اعلان
أدوات

أفضل مواقع تصميم الشعارات بشكل احترافي في عام 2024

سواء كنت تبحث عن شعار احترافي لمدونتك الجديدة أو تنشئ شعارًا تجاريًا، فإن العثور على أفضل مواقع تصميم الشعارات في السوق ليس بالمهمة السهلة. يمكن إيجاد الشعارات في كل شيء أو مكان تنظر إليه تقريبا.

إذْ يحمل هاتفك وجهاز التلفزيون وحتى ورق التواليت شعارات مميزة توضح الشركة التي تصنعها. لذا فالشعار عنصر مهم جدا كونه يعبر عن هوية العلامة التجارية الخاصة بك لذا من الجيد أن تتوفر فيه عدة معايير وأن يكون ملفتا للنظر كي لا يُنسى.

عندما يتعلق الأمر بصنع شعار جذاب وفريد من نوعه، فقد ترغب في الإستعانة بمصمم لوجو. وإلا يمكنك تصميم شعارك بنفسك باستخدام أحد أفضل مواقع تصميم الشعارات التي سنناقشها في هذه المقالة.

10 أفضل مواقع تصميم الشعارات

سواء كنت مصمم رسومات محترفًا أو مبتدئًا أو شخصًا يبحث عن طرق سهلة لإنشاء شعار بسرعة، أنت في المكان المناسب. فقد قمنا بتجميع هذه القائمة التي تضم أفضل مواقع تصميم الشعارات بناءً على قيمة التكلفة وجودة التصميم وسهولة الاستخدام. وذلك للحصول على أفضل الطرق لتحويل رؤيتك إلى حقيقة واقعة.

1. موقع Canva

قد تكون حزم البرامج الاحترافية مثل Adobe Illustrator أو Affinity Designer صعبة الإستخدام إذا كنت مبتدئًا في التصميم. بينما ستكون عملية إنشاء الشعار بسيطة جدًا عند استخدام أداة Canva، التي تستخدم بساطة السحب والإفلات والقوالب التي تم إنشاؤها بشكل جميل.

وهي تعد بشكل عام إحدى أفضل مواقع تصميم الشعارات هو أفضل موقع لتصميم الشعارات للشركات الصغيرة (أو أي شركة بأي حجم). يمكن لأي شخص استخدام Canva لتصميم شعارات مخصصة لأي نوع من الأعمال، كونها منصة تصميم مجانية وسهلة الاستخدام.

تشتمل على الآلاف من قوالب الشعارات والرسومات القابلة للتخصيص والمُعدة مسبقًا. كما أن الواجهة واضحة ومباشرة، وستوجهك الإرشادات المنبثقة المفيدة خلال كل خطوة. 

في الواقع، تقدم Canva أيضًا مكتبة ضخمة من القوالب وعناصر التصميم لأي مادة تسويقية تقريبًا، من لافتات الويب لمواقع الشركات الصغيرة إلى تصميمات القمصان. إنها بحق إحدى أفضل مواقع تصميم الشعارات للمبتدئين.

التسعير

خطة مجانية: إصدار مجاني إلى الأبد مع مكتبة ضخمة من القوالب والصور و 5 غيغابايت من السعة التخزينية.

خطة Canva Pro: تقدر بـ 12.99 دولارًا شهريًا أو 9.99 دولارًا أمريكيًا مع الفوترة السنوية. يمكنك استخدام مكتبة كاملة من الأصول ومجموعات العلامات التجارية، وتخزين سحابي قيمته 1 تيرابايت.

خطة Canva for Teams: تقدر بـ 14.99 دولارًا شهريًا أو 12.49 دولارًا أمريكيًا مع فوترة سنوية، مع الوصول إلى جميع الميزات والأصول، بالإضافة إلى تعاون الفريق.

اقرأ أيضا: 10 من أفضل مواقع الطباعة عند الطلب لعام 2024.

2. موقع Tailor Brands

أفضل مواقع تصميم الشعارات

تعد Tailor Brands خدمة أخرى عبر الإنترنت تساعد غير المصممين والمصممين وأصحاب الأعمال في إنشاء الشعارات بناءً على تفضيلاتهم وخيارات التصميم المفضلة لديهم. وهي تعد إحدى أفضل مواقع تصميم الشعارات وتقدم  مجموعة واسعة من الخيارات. كما يستخدم الذكاء الاصطناعي (AI) لإنشاء تصميمات الشعار بناءً على بعض الأسئلة حول عملك. 

يمكن أن يكون Tailor Brands خيارًا رائعًا للمبتدئين الذين لا يحترفون التصميم. ومع ذلك، على عكس كانفا وبعض برامج التصميم الأخرى، لا يوجد الكثير من القوالب والعناصر للاختيار من بينها. وبالتالي يمكنك الإعتماد على الخيارات التي تم إنشاؤها لك فحسب. لكنها ميسورة التكلفة للمبتدئين الذين يرغبون في إنشاء شعار عمل بسيط بسرعة. 

التسعير

  • 3.99 دولار شهريًا (مع الفوترة السنوية) لشعار واحد، بالإضافة إلى أداة إنشاء مواقع أساسية.
  • 5.99 دولار شهريًا (مع الفوترة السنوية)، ستحصل على ملفات vector عالية الجودة وبطاقات العمل الرقمية، بالإضافة إلى أداة منشئ مواقع الويب المصغرة. 
  • 12.99 دولارًا (مع الفوترة السنوية)، ستتمكن من تحميل مختلف الملفات المصدرية للشعار بجود عالية، وكذلك منشئ مواقع الويب المتقدم.
  • 20.75 دولار خاصة بالأعمال.

3. أداة Hatchful من Shopify

تعتبر أداة Hatchful من شوبيفاي واحدة من أفضل مواقع تصميم الشعارات، إذْ أنها تتيح لك إنشاء شعار مذهل ومخصص بالكامل لعلامتك التجارية أو مشروعكك أو منصات التواصل الاجتماعي.

وذلك بشكل مجاني تمامًا، ودون الحاجة إلى أن تكون مصمما محترفا. فالأداة بأكملها سهلة الاستخدام للغاية، مما يعني أنك ستنشئ شعارات مثل المحترفين في وقت قصير جدًا. 

تأتي Hatchful مع المئات من القوالب المختلفة، من أجل مساعدتك في عملية التصميم. ومن خلال الاختيار من بين هذه المئات من النماذج المصممة بخبرة، يمكنك إنشاء شعار فريد من نوعه.

فالقوالب والإعدادات المسبقة تجعل عملية تصميم الشعار أسهل بكثير وأسرع. وفي نهاية المطاف، يمكنك جعل شعارك عالي الدقة، والقيام بتنزيله بتنسيقات متعددة. وهذا ما يجعلها إحدى أفضل مواقع تصميم الشعارات بشكل مجاني.

التسعير

يمكنك استخدام أداة Hatchful بشك مجاني تماما.

4. برنامج Designhill

Designhill هو أحد أفضل مواقع تصميم الشعارات كذلك، ويعمل بالذكاء الاصطناعي. يمكّنك من إدخال معلومات حول شكل شعارك واختيار الألوان المناسبة والأنماط التي تريدها، تمامًا مثل موقع Tailor Brands.

بعد ذلك، يتم تقديم مجموعة مختارة من التصميمات المخصصة لك كي تختار ما يعجبك من بينها، وتقوم بالتعديل إذا رغبت في ذلك.

للعلم فإن Designhill يستخدم خطوطًا ورسومات وأيقونات عالية الجودة وعدة عناصر أخرى تلائم احتياجاتك. وعند انهاء عملية تصميم شعارك عبر الأنترنت، سيكون بإمكانك تحميل ملفات بعدة صيغة مختلفة منها PNG و SVG و EPS و JPEG بحيث تكون عالية الدقة وقابلة للاستخدام.

التسعير

لا توجد نسخة تجريبية مجانية، والأسعار كما يلي:

  • الخطة الأساسية: 20.00 دولار
  • الخطة المميزة: 65.00 دولار
  • خطة المؤسسات: 125.00 دولار.

5. موقع Placeit

قد يكون شراء تصميمات الشعار بشكل فردي مكلفًا إذا قمت بذلك بانتظام. بينما يعد Placeit أحد أفضل مواقع تصميم الشعارات ذات الأسعار المعقولة في هذه القائمة. كما يشتمل على قوالب شعارات مختلفة للشركات في كل ميدان تقريبًا، ما سيسهل عملية التصميم.

ما عليك سوى كتابة اسم مشروعك، واختيار المجال، ثم حدد الشكل الذي يعجبك، وأضف نصا مخصص. وبعد ذلك ضع اللمسات الأخيرة فيما يخص الألوان والعناصر أخرى، وبذلك تكون قد انتهيت!

وللعلم فإن شعارك أيضًا متعدد الاستخدامات وجاهز للتطبيق على جميع المواد الترويجية. لذلك، إذا كنت ترغب في طباعته، يمكنك بسهولة القيام بذلك بتنسيق كبير كما تريد. 

ومع ذلك، نظرًا لعناصر التصميم المحدودة، فإن تصميمات Placeit لا تبدو حديثة أو احترافية مثل تلك التي تم إنشاؤها باستخدام Canva أو Looka. لكنها منصة ممتازة بالنسبة للمبتدئين أو الشركات الصغيرة ذات الميزانية المنخفضة.

التسعير

تتوفر كل الميزات المذكورة سابقا مقابل 7.47 دولار شهريًا فقط، مع تسعير سنوي. بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا تنزيل تصميم شعار واحد مقابل 19.95 دولارًا لمرة واحدة.

اقرأ أيضا: 5 أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

6. برنامج Looka

أفضل مواقع تصميم الشعارات

تعتبر Looka أداة رائعة للشركات التي تريد شعارًا يعكس هويتها أو منتجاتها أو خدماتها المتخصصة، أو لاستهداف شخصيات معينة من العملاء. يعتبر من أفضل مواقع تصميم الشعارات المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

حيث يقوم بتصميم شعارات مميزة بتصميمات أكثر حداثة بناءً على إجاباتك على أسئلته. يوفر أيضًا بعض الخيارات للتخصيص وإجراء التعديلات، ولكنه يقتصر على تفاصيل مثل الألوان ونمط الخط.

ما عليك سوى الإجابة على بعض الأسئلة حول مجال مشروعك وأنماط التصميم والألوان التي تريدها، وستظهر لك على الفور مجموعة متنوعة من الشعارات لبدء الحفظ والتعديل.

وبمجرد الحصول على الشعار الذي يعجبك، يمكنك شراء باقة أو الإشتراك في مجموعة أدوات العلامة التجارية والشعار. والذي يتضمن الوصول إلى أكثر من 300 تصميم ذي علامة تجارية، بما في ذلك بطاقات العمل، والمنشورات الاجتماعية والإعلانية وغيرها.

خطط التسعير (الشعار فقط)

الخطة الأساسية: بـ 20 دولارًا، وتحصل على على ملف شعار بصيغة PNG.

خطة Premium: تقدر بـ 65 دولارًا، وتمنحك العديد من أنواع ملفات الشعارات عالية الدقة (PNG و EPS و SVG و PDF)، بالإضافة إلى اختلافات ألوان متعددة وملكية كاملة وتغييرات غير محدودة بعد الشراء.

خطة Enterprise: بـ 80 دولار، و توفر لك كل شيء في خطة Premium، بالإضافة إلى مجموعة وسائل التواصل الاجتماعي وتصميمات بطاقات العمل مع شعارك وألوان علامتك التجارية.

7. موقع LogoMakr

يعد LogoMaker أحد أكثر الخيارات شيوعًا في السوق، وواحد من أفضل مواقع تصميم الشعارات البسيطة للشركات الصغيرة. على الرغم من أن تصميماته ليست الأكثر تعقيدًا، إلا أنه لا يزال يوفر مكتبة كبيرة بما يكفي من قوالب الشعارات وعناصر التصميم، خاصة فيما يتعلق بالرموز. ما يجعله اختيارًا جيدًا لمن يريدون الشعارات القائمة على الرموز. 

كما يتيح لك إنشاء شعار في غضون دقائق، وتعد أدوات التخصيص المرتبطة به مثالية. حيث يمكنك إما البدء بتحديد أحد الرموز الخاصة به أو إنشاء شعارك الخاص من البداية باستخدام النص والأشكال والألوان.

كما يقدم شعارات تم إنشاؤها بمساعدة أداته كقوالب يمكنك تخصيصها عن طريق تغيير الصور والنص. كما يقدم LogoMakr أيضًا خدمات إعادة التصميم بسعر معين لمن يحتاجون إلى شعار مخصص وفريد ​​من نوعه. 

التسعير

الباقة المجانية: يمكنك فقط استخدام شعاراتك على نظامهم الأساسي لتصميم منتجات ومنتجات تسويقية مخصصة.

الباقة المميزة: 29 دولارًا، يمكنك تنزيل الشعار بمختلف الصيغ بجود عالية ( PNG، JPG، وVector PDF وملفات SVG) وإمكانية طباعة بطاقات العمل وغيرها وعدة مزايا أخرى. 

اقرأ أيضا: أفضل مواقع تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي 2024.

8. موقع Envato Element

Envato Elements عبارة عن منصة قائمة على الاشتراك تتوفر على مكتبة ضخمة من العناصر الإبداعية. مقابل دفع مبلغ محدد، يمكنك الوصول بشكل غير محدود إلى كل من تصميمات الشعارات والقوالب وحتى الصور المخزنة ومقاطع الفيديو والموسيقى والعروض التقديمية والمكونات الإضافية. 

لهذا يعتبر أحد أفضل مواقع تصميم الشعارات، ويعد خيارًا رائعًا للشركات الصغيرة. نظرا لأنها تنشر المدونات، ومنشورات الوسائط الاجتماعية بشكل متكرر، بالإضافة إلى الوكالات التي تدير إنشاء المحتوى للعملاء.

ومع ذلك، Envato Elements هو أساسًا قاعدة بيانات أصول، إذا فهو لا يحتوي على أدوات تصميم أو تحرير. أي أنك ستحتاج إلى برنامج لتصميم الشعارات، ويمكنك استخدام Canva في هذه الحالة.

لكنه أحد أكثر البرامج شمولاً ويتوفر على قواعد بيانات إبداعية ميسورة التكلفة، وهو مفيد لأي عمل أو محترف مبدع يحتاج إلى عناصر تصميم غير أساسية.

التسعير

تتيح Envato Elements تنزيلات غير محدودة لجميع العناصر الموجودة على النظام الأساسي في خططها الفردية أو الجماعية:

الخطة الفردية: 16.50 دولارًا أمريكيًا شهريًا.

خطة الفرق: 10.75 دولارًا لكل مستخدم شهريًا للفرق التي تضم ما يصل إلى خمسة أعضاء.

9. أداة Squarespace Logo Maker

إن إنشاء شعار مجاني ليس بالبساطة التي قد تتخيلها، ولكن ستكون العملية أسهل حتما باستخدام أداة Squarespace. هذه الأداة تعد من بين أفضل مواقع تصميم الشعارات البسيطة.

بمجرد زيارة موقع الويب هذا، فإن أول شيء ستفعله هو إضافة اسم شركتك، وبعدها يتم نقلك إلى أداة التصميم نفسها التي تسمح بتخصيص شعارك وجعله فريدا.

علاوة على ذلك، ستجد أسفل أدوات التخصيص الشكل الذي سيبدو شعارك عند تطبيقه في أماكن مختلفة مثل القمصان وبطاقة عمل وصفحة ويب.

من الجدير بالذكر أنه إذا كنت تبحث عن برنامج تصميم شعار مجاني للاستخدام الشخصي، فإننا نوصيك بالبدء من هنا. ومع ذلك، لا تتوقع انشاء تصاميم خيالية أو مذهلة.

التسعير

إذا كان لديك حساب Squarespace، فيمكنك إنشاء وتنزيل شعارات عالية الدقة مجانًا. وإلا سيتعين عليك دفع 10 دولارات مقابل إنشاء شعار إذا لم تكن أحد عملاء الموقع.

الخاتمة 

تساعدك أفضل مواقع تصميم الشعارات على تحقيق أفضل تمثيل مرئي عالي الجودة لمشروعك، وتطوير هوية علامة تجارية قوية ومميزة. حيث تشتمل هذه البرامج على جميع أدوات إنشاء اللوجو التي ستحتاجها لتصميم شعار جذاب.

بما في ذلك القوالب المعدة مسبقًا، والرموز المرسومة يدويًا ، أو الرموز التجريدية، وأدوات التحرير. علاوة على ذلك، توفر هذه المواقع أدوات إنشاء الشعار بنفسك، أو توفر لك تصاميم تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وقد تربطك بمحترفي تصميم الجرافيك لانشاء لوجو احترافي خصيصا من أجل. ولكل من أفضل مواقع تصميم الشعارات المذكورة في هذه القائمة مزاياها الخاصة اعتمادًا على ما تحتاجه وتكلفتها أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *