اعلان
منوعات

أشهر الأكلات حول العالم عليك تذوقها في سنة 2024

أشهر الأكلات حول العالم – من الصعب تحديد أفضل الأطعمة في العالم، أو تحديد البلدان التي تقدم أفضل المأكولات. إذْ هناك مطابخ عديدة ومتنوعة حول العالم بنكهات وأنماط مميزة في تحضير الطعام. حيث يزخر كل بلد وكل مطبخ ببعض الأطعمة الفريدة والشهية، وطرق وأنماط الطبخ عديدة تلبي الأذواق والاحتياجات المختلفة.

لكن يمكن بالتأكيد الحديث عن أكثر الأطعمة شعبية في العالم. وعلى الرغم من صعوبة تحديد أفضل أكلة في العالم، سنقوم بتسليط الضوء في هذا المقال على الأطباق الوطنية الشعبية وأشهر الأكلات حول العالم.

أشهر الأكلات حول العالم

فيما يلي قائمة تضم 13 نوعا من بين أشهر الأكلات حول العالم. حيث سنقوم بتبيان الأطباق الوطنية التي تشتهر بها الدول من جميع أنحاء العالم والأطعمة التقليدية، وللعلم فإنها غير مرتبة حسب الشهرة. ونذكر أشهى الأطعمة في العالم بأسره التي يجب عليك أن تتذوقها ولو لمرة واحدة فقط في حياتك!

1. الكباب التركي

يعتبر الكباب التركي من أشهر الأكلات حول العالم، يمكن العثور عليه اليوم في كل مطعم تقريبا. ويعتبر الكباب من أكثر الأطعمة التي يتم تناولها في مختلف دول العالم.

يتكون الكباب  الأصيل من الخبز التركي المحشو بلحم الضأن أو لحم الضأن المتبل والمشوي، وأحيانًا لحم البقر أو الدجاج، وكذلك الخس وشرائح الطماطم والبصل. يعتبر الكباب التركي بلا شك أحد أشهى وأفضل الأطعمة بالنسبة الكثير من الناس باختلاف أذواقهم.

2. البيتزا الإيطالية

أشهر الأكلات حول العالم

تعد البيتزا من أكثر الأطعمة التقليدية شهرة في إيطاليا، كما تعتبر إحدى أشهر الأكلات حول العالم. لقد عبرت البيتزا حدود إيطاليا منذ وقت طويل، إذْ يتم تناولها في الوقت الحاضر في جميع بقاع العالم. فالبيتزا هي أكثر الأطعمة المفضلة في العالم، حيث يمكنك اليوم أن تجدها في كل ركن من أركان العالم تقريبًا. 

يتكون هذا الطبق الإيطالي التقليدي من عجينة دائرية مفلطحة مغطاة بالجبن والطماطم، ومزينة بالريحان والزيتون والأوريغانو. بينما تتمثل أشهر أنواع البيتزا الإيطالية التقليدية في مارغريتا، ونابوليتانا، ومارينارا، وكواترو ستاجيوني وغيرهم.

3. الكسكس الجزائري

الكسكس الجزائري من أشهر الأكلات حول العالم، وهو الطبق الوطني للجزائر. يطلق على الكسكس في الجزائر اسم “الطعام”. وهي أكلة يتم تحضيرها من السميد على البخار، يعلو الكسكس عند تقديمه اللحوم والخضروات والتوابل المختلفة.

يعد الكسكس الجزائري في الوقت الحالي من بين أكثر الأطعمة شهرة حول العالم بشكل عام. وللعلم فإن الكسكوس هو الطبق الوطني لليبيا، بينما الكسكي التونسي هو الطبق الوطني في تونس.

اقرأ أيضا: أغلى المواد على وجه الأرض: إليك 10 مواد نادرة.

4. كرات الفلافل

كرات الفلافل هي أكلة تقليدية في الشرق الأوسط مصنوعة من الحمص المقلي المطحون أو الفول المطحون أو كليهما. غالبًا ما يتم لف الفلافل في شطيرة أو يتم تناولها بمفردها كمقبلات.

يعتقد أن مصدر الفلافل هو مصر ومع ذلك، يعد أيضا طعاما تقليديا في العديد من الدول العربية في الشرق الأوسط مثل لبنان والأردن وفلسطين وغيرها. أضف إلى ذلك، أنه يعتبر أحد أشهر الأكلات حول العالم.

5. بطة بكين الصينية

تعد بطة بكين إحدى أشهر الأكلات حول العالم، إذْ يتميز المطبخ الصيني بكونه يضم أكثر المأكولات تنوعًا في العالم. وتجدر الإشارة إلى أن بط بكين هو الطبق الوطني للصين.

البط المشوي المتبل والمنكه بصلصة الصويا ومسحوق البهارات الخمس الصيني التقليدي وشراب المالتوز هو أشهر الأطباق الصينية ومن أشهى الأكلات التي يتم تحضيرها من البط عالميا.

6. بابا غنوج أو بابا غنوش Baba Ganoush

بابا غنوش هو أحد أشهر الأكلات حول العالم عامة وفي الشرق الأوسط خاصة. يتم تحضيره من الباذنجان المقلي المهروس مع الطماطم المقطعة ودبس الرمان والأعشاب مثل النعناع والبقدونس، والثوم والكمون وزيت الزيتون، وعصير الليمون وبعض الملح والفلفل. 

في بعض البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية، يُطلق على هذه الاكلة اللذيذة اسم كافيار الباذنجان. وفي الواقع لا يمكن إنكار أن أكلة بابا غنوج تنتمي إلى أكثر الأطعمة اللذيذة في العالم التي ينصح بتذوقها. 

7. أرز برياني هندي

يعتبر أرز البرياني الهندي من أشهر الأكلات حول العالم، كما يعد الطعام الهندي أحد أكثر الأطعمة اللذيذة. إذا من الصعب اختيار عدد قليل من الأطباق الهندية لتمثيل أفضل ما في الهند. لكن يأتي الأرز البرياني مع العديد من الأطباق الهندية الشعبية. 

يشير البرياني الهندي إلى أطباق أرز متنوعة تتكون من أرز البرياني مع عدد كبير من البهارات الهندية (الهيل، الكزبرة، أوراق الغار، القرفة، النعناع ، الزنجبيل). وتحتوي كذلك على أنواع مختلفة من اللحوم (الدجاج ، لحم الضأن، الماعز، اللحم البقري أو السمك أو القريدس) أو الخضار أو البيض. ولهذا يوجد هناك برياني اللحم، برياني الخضار، ونافراتان برياني (مع الكاجو والتفاح والأناناس).

اقرأ أيضا: تعرّف على خصائص العملات المشفرة وتاريخها وأنواعها.

8. الباييلا الاسبانية

أشهر الأكلات حول العالم

الباييلا هو طعام شائع في إسبانيا، وفي الواقع يتم الإشادة بالطعام الإسباني في جميع أنحاء العالم نظرا لمذاقه الرائع. وللعلم فإن هذا الطبق الوطني هو واحد من أشهر الأكلات حول العالم، وقد نشأ من منطقة فالنسيا.

يمكن تذوق أنواع مختلفة من الباييلا: لحم الباييلا، أو الباييلا البحرية، والباييلا النباتية، أو الباييلا المختلطة. بينما تعد باييلا دي ماريسكو Paella de Marisco أشهر أنواع الباييلا في العالم. أما الباييلا الفالنسية الأصيلة فهي عبارة عن مزيج من اللحم (لحم الأرانب والدجاج والنقانق).

9. الهامبورجر الأمريكي

يعد الهامبرغر الأمريكي من أشهر الأكلات حول العالم، وهو على الأرجح يعتبر أكثر شطيرة مشهورة. يتم وضع اللحم المفروم المفلطح والمستدير عادة بين شرائح الخبز أو الخبز الملفوف مع الطماطم، والخيار والجبن والبصل، والمخللات والخس واللحم المقدد (كن حذرا ففي أمريكا يتناولون لحم الخنزير). وفي العادة، يضاف بعض المايونيز أو الكاتشب أو بعض الصلصة.

في حين أن هناك بعض النظريات حول الهامبرغر الذي نشأ في ألمانيا، إلا أن هذه السندويشات الشعبية يتم تناولها على نطاق واسع في الولايات المتحدة وفيها اكتسبوا شهرتهم العالمية. يعتبر الهمبرغر الطبق الوطني للولايات المتحدة الأمريكية، وهو بلا شك أحد أكثر الأطعمة شعبية في العالم.

10. بوريتو المكسيكي

يعد البوريتو المكسيكي من أشهر الأكلات حول العالم. البوريتو هو طعام مكسيكي تقليدي مصنوع من التورتيلا الملفوفة بشكل اسطواني. وتكون محشوة بالأرز واللحوم المختلفة (الدجاج ولحم البقر).

بالإضافة إلى الجبن والخضروات مثل الخس والطماطم والفاصوليا والبصل، والتوابل (الصلصة، الجواكامولي وغيرها حسب ذوقك). تعد البوريتو المكسيكية اليوم طعامًا شهيرًا في الشوارع في جميع أنحاء العالم.

11. السوشي الياباني

يعد السوشي الياباني من أشهر الأكلات حول العالم، كما يتم ادراجه ضمن قائمة أفضل الأكلات على الإطلاق. السوشي هو طبق ياباني مصنوع من الأرز بالخل مع المأكولات البحرية، والخضروات وأحيانًا الفواكه الاستوائية.

كما أن السوشي النباتي يحظى بشعبية كبيرة. في حين أن هناك أنواعًا عديدة من السوشي تختلف باختلاف المكونات، ويبقى الأرز دائمًا المكون الرئيسي.

اقرأ أيضا: أغنى العائلات في العالم لسنة 2023.

12. شوربة الثوم الفرنسية

يعد حساء الثوم الفرنسي من أشهر الأكلات حول العالم، ويعود أصله إلى منطقة بروفانس. يتم تحضير هذه الشوربة من الثوم المهروس والملح والفلفل والقرنفل، والزعتر والمريمية وأوراق الغار، وزيت الزيتون وصفار البيض، والجبن المبشور وجولات الخبز المحمص. وهو يشبه حساء البصل الفرنسي إلى حد كبير.

13. باد تاي Pad Tha

باد تاي هو الطبق الوطني لتايلاند، وليس هذا فقط فقد تم إدراجه ضمن قائمة أشهر الأكلات حول العالم. يتم تحضير هذا الطبق من نودلز الأرز مع البيض والتوفو والخضروات (مثل أزهار الموز النيئة والثوم المعمر وبراعم الفاصوليا)، والروبيان وسرطان البحر والدجاج.

وتطهى جميعها بنكهة الفلفل الحار وسكر النخيل والليمون. وعادة ما يتم إضافة الفول السوداني المحمص مما يجعله أكثر لذة.

الخاتمة

لقد شاركنا معكم بعضا من أشهر الأكلات حول العالم التي ننصح بتناولها ولو مرة واحدة. الكثير من هذه الاكلات تعتبر أطعمة وطنية تقليدية ويتم تقديمها في مختلف المطاعم في أنحاء العالم.

الغذاء أكثر من مجرد قوت. إذْ يروي كل طبق قصة عن الثقافات والتاريخ والهويات مختلفة، ولا يوجد شيء أكثر إثارة من تجربة نكهات جديدة من مختلف أرجاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *