنترنت فقط ويمكنك استعارتها لفترة محدودة.

اقرأ أيضا: أفضل مواقع تحميل كتب الكترونية مجانية بالعربية.

12. موقع International Children’s Digital Library

يحتوي موقع International Children’s Digital Library على العشرات من كتب الأطفال. حيث يمكنك العثور على قائمة طويلة من الكتب مرتبة حسب اللون واللغة والشكل والنوع. يتوفر أكثر من 4000 كتاب بلغات مختلفة ومرتبة أبجديا.

وللعلم فإنه يمكنك قراءة الكتب عبر الإنترنت فقط. لا يوجد خيار لتنزيل الكتب للقراءة في وضع عدم الاتصال. ويعتبر الموقع واحدا من أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا، والعثور على الكتب الإلكترونية المتاحة بشكل مجاني للأطفال.

13. موقع OBooko

OBooko هو موقع ويب رائع آخر على الإنترنت، يعتبر أحد أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانًا على النت. ستجد العشرات من الكتب الإلكترونية المجانية على هذا الموقع، إذ يضم أكثر من 3000 كتاب إلكتروني مجاني. ولعل أفضل شيء هو أنه لا توجد إعلانات. يحتوي الموقع على كتب إلكترونية مرخصة أي أنها غير مسروقة أو منسوخة.

14. موقع PDF Books World

يعد PDF Books World موقعًا جيدًا آخر من بين أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا، كما ستجد فيه كتب بصيغة pdf عالية الجودة. وللعلم فإن الكتب الموجودة هي نسخ رقمية من طبعة الغلاف الورقي. يمكنك العثور على كتب حول مواضيع مختلفة، بما في ذلك كتب الأطفال والخيال والكتب الأكاديمية على هذا الموقع.

الخاتمة

في الختام، تناولنا في هذه المقالة بعضًا من أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا لقراءتها. وهذه المنصات ستكون بمثابة كنز ثمين بالنسبة للقراء المهووسين بالكتب، حيث يمكنهم من خلالها إيجاد مختلف أصناف الكتب التي يبحثون عنها. وسيكون بإستطاعتهم قراءتها سواء كانوا متصلين بالأنترنت أم لا. كما سيجدون العديد من الكتب المتاحة للتنزيل بشكل مجاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *