اعلان
منوعات

أغنى ممثلين في العالم لعام 2024 – شاروخان في المركز الرابع

أغنى ممثلين في العالم هم من بين الشخصيات الأكثر شهرة وتأثيرًا في صناعة السينما والترفيه. لم يصل هؤلاء النجوم إلى قمة الثراء صدفة؛ بل من خلال مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية، والتجارية، والاستثمارات الذكية التي أسهمت في بناء ثرواتهم الضخمة.

إن قائمة أغنى 10 ممثلين في العالم تكشف عن تنوع كبير في الخلفيات المهنية والأساليب التمثيلية من هوليوود إلى بوليوود. في هذا المقال، سنسلط الضوء على 10 أغنى ممثلين في العالم وأعمالهم الفنية البارزة. تابعوا القراءة!

قائمة أغنى ممثلين في العالم بحسب صافي الثروة 

تعد الأفلام، إلى جانب الرياضة، أحد المصادر الرئيسية للترفيه. وهناك العديد من الممثلين الذين حققوا ملايين الدولارات من خلال التمثيل في بعض أفضل الأفلام. تعرّف فيما يلي على 10 أغنى ممثلين في العالم.

1. تايلر بيري

أغنى ممثلين في العالم

تايلر بيري هو أثرى ممثل أمريكي ومؤدي الشخصية الشهيرة ماديا، وهو معروف بتقنياته التقليدية في صناعة الأفلام. يعد أغنى 10 ممثلين في العالم، وقد تم تحويل العديد من أفلامه المسرحية إلى أفلام روائية. 

بخلاف إنتاجه الخاص، يشتهر بيري بالتمثيل في بعض أفضل الأفلام مثل Star Trek، وGone Girl، وTeenage Mutant Ninja Turtles: Out of the Shadows. كما قام أيضًا بالتمثيل الصوتي لأفلام الرسوم المتحركة مثل The Star.

حصل على جائزة من جوائز Primetime Emmy Awards، وجائزة جان هيرشولت من جوائز الأوسكار. وتم إدراجه في قائمة Time لأكثر 100 شخص تأثيرًا لعام 2020. تبلغ ثروته مليار دولار، وهذا ما جعله أغنى ممثلين في العالم.

2. جيري سينفيلد

يحتل جيروم ألين سينفيلد المركز الثاني في قائمة أغنى ممثلين في العالم. إنه أيضًا ممثل كوميدي وكاتب ومنتج أمريكي معروف. اتخذت مسيرته التمثيلية منعطفًا كبيرًا بعد دوره في المسلسل الهزلي سينفيلد، وقد ابتكر الشخصية بنفسه مع صديقه لاري ديفيد. 

حصل سينفيلد على عشرين ترشيحًا لجائزة إيمي برايم تايم، وأربعة ترشيحات لجائزة جرامي لألبوماته الكوميدية. نظرًا لمسيرته المهنية المذهلة، فقد صنع سينفيلد اسمه باعتباره ثاني أغنى 10 ممثلين في العالم. وتقدر القيمة الصافية لثروته 950 مليون دولار.

اقرأ أيضا: أغنى 10 لاعبي كرة قدم في العالم 2024.

3. دواين جونسون

من التمثيل إلى الإنتاج والأعمال وكرة القدم والمصارعة، برز دواين جونسون في عدة مجالات. يعتبر أحد أبرز المصارعين المحترفين، ويُنسب إليه الفضل في شعبية WWE. ولكن مهاراته كممثل سمحت له بأن يصبح ثالث أغنى ممثلين في العالم.

جاء ظهور دواين الأول على الشاشة الكبيرة في أواخر العقد الأول من القرن 21 عندما حصل على دور ثانوي جدًا في الفيلم الناجح (The Mummy (2001. ولكنه صعد إلى الصدارة بعد فترة وجيزة، وتبلغ ثروته الصافية حاليا 800 مليون دولار.

4. شاه روخ خان

أغنى ممثلين في العالم

شاه روخ خان، المعروف أيضًا باسم شاروخان، ملك بوليوود والملك خان، هو ممثل هندي ظهر في أكثر من 80 فيلمًا. يعتبر أحد أغنى المشاهير لعام 2024، ويحتل المركز الرابع في قائمة أغنى ممثلين في العالم، والأكثر ثراءً في الهند.

وقد حصل على العديد من الجوائز، بما في ذلك 14 جائزة فيلم فير، وبادما شري، ووسام الفنون والآداب ووسام جوقة الشرف. إنه معروف أيضًا بمساعيه الخيرية، التي تم تكريمه من أجلها بجائزة اليونسكو بيراميد كون مارني في عام 2011. 

يظهر شاه روخ خان بانتظام بين أكثر الأشخاص تأثيرًا في الثقافة الهندية، وتم اختياره أيضًا كواحد من أقوى خمسين شخصًا في العالم من قبل نيوزويك. تبلغ قيمة ثروته الصافية 730 مليون دولار.

اقرأ أيضا: 10 أغلى خواتم الخطوبة في العالم للمشاهير والأثرياء.

5. توم كروز

أغنى ممثلين في العالم

توماس كروز مابوثر الرابع، أو كما تعرفه توم كروز، هو ممثل ومنتج أمريكي يعد من بين الممثلين الأعلى أجرًا. إنه خامس أغنى 10 ممثلين في العالم، وقد حصل على جائزة السعفة الذهبية الفخرية وثلاث جوائز غولدن غلوب.

تم ترشيحه لجوائز الأوسكار ثلاث مرات. وحققت أفلامه أكثر من 4 مليارات دولار في أمريكا الشمالية، وأكثر من 10.1 مليار دولار في جميع أنحاء العالم. لهذا يعتبر واحدا من نجوم شباك التذاكر الأعلى ربحًا. 

لعب توم كروز دور البطولة في أفلام الخيال العلمي والحركة في الغالب. وقد أثبت نفسه كنجم أكشن، وهو معروف بأداء معظم الأعمال المثيرة في الأفلام بمفرده. وتبلغ ثروته 600 مليون دولار حاليا، ما يجعله أحد أغنى ممثلين في العالم.

6. أغنى ممثلين في العالم: جورج كلوني

جورج تيموثي كلوني هو ممثل ومخرج أمريكي معروف أيضًا بنشاطه السياسي والاقتصادي. يعتبر سادس أغنى ممثلين في العالم. حصل على أربع جوائز غولدن غلوب وجائزتين Academy Awards وجائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام.

كما نال أيضًا جائزة AFI Lifetime Achievement Award. تم إدراج كلوني في قائمة التايم السنوية 100 وعمل كأحد رسل السلام للأمم المتحدة منذ 31 يناير 2008. وتبلغ صافي ثروته في هذا العام 500 مليون دولار.

اقرأ أيضا: تعرّف على 10 من أكبر المنازل في العالم.

7. روبرت دي نيرو

أغنى ممثلين في العالم

روبرت أنتوني دي نيرو جونيور هو ممثل أمريكي ومنتج ومخرج. تم تصنيفه ضمن قائمة أغنى ممثلين في العالم. اشتهر بتعاوناته التسعة مع المخرج مارتن سكورسيزي، وهو حائز على جائزتين من جوائز الأوسكار.

وحاز على جائزة جولدن جلوب، وجائزة سيسيل بي ديميل، وجائزة الإنجاز مدى الحياة من نقابة ممثلي الشاشة. لقد كان في صناعة السينما منذ سبعينيات القرن العشرين ومن بين أعماله البارزة Bang the Drum Slowly.

كما ظهر في فيلم Midnight Run، و The Deer Hunter و Silver Linings Playbook وغيرها. وحصل دي نيرو أيضًا على جائزة مركز كينيدي الشرفية وميدالية الحرية الرئاسية. وتبلغ القيمة الصافية لثروته 500 مليون دولار.

8. أرنولد شوارزنيجر

أرنولد شوارزنيجر هو ممثل نمساوي أمريكي ومنتج أفلام، ورجل أعمال ولاعب كمال أجسام سابق. يعتبر ثامن أغنى ممثلين في العالم. وبصرف النظر عن كونه ممثلًا رائعًا، فهو أيضًا أحد أبرز لاعبي كمال الأجسام إلى جانب روني كولمان.

شغل أرنولد أيضًا منصب الحاكم الثامن والثلاثين لولاية كاليفورنيا بين عامي 2003 و2011. وقد حصل على العديد من الألقاب، كما تم إدراجه ضمن قائمة أكثر مئة شخصية مؤثرة من قبل مجلة تايم في عامي 2004 و2007. وتقدر صافي ثروته 450 مليون دولار.

اقرأ أيضا: أخطر أفعى في العالم: تعرّف على 10 أكثر الثعابين فتكا.

9. كيفن هارت

أغنى ممثلين في العالم

كيفن هارت هو ممثل مشهور وممثل كوميدي ارتجالي عمل في عدد من الأفلام الكوميدية مثل Paper Soldiers و Ride Along و Scary Movie 3 وThink Like a Man وغيرها. تم تصنيفه كتاسع أغنى ممثلين في العالم حاليا.

أصدر العديد من الألبومات الكوميدية والتي لاقت استجابات مذهلة من الجمهور. لم يكن كيفن واحدًا من أغنى 10 ممثلين في العالم فحسب، بل تم إدراجه أيضًا في القائمة السنوية لمجلة تايم التي تضم أكثر 100 شخص تأثيرًا عام 2015.

فاز هارت بجوائز Teen Choice Awards، وMTV Movie Awards، و People’s Choice Awards. وتم ترشيحه للعديد من الجوائز بما في ذلك جائزة جرامي وجائزة إيمي برايم تايم. وللعلم فإن صافي ثروه يبلغ 450 مليون دولار.

10. آدم ساندلر

اكتسب آدم ساندلر شهرته الأولية كعضو في فريق عمل برنامج ساترداي نايت لايف من عام 1990 إلى 1995. ويُعد الآن من بين أفضل الممثلين والممثلين الكوميديين. وهو يندرج ضمن قائمة أغنى ممثلين في العالم.

تشمل أدواره الكوميدية Happy Gilmore و The Wedding Singer و The Longest Yard وغيرها. وهو معروف أيضًا بالتعبير عن شخصية دراكولا في الأفلام الثلاثة الأولى من Hotel Transylvania. وتبلغ ثروته الصافية 440 مليون دولار.

الخاتمة

في الختام، تتجاوز ثروات 10 أغنى ممثلين في العالم مئات الملايين من الدولارات. هؤلاء النجوم لم يكتفوا بإبهار الجماهير بأدائهم الفني على الشاشات، بل استطاعوا جمع ثروات مالية ضخمة تعتمد على إبداعاتهم وشعبيتهم العالمية. 

من خلال تنوع استثماراتهم ومشاريعهم التجارية، أثبتوا أن النجاح في هوليوود يمكن أن يكون مقدمة لنجاحات أكبر خارج الشاشة. إن قائمة أغنى 10 ممثلين في العالم تظل متغيرة، تعكس تغيرات صناعة الترفيه وتفضيلات واختيارت الجماهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *